يعرض لكم موقع إقرأ طريقة تسجيل مباشر الراجحي ، و تطبيق مباشر الراجحي ، و مباشر الراجحي شركات ، ورقم الراجحي ، و تغيير اسم المستخدم الراجحي ، و نسيت اسم المستخدم مباشر الراجحي ، مصرف الراجحي من أقدم المصارف السعودية لها تاريخ عريق في مجالات التجارة والمصارف والتعاملات المالية، وعمر المصرف ما يزيد عن 58 سنة، رأس المال المدفوع حوالي 7.33 مليار دولار، وعدد ضخم من الموظفين، و بنك الراجحي يتيح العديد من الخدمات المميزة لعملاءه، ولذلك أصبح واحد من أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية، وسنشير في هذا المقال الى طريقة تسجيل مباشر الراجحي لا تفوتوها.

تسجيل مباشر الراجحي

يبحث المواطنين عن طريقة سهلة وسلسة لتسجيل الدخول لمصرف الراجحي وعدم الذهاب للبنك وفروعه خصوصًا في ظل الظروف الراهنة التي تتعرض لها السعودية من انتشار فيروس كورونا اليكم كيفية تسجيل مباشر الراجحي :

تسجيل مباشر الراجحي
تسجيل مباشر الراجحي
  • الدخول الى الصفحة الالكترونية الرئيسية لمصرف الراجحي “من هنا“.
  • إدخل اسم المستخدم في الخانات المخصص و إدخل كلمة السر في الصندوق المخصص النقر على المربع “دخول”
  • وبهذا الخطوات سيتمكن العميل من تسجيل الدخول إلى مباشر أفراد الراجحي اونلاين والتمتع بكافة الخدمات المصرفية من المنزل عن طريق الأنترنت .

قد يهمك :

تطبيق مباشر الراجحي

يمكن بسهولة كبيرة تحميل، وتثبيت تطبيق برنامج الراجحي مباشر للأفراد من خلال هذه الخطوات:

  • نتوجه إلى موقع جوجل بلاي ونكتب اسم التطبيق في خانة البحث بعد الضغط على كلمة بحث يظهر لنا التطبيق نقوم بالضغط عليه، وننتظر فترة حتى يتم تحميله. نضغط على تثبيت التطبيق ، بعد أن يقوم التطبيق بالتثبيت على الجهاز يمكن أن نستخدمه بسهولة كبيرة، بعد أن ننشئ حساب على هذا التطبيق.
  • كما يمكنكم تنزيل تطبيق الراجحي الجديد من خلال روابط التحميل المباشرة ، قم بالنقر عليها للذهاب إلى صفحة التحميل سواء كان متجر جوجل بلاي او اب ستور ثم أنقر على زر Install أي التثبيت انتظر قليلاً حتى يتم التحميل أو التثبيت ومن ثم يمكنك النقر على زر الفتح Open تحميل تطبيق الراجحي الجديد للاندرويد
  • فمن خلال التطبيق تستطيع إصدار بطاقة صراف آلي جديدة فورية، أو استخراج بطاقة بدل تالف أو بطاقة منتهية الصلاحية ، يمكنك الحصول الفوري علي دفتر شيكات بدون طلب مُسبق في البنك، حيث تُسهل علي العملاء الخدمات المصرفية ، يمكنك سداد كافة الفواتير مثل ( الرسوم الحكومية – فواتير الهاتف الأرضي – فاتورة الجوال – فواتير الكهرباء أو الماء ).

مباشر الراجحي شركات

الراجحي شركات عبارة عن خدمات إلكترونية يوفرها مصرف الراجحي لأصحاب الشركات بالمملكة من خلال تسجيل الدخول على الحساب الخاص في مباشر للشركات الراجحي، ويمكنكم القيام بجميع المعاملات والخدمات من خلال التسجيل الراجحي شركات باتباع الخطوات التالية :

