يقدم لكم موقع اقرأ اليوم مقال يتحدث عن تجربتي مع قراءة سورة يس سبع مرات ، و فضل قراءة سورة يس سبع مرات ، و معلومات عن سورة يس ، و مقاصد سورة يس ، و تجربتي مع سورة يس 7 مرات لقضاء الحوائج ، يعتبر القرآن هو إحدى الطرق التي يمكن بها للعبد التواصل مع ربه، و سوف نتناول في هذا المقال الحديث عن بعض التجارب مع قراءة سورة يس سبع مرات، تابعوا القراءة .

تجربتي مع قراءة سورة يس سبع مرات

تجربتي مع قراءة سورة يس سبع مرات
تجربتي مع قراءة سورة يس سبع مرات

سورة يس من السور المكية، وهي تركز على قضايا أساسية ومهمة جداً، مثل التوحيد والبعث والنشور ، وفي هذه الفقرة من مقالنا نتعرف على بعض التجارب المجربة مع قراءة سورة يس سبع مرات ، وهي كالتالي :

التجربة ١ :

بداية اهتمامي بسورة يس بدأت مع قصة واحدة صاحبتي، بدأت بقراءة سورة يس يومياً سبع مرات بنية تيسير الزواج من رجل صالح، وانتظمت صاحبتي حوالي 10 أيام على القراءة، وبالفعل جاءها عريس واتخطبت. أنا بدأت أحس إن السورة ممكن يكون ليها فوائد عظيمة، وبدأت تجربتي معها بالقراءة يومياً سبع مرات، كنت أقرأ السورة وأدعو بعدها أن يرزقني الله بزوج مناسب ويكون شاب أعزب، خصوصاً وإن سني تخطي الثلاثين، ربنا ما خيب ظني، وبالفعل تزوجت بشاب أعزب، ولكن الحال لم يدم لأني تطلقت، لكن الحمد لله على كل حال.

تجربة ٢ :

كنت في مشاكل عائلية كثيرة مع أبي وأمي، وقرأت سورة يس بنية إن ربنا يفرج عني ويزيل الهم، وفي نفس الليلة انحلت المشاكل فعلاً، رأيي إن القرآن كله مريح نفسياً وييسر الأمور من أكبر شيء إلى أصغر شيء، المهم هو النية والدعاء بصدق وإخلاص.

التجربة ٣:

تجربتي مع قراءة سورة يس 7 مرات فتقول أحد السيدات، اشتد بي الكرب، وكنت لا أعرف ماذا أفعل، وحاولت جميع المحاولات لحل المشكلة التي أنا بها ولكنها لم تنفك، لم أترك بابًا إلا وطرقته، ولا مكان إلى وذهبت إليه بغرض حل المشكلة.ونصحتني صديقة لي أن أقوم بقراءة سورة يس سبع مرات، وأقوم بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ما يفوق عن ألف مرة على مدار اليوم، وأستغفر الله سبحانه وتعالى ما يزيد على مائة مرة، وأكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله. فتقول السيدة والله سرعان ما انفكت العقد وانفرج الكرب وانزاحت الغمة، ويسر الله سبحانه وتعالى أمري وحقق مطلبي، وها أنا اليوم أنصح كل من يوجد في حياته كرب أو مشكلة ما وعجز عن حلها أن يكثر من قراءة سورة يس والاستغفار وذكر النبي والصلاة عليه.

قد يهمك :

 فضل قراءة سورة يس سبع مرات

فضل قراءة سورة يس سبع مرات
 فضل قراءة سورة يس سبع مرات

يعتبر القرآن هو إحدى الطرق التي يمكن بها للعبد التواصل مع ربه، و سوف نتناول في هذه الفقرة  فضل قراءة سورة يس سبع مرات :

  • فضل قراءة سورة يس 7 مرات للزواج أو فضل قراءة سورة يس 7 مرات للرزق أو حتى فضل قراءة سورة يس 7 مرات لفك السحر ، ففيه ورد أن قراءة القرآن من الأعمال الصالحة، والإنسان يُثاب على الحرف بعشر حسنات، كما ورد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، والماهر في القرآن مع السفرة الكرام البررة، والذي يقرأ القرآن وهو عليه شاق ويتتعتع فيه، فله أجران.
  • فضل قراءة سورة يس 7 مرات للزواج أو فضل قراءة سورة يس 7 مرات للرزق أو حتى فضل قراءة سورة يس 7 مرات لفك السحر ، فإنه عامة قراءة القرآن جائزة ومُستحبة ومن أفضل الأعمال الصالحة، أما قراءة سور بعينها بعدد معين لجلب الرزق أو الزواج وما نحوها، لم ترد فيه أحاديث، وهو حلال المهم أن تٌقرأ السور كما هي دون تبديل الآيات أو تكرار بعض كلمات.

معلومات عن سورة يس

معلومات عن سورة يس
معلومات عن سورة يس

نستكمل سويا المحاور التي تناولتها سورة يس بعد أن تحدثنا أيضا عن  فضل قراءة سورة يس سبع مرات ، وفيما يلي سنعرض لكم مجموعة من المعلومات عن هذه السورة ، تعرفوا عليها الآن :

  • تناولت السورة جزاء المصدقين بالدعوة وهو النجاة وكذلك عقاب المكذبين وهو الهلاك وذكرت مثال عن حال أهل نوح.
  • وضحت السورة الكثير من آيات عظمة الله سبحانه وتعالى وذلك لتوقظ المؤمن وتذكرة بوحدانية الله عز وجل ولا شريك له.
  • تحدثت السورة بحسرة عن العباد الذين يكذبون دعوة الرسل لا يتعظون بما حدث لأقوام سابقة لهم.
  • برأت السورة الرسول عليه السلم من كونه شاعراً وأكدت على أن القرآن الكريم نزل من عند الله عز وجل.
  • وصفت حال المشركين وهم يتخذون آلهة أخرى ويعبدونها كما يطلبون منها النجاة والنصر.
  • تحدثت السورة بعمق عن وبوضوح عن حقيقة البعث يوم القيامة لتذكر الأذهان بهذا اليوم العظيم.

مقاصد سورة يس

مقاصد سورة يس
مقاصد سورة يس

بعد أن تحدثنا قليلاً عن سورة يس و تعرفنا على بعض المعلومات الخاصة بها ، سنتحدث في هذه الفقرة من مقالنا عن مقاصد سورة يس وهي كالتالي:

  • تقف هذه السورة تحدياً كبيراً أمام من ينكر أن القرآن الكريم جاء من عند الله عز وجل، حيث أنه جاء في الآية الثانية قسم الله بالقرآن الكريم ووصفه بالقرآن الحكيم مؤكداً على نزاهة القرآن من أي نقص أو خلل.
  • تناولت السورة الكريمة طبيعة نزول الوحي وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم، وكذلك صدق الرسالة.
  • تحدثت السورة أيضاً عن مسألة التوحيد بالله، كما تحدثت عن الشرك بالله وعابت فيه.
  • تحقق آيات هذه السورة مساعي الرسول صلى الله عليه وسلم في رغبته في استقامة أمور العباد في دنياهم وفوزهم بالجنة في آخرتهم.
  • تحدثت عن حال أهل قريش وصدهم للدعوة وإعراضهم عن قبول الهدايه والإيمان بالله عز وجل.

تجربتي مع سورة يس 7 مرات لقضاء الحوائج

تجربتي مع سورة يس 7 مرات لقضاء الحوائج
تجربتي مع سورة يس 7 مرات لقضاء الحوائج

تجربتي مع سورة يس 7 مرات لقضاء الحوائج : سورة يس لها فضل عظيم في قضاء الحوائج واستجابة الدعاء و قراءة سورة يس يوميا تقضي جميع حوائج العباد ، كل هذا سنتحدث عنه من خلال المقال التالي .

  • انا فتاة ابلغ من العمر ثلاثون عاما تزوجت حين كان عمري 25عاما ولم يرزقني الله بنعمة الانجاب ، وكنت ادعي الله دائما ان يرزقني بالذرية الصالحة ، حدثتني احدى صديقاتي بالفضل العظيم عند قراءة سورة يس لقضاء جميع الحوائج ، وبالفعل اصبحت اقرأ سورة يس يوميا وادعوا الله واشكوا همي وحزني اليه ولم يمر الكثير من الايام الا ورزقني الله عز وجل بنعمة الانجاب هذا فضل ونعمة من الله عز وجل .
  • تقول سيدة : كنت أسمع كثيرا عن عجائب سورة يس، و اسرار سورة يس الحقيقية المجربة فعلا بشأن الزواج، بل وتابعت موضوعات ومقالات عن فضل سوره يس واسرارها التى لا تحصى ولا تعد، كنت أحب شاب أكبر مني بعامين، ولكننا افترقنا لأكثر من عشر أعوام وانتقلت للحياة مع أسرتي في مكان آخر، وكلما يأتيني عريس أجد نفسي رافضة بدون مبررات، بالرغم من أن كل العرسان اللذين يتقدمون لخطبتي من أسر وعائلات لها وزنها ومكانتهم، فضلا عن أعمالهم، فهذا طبيب، وآخر طيار، وآخر معيد بالجامعة، بدأت أفكر في حالى خاصة بعد العتاب الكثير من أخواتى البنات ومن والدتي وخالاتي، بدأت أعيد ذاتي ونفسي وأدركت تقصيري مع الله، فحرصت على الصلاة، وقراءة القرآن، وفي كل يوم قبل النوم كنت أقرأ سورة يس للزواج بمن أحب، ومن العجيب أنني كنت أراه واقفا في أحلامي كطيف لمدة بسيطة، وبدأت في قراءة سورة يس بنية أن يغفر الله لى، وأن يوفقني بالزوج الصالح وتيسير زواجى بمن أحببت، وبعد شهر من محافظتى على العبادة وبعد شهر رمضان، وجدت ذالك الشاب الذي كنت أحبه يطرق بابنا، ويسر الله أمورنا ومعي الان طفلين.

تحميل سماع سورة سورة يس

تحميل سماع سورة سورة يس
تحميل سماع سورة سورة يس

تعرفنا في الفقرات السابقة على العديد من المعلومات التي تخص سورة سورة يس بالاضافة الى بعض التجارب التي تستظهر فضل هذه السورة في قضاء الحوايج ، وفي ختام مقالنا نورد لكم رابط تحميل سماع سورة سورة يس ، حيث هناك العديد التلاواة العطرة لأحسن القراء ، وفيمايلي نقدم لكم رابط :

رابط التحميل من هنا