المحتويات

خلطات لتقشير الوجه – نقدم لكم أفضل وصفات تقشير الوجه، تقشير الوجه طبيعيا بالسكر، مقشر طبيعي للوجه مجرب، تقشير الوجه بالقهوة، تقشير طبيعي للوجه الجاف، تقشير الوجه طبيعيا للبشرة الدهنية، مقشر طبيعي للوجه بالسكر، مقشر طبيعي للوجة سريع المفعول…. موقع اقرأ نعرض لكم اليوم مقال جديد تحت عنوان تقشير طبيعي للوجه .

تقشير طبيعي للوجه

عملية التقشير تُعتبر من أفضل الخطوات في روتين العناية بالبشرة حيث تضمن تنظيف عميق لها وتجديد خلايا الجلد والتخلص من الجلد الميت وإعادة الحيوية والنضارة لبشرتك، بالإضافة لذلك فالتقشير يعمل على تفتيح وتنظيف المسام بعمق وتؤخر ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة ، وفي هذا المقال نورد لكم أحسن وصفات تقشير طبيعي للوجه.

تقشير طبيعي للوجه
تقشير طبيعي للوجه

تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون السكر:

يعتبر السكر مكون مثالي للكثير من ماسكات التقشير فهو يعمل فتح مسامات البشرة وتنظيفها بعمق وإزالة الشوائب والأوساخ العالقة بالوجه كما يساعد على علاج جفاف البشرة. زيت الزيتون: فوائد زيت الزيتون للبشرة لا تُعد فهو مُرطب طبيعي مثالي للبشرة ويحارب التجاعيد ويعالج التهاب البشرة بالإضافة لإحتوائه على فيتامين E ومضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاج البشرة وتجديد خلاياها. نظفي وجهك جيدا بالماء الفاتر. اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من السكر وقومي بتدليك وجهك بحركات دائرية لأعلى لمدة 5 دقائق ثُم اغسلي وجهك بالماء البارد لغلق المسام. 

تقشير الوجه بالشوفان والزبادي والليمون الشوفان:

من أشهر مقشرات البشرة التي تحتوي على مضادات أمينية تعالج مشاكل البشرة. كما أنه غني بأوميجا 3 الذي يُغذي البشرة، كما أنه يعمل على تجفيف الزيوت والدهون الزائدة التي تفرزها البشرة لذلك هو مثالي للبشرة الدهنية. إلى جانب ذلك هو يعالج حبوب الشباب وجفاف البشرة. الزبادي: تعمل الزبادي على تنشيط الدورة الدموية في الوجه وتحتوي على فيتامين ب الذي تحتاجه البشرة بالإضافة لأن الكالسيوم الموجود بها يعمل على تجديد الخلايا وحمض اللاكتيك يعمل على تقشير البشرة بلطف. الليمون: يعمل الليمون على تفتيح بشرة الوجه والتخلص من البقع الغامقة ويُنظف البشرة من الأوساخ والجراثيم ويحارب التجاعيد ولكن لا يُنصح باستخدامه لأصحاب البشرة الحساسة. اخلطي ملعقة من الشوفان مع ملعقة من الزبادي وعصر نصف ليمونة معا ودلّكي وجهك لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد وستلاحظين انتعاش بشرتك. 

تقشير الوجه بالقهوة وزيت اللوز الحلو القهوة:

من أفضل المقشرات للوجه والجسم حيث تعمل على إزالة الجلد الميت وشد الجلد ومعالجة مشاكل البشرة التي تسببها أشع الشمس الضارة. إلى جانب ذلك تعمل القهوة على تهدئة البشرة والتخلص من البثور السوداء. زيت اللوز الحلو: يحمي زيت االلوز الحلو البشرة من الهالات السوداء ويساعد على تقشير وتنظيف البشرة وترطيبها كما أنه مناسب جدا للبشرة الحساسة. مقشر القهوة وزيت اللوز الحلو اخلطي المكونين معا وافركي وجهك لمدة 5 دقائق واتركي المقشر على الوجه قليلا ثُم اغسلي وجهك بالماء البارد. 

