تفسير حلم العري في المنام بالتفصيل – رؤية العري في المنام هي واحدة من الرؤى التي تحمل الكثير من الدلالات والتفسيرات المختلفة، ولكن يختلف تفسير رؤية العري في المنام حسب الحالة التي شاهدت عليها العري وحسب درجة التعري وكشف أماكن العورة من عدمه.

ويختلف تفسير رؤية العري في المنام حسب ما إذا كان الرائي فتاة متزوجة أو فتاة عزباء أو رجل، وسوف نتعرف على تفسير رؤية العري في المنام بالتفصيل من خلال هذه المقالة.

العري في الحلم لابن سيرين

  • هذه الرؤية في كتاب ابن سيرين لتفسير الأحلام فُسِرت كالآتي: بأن الحالم سيسقط في دائرة الخديعة عن قريب، مع العلم أن هذه المؤامرة لم تكن من شخص غريب بل ستكون من صديق تسلل إلى حياته وارتدى قناع الوفاء، ولكنه في باطنه هو أكبر عدو للحالم، ومن الجدير بالذكر أن الله سبحانه وتعالى أراد أن الحالم يرى هذه الرؤية كي يقوم بعملية فلترة لكل أصدقائه ويضعهم في مواقف ليكشف من خلالها مدى صدق مشاعرهم، لأن المواقف هي العلامة الكبرى للتأكد من نية الآخرين والابتعاد عن المُزيفين منهم والحفاظ على الأوفياء.

تفسير حلم التستر من العري للعزباء

  • أشار علماء النفس بأن رؤية العُري في حلم العزباء لها دلالتين، الدلالة الأولى هي خجلها الشديد، الدلالة الثانية تعني خوفها المبالغ فيه على جسدها، وحفاظها عليه من الانتهاك.
  • العزباء لو حلمت بالتعرِي فالمقصد من الحلم بأنها تحافظ على نفسها وتتبع الدين بما فيه من قرآن وسنة، كما أن المحيطين بها يشهدون بأدبها وحُسن أخلاقها.
  • إذا تعرت العزباء في حلمها وكانت تشعر بالحياء من منظرها وهي عارية وجسدها ظاهر أمام الناس، فهذه علامة على اقتراف ذنب سيقودها لطريق الندم والخزي، أما إذا كانت عارية في الحلم ولم تُفكر في أن تستر نفسها وتُخبيء عوراتها عن الأنظار، فهذا هم سيقتحم حياتها وسيجعلها تشقى وتتعب من شدة محاربتها له.
  • العُري في حلم العزباء له مغزى قوي جداً، وهو أن تصرفاتها وطريقة تعاملها مع الناس تحتاج إلى تقنين وتحفُظ كبير، لربما أسلوبها وطريقة حديثها مع الناس قد يجلب لها الكلام السيء والخوض في عِرضها، وحتى تتجنب كل هذه الأشياء المؤذية، فلا بد أن تلتزم أكثر بأسس الشريعة والدين، حتى تُحسِن صورتها أمام الجميع وتُجبر الآخرين على احترامها.

قد يهمك : تفسير الأحلام

  • الُعري للبنت البِكر في حلمها هو إشارة بأنها لم ترتاح للعيش في مجتمعها، فهي ترى أن العادات والتقاليد قيد يُكبل حريتها، ولذلك فرأت هذا الحلم كنوع من أنواع الإحساس الحرية والخلاص من أي شيء يسبب لها إزعاج في حياتها.
  • كما أن الرؤية توميء بأنها تعاني من التشدد في أسرتها وافتقاد أهلها لطريقة التعامل معها وسماع شكواها ومعرفة ما تريده في حياتها، فخلع ملابسها في الحلم يُعتبر طريقة من طرق تفريغ الطاقة السلبية وكأنها تخلع القيود التي أجبرتها على فعل أشياء تكرهها، ولا تستطيع بسببها أن تمارس حقوقها بالشكل الذي تحلم به.
  • نظر العزباء إلى جسدها العاري في حلمها وإحساسها بأنها فخورة بكونها عارية وعوراتها متاحة كي ينظر لها الكثير من الناس، هذه إشارة بالفُجر بأنها تبيع جسدها وتتاجر فيه عن طريق ممارسة الزنا مع الغرباء وتقاضي المال مقابل هذه الجريمة الدينية والأخلاقية.

تفسير حلم العري للمتزوجة لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية العري في منام السيدة المتزوجة هي رؤية غير محمودة وتدل على افتضاح أمر وسر كبير كانت تخفيه خاصة إذا تعرت بكامل جسدها.
  • أما تعري منطقة معينة من جسد السيدة المتزوجة يدل على أنها سوف تطلق من زوجها، أو إصابة أحد أبناءها بمرض خطير لا قدر الله.
  • رؤية التعري أمام المرأة من قبل السيدة المتزوجة وكانت السيدة لا تنجب فهذه الرؤية لا تحمل لها أي خير على الإطلاق، حيث أنها تشير إلى اصابتها بالعقم وعدم الإنجاب والله اعلم.

تفسير حلم العري للرجل

  • الرجل المعلول في حلمه لو كان يرتدي ملابس لونها أصفر وحلم بأنه يخلعها وتجرد منها تماماً، فهذا شفاء عاجل، أما لو كان رئيس أو وزير أو ذو منصب كبير ورأى أنه تعرَى في الحلم، فمغزى الرؤية يشير إلى انتهاء عمله في هذا المنصب، حيث أن هذا الحلم يوميء بفقدان العمل بشكل عام.
  • لو حلم الرجل بأنه خرج من منزله متوجهاً إلى مكان عمله وكان عاري تماماً من أي ملابس فهذه أمارة بخطيئة سيفعلها قريباً.
  • رؤية الرجل بأن جزء من أجزاء جسده عاري أو كان يرتدى قميصاً بدون السروال أو العكس، فهذه أمارة بأنه يمارس الفواحش في السر بدون أن يعلم أحد من عائلته بذلك الأمر.
  • لو الرجل حلم بأنه يقف بين الناس وقام بخلع جميع ملابسه أمامهم، فهذه علامة على أنه يفعل ما لا يُرضي المجتمع، كما أنه لا يؤمن بما تقوله التقاليد والأعراف المجتمعية ويقوم بفعل ما يحلو له من سلوكيات بغرض أن يُشبع رغباته حتى ولو كانت مغايره للعادات والمجتمع.
  • لو كان الرجل يجلس بمفرده في غرفته ورأى نفسه عاري، فهذا تمرد داخلي سيشعر به أي أنه ليس سعيد بما يفعله، كما أنه متردد ومذبذب في تصرفاته، وهذا سيُعرضه للندم وارتكاب الأخطاء الكثيرة، لأن الحياة تحتاج لشخص يثق في قدراته كي يستطيع أن يعيش فيها بدون أن يتأثر بكلام أحد.
  • ابتسامة الرائي أو ضحكه في المنام عندما رأى نفسه عاري علامة على الحقد الذي يملأ قلبه، حتى وصفه الفقهاء بذو القلب الداكن، كما أنه يفعل المعاصي ويفخر بها ولم يستحِ من الله.

تفسير حلم العري في المنام بالتفصيل