يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي هوم ماستر ، و الطبخ في قدر الضغط الكهربائي ، وأفضل قدر ضغط كهربائي اديسون أو هوم الك ، و أضرار قدر الضغط الكهربائي ، و مشاكل قدر الضغط الكهربائي ، وسعر قدر الضغط الكهربائي فيليبس ، عملية طهى الطعام اصبحت سهلة و لا تحتاج الى وقت طويل من أجل أتمامها و العمل على الحصول على طعام مناسب دون مجهود يذكر و ذلك عن طريق أستخدام القدر الكهربائى و الذى يعتمد على الضغط مثل أستخدام طناجر الطبخ و يعد قدر هوم ماستر من الأنواع التى يكثر أنتشارها فى الأسواق و يحاول العديد من الأشخاص شرائها و يود أن يتعرفوا المميزات التى يتمتع بها ، للتعرف على المزيد عن قدر الضغط الكهربائي هوم ماستر، اليكم تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي هوم ماستر .

تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي هوم ماستر

تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي هوم ماستر والتي تستخدم في طهي الطعام والتسريع في وصوله إلى درجة من النضوج كون آلية العمل في قدر الضغط الكهربائي، قائمة على إختصار الوقت بدلاً من الطهي بالصورة العادية له التي تستنفذ الكثير من الوقت خارج قدر الضغط الكهربائي، وهي كذلك صحية وتساهم في طهي الطعام ونضوجه بطريقة صحية وآمنة تميل لها الكثير من السيدات ومن المُهم أن نستمع إلى ما جاء ذكره من السيدات حولتجربتي مع قدر الضغط الكهربائي هوم ماستر لمعرفة أرائهن ونتائج تجاربهن مع قدر الضغط الكهربائي.

تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي هوم ماستر
تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي هوم ماستر
  • التجربة الاولى : توفر قدر أو طنجرة الضغط الكهربائية من هوم ماستر طريقة آمنة للطبخ بواسطة الضغط. حيث يستخدم قدر الضغط تكنولوجيا متطورة ليوفر لك ولعائلتك الراحة في إعداد الطعام بوقت أقل وبسرعة أكبر لتحصل على طعام صحي. متعدد الإستخدام للطهي، الطبخ، الغلي والتحميص. كما يعمل قدر الضغط من هوم ماستر على حفظ البخار لطهي الطعام بشكل أسرع مع حفظ الفوائد الغذائية المهمة بنفس الوقت والحصول على وجبات صحية. يحتوي على ميزة نظام أزرار اللمس، عداد العد التنازلي، ووعاء كبير جداً بسعة 6 لتر لإعداد كميات كبيرة من الطعام لجميع أفراد الأسرة! يعد أسهل قدر ضغط مقارنة مع باقي الأجهزة في الأسواق. صممت أزرار اللمس لراحتك، كل ما عليك فعله فقط هو اختيار الوقت الذي تريد بحسب مختلف الاحتياجات والمذاق وخصائص الطعام المختلفة. يعد الطعام بسرعة وفي منتهى السهولة، ويبقى الأروع أنه يوفر لك المال.
  • التجربة الثانية : قالت إحداهن إنها استخدمت قدر الضغط الكهربائي من ماركة هوم ماستر، والمصنوع من الألمنيوم غير اللاصق وهيكله الخارجي مصنوع من الاستانلس استيل الآمن في الاستخدام، كانت لديها مبرراتها لاستخدامه بعد أن سمعت الكثير عن قدور الضغط ومشاكلها فاختصرت الطريق وحصلت عليه ونعني قدور الضغط الكهربية المصنوعة في الصين والتي تتوفر في متجر تجارة بلا حدود والجميل أنها تتوفر بعدة أحجام وسعات، وتتراوح أسعارها بين 600 و 700 ريال. هذا النوع من القدور يمكن ضبط كل شيء فيه بطريقة يمكن أن تعين ربة المنزل وتكفيها من القلق والخوف خلال استخدامه في الطبخ.
  • التجربة الثالثة : من خلال تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي هوم ماستر فإنه يحافظ على جودة الطعام والفيتامينات والمعادن ، ويستغرق وقت قليل جدا في طهي الأطعمة مقارنة بالقدور العادية ، كما أن قدر الضغط يعتبر من الأواني آمنة عند استخدامها بالطريقة الصحيحة . مصمم بغطاء محكم الإغلاق لمنع تسريب الهواء بشكل تام ، وأيضا مزود بصمام أمان لتنفيس الهواء عند الإنتهاء من القدر . يتواجد في الأسواق بشكلين قدر الضغط التقليدي و قدر الضغط الكهربائي ، وهناك العديد من الفروقات بينهم سوف نتعرف عليها معا.

