يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع موقع aliexpress ، و كيفية الشراء من موقع aliexpress ، و تجربة شراء فستان من aliexpress ، وهل موقع aliexpress مضمون ، و موقع aliexpress نصاب ، و كيفية الشراء من موقع علي بابا ، ينتمى موقع على اكسبريس الى المواقع الصينية التى تختص بالمجال التجارى الدولى والذى يكون عبر الانترنت وقد نشا منذ اربع سنوات ورغم انه لم يظل عليه سوى فتره قليله الا انه نال شهره كبيرة فى مجال التسوق الالكتروني وينتمى هذا الموقع الى مجموعه على بابا المتصدرة عالميا الان بين شركات الاستيراد والتصدير كما انه صمم بطريقة ممتازه ومريحه للمشترى وله عدة مميزات اخرى لذا سوف نتحدث فى هذه المقالة عن تجربتي مع موقع aliexpress لاتفوتوها.

تجربتي مع موقع aliexpress

موقع aliexpress من مواقع التسوق بعد الموقع الامريكى الأشهر امازون ولكنه يمتاز عن امازون في سهولة الشحن للدول العربية مباشرة دون وسيط ويحتوي علي العديد والعديد من مختلف المنتجات التى تبحث عنها فهو يحتوى على كل شىء تقريبا للرجال والسيدات والاطفال بمختلف الاعمار ، وهذا ما اشادت به التجارب التالية :

تجربتي مع موقع aliexpress
تجربتي مع موقع aliexpress
  • التجربة الاولى : من خلال تجربتي في الشراء من موقع aliexpress علي اكسبريس، أقدم لك مجموعة من النصائح المهمة قبل شرح طريقة الشراء من aliexpress، كالتالي: لا يهتم أصحاب المنتجات بموقع علي اكسبريس، بالعملاء أو بسمعتهم التجارية بالشكل الكافي، فهم من صغار التجار ولا يهمهم هذا الأمر، وهذا هو أقوى سبب يدفعك للبحث بشأن تقييم البائع، ومراجعة آراء العملاء على المنتجات المقدمة من خلالهم. برنامج buyer protection من موقع علي اكسبريس، هو مصدر الأمان لك حتى وإن كان أكثر تكلفة؛ وذلك لأنه يطمئنك بأن السلعة او المنتج، يضاهي المواصفات المعلن عنها، وذلك في حالة أنك قررت شراء سلعة باهظة الثمن قليلًا. سوف تضطر إلى البحث عن شركة شحن وسيطة، للحصول على الطلبية الخاصة بك، خاصة في حالة شرائك لطلبات كبيرة. تأكد جيدًا أن المنتج الذي أنت بصدد شرائه، هو منتج جديد وليس معاد تجديده أو مستعمل من قبل، لأن هذا هو حال أغلب المنتجات على الموقع.
  • التجربة الثانية : اشارككم تجربتي لشحن علي اكسبرس السريع “Aliexpress Direct” والخدمة تتفعل اذا تم الشراء بأكثر من ٩٠ دولار على منتجات تدعم الشحن و توصل الشحنه خلال ١٠ إلى ٢٠ يوم طبعا انا طلبت وقت مناسبات فوصلتني خلال شهر تقريب على دفعتين وحده بارامكس و الثانية ب اي كيو اس ووصلت مع سمسا . طلبت منتجات بحدود ال ٤٠٠ من تجار مختلفين كلهم يدعمون الخدمة ، وطريقة الشحن : و تتم عن طريق ارامكس و iqs تعتبر شركة شحن جديده علي و رقم تتبعها مايشتغل الا لما توصل لدولتك رابط التتيبع عن طريق ارامكس : هنا رابط التتبع عن طريق اي كيو اس : هنا تأخذو رقم التتبع الموجود عندكم بدايته ب LP و تحطوها ب ذا الموقع Global الصيني عشان يطلع لكم رقم التتبع ب ارامكس او اي كيو اس و تحصلون رقم التتبع بين قوسين جنب الرقم اللي اضفتوه.

قد يهمك :

كيفية الشراء من موقع aliexpress

يتميز الموقع بالسهولة والتصميم البسيط وتعدد خيارات الدفع والعديد من المميزات الأخرى. لذلك تابع معنا في الفقرة التالية كيفية الشراء من موقع aliexpress.

