يقدم لكم موقع اقرأ تجربتي مع قرض البنك ، و تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك ، و تجربتي مع القرض القائم ، و افضل بنك للقرض العقارية ، وافضل بنك يعطي قروض للمتقاعدين ، و افضل بنك للقروض الشخصية ، و لكل الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات عن تجربتي مع قرض البنك ، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال من على منصتنا اقرأ جميع ما تحتاجون للتعرف على كيفية الحصول على قرض البنك، تابعوا معنا :

تجربتي مع قرض البنك

بسعدنا عزيزي القارئ في مستهل مقالنا نورد لكم تجربة تحكي لنا عن كيف يتم الحصول على قرض البنك ، تابعوا معنا :

التجربة ١ :

  • ذهبت أنا وزوجي للحصول على قرض مدعوم يسمى التضامن ، ويتيح هذا القرض للزوجين الاستفادة من التمويل والحصول على المزيد من النقود ، ويمكنهما الحصول بشكل أفضل على المنتجات من وزارة الإسكان ، وذلك بالإضافة إلى البيع. يمكنك أيضًا شراء مساكن جاهزة.
  • لذلك ذهبت إلى البنك براتبي لجمع الأموال من صندوق دعم الوكالة الممولة ، مما سمح لي بزيادة سعر مبلغ التمويل وخفض القسط الشهري. فوائد السداد الميسر.

التجربة ٢ :

  • هناك تجربة مهمة لسداد القروض عن طريق سداد القرض قبل ميعاده والذي يعرف باسم السداد المبكر والذي يمنح للعميل الفرصة في اقتراض آخر للبدء في مشاريع أخرى ويمكن من خلال دفع القرض قبل ميعاده الاستعلام عن طريقة الرصيد المنخفض وفقا للمدة التي تم الاتفاق عليها.
  • يتم من خلال هذه الخطوات أيضا معرفة تكلفة الأجل على اساس قيمة الرصيد المتبقي من مبلغ التمويل والذي من خلاله يتم معرفة خطة الدفع وعدد المدفوعات وتاريخ الدفع وقيمة الدفع وقيمة الربح ومبلغ رأس المال للمدفوعات والرصيد بعد الدفع من الرصيد المتبقي على أن يتم تدوين كل ذلك في جدول الدفع.

قد يهمك :

تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك

تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك من الأمور التي يبحث عنها الراغبين في الحصول على منزل من خلال التمويل العقاري، حيث تقوم البنوك المختلفة في المملكة العربية السعودية بتقديم العديد من الحلول العقارية التي تساعد المواطنين السعوديين على امتلاك المنزل الخاص بهم، كما تقدم طرق مختلفة للسداد للتناسب مع الإمكانات المادية المختلفة لكافة شرائح المجتمع السعودي. تابعوا معنا :

التجربة :