قد يهمك :

تقشير الوجه

عملية تقشير الوجه، واحدة من الخطوات الأساسية التي يجب أن تدخل في روتينكِ الجمالي. لكن قبل أن تقومي بهذه الخطوة، لا بدّ لكِ أن تكوّني فكرة عامة حول هذا  الموضوع. وفيما يلي نورد لكم في هذا المقال على اقرأ أحسن تقشير الوجه.

تقشير الوجه
تقشير الوجه

مقشر السكر والليمون :

المكونات :

  • معلقة صغيرة عصير الليمون .
  •  معلقة صغيرة سكر .

الخطوات :

مزج عصير الليمون مع السكر بشكل صحيح وتطبيق الخليط علي الوجه مع التركيز علي الجبهة . التدليك ببطء مع الأصابع الرطبة . وبعد مرور 2 -3  دقائق العمل علي شطف الوجه بالماء . سوف تلاحظ الفرق بعد مرور بضعة أيام من تطبيق المقشر .

مقشر صودا الخبز والشوفان للوجه :

المكونات :

  •  1 معلقة صغيرة من دقيق الشوفان .
  •  1 معلقة صغيرة صودا الخبز .

 الخطوات :

خلط دقيق الشوفان مع صودا الخبز وإضافة بضع قطرات من الماء الدافئ لتكوين عجينة . ترك هذا الخليط في وعاء لمدة 5 دقائق ثم تطبيق المقشر علي الوجه والشطف حتي تحصل علي بشرة متوهجة وصحية .

خليط الشيكولاتة لتقشير الجلد :

المكونات :

  • 1/4 كوب من السكر البني .
  • 1/8 كوب من زيت الزيتون .
  •  1 معلقة كبيرة من مسحوق الكاكاو .
  •  1/4 معلقة صغيرة من مسحوق الفانيليا .

الخطوات :

خلط جميع المكونات معاُ في وعاء  صغير ثم فرك الوجه بلطف لمدة 50 ثانية والسماح بتركه علي الوجه لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر .

تقشير الوجه طبيعيا بالسكر

السكر هو مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك، وهو حمض ألفا هيدروكسي الذي يخترق الجلد ويكسر “الغراء” الذي يربط خلايا الجلد، ويشجع في تعزيز الدورة الدموية والتخلص من خلايا الجلد الميتة ويجعل البشرة أكثر شباب. وعادة ما يستخدم حمض الجليكوليك لعلاج البشرة التالفة والشيخوخة. وفي هذا المقال سنعرض كيفية تقشير الوجه طبيعيا بالسكر.

تقشير الوجه طبيعيا بالسكر
تقشير الوجه طبيعيا بالسكر

تقشير الوجه بالسكر والموز:

الموز هو مصدر غني للفيتامين B وفيتامين C. ومن المعروف أيضا لأن له خصائص مهدئة ومرطبة للبشرة. ويعرف السكر كعامل تقشير الجلد الطبيعي. وزيت الزيتون يساعد أيضا في تطهير سطح البشرة وكذلك يرطب المسام بعمق. هذا المزيج سيعمل على تقشير الوجه والتخلص من خلايا الجلد الميتة للحصول على بشرة متوهجة. 

المكونات :

  • ربع موزه ناضجة 
  • 1-2 ملعقة صغيرة من السكر 
  • ملعقة شاي من زيت الزيتون

 كيفية الإعداد :

  • أولا قشر الموز واستخدام الجزء الخلفي من الملعقة لهرسه.
  • الآن إضافة الموز المهروس في وعاء وإضافة إليه السكر وزيت الزيتون.
  • مزج هذا الخليط جيدا حتى يشكل عجينة ناعمة.
  • باستخدام أطراف أصابعك تدليك هذا المقشر على وجهك بلطف لمدة 2-3 دقائق وتجنب فرك بشرتك بشراسة.
  • وتركه على وجهك لمدة 5-8 دقائق أخرى.
  • بعد ذلك، غسله مع الماء البارد وتجفيف الوجه جيدا بمنشفة ناعمة.
  • يفضل إتباع هذه العملية لتقشير الوجه مرة واحدة في الأسبوع لتعزيز عملية تجديد خلايا البشرة.