  • اول خطوة يجبلتسجيل في موقع علي إكسبريس www.aliexpress.com ثم إنقر على Join يمين الصفحة كما هو موضح بالصورة.
  • يمكن البدء بالبحث عن المنتج، ويمكن إستخدام موقع علي إكسبريس باللغة العربية، من أعلي يمين الصفحة عند زر Select Language. بالطبع الترجمة ليست دقيقة ١٠٠٪؜ لكن تكفي للعمل بشكل جيد.
  • بعد ذلك يمكن كتابة إسم المنتج في خانة البحث. بعد العثور علي المنتج، يمكن قراءة تقييم البائع من المربع الأول يمين الشاشة، أو في أسفل الصفحة.
  • المربع الثاني يشير إلى جزئية التواصل مع البائع عبر رسالة بريدية، ثم الأخير في يمين الشاشة للدردشة مع البائع. في منتصف الشاشة المستطيل الصغير يوجد زر يسمي Bulk Price عند النقر عليه يظهر سعر الجملة أو الخصم الذي تحصل عليه، لكن لا توجد هذه الميزة عند كل البائعين.
  • ثم في منتصف الشاشة أيضاً يوجد الجزء الخاص بالشحن وبالنقر عليه يمكن إختيار وسيلة الشحن المناسبة. ثم في حال التردد يمكن النقر علي Add To Wish List.
  • ولمعرفة تفاصيل المنتج وخيارات الدفع يمكن النزول إلى أسفل قليلاً. بعد ذلك لإتمام عملية الشراء في علي إكسبريس، يمكن النقر علي Buy It Now أو Add To Cart لإضافة المنتج إلى العربة والبدء بعملية الدفع.
  • يمكن تغيير أو إضافة عنوان شحن من Edit أو Add New Address. ثم يمكن تعديل الكمية عند كلمة Piece، ويمكن تعديل وسيلة الشحن كما عند كلمة Fedex IE، وستظهر تكلفة الشحن أسفل هذه الخانة. أخيراً قم بالنقر على Place Order للإستمرار إلى إجراءات الدفع.
  • ويوفر موقع على إكسبريس مجموعة من طرق الدفع الأمنة والتي لا توجد ضمنها خدمة الدفع عبر بايبال، ومن هذه الطرق: Credit Cards & Debit Cards Visa MasterCard QIWI Western Union Bank Transfers

تجربة شراء فستان من aliexpress

تبحث عن صفقة جيدة على مساء فساتين متجر،اكتشف تشكيلة عريضة من أفضل فساتين متجر على AliExpress لتجد أفضل ما يناسب ذوقك ، والدليل على جودة هذه الفساتين التجارب التالية :

التجربة الاولى :

التجربة الثانية :

هل موقع aliexpress مضمون

عند الشراء من على الإنترنت خاصة المنتجات باهظة الثمن من الإلكترونيات والمنتجات المنزلية وغيرها، يتخوف البعض من طرق الدفع التي تفرضها بعض المواقع الإلكترونية والتي من بينها الدفع الإلكتروني لقيمة المنتجات، حيث لا تقوم بعض المتاجر برد قيمة المنتج كاملة في حالة وجود مشكلة ما في المنتج فهل موقع aliexpress مضمون ؟

  • موقع aliexpress مضمون اذ يعتبر الموقع من أقوى مواقع التسوق الصينية على الانترنت وهو مضمون ويعيد الحقوق حسب سياسة الموقع.
  • ويقدم موقع علي اكسبريس تقييم للبائع على الموقع يمكن أن تجده أعلى جهة اليسار في الصفحة، وفي حالة حصوله على تيجان فهو ذو سمعة ممتازة في الموقع، أما شعار اللؤلؤة يعني جيد جداً، والميداليات هي سمعة جيدة، لهذا يجب متابعة التقييمات الخاصة بالمنتج والتعليقات والتعرف هل هي سلبية أم إيجابية.
  • يجب الإطلاع على التقييم الخاص بالمنتجات والتعليقات عليه التي تعتبر من أهم العوامل التي تحميك أثناء التسوق، وتأكد من أن تقييم المنتج أكثر من 85% يعني ممتاز ومطابق للمواصفات وهو تقييم يقدمه موقع علي اكسبريس.
  • يوفر علي اكسبريس أمان كبير عند التعامل بالأخص أنه يضمن توصيل المنتجات حتى باب المنزل، وفي حالة وجود أي مشاكل يتم التواصل مع خدمة العملاء في الموقع ليتم حل المشكلة.
  • في حالة لم تصل المنتجات إلى العملاء في الفترة الزمنية المحددة من قبل الموقع سيتم إعادة قيمة المنتجات ومصاريف الشحن مرة أخرى للعملاء، وهو ما يوفر ضمانة كافية للعملاء عند التعامل من خلال موقع علي اكسبريس.