  • لقد قمت بمتابعة كافة المصارف المختلفة في المملكة العربية السعودية التي تعمل على تقديم التمويلات العقارية الميسرة للمواطنين من أجل امتلاك شقة الأحلام، فامتلاك منزل خاص بي كان حلمًا يراودني منذ أن انتهيت من الدراسة الجامعية، وبعد أن تزوجت ورزقني الله تعالى بالأبناء زادت مصروفات الحياة اليومية، وازدادت الأعباء المالية التي تقع على كاهلي بشكل كبير جدًا ولم تكن لدي القدرة على الحصول على المنزل الخاص بي بسبب الارتفاع الكبير في أسعار المنازل، ولكن رغبة زوجتي في التفرد بخصوصيتها، ورغبة الأبناء في التواجد بمنزلهم الخاص، وأن يكون لكل منهم غرفته المستقلة، جعلت خيار التمويل العقاري أمامي أحد الخيارات المطروحة بقوة.
  • وبالفعل بدأت في البحث عن وسائل التمويل العقاري في السعودية، فوجدت أنها تنقسم إلى نوعين: التمويل العقاري من البنوك، أو التمويل العقاري من شركات التمويل، وطالعت الشروط والأحكام الخاصة بكل منهم. ووجدت أن التعامل مع البنك من أجل شراء المنزل هو الخيار الأفضل لي، حيث حصلت على فترة تسديد لمدة 25 عامًا، وتصل مدة السداد في أغلب البنوك إلى ثلاثين عامًا، كما قمت بتسديد قيمة 10 بالمائة فقط من قيمة المنزل، وفضلًا عن ذلك، فإن البنك لم يكُن يفرض أي فوائد على الأقساط المستحقة وهو ما كنت بالفعل أبحث عنه، فلم تكن لديّ أي نية للتعامل مع البنوك التي تفرض الفوائد على الأقساط المستحقة.
  • وها أنا قد أتممت الآن عامي الخامس منذ حصلت على التمويل العقاري للمنزل وكانت تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك تجربة جيدة بشكل إجمالي، فأنا أعيش فيه مع أسرتي بشكل هادئ ومستقر.
  • ولكن لأن كل تجربة بها جانب إيجابي وآخر سلبي، وبعد أن تحدثت عن الإيجابيات، فقد كانت هناك بعض السلبيات التي واجهتني، وهي مشكلة تحويل الراتب، فلم أكن أرغب في تغيير المصرف الذي أتعامل معه، ولكن تطلّب البنك تحويل راتبي إليه لضمان السداد، وهو أمر وإن كان مفهومًا كوسيلة لضمان سداد الأقساط إلا أنها لم تكن الأكثر راحة بالنسبة لي.
  • وكذلك لم أكن أعلم أن هناك بعض المصروفات الإدارية التي لم تُذكر لي خلال إتمام إجراءات التمويل، ولكن فوجئت بها بعد عدة أقساط، وهو الأمر الذي أثقل ميزانيتي بمصاريف لم تكُن في الحسبان، لهذا من الضروري الاطلاع على كافة البنود المتضمنة في العقد بشكل جيد، وإجراء المناقشات مع موظف البنك في حال وجود أي غموض في أي منها. كما أن التعرف على كافة المصروفات الإدارية، وكيفية التعامل مع التأخر في السداد لظروف قهرية من الأمور التي ينبغي الانتباه لها قبل إتمام العقد.

تجربتي مع القرض القائم

تمويل القرض العقاري القائم في برنامج سكني هو أحد برامج الدعم التي أطلقتها وزارة الإسكان السّعوديّة، ويُعرف بأنَّه التمويل القائم على أخذ أو اقتراض مبلغ تمويلي من جهة وزارة الاسكان؛ بهدف دعم المستفيد على استكمال ما بدأه، سواء أكان ذلك في شراء أو بناء العقار، وعادةً ما يكون هذا المبلغ لدعم المستفيد على المبلغ الذي اقترضته. وفي هذه الققرة سنعرض لكم تجربة أحد المستفيدين :

التجربة :

  • هنالك العديد من أبناء المملكة العربية السّعوديّة الذين خاضوا غمار تجربة القرض المدعوم، ويروي أحد الأشخاص تجربته قائلًا: (حصلت على القرض المدعوم من أحد مكاتب صندوق الدعم ، وكان الموظفون متعاونون و المعامله سلسة وأكثر من رائعه وسلسه، وشعرت بالفخر من الحكومة السّعودية، حيث أستفدت من هذا التّمويل الذي يهدف لأخذ سيولة نقدية أكبر، والحصول على منتجات وزارة الإسكان بصورة أفضل، حيث يُتيح فرصة شراء وحدة سكنية جاهزة).
  • وإلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال ما هو التمويل العقاري القائم عبر سكني، كما قدمنا لكم شروط التمويل العقاري، وكيفية التقديم بطلب التّمويل العقاريّ.