  • الإنتقال مباشرةً إلى الموقع الإلكترونيّ لمباشر الشركات الراجحي من هنا.
  • أدخل اسم العميل في الخانة المخصص لذلك وأدخل اسم المستخدم في مكانة المناسب له مع إضافة بعد إسم العميل الرمز التالي (EDM-1).
  • النقر على زر (التالي) ثم تقوم بإدخال كلمة السر التي سوف يتم الحصول عليها بواسطة الرمز الذي سيظهر في الشاشة، الذي يحتوي من ستة أرقام. الضغط على كلمة (سير العمل) واختر نظام الحسابات.
  • النقر على (الحساب) بعد ذلك تقومَّ بالإنتقال إلى تبويب (إدارة المستخدم) واختر إضافة مستخدم وبعد ذلك تقوم بالتوجة إلى الصفحة المخصصة لإضافة بيانات المستخدم. تعبئة كافة البيانات والتأكد من ادخالها .
  • وبعد الانتهاء الضغط على أيقونة (التالي) بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف تصل اليك رسالة أنك أنشأت حسابًا في مباشر الشّركات الرّاجحي .

رقم الراجحي

بنك الراجحي يتيح للعملاء خدمة مميزة للغاية للدعم الفني، فيتم الإجابة عن كل تساؤلات العملاء، كما يتم الرد على كل الشكاوى والاستفسارات في أقرب وقت ممكن، ومن طريق التواصل:

  • تمكنك خدمة “تحويل الراجحي” (الهاتف المصرفي) من إتمام معظم عملياتك المصرفية في أي وقت ومن أي مكان. ومن خلال الرقم الموحد الجديد920000084 (966+) يمكنك إجراء معظم عملياتك المصرفية من خلال الجوال أو الهاتف الثابت سواء كنت داخل المملكة أو من خارج المملكة .
  • وفيما يتعلق بالعملاء من الطبقة الخاصة والعملاء المميزين فيتم التواصل محليًا 8880-124-800 أما التواصل دوليًا فيكن عن طريق الاتصال 44 55 92000 966+
  • كما يمكن التواصل عن طريق الفاكس عن طريق الرقم 0705 460 01 أو التواصل عن طريق البريد الإلكتروني على [email protected] ويتاح للعملاء الجدد التواصل مع الرقم المجاني 1222 124 800 وشركة الراجحي المالية يمكن التواصل معها عن طريق الاتصال على الهاتف المجاني محليًا على 5858 124 800 أو التواصل دوليًا على الرقم 56 58 200 9 966+

تغيير اسم المستخدم الراجحي

يستطيع كل عميل الحصول على اسم مستخدم واحد طوال فترة تعامله مع البنك، ولا يمكن تغيره على أي حال، ويتم تغيره في حالة واحدة فقط ألا وهي تقديم طلب جديد للتسجيل في خدمة مباشر للأفراد التي يقدمها مصرف الراجحي، من خلال الخطوات الآتية:

  • أولاً يجب الدخول إلى الموقع الرسمي للخدمات الإلكترونية، ثم تقوم بإدخال البيانات الشخصية للمستخدم المتكونة من رقم بطاقة الصرف الآلي والرقم السري الخاص ببطاقة الصرف ورقم الحساب البنكي.
  • ثم تقوم بالنقر على التسجيل في خدمة المباشر للأفراد، ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة مرور جديدة وتحفظها جيداً.
  • سيصلك كود تفعيل عبر رسالة نصية إلى هاتفك الجوال الخاص بك، تقوم بإدخاله في الخانة الموضحة أمامك أثناء استكمال التسجيل.

نسيت اسم المستخدم مباشر الراجحي

أوضح مصرف الراجحي أنه في حالة نسيان العميل اسم المستخدم أو كلمة المرور يمكنه اتباع أي من الخطوات التالية:

  • الاتصال مباشرةً على رقم خدمة العملاء المجاني الموحد وهو 800126666 وهنا سوف يقوم ممثل خدمة العملاء بطلب بعض المعلومات والبيانات الإضافية من العميل من أجل تأكيد هوية المتصل بشكل صحيح، ومن ثَم مساعدته على استعادة بيانات الحساب على تطبيق الراجحي.
  • او الذهاب إلى أحد فروع بنك الراجحي في منطقة الإقامة ويفضل التوجه إلى فرع البنك الذي قد قام العميل بفتح الحساب من خلاله والذهاب إلى الموظف المختص من أجل استعادة بيانات الحساب.