يقدم لكم موقع اقرأ اليوم مقال جديد يتحدث عن تجربتي مع ليس لها من دون الله كاشفة ، و آية ليس لها من دون الله كاشفة ، و معلومات عن ليس لها من دون الله كاشفة ،  و تفسير ليس لها من دون الله كاشفة ، و حكم تكرار ليس لها من دون الله كاشفة ، و فضل ليس لها من دون الله كاشفة ، يعتبر الدعاء هو إحدى الطرق التي يمكن بها للعبد التواصل مع ربه، و سوف نتناول في هذا المقال، الحديث عن بعض التجارب مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت ، تابعوا القراءة .

تجربتي مع ليس لها من دون الله كاشفة

تجربتي مع ليس لها من دون الله كاشفة
تجربتي مع ليس لها من دون الله كاشفة

الدعاء والتقرب إلى الله عز وجل بالعمل الصالح من اهم الخطوات التي يتقرب العبد فيها لربه ليسعد بحياة افضل له،والقرآن الكريم يحتوي على العديد من الأدعية المستجابة بفضل الله عز وجل ومن بين هذه الأدعية هي الآية ليس لها من دون الله كاشفه. وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من التجارب المجربة مع هذه الآية حتى نستظر الموعظة  منها :

التجربة ١ :

انا قصتي انو كنت على علاقة حب مع شب وكنت معو متل السمنة والعسل بس بالصدفة شفت هاي الطريقة لمعرفة نية اي شخص بدك ياه حكيت يلا بجربها وفعلاً جربتها عن طريق المزح وكانت نيتي اعرف انو فعلاً هالشب بيحبني ولا لا وبلشت كرر الاية قبل ما نام 21 مرة وبس اصحى من النوم حتى وقت اجلي واشطف متى ما تذكرت اكررها والله شاهد على كلامي مفعولها متل السحر صار كل شي مخفي يظهر قدام عيني وهو تغير 180 درجة صار يبعد عني طبعا هو كان بيموت فيني و24 ساعه يحاكيني بس ربنا صار يبعدو لانو نيتو التسلية وحقير وواطي المهم يلي بدها تعمل هالطريقة لازم تكون متاكده انو بتقدر تتحمل النتائج لانو بعد التجربة والنتائج يلي ظهرتلي مرقت بايام صعبه كتير وما بيعلم فيها الا رب العالمين.

التجربة ٢ :

تجربة سيدة سمعت عن معجزة قراءة آية ليس لها من دون الله كاشفه ولذلك قررت أن تستمر على قراءتها مع الصلاة والصدقة والاستغفار وكان برنامجها كالتالي:

1- صلاة قضاء الحاجة يوميا

2- الاستغفار 100 مرة

3- قراءة سورة يس مرة واحدة

4- قراءة سورة الفاتحة 21 مرة

5- الصلاة على المصطفى 100 مرة

6- قراءة آية الكاشفة 100 مرة

7- الدعاء اللهم اكشف لي عن حالة عبدك فلان او امتك فلانة في كذا وكذا يا كاشف يا هادي يا مبين برحمتك يا ارحم الراحمين.

وكانت النتيجة أن الله كشف لها ما لم يخطر ببالها فشكرت الله على ما هداها اليه.

التجربة ٣:

تقول سيدة : اشجع كل من أرادت ان تعرف شيئا ما ، او تكشف عن أمر ما ، ان تقرأ آية  ليس لها من دون الله كاشفة فلقد ابهرتني النتائج التي وصلت إليها ، ما عليكم الا تكرار الورد بعد كل فريضة و حتى و انتم تقومون بأشغالكم اليومية ، انا اكرره بعد كل صلاة بغير عدد بعض المرات 10 و بعض المرات 20 و اكرره حتى و انا اقوم بأعمالي اليومية و  لم ألتزم بعدد معين و ما ان مر يومان حتى اتتني الإشارات أما عن طريق الأحلام او مباشرة في الحقيقة و لا تتصوروا ماذا أكتشفت ، اكتشفت امور كانت مغيبة عليا و حقائق عن اناس كنت أجهلها و اشياء اخرى ما كانت تخطر على بالي.

قد يهمك :

معلومات عن ليس لها من دون الله كاشفة

معلومات عن ليس لها من دون الله كاشفة
معلومات عن ليس لها من دون الله كاشفة

يسعدنا أن نقدم لكم من خلال السطور التالية مجموعة من المعلومات المتعلقة ب ليس لها من دون الله كاشفة ، وقد جمعناها لكم في السطور التالية ، تعرفوا عليها .

  • وردت هذه الآية في سورة النجم ، في الآية 58 ، وهي”  لَيْسَ لَهَا مِنْ دُونِ اللَّهِ كَاشِفَةٌ” ، وهي إحدى السور المكية التي نزلت على سيدنا محمد في مكة المكرمة، وتحتوي على اثنتين وستين آية، ونزلت بعد سورة الإخلاص
  • وتأتي في الترتيب الثالث والخمسين في المصحف الشريف، وفي الجزء السابع والعشرين، والحزب الثالث والخمسين
  • والرُبع الثاني والثالث، وقد بدأت سورة النجم بالقسم، إذ أقسم الله سبحانه وتعالى بالنجم في مطلع هذه السورة، وتتمحور مواضيع سورة النجم حول الرسالة النبوية عمومًا، والإيمان بالنشور والبعث
  • وسميت بسورة النجم لأن الله أقسم بها بالنجم، وهو سبحانه وتعالى لا يقسم إلا بالأشياء العظيمة، وهذا دليل على عظمة النجوم، كما أنّ السورة ابتدأت بكلمة النجم في أول آية فيها.

