يقدم لكم موقع إقرأ كيفية تنزيل منصة كويت مسافر ، و التسجيل في منصة كويت مسافر، و من هو صاحب تطبيق كويت مسافر، و تطبيق المسافر، و رقم هاتف كويت مسافر، في الآونة الأخيرة أطلقت دولة الكويت نظام جديد يتعلق بالطيران المدني وتنظيم سير عمليات السفر والاستقبال من خلال تطبيق كويت مسافر حيث تسعى دولة الكويت في الوقت الحالي إلى تكوين دولة تقنية كبيرة وبالتالي تتوسع في طرح التطبيقات والأنظمة الإلكترونية في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية في الدولة ، في المقال التالي إليكم طريقة تنزيل منصة كويت مسافر.

تنزيل منصة كويت مسافر

يمكن تنزيل منصة كويت مسافر من هنا أو من مواقع الإنترنت عبر الحاسب الشخصي أو الأجهزة الداعمة لأندرويد أو أيفون فضلاً عن الوصول للموقع عبر المتصفحات المختلفة أيضاً ومن طرق تنزيل منصة كويت مسافر ما يلي :

تنزيل منصة كويت مسافر
تنزيل منصة كويت مسافر
  • خدمات كويت مسافر تنزيل في المطار الذهاب بأمان الى كاونترات تسجيل الدخول قم باظهار رمز الباركود موظف الكاونتر بالإضافة إلى ميزة تلقى رسالة تذكير لصعود الطائرة يبقيك هذا التطبيق على اطلاع حول توقيت الذهاب إلى بوابة الصعود للطائرة.
  • كما يمكنك الحصول على اشعار وصل الامتعة سيتم اعلامك بحالة امتعتك يمكنك أيضاً حجز خدمات توصيل الأمتعة للحصول على المساعدة عند الحاجة استخدم هذا التطبيق للإبلاغ عن أي مشاكل تواجهها في المطار أو لإجراء اتصال طارئ.
  • خدمات kuwait mosafer apk download من المنزل يمكنك القيام بكافة إجراءات الفحص الصحي، حيث تستطيع استخدام تطبيق الكويت مسافر للتحقق والتأكد من حالتك الصحية وادخال درجتك حرارتك قبل السفر بالإضافة إلى أنه يمكنك حجز موعد زيارة كاونترات تسجيل السفر للمساعدة في تقليل وقت الانتظار عند كاونترات تسجيل السفر، يمكنك تحديد الموعد في خانة وقت تسجيل الوصول.
  • سوف تتلقى رمز الاستجابة السريعة للمطالبة بدورك في كاونتر المطاركما تستطيع الحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة عبر الإنترنت ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول على صفحة شركة الطيران للحصول على بطاقة الصعود اشتري ما تحتاجه أثناء السفر للحصول على رحلة آمنة. بالإضافة إلى إمكانية إستخدام مسافر كويت التطبيق لشراء أقنعة السلامة والقفازات وغيرها من العناصر التي ستحتاج اليها لرحلة آمنة.

قد يهمك :

التسجيل في منصة كويت مسافر

سهلت وزارة الطيران المدني في الكويت على المواطنين والمقيمين في الدولة السفر من وإلى الكويت. دون الحاجة إلى الذهاب إلى شركات الطيران للحجز ، لذلك أعطيتهم منصة مسافر الكويت ويمكنهم الاشتراك فيها باتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى منصة كويت مسافر، ويمكن الدخول إليها من هنا ثم النقر على كلمة (تسجيل الدخول) التي تظهر في النافذة الرئيسية وبعد هذا النقر على كلمة (سجل حسابك الآن) ثم كتابة عنوان البريد الإلكتروني للمستخدم.
  • وبعدها النقر على كلمة (إرسال الرمز) ثم يتوجب التوجه إلى رسائل البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله.
  • وبعد هذا يتم نسخ رمز التحقق الذي تم استلامه ثم التوجه ثانيةً إلى نافذة التسجيل في كويت مسافر ومنها إدخال رمز التحقق أو لصقه في المكان الخاص بذلك ثم النقر على كلمة (التحقق من الرمز).
  • وبعدها سوف يتم طلب إدخال الاسم الأول والاسم الأخير، واختيار كلمة المرور ثم يتم تأكيد كلمة المرور من خلال إعادة كتابتها مرة أخرى.
  • وبعد هذا يتم اختيار كود رقم الهاتف من القائمة. ومن ثم كتابة رقم الهاتف المحمول والضغط على (أوافق على الشروط) ثم النقر على كلمة (إنشاء حساب).

من هو صاحب تطبيق كويت مسافر

  • تطبيق كويت مسافر هو تطبيق أطلقته الإدارة العامة للطيران المدني في 25 يوليو 2020 بهدف “تسهيل سفر المغادرين الكويت والقادمين إليها في أمن وفق اشتراطات وإجراءات صحية يضمن فيها المسافر أمنه وأمن غيره”.
  • ويدخل المسافر بيانات الرحلة في التطبيق فيحدد له التطبيق موعدا للقدوم للمطار منعا لتجمع أشخاص كثر في وقت واحد.
  • ويتضمن تطبيق كويت مسافر التي استحدثته شركة ناشيونال لخدمات الطيران «ناس»، الارشادات والتوجيهات اللازمة للسفر المعتمدة من قبل الادارة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة ووزارة الداخلية.
  • وبذلك تكون الكويت هي الرائدة بين مطارات المنطقة لتطبيق هذه التكنولوجيا في منصة واحدة لمساعدة المسافرين في تلبية متطلبات السفر الجديد خلال جائحة “Covid-19” ، وبالتالي تقليل وقت الانتظار وتفادي الازدحام بالمطار وكذلك تيسير إجراءات السفر.
  • وقد تم تطوير التطبيق لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية تشمل حماية صحة الركاب وموظفي المطار من خلال رفع مستوى الوعي وتطبيق إجراءات السفر بدون تلامس مما يساعد الركاب في تلبية متطلبات السفر وفقاً للإجراءات المستحدثة، والتأكد من تمتع الركاب بأعلى مستويات الحماية في كل خطوة اثناء السفر.
  • ويساعد هذا التطبيق على تقليل فترات الانتظار بالمطار، كما أنه يمكن مشغلي مباني الركاب في التغلب على تحديات محدودية السعة بسبب تطبيق مبدأ التباعد الجسدي من خلال الحجز المسبق لخدمات المطار مثل مواعيد تسجيل الوصول، وغيرها.

تطبيق المسافر

تحميل تطبيق المسافر لا يحتاج منك الكثير من الجهد؛ كل ما عليك القيام به هو إتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على الرابط المباشر من هنا لتحميل التطبيق على هاتفك بعد إنتهاء التحميل؛ افتح الملف لتثبيت البرنامج الآن برنامج المسافر جاهز ويُمكنك التعامل معه بكل سهولة.
  • شرح تطبيق المسافر لحجز الطيران والفنادق بمجرد أن تنتهي من تنزيل تطبيق المسافر على هاتفك؛ ستجد العديد من الخيارات في واجهة البرنامج والتى تُساعدك بدورها في اكتشاف أروع العروض والرحلات، بالإضافة إلى دليل سياحي يُوجهك إلى المكان الذي تُريده بكل سهولة.

رقم هاتف كويت مسافر

أتاحت الإدارة العامة للطيران المدني الجهة المشرفة على التطبيق، العديد من وسائل التواصل من أجل الرد على الاستفسارات والشكاوى لجميع المواطنين والمقيمين من خلال اتباع التالي:

  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • رقم تطبيق كويت مسافر واتس: 0096597282888.