تفسير حلم الضرب بالتفصيل ، الضرب في الواقع هو فعل مؤذي يكرره الناس ولا يحبون من يقوم به، فهو مصدر إذاء وشجار ومشاحنة وربما أدى لموت الناس والحروب والنزاعات القوية، والضرب في عالم الاحلام ربما يكون له اتجاه في المعنى غير ما هو عليه في الواقع، وفي هذا المقال سنذكر اشهر التفاسير الواردة من العلماء في الكتب حول هذا الحلم، والله الموفق.

الضرب في المنام 

تفسير رؤية الضرب فى المنام  للشخص، هو دليل واشارة إلى الخير عادة.

 لو رأى شخصا في المنام أن رجلا ذو سلطان يضربه بألة من حديد أو معدن أو خشب فهذا يدل على أنه سوف يحصل على كساء أو ملابس جديدة.

 لو رأى الشخص بالمنام أن الملك  أو رئيسه أو مديره، يضربه على اسف ظهره في آخره فهذا دليل على أنه سيتزوج قريبا. 

لو رأى الشخص أنه يعتدي على غيره بواسطة مطرقة أو عصا بالضرب المبرح خلال منامه وكان لهذا الضرب أثر ظاهر على رأس المضروب، فهذا دليل واشارة على أنه لا يريد استمرار أو بقاء رئيسه في العمل. 

لو رأى شخصا أن رجلا خلال منامه يضرب أحدًا على جفن  أحدى عينيه أو كلاهما، فهذا اشارة ودليل على رغبة الرجل في ضياع دينه وطعن ثوابته وأنه على وشك هتك ثوابته والعياذ بالله. 

أما لو رأى الشخص بمنامه أنه يضرب رجلا وخلع أطراف جفنه، فهذا اشارة على أنه سوف يدعو إلى بدعة محدثة في دينه. 

لو ضرب الشخص غيره اثناء منامه وفي حلمه على رأسه واصاب جمجمته وفتح رأسه، فهذا فيه خير رغم قسوة رؤيته بالمنام وتفسيره أنه اوشك على النجاح وتبيلغ المراد وسيغير نهاية حياته ويحصل على امنياته واحلامه وما يطمح إليه. 

لو رأى الشخص في منامه أن غيره قد ضربه على عضو من أعضائه، فهذا دليل على أن أحد أقاربه يعاني من الم ووحشة ووجع.

فسير رؤية الضرب في المنام ومعناه لابن سيرين

 فسر ابن سيرين رؤية الضرب في المنام بأنه لو رأى الشخص في حلمه الضرب فهو دليل على النصيحة والوعظ، وقال بأن الضرب ربما يدل على الخير والدعاء في المنام، وهذا في العموم. 

لو رأى شخصا في المنام أنه يضرب رجلا غيره وهو لا يعرف هذا الرجل، وكان الضرب عبارة عن أن هذا الشخص المضرب يدعو على الضارب في الواقع ويتمنى له الخراب والشر.

 لو رأى الشخص أنه يضرب غيره وقام بتكتيفه بيديه أو ربصه بحبل أو اساور من حديد و قام تربيط يديه وجسمه، فهذا يدل على أن يدور حوله كلام غير محبب سئ وقبيح.

 لو رأى الشخص أن غيره يضربه على شحمة أذنه وآذاه حتى خرج منها الدم وسال ونزف بشدة، فإن ذلك يدل على إنه سيدخل ابنه بابنة المضروب والمغلوب عليها، أي سوف يتزوجها.

لو رأى الشخص أن غيره يضرب أحدًا على رأسه، بأداة ملتوية مثل الكرباج أو غير من وسائل الضرب أو من تأذي الناس عند ضربهم بها، فذلك  يدل على أن هذا الشخص سيضره ضررا كبير يعود عليه بالأذى والخراب.

تفسير رؤية الضرب في المنام للمرأة الحامل ومعناه 

لو رأت الحامل أنها تضرب في منامها على بطنها من شخص غريب، فهذا دليل على اكتمال حملها على خير، ويكون المولود ذكر بإذن الله.

 لو رأت الحامل أنها تضرب في منامها من زوجها، فهذا دليل على أنها ستضع انثى والله أعلم. 

الضرب في المنام للعزباء 

العزباء التي ترى في منامها أن شخصًا قد ضربها بيده، فهذا دليل على أنها ستتزوج هذا الشخص وتسعد بهذا الزواج ويكون فيه فرحها.

 أما لو رأت انها ضربت ولم تشعر بألم فهذا دليل على أنها لن تصل لمرحلة الخطوبة مع هذا الشخص. وضرب العزباء على صدرها او خديها دليل على حب وعشق قوي. 

الضرب باليد في المنام للعزباء يقول ابن سيرين، لو رأت العزباء في منامها أنه تم ضربها باليد من أبيها أو أخيها دل ذلك على الخير الوفير الذي ستحصل عليه منهم.

 لو رأت العزباء في منامها شخص يقوم بضربها على يدها دل ذلك على أنها ستتزوج قريباً ولو كانت تعرف هذا الشخص في الحقيقة فسوف تتزوجه.

 رؤية العزباء بأنه يتم ضربها ضرب عنيف ومبرح من شخص غريب عنها فهذا معناه أنها ستتزوج فجأة وفي خلال فترة قليلة من الوقت. 

لو رأت العزباء نفسها في المنام سعيدة بأنه يتم ضربها فهذا دليل على أنها لم تتزوج إلا بعد سنوات طويلة.فهذه الرؤية تدل على تأخرها في سن الزواج

قد يهمك : تفسير الأحلام

 تفسير رؤية الضرب في المنام للرجل ومعناه 

لو رأى الشخص أنه يضرب زوجته فهذا دليل حب ووفاء، ولو رأى أنه يضرب على بطنها فهو دليل حملها بعد صبر، ولو رأى أنه يضرب ابنته فهذا دليل على رغبته في تزويجها. 

الضرب في المنام للمتزوجة 

لو رأت المتزوجة أن زوجها يضربها بالحذاء فتلك الرؤية ليست محمودة أبداً لأنها تدل على سوء معاملة الزوج لزوجته كما أنها تدل على أنه زوج سليط اللسان يلقي بالكلام الجارح على زوجته طول الوقت. 

رؤية المتزوجة بأن زوجها يضربها دون إحساسها بأي ألم أو وجع هذا يدل على أن زوجها رجل وفي وصادق في حبه لها.

 لو حلمت المتزوجة أن زوجها ضربها بشدة على بطنها دل ذلك على أنها ستحمل بعد سنوات طويلة من زواجها. 

ضرب المتزوجة من زوجها على منطقة الخدود أو الصدر تدل على أن الزوج يعشق زوجته بشكل كبير ويغير عليها بشدة.

تفسير حلم الضرب بالتفصيل