 تفسير ليس لها من دون الله كاشفة

تفسير ليس لها من دون الله كاشفة
 تفسير ليس لها من دون الله كاشفة

نورد لكم من خلال السطور التالية  تفسير ليس لها من دون الله كاشفة لكل من يبحث عنه ، تابعوا القراءة :

  • التفسير الميسر : قربت القيامة ودنا وقتها، لا يدفعها إذًا من دون الله أحد، ولا يَطَّلِع على وقت وقوعها إلا الله. 
  • السعدى : لَيْسَ لَهَا مِن دُونِ اللَّهِ كَاشِفَةٌ : { لَيْسَ لَهَا مِنْ دُونِ اللَّهِ كَاشِفَةٌ } أي: إذا أتت القيامة وجاءهم العذاب الموعود به.
  • الوسيط لطنطاوي : لَيْسَ لَهَا مِن دُونِ اللَّهِ كَاشِفَةٌ : ( لَيْسَ لَهَا ) أى : الساعة ( مِن دُونِ الله كَاشِفَةٌ ) أى : ليس لها أحد سوى الله – تعالى – يستطيع الإخبار عنها ، والكشف عن علاماتها ، والعلم بوقتها وبوقوعها .
  • البغوى : لَيْسَ لَهَا مِن دُونِ اللَّهِ كَاشِفَةٌ : ( ليس لها من دون الله كاشفة ) أي : مظهرة مقيمة كقوله تعالى : ” لا يجليها لوقتها إلا هو ” ، ( الأعراف – 187 ) والهاء فيه للمبالغة أو على تقدير : نفس كاشفة . ويجوز أن تكون الكاشفة مصدرا كالخافية والعافية ، والمعنى : ليس لها من دون الله كاشف أي : لا يكشف عنها ولا يظهرها غيره . وقيل : معناه : ليس لها راد يعني : إذا غشيت الخلق أهوالها وشدائدها لم يكشفها ولم يردها عنهم أحد ، وهذا قول عطاء وقتادة والضحاك .
  • القرطبى : لَيْسَ لَهَا مِن دُونِ اللَّهِ كَاشِفَةٌ : ليس لها من دون الله كاشفة أي ليس لها من دون الله من يؤخرها أو يقدمها . وقيل : كاشفة أي : انكشاف أي لا يكشف عنها ولا يبديها إلا الله ; فالكاشفة اسم بمعنى المصدر والهاء فيه كالهاء في العاقبة والعافية والداهية والباقية ; كقولهم : ما لفلان من باقية أي من بقاء . وقيل : أي لا أحد يرد ذلك ; أي أن القيامة إذا قامت لا يكشفها أحد من آلهتهم ولا ينجيهم غير الله تعالى . وقد سميت القيامة ” غاشية ” ، فإذا كانت غاشية كان ردها كشفا ، فالكاشفة على هذا نعت مؤنث محذوف ; أي نفس كاشفة أو فرقة كاشفة أو حال كاشفة . وقيل : إن كاشفة بمعنى كاشف والهاء للمبالغة مثل راوية وداهية .

حكم تكرار ليس لها من دون الله كاشفة

حكم تكرار ليس لها من دون الله كاشفة
حكم تكرار ليس لها من دون الله كاشفة

يتساؤل العديد من الناس عن حكم تكرار آية ليس لها من دون الله كاشفة ، لأن المسألة تشوبها العديد من الغموض وفي هذه الفقرة سنجيب على السؤال حيث اعتمدنا على مصادر موثوقة ، تعرف على الاجابة الآن :

  • فالتوسل إلى الله تعالى بكلامه لإجابة الدعاء وقضاء الحوائج أمر مشروع من حيث الأصل، وهو من القربات، وقد أمر الله تعالى باتخاذ الوسيلة عند دعائه، فقال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُواْ فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ {المائدة:35}.
  • والتوسل إلى الله بتلاوة الآية الكريمة المذكورة لتيسير الأمور وتفريج الهموم وتنفيس الكروب داخل في عموم ذلك.
  • وإن كنا لا نعلم دليلا على قراءتها بخصوصها لهذا الغرض، وعلى ذلك فإذا قرأها المسلم أحيانا للغرض المذكور فلا بأس، على أن لا يجري هذا مجرى السنن من نشره وتعميمه والدعوة إليه، والتزام التكرار بعدد معين، فهذا يدخل في البدع الإضافية.

فضل الدعاء بآية  ليس لها من دون الله كاشفة

فضل الدعاء بآية ليس لها من دون الله كاشفة
فضل الدعاء بآية  ليس لها من دون الله كاشفة

هذه الآية  مثلها مثل بقية الآيات القرانية لها فضل كبير خلال قراءتها ، وفي هذه الفقرة من مقالنا سنتعرق على فضل هده الآية بالخصوص : 

  • لها فوائد كثيرة للغاية منها تجلب الخير والبركة.
  • عندما تقرأ تشعر بالراحة.
  • يطلق الكرب والقلق ويبعث الهدوء والراحة في النفوس.
  • يطمئن المؤمنين ونصرهم على الظالمين في كل بقاع الأرض.
  • يزيل الإحباطات والهموم التي تسود كل بيت.
  • كل من يقرأها يشعر بالراحة ولديه حالة نفسية أفضل.
  • يجعل المؤمن يشعر براحة كبيرة ورضا.
  • يشفي الجسد من التلف ، وتتطهر النفوس.
  • تجلب الخير والعيش الوافر.
  • كل من يقرأها يشعر بالسعادة والبهجة.
  • يمنع الشعور بالكسل لمن يقرؤه بشكل يومي.