تقشير الوجه بالسكر والعسل:

العسل يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والانزيمات التي تساعد في تطهيرالبشرة وكذلك يغذي المسام من العمق. السكر هو عامل تنظيف طبيعي يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة. عصير الليمون مصدر غني لفيتامين C الذي يساعد في تفتيح لون البشرة وكذلك يمنعها من الالتهابات الجلدية مثل حب الشباب والطفح الجلدي، وغيرها. هذا المزيج يعمل كمقشر للوجه بشكل فعال.

المكونات :

  • ملعقة كبيرة من العسل العضوي
  • ملعقة كبيرة من السكر البني
  • ربع ملعقة من عصير الليمون

 كيفية الإعداد :

  • قم بأخذ وعاء وإضافة إليه العسل العضوي وعصير الليمون، والسكر البني، ومزج هذه المكونات جيدا حتى يتم الجمع بينهم  بشكل جيد.
  • الآن رطب وجهك بالماء واستخدام أطراف الأصابع لتدليكه بلطف في حركات دائرية لمدة 2-3 دقائق، وتركه لمدة 4-5 دقائق إضافية.
  • بعد ذلك، رش بعض الماء البارد على وجهك لتنظيفه، ثم تجفيفه.
  • يمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع، وذلك لتقشير الوجه وإزالة الجلد الميت للحصول على بشرة أكثر جمال.

 تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون:

زيت الزيتون يحتوي على فيتامين (ه)، ومضادات الأكسدة ومعبأ بالخصائص المفيدة التي تساهم في مكافحة الشيخوخة والتخلص من العيوب في البشرة. وغالبا ما يستخدم السكر البني في العديد من العلاجات المنزلية كعامل التقشير الطبيعي. جرب هذه المكونات لتقشير الوجه وإزالة كل الشوائب والاوساخ منه. 

المكونات :

  • 1 ملعقة كبيرة زيت الزيتون
  • 1-2 ملعقة صغيرة السكر البني

 كيفية الإعداد :

  • خذ وعاء الخلط إضافة إليه زيت الزيتون مع السكر البني.
  • طبق هذا الخليط على كامل وجهك.
  • الآن دلكي وجهك باستخدام أطراف أصابعك لمدة 4-5 دقائق، وتركه لمدة 2-3 دقائق أخرى.
  • بعد ذلك، غسل وجهك مع الماء الفاتر وتجفيفه.
  • هذه العملية لتقشير الوجه يمكن أن تتكرر مرتين في الأسبوع.
  • الاستخدام المنتظم لهذا المقشر يجعل البشرة أكثر ليونة وتغذية.

مقشر طبيعي للوجه مجرب

تقشير الوجه مهما كان نوع البشرة ضروري ومهم، فهو يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويفتح المسام لينظفها بعمق، لذا لا تستهيني بهذه الخطوة الجمالية مطلقاً، وبهذه الطريقة ستتخصلين من معظم المشاكل التي تعاني منها البشرة خصوصاً حب الشباب. سنوافيكي في هذا المقال على اقرأ طريقة عمل مقشر طبيعي للوجه مجرب.

مقشر طبيعي للوجه مجرب
مقشر طبيعي للوجه مجرب

مقشر الأرز

تخلط 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز مع عصير نصف ليمونة. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، قومي بفرك بشرتك باستخدام أطراف الأصابع في حركات دائرية، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.  

مقشر الشوفان وقشور البرتقال

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجفف، 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الماء البارد. تخلط المكونات معًا في وعاء عميق، ثم توزع على البشرة بعد تنظيفها. يترك الخليط لمدة دقيقتين، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. ويستخدم بعد ذلك الكريم المرطب كالمعتاد.

تقشير الوجه بالقهوة

العديد من عشاق القهوة لا يدركون أن فضلا عن مذاقها المذهل، لها عده فوائد للبشرة. كما يمكنك إستعمالها كقشر على الوجه لإحتوائها على خصائص قوية مضادة للأكسدة، وتحمي البشرة من الجذور الحرة والحد من خطر الاصابة بسرطان الجلد. ويسعدنا أن نقدم لكي سيدتي في هذا المقال على موقعنا اقرأ أفضل تقشير الوجه بالقهوة.