موقع aliexpress نصاب

  • الشراء من هذا الموقع تجربة ناجحة بنسبة كبيرة جدا وذلك على شهادة بعض الاشخاص ، ولكن هناك اشياء لا يأخذ بها الشخص المشتري ولا يراعيها ، وهذا ما يجعله خاسرا اذا قام بشرا ء او استيراد البضاعة من هذا الموقع ، لأن هناك الكثير من الشركات التي تعاملت مع هذا الموقع دون أي مشاكل حدثت ، ومن هذه المشاكل والعوائق التي من الممكن ان تواجه بعض الاشخاص ، هي الجودة الخاصة بهذه البضاعة ، اذن يجب عليك الانتباه على جودة البضاعة التي سوف تشتريها ، لأنك سوف تطلب بضاعة دون تحديد الجودة سوف يتم ارسال لك جودة سيئة او غير مناسبة لطلبك .
  • ومن المشاكل الذي يعاني منها البعض عند التسوق من هذا الموقع هي انتهاكات الدول مثلا عند طلبك لمنتج ما وهذا المنتج ذو ماركة عالمية غير متوفرة في بلدك ، لا يسمح لك باستيراد طلبك ، وسوف يقوموا باستبدال الطلب الخاص بك الى جودة اقل ، يجب عليك الانتباه الى مثل هذه الاشياء .
  • لكن عموما من خلال التعامل مع متجر علي اكسبريس سوف تحصل على الأمان التام، حيث يضمن لكم المتجر توصيل المنتجات حتى باب المنزل، وفي حال وجود مشكلة ما في المنتجات يتم الاتصال على خدمة عملاء الموقع وسوف يتم حل المشكلة على الفور.
  • وفي حال عدم وصول المنتجات إلى العملاء خلال الفترة الزمنية المحددة من قبل الموقع، سوف يتم إعادة قيمة المنتجات ومصاريف الشحن مرة أخرى إلى العميل، مما يوفر الضمانات الكافية إلى العملاء عند التعامل من خلال موقع علي اكسبريس.

كيفية الشراء من موقع علي بابا

“علي بابا” شخصية من أشهر الشخصيات الخيالية في التراث العربي، تحديدًا قصته مع الأربعين حرامي، لكنه يظل كذلك عنوانًا لواحدة من أشهر الأسواق الإلكترونية الحديثة، التي تمكن الأفراد وأصحاب المشاريع من بيع المنتجات وشرائها على الصعيدين المحلي والدولي ، اليكم كيفية الشراء من موقع علي بابا .

  • حتى تستطيع الشراء من موقع علي بابا الصيني يجب اتباع هذه الخطوات التالية: يقوم عميل علي بابا بإنشاء حساب على الموقع لتسجيل الدخول من خلاله.
  • بعد الدخول على الموقع قم بالضغط على تسجيل مجاني، على أن يتم ملئ بيانات وحقول الحساب العميل الشخصية، كالاسم الأول، والثاني، وعنوان العميل، ورقم هاتفه، وبريده الإلكتروني، وكلمات السر وما إلى ذلك.
  • بعد ملئ الخانات المطلوبة قم بالضغط على تأكيد. بعد نجاح عملية التسجيل يمكن للعميل التجول بين الاقسام المختلفة في الموقع الصيني، للاختيار بين المنتجات والإضافة للسلع بعربة تسوق البضائع، وبعد اتمام عملية اختيار المنتجات يتم المراجعة لها للتأكيد من أنواعها وعددها واحجامها ومقاساتها وغير ذلك.
  • يتفاوض العميل مع موردي البضائع على الحد الادنى من الكمية الخاصة بالبضائع لشرائها من الموقع الالكتروني، مع التعرف على العروض والخصومات المتاحة على المنتجات
  • تأتي بعد ذلك الخطوة الخاصة بوسائل الدفع المناسبة مقابل عملية الشراء للبضائع مع اختيار الطريقة المناسبة لشحنها.
  • يمكن للعميل تأكيد عنوانه الذي تم إدخاله عند تسجيل بياناته من قبل، أو الإضافة لعنوان جديد.
  • بعد ذلك يعمل موقع علي بابا على إرسال رسالة إلكترونية سيجدها العميل في صندوق البريد الإلكتروني الخاص به، والذي يُفيد بتلقيهم طلب شراء المنتجات مع البدء في عملية التجهيز.
  • ويتيج موقع علي بابا لعملائه امكانية التتبع لعملية الشحن للبضائع المُشتراه، وذلك بواسطة الرقم التتبعي المُرسل برسالة بريدية على الهاتف المحمول أو للبريد الالكتروني.