افضل بنك للقرض العقارية

افضل بنك للقرض العقارية
افضل بنك للقرض العقارية

سوف نقدم لكم عدد من أفضل البنوك، التي توفر الحصول على تمويل عقاري، و هي كالتالي تابعوا معنا :

  • بنك الإنماء : يهدف مصرف الإنماء منذ انطلاق أعماله في المملكة إلى أن يكون شريكاً مالياً مميزاً لكافة شركائه، يأتي ذلك للخدمات المتعددة التي يقدمها ضمن مختلف المجالات، لعل أبرزها مجال التمويل العقاري، فهو بطبيعة الحال يعتبر من أفضل البنوك التي تقدم القرض المدعوم من صندوق التنمية العقاري في المملكة.
  • بنك البلاد : باشر بنك البلاد أعماله في المملكة العربية السعودية عام 2004 برأس مال مقداره 7 مليار ريال سعودي، ومنذ ذلك الحين حتى اليوم أصبح يعتبر افضل بنك للتمويل العقاري المدعوم في المملكة العربية السعودية، فقد تميّز البنك بتقديم حزمة واسعة من العروض المميزة المتعلقة في هذا المجال، عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بالبنك.
  •  البنك الأهلي التجاري : يوفر البنك الأهلي التجاري عدد من قروض التمويل العقاري، و ذلك من خلال تقديم عدة تسهيلات، و لكن يجب الإلتزام ببعض الشروط للتمكن من الحصول على القرض.
  •  بنك الراجحي : يعتبر بنك الراجحي من أفضل البنوك التي توفر الحصول على تمويل عقاري، حيث يقدم التمويل وفق لما يتطابق مع أحكام الشريعة الإسلامية، و لكن أيضا يجب في ذلك الإلتزام ببعض الشروط.
  •  بنك سامبا : كذلك يوفر بنك سامبا الحصول على تمويل عقاري، وفق مميزات عدة تتناسب مع العميل، و لذلك يعتبر واحد من أفضل البنوك التي تقدم التمويل العقاري، و لكن يكون ذلك أيضا وفق لبعض الشروط الخاصة بالبنك.

افضل بنك يعطي قروض للمتقاعدين

فيما يلي نورد لكم افضل بنك يعطي قروض للمتقاعدين ، وهو :

  • بنك الراجحي : يعتبر بنك الراجحي واحد من أفضل البنوك، التي تقوم بتقديم القروض للمتقاعدين، حيث يقدم البنك القروض وفق لتسهيلات عدة، و كذلك بما يتوافق مع أحكام و ضوابط الشريعة الإسلامية، و يمكن للشخص أن يقوم بتسديد القرض على عدة أقساط أو على قسط واحد. و تصل كذلك فترة سداد القرض المقدم من البنك للمتقاعدين إلى حوالي 5 سنوات، و لكن يكون ذلك وفق لعدة شروط، من بينها أن لا يزيد عمر الشخص عن 70 عام، و ذلك عند القيام بسداد آخر قسط من القرض.
  • بنك الرياض : كذلك يوفر بنك الرياض قروض للمتقاعدين، و ذلك وفق لعدة شروط، يجب إلتزامها من أجل التمكن من الحصول على القرض.

افضل بنك للقروض الشخصية

بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا و لكل من يتساؤل عن افضل بنك للقروض الشخصية ، تابعوا معنا لتتعرفوا على الاجابة :

  •  بنك الإنماء : يعتبر بنك الإنماء واحد من أفضل البنوك، التي تقدم القروض الشخصية.
  •  بنك الرياض : يعتبر بنك الرياض من أفضل البنوك التي تقوم بتقديم القروض الشخصية، وفق شروط و تسهيلات مناسبة.
  • البنك السعودي الفرنسي : يوفر البنك السعودي الفرنسي كذلك عدة قروض شخصية، و يمكن للشخص الحصول على قرض شخصي مناسب من خلال البنك.
  • بنك الأول : يوفر بنك الأول الحصول على قرض شخصي، و ذلك وفق تسهيلات عدة تتناسب مع العميل، و لكن أيضا وفق لعدة شروط، و تصل قيمة القرض الشخصي من البنك الأول، إلى حوالي 1.500.000 ريال سعودي.
  •  بنك سامبا : يوفر بنك سامبا الحصول على القروض الشخصية، و ذلك وفق لمميزات عدة للعملاء.