تقشير الوجه بالقهوة
تقشير الوجه بالقهوة

تقشير الوجه بالقهوة:

استخدام القهوة كمقشر للوجه يزيد من إنتاج الكولاجين والإيلاستين. في حين أن الكافيين الموجود فيها يقلل من الخطوط الدقيقة ويحمي من فقدان الرطوبة، مما يجعلها الخيار المثالي لمكافحة الشيخوخة.

هناك نوعان من المزايا لتقشير وجهك في المنزل. الأول هو أن بشرتك لا تحتاج إلى تقشر كيميائي المسبب لتهيج البشرة، والثاني هو أن البثور والرؤوس السوداء سيتم علاجها تقريبا.  

طريقة التحضير والتطبيق:

إعداد وتطبيق مقشر بستخدام القهوة سهل للغاية، وذلك عن طريق مزج 2 ملاعق صغيرة من السكر البني مع 2 ملاعق صغيرة من القهوة، وتطبيق هذا الخليط على الوجه عن طريق تدليكه بإصبعك في حركات دائرية لمدة 3 دقائق وتركه لمدة 15-20 دقيقة أخرى وذلك للتمتع بجميع فوائد القهوة. يمكنك استخدام الماء الدافئ لشطف المقشر. اتبعي هذه العملية مرة في الأسبوع.

ملاحظة: يجب عليك تقشير الوجه بانتظام حتى لو كانت بشرتك جافة أو دهنية. 

تقشير الوجه طبيعيا للبشرة الدهنية

نقاء بشرتك هو سر جمالك، لذلك فهي تستحق عنايتنا، تقشير البشرة الدهنية سوف يساعدك كثيراً للحصول على بشرة نقية وإخفاء اَثار حب الشباب. وفيما يأتي نورد لكي في هذا المقال على اقرأ أحسن ماسكات تقشير الوجه طبيعيا للبشرة الدهنية.

تقشير الوجه طبيعيا للبشرة الدهنية
تقشير الوجه طبيعيا للبشرة الدهنية

تقشير البشرة الدهنية بالعسل :

لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية، تُفرد طبقة رقيقة من العسل وخاصة العسل الخام على الوجه وتُترك عشر دقائق تقريباً ثم تُشطف بماء دافئ .

تقشير البشرة الدهنية بالطمي الفرنسي الأخضر:

  • يُضاف ماء ورد أو مياه مصفاة إلي ملعقة صغيرة من الطمي إلى أن يتماسك القوام.
  • يُوضع الخليط على الوجه و يُترك حتى يجف.
  • يُزال الخليط بالماء الدافئ ثم يُترك حتى يجف.
  • إزالة أقنعة الطمي بالماء يكون ألطف على الجلد من أقنعة التقشير.

دقيق الشوفان:

  • يساعد الشوفان على تهدئة البشرة الملتهبة وامتصاص الدهون الزائدة من البشرة ويساعد أيضاً على تقشير خلايا الجلد الميتة.
  • يُستعمل دقيق الشوفان المطحون غالباً في تقشير الوجه ويمكن خلطه مع الزبادي وعسل النحل أو الفواكه المهروسة مثل الموز، التفاح والبابايا.

تقشير طبيعي للوجه الجاف

اهتمامك باختيار أفضل المواد الطبيعية الخالصة لتعالجي مشاكل بشرتك الجافة، سيساعدك في الحفاظ على رونق وإشراقة بشرتك على الدوام، واليوم سنعرفك في هذا المقال على موقعنا اقرأ على أحسن تقشير طبيعي للوجه الجاف.

تقشير طبيعي للوجه الجاف
تقشير طبيعي للوجه الجاف

تقشير الوجه الجاف بزيت جوز الهند والليمون

اخلطي 1/2 كوب من زيت جوز الهند مع 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون و2 ملعقة كبيرة من السكر، واستخدمي الخلطة لتنظفي بشرتك الجافة.

