تفسير رؤية الشيب في المنام لابن سيرين – الشيب هو الشعر الأبيض الذي يعبر عن بداية التقدم في السن للرجل والمرأة على حد سواء وهو دليل على الوقار وعلى الحكمة، ولكن ماذا عن تفسير رؤية الشيب في المنام؟

اختلف المفسرون في تفسير رؤية الشعر الأبيض في المنام، حيث قيل أنه دليل على الفقر، وفي تفسير آخر هو حمل لطفل جديد وفي تفسير آخر هو وقار، واليوم اقدم لكم كامل ما قيل في تفسير الشيب في المنام حسب تفسير ابن سيرين.

تفسير رؤية الشيب في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الشيب في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين في رؤية الشيب في المنام هو عودة لغائب وفي تفسير رؤية أخرى عن الشيب قال هو زيادة وقار وعلو شأن بين الناس وفي رواية أخرى قال الشيب هو زيادة في العمر أو عمر مديد، وفي تفسير لرؤية أخرى قال هي رؤية تدل على الفقر والهم والعجز وقال هو دين مع فقر شديد.

تفسير رؤية الشيب في المنام في اللحية

اللحية تكون غالباً مقرونه بالعمر وحين تكون لحية بيضاء فهي زيادة وقار أو مركز مرتفع ومكانة عالية بين الناس للرائي، وحين يكون الشعر الأبيض في اللحية هو شعر متناثر فالعلو والرفعة في الشأن بقدر عدد الشعرات البيض في اللحية.

تفسير رؤية الشيب في الشعر

قال ابن سيرين في تفسير رؤية كامل بياض الشعر أو الشيب الكامل للرأس هو بشارة بقرب حمل جديد أو مولود قادم يدخل السعادة على والدية وهى رؤية تدل على السرور والسعادة على قلب الرائي.

قد يهمك : تفسير الأحلام

تفسير رؤية الشيب في المنام لشعر المرأة

يختلف تفسير بياض الشعر للمرأة عن تفسيره للرجل؛ قال ابن سيرين في رؤية شيب شعر المرأة أنه رجل فاسق في حياتها وإن لم يكن فاسق فهو سبب في غم وهم كبير يصيب المرأة بسببه وقيل هي امرأة جديدة تدخل حياة زوجها وهي رؤية تدل على الفسق والخيانة  والهم والغم.

رؤية الشيب للشباب

قيل في رؤية الشعر الشايب للشاب الصغير هو هم وغم ودين وعجز نفسي وإحساس بعدم وجود روح الشباب وهي رؤية تدل على الفقر أو ترك عمل مع فقر ودين.

تفسير نتف الشعر الأبيض في المنام

قال ابن سيرين في رؤية نزع الشيب من الرأس؛ هو مخالفة للسنة أو عدم الاهتمام بالسنن وقيل هو استخفاف بقدر المشايخ أو كبار السن وعدم توقيرهم.

قدمنا لكم حالات تفسير رؤية الشعر الأبيض في المنام للرجل والمرأة، ويجب التنويه أن التفسير هو لحالات حقيقية تم تفسير رؤياهم من قبل مشايخ وعلى رأسهم ابن سيرين أشهر مفسرى الأحلام في التاريخ الإسلامي؛ لذا التفسير هو للعامة وأما عن الأحلام الخاصة فنحن في انتظار رؤياكم لتفسيرها في التعليقات أسفل المقال؛ نسعد دائماً بزيارتكم وتفسير أحلامكم.

تفسير رؤية الشيب في المنام لابن سيرين