قد يهمك :

الطبخ في قدر الضغط الكهربائي

بغض النظر عن الماركة، وقدر الضغط الذي ستختارينه، توفر قدور الضغط العديد من إمكانيات الطهي. بحيث توفر لك إمكانية طهي كل طعامك على نار هادئة، أو إمكانية القلي والتحمير بكل سهولة. تحتوي جميع قدور الضغط الكهربائية تقريبًا على مقبض تحكم يسمح بضبط أوضاع الطهي المختلفة عند الحاجة لذلك، كما تسمح سلة الطهي بالبخار المرافقة لقدر الضغط بتبخير الخضار، أو الحبوب؛ لتتمكني من تحضير وجباتك اللذيذة ، اليك طريقة الطبخ في قدر الضغط الكهربائي.

الطبخ في قدر الضغط الكهربائي
الطبخ في قدر الضغط الكهربائي
  • وضع كميّة مناسبة وكافية من الماء في قدر الضغط الكهربائي، ولكن بكميّة أقل من الكمية التي تستخدم في القدر العادي، وذلك حتى تبقى مسافة كافية من القدر للبخار الذي يتكوّن أثناء الطبخ.
  • يحتاج الطعام المطبوخ في قدر الضغط الكهربائي إلى وقت أقل من الطعام المطبوخ في القدر العادي، لذلك لا يجوز تركه فترة طويلة في الكهرباء، وإنّما ضبط الوقت اللازم للطبخ من خلال اللوحة الرقميّة.
  • عدم وضع كميّة كبيرة من الطعام في القدر، وذلك حتى يتم ترك مساحة للبخار الذي سوف يقوم بمهمّة الإنضاج، حيث لا تزيد الكمية عن ثلثي حجم القدر الكهربائي، وذلك لتجنّب زيادة الضغط داخل القدر، وبالتالي انفجاره.
  • الانتباه لطريقة طبخ المكوّنات، وذلك حسب مدّة طبخ كلّ مكون، مثلاً طبخ اللحم يحتاج إلى فترة أكبر مقارنة مع طبخ الخضروات، لذلك يجب أولاً طبخ اللحم، ثمّ إضافة المكوّنات الثانية.
  • تحتاج اللحوم حتى تنضج في قدر الضغط تقريباً حوالي ثلث ساعة وتحتاج الخضروات كالملفوف، وورق العنب، والأرز إلى خمس دقائق حنى تنضج.
  • التأكد بأنّ القدر مغلق جيّداً قبل وضعه في الكهرباء وعند الانتهاء من قدر الضغط، يجب تنظيفه جيّداً، والتأكد من تنظيف الصمّامات، والطوق المطاطي.
  • عموما تطهى الأطعمة بقدر الضغط الكهربائي من خلال ضبط الإعدادات اللازمة لنوع الطعام المراد طهيه، ثمّ يترك القدر دون الحاجة لمراقبته، وكأنّه طباخ آلي لحين طهي الطعام بالكامل ونضجه، ويمكن إخراج الطعام من القدر بعد مرور نصف ساعة لحين تحرير الضغط، أو يمكن تحرير الضغط بالطريقة السريعة التي تتواجد في بعض أنواع قدر الضغط الكهربائي.

أفضل قدر ضغط كهربائي اديسون أو هوم الك

في ظل الحياة السريعة التي نعيشها الآن لا يوجد أدنى شك من أنك تبحث عن قدر ضغط كهربائي يساعدكم على طهي الطعام وتحضيره بسرعة وجودة عالية. وكي نوفر عليك عناء البحث عن أفضل قدور الضغط نستعرض في هذه الفقرة الفرق بين قدر ضغط أديسون وهوم الك لمساعدتكم في الإجابة على تساؤل: أيهما أفضل قدر ضغط كهربائي اديسون او هوم الك؟.

قدر ضغط كهربائي اديسون
قدر ضغط كهربائي اديسون
  • قدر الضغط الكهربائي اديسون والتي تستخدم في طهي الطعام والتسريع في وصوله إلى درجة من النضوج كون آلية العمل في قدر الضغط الكهربائي، قائمة على إختصار الوقت بدلاً من الطهي بالصورة العادية له التي تستنفذ الكثير من الوقت خارج قدر الضغط الكهربائي، وهي كذلك صحية وتساهم في طهي الطعام ونضوجه بطريقة صحية وآمنة تميل لها الكثير من السيدات لا تقلقوا حول الطعم فهو لذيذ حقا ومن الممكن ان تطبخوا العديد من الأصناف والمأكولات وهنا بعضا من هذه الأطعمة، المندي والكبسة والمقلوبة والبقوليات مثل الفول وتستطيعين أيضا انا تطبخي فيها الزبادي او اللبن ولا يأخذ الامر وقتا طويلا وهناك اوعية تملك زرا لصنع الكعك أيضا! في الحقيقة لم اجربه إلى الان ولكن يقال انه جيد والطعم يصبح لذيذا ولا ننسى الشوربة وهناك العدس ولا ننسى ان وقت الطهي اصبح اقل بكثير سواء اللحوم والمرق وغيره من الأطعمة ويمكنك عمل الشاورما فيه فقط تختاري خاصية الطهي بدون ماء. تساعدك مقالة تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي اديسون على اتخاذ قرارك المناسب.
قدر ضغط كهربائي هوم الك
  • هوم الك قدر ضغط كهربائي بسعة 10 لتر باللون الأسود الأنيق، وسعته الكبيرة تساعدك على طهي كميات كبيرة من الطعام بما يكفي للعزائم والمناسبات الاجتماعية التي يحضرها العديد من الأشخاص ، قدر آمن يمكن اعتبار قدر الضغط الكهربائي هوم إلك 10 لتر 7 مستويات أمان، وبها ؤقت عد تنازلي لبدء الطهي، وتأتي مع ضمان 3 سنوات. يسهل التحكم فيها يسهل التحكم في القدر وبها شاشة رقمية عربي وانجليزي، كما يمكن طهي أنواع مختلفة من الأطعمة فيها بما في ذلك الأسماك واللحوم والدواجن.
  • و كرأي أغلب المستخدمين إذا كنتم تبحثون عن قدر ضغط كهربائي يطهو الطعام بسرعة ويسهل استخدامه ويوفر لكم الشعور بالأمان فإن أفضل قدر سيكون أديسون 8 لتر، خاصة وأن به كافة المقومات التي تبحثون عنها في قدر الضغط، من سهولة التنظيف، وسهولة التحكم والسرعة في إعداد الطعام.

أضرار قدر الضغط الكهربائي

قدور الضغط ليست شيئًا جديدًا كانت موجودة منذ فترة طويلة لكن الان قللوا من وقت الطهي وكانوا في الأساس نعمة للطبقة العاملة كل شيء سهل في قدر الضغط. يمكن إكمال ما يستغرق ساعات لإعداده بشكل مثالي في غضون دقائق. كل هذا يرجع ببساطة إلى حقيقة أنهم يستخدمون قوانين الفيزياء بشكل أكثر تركيزًا.

أضرار قدر الضغط الكهربائي
أضرار قدر الضغط الكهربائي
  • لا يسبب قدر الضغط أضرارًا على الطعام المطبوخ فيه على الإطلاق، ولكن يكمن ضررها وخطرها لاحتمالية تعرّضها للانفجار الذي قد يحدث نتيجة بعض العيوب المصنعيّة، وفي هذه الحالة يكون خطيرًا للغاية على الأشخاص الموجودين في المطبخ، إذّ تسبب الأطعمة والسوائل الساخنة داخل القدر حروق شديدة عند الانفجار، ولكنّ المصنّعون اجتهدوا على ضمان عدم حدوث أيّ أضرار أو مخاطر عند تصنيعها.
  • أكبر عيب في المتغيرات الكهربائية هو أنها ليست جيدة في القياسات. نظرًا لأن المواقد الكهربائية مزودة بأجهزة تحكم رقمية ، فإن مراقبة عملية الطهي الدقيقة أمر صعب. الدقة هي شيء لا يمكن تحقيقه دائمًا من خلال التحكم الرقمي. للقيام بذلك ، يجب أن تكون دقيقة في قياسات الضغط ودرجة الحرارة. في الأساس ، عادةً ما تكون مقاييس النماذج الكهربائية غير دقيقة بنسبة 100 بالمائة. لذلك ، قد تضطر إلى القيام ببعض أعمال التخمين لتصحيح الأمور في المرة الأولى. بالنسبة لأولئك الذين لم يسبق لهم استخدام قدور الضغط ، فإن التعود على هذا النظام الغريب للتجربة والخطأ قد يكون مزعجًا.
  