تقشير الوجه الجاف بالقهوة

أضيفي إلى 1 ملعقة من تفل القهوة (بقايا القهوة) 1 ملعقة من الماء، وافركي بشرتك الجافة بهذا المقشر الطبيعي اللطيف.

تقشير الوجه الجاف باللوز

اطحني بضع حبات من اللوز، ثم استخدمي 2 ملعقة كبيرة منه واخلطيها مع 1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وقشري بشرتك به.

مقشر طبيعي للوجه بالسكر

يعد مقشر السكر من أكثر مقشرات البشرة فعالية على الإطلاق، نظراً لقدرته على تنعيم البشرة الجافة وتفتيح البقع الداكنة في الجلد وإزالة خلايا الجلد الميت وعلاج آثار حب الشباب. وفي السطور التالية ستتعرفين على أفضل مقشر طبيعي للوجه بالسكر.

مقشر طبيعي للوجه بالسكر
مقشر طبيعي للوجه بالسكر

مقشر طبيعي للوجه بالسكر والليمون

  • ملعقة صغيرة من السكر.
  • ملعقة صغيرة من النشا.
  • عصير ثمرة ليمون.

طريقة تحضير المقشر

  • تمزج مكونات المقشر جيداً.
  • طبقى المقشر على وجهك، وقومي بفركه بشكل دائري لمدة 3 دقائق.
  • اتركي المقشر على بشرتك لمدة 10 دقائق.
  • اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

يصلح هذا المقشر لجميع أنواع البشرة فيما عدا البشرة الحساسة، فعند استخدامه مرة واحدة أسبوعياً، يساعد في تنعيم وتفتيح البشرة، نظرة لاحتوائه على النشادر لترطيب البشرة وتنعيمها، بالإضافة إلى الليمون الذي يحتوي على فيتامين C الذي يتميز بقدرته الهائلة على تفتيح البشرة وإزالة الخطوط الرفيعة والتجاعيد والبقع الداكنة، إصافة إلى الفوائد العديدة لاستخدام السكر في تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت.

مقشر طبيعي للوجة سريع المفعول

كلما تقدّم الإنسان بالعمر تصبح عملية تجديد الخلايا أبطأ، بالإضافة إلى أنّ الجسم تنخفض كفاءته بالتخلّص من الخلايا وإنتاج خلايا أخرى، ويؤدّي تراكم هذه الخلايا الميّتة على سطح الجلد إلى جعل البشرة تبدو باهتةً ومهملةً وجافةً، وهنا تكمن أهمية التقشير وفي هذا المقال نورد لكم في هذا المقال مقشر طبيعي للوجة سريع المفعول.

مقشر طبيعي للوجة سريع المفعول
مقشر طبيعي للوجة سريع المفعول

مقشر الشوفان المهدئ للبشرة

تخلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع ¼ ملعقة صغيرة من الملح، والذي يعزز من قدرات الشوفان على تقشير البشرة. ثم تضاف ملعقة صغيرة من الماء أو زيت الزيتون للحصول على قوام متجانس. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه في حركات دائرية، ثم يترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيدًا. يساعد الشوفان على تهدئة البشرة، كما أنه علاج فعّال لأغلب مشكلات البشرة كحب الشباب، الجفاف، وحروق الشمس، وهو ما يجعله مكون مثالي للعناية بالبشرة الحساسة.

صودا الخبز

تستخدم صودا الخبز لتقشير الوجه من خلال خلط ملعقتان من صودا الخبز مع مقدار من الماء بشكلٍ جيدٍ للحصول على معجون يسهّل فرده على الوجه، ثم يطبّق على الوجه ويفرك بلطفٍ وبحركاتٍ دائريّةٍ.

اللوز وماء الورد

يقشر هذان المكونان الوجه وذلك بخلط مقدار من ماء الورد، مع نصف ملعقة من دقيق اللوز أو اللوز المطحون، ثم تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى يتم الحصول على معجونٍ يسهل فرده على الوجه، ثم يطبّق على الوجه، حيث يعمل هذا المقشّر على جعل البشرة أكثر توهّجاً ونعومةً.