يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع ماسك البطاطس للهالات ، و البطاطس للهالات السوداء ، و مبشور الخيار والبطاطس للهالات ، و أضرار البطاطس للعين ، تعاني العديد من السيدات من مشكلة ظهور الهالات السوداء، الأمر الذي يشوه جمال العينين ويفقدهما جاذبيتهما ورغم وجود العديد من الطرق للتخلص من الاسوداد حول العينين، إلّا أن الوصفات الطبيعية هي الحل الأمثل للعلاج؛ لأنها آمنة صحيا وخالية من الآثار الجانبية الضارة ، سنعرض في هذا المقال تجربتي مع ماسك البطاطس للهالات للتخلص من الهالات السوداء بدءاً بالبطاطس، نظراً لفاعليتها الكبيرة في تحقيق هذا الهدف.

تجربتي مع ماسك البطاطس للهالات

حتى تتعرفي على فوائد البطاطس للهالات السوداء تجربتي ستساعدك على فهم تفاصيل تأثير هذا النوع من الخضار على بشرتك حتى يتساءل الجميع عن سر جمالك ، إليك التفاصيل فيما يلي :

تجربتي مع ماسك البطاطس للهالات
تجربتي مع ماسك البطاطس للهالات
  • التجربة الاولى : تروي أميرة من مصر 25 عام، تجربتها مع الهالات السوداء الوراثية، حيث كانت تعاني من الهالات السوداء حول العينين والتي جعلت عينيها تبدو مثل عيون الباندا، واستخدمت الكثير من المستحضرات إلا أنها لم تكن تجدي. على الرغم من وجود بعض التحسن البسيط، وعندما وصلت إلى سن 18 عام زاد حجم المشكلة مع ضغط الحياة الجامعية، وبدأت أفكر في الحصول على حل نهائي، وعندما بدأت تقرأ عبر مواقع الانترنت وجدت إحدى الوصفات وهي وصفة الخيار والبطاطس، وقررت أن تستخدم التجربة، فقامت بعمل عصير من البطاطس والخيار مع القليل من العسل، وبالفعل نجحت التجربة وكانت لها فعالية، ومنذ ذلك الحين وهي تكرر التجربة مرة كل أسبوع.
  • التجربة الثانية : لفترة طويلة كنت أعاني من الهالات السوداء بسبب الإجهاد الشديد وقلّة النوم الأمر الذي أدخلني في حالة من الإكتئاب إذ أصبحت أصاب بالإحراج في كلّ مرة أضطر إلى الخروج بدون مساحيق تجميل. وبعد أن استخدمت معظم الكريمات، الزيوت والفيتامينات التي زعمت القضاء على الهالات السوداء، بدأت أتقبّل شيئاً فشيئاً أن هذا هو شكل عيناي وستبقيان على هذه الحال طوال العمر. إلى ان قرأت عن أهمية البطاطس للتخلص من الهالات السوداء فتساءلت حقاً؟ مكون بسيط في سلة المطبخ سيقضي على مشكلتي؟ بعد أن أجريت أبحاثاً عن الموضوع على الإنترنت، قررت في نفسي: ما من ضرر. سأجربه!

قد يهمك :

البطاطس للهالات السوداء

قد تساعد البطاطس في تخفيف الهالات السوداء ولكنها لن تعالجها تمامًا، وهذه أهم الفوائد المحتملة للبطاطس في تخفيف الهالات السوداء :

البطاطس للهالات السوداء
البطاطس للهالات السوداء
  • تحتوي البطاطس على مواد مُبيِّضة طبيعية، مثل: بينزوكوينون الذي له خواص مضادة للتصبغات، حيث أنه قد يسهم في تخفيف الهالات السوداء تحت العين.
  • تحتوي البطاطس على النياسين الذي يؤدي نقصه لتكون الهالات السوداء بالإضافة إلى امتلاكه خواص مضادة للتصبغات، حيث أنه قد يعمل على تخفيف الهالات السوداء التي تكون ناتجة عن ضرر التعرض لأشعة الشمس.
  • فيتامين “ك”: يساعد على إزالة البقع الداكنة والتصبغات بالبشرة، وكذلك يعالج الهالات السوداء، والانتفاخ تحت العينين.
  • تساعد البطاطس على تقليل الانتفاخ والتورم أسفل العين، حيث أن لها خواص مضادة للالتهابات ممّا يجعلها تسهم في تخفيف الهالات السوداء.
  • فيتامين “ب 3”: يتسبب نقصه في ظهور الهالات السوداء، وهو يعمل على تقليل علامات الشيخوخة، ويجعل البشرة أكثر شبابًا.
  • تعد البطاطس مصدرًا غنيًا بفيتامين ج، وفيتامين أ، والنشا، والأنزيمات التي تعمل على تغذية البشرة حول العينين، الأمر الذي قد يساعد في تخفيف الهالات السوداء تحت العين.

مبشور الخيار والبطاطس للهالات

يعتبر كلاً من الخيار والبطاطس من الخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على تخفيف الهالات السوداء، لكن لا يعتبر الخيار علاجاً نهائياً للمشكلة، أما بالنسبة للبطاطس، فإنها تحتوي على فيتامين سي، الذي يخفف التورم والانتفاخ أسفل العينين، كما يهدئ البشرة في تلك المنطقة، ويخفف التصبغات.

مبشور الخيار والبطاطس للهالات
مبشور الخيار والبطاطس للهالات

البطاطس مع الخيار :

  • بطاطس نصف ثمرة
  • خيار قطعتين من القطن

الطريقة :

  • تقشر ثمرتتى البطاطس و الخيار توضع الثمرات فى الخلاط و تضرب حتى الحصول على مزيج متمازج.
  • يوضع الخليط فى قطعه قماش و توضع فى وعاء فى الثلاجة لمدة لمدة عدة دقائق لتصفى تغمس قطن القطن فى العصير.
  • توضع على الهالات السوداء لمدة ربع الساعة و تغسل بماء بارد يمكنك تطبيق هذا المزيج على العين و تركه طوال الليل للحصول على نتائج افضل.

أضرار البطاطس للعين

بالرغم من فوائد البطاطا للعين، إلا أن استخدام البطاطا على البشرة في منطقة العينين قد يسبب رد فعل تحسسي وتشمل علامات رد الفعل التحسسي المحتمل ما يأتي :

أضرار البطاطس للعين
أضرار البطاطس للعين
  • حكة واحمرار الجلد ، الشرى ، تورم ، حكة وسيلان الأنف ، الصفير وصعوبة التنفس لذا إذا لم يكن لديك أي حساسية معروفة وترغب في محاولة استخدام البطاطا النيئة أو عصيرها على البشرة.
  • فقم بوضع كمية صغيرة منها على داخل الكوع وانتظر لمدة 24 – 48 ساعة على الأقل لمعرفة ما إذا كانت هناك أي ردود فعل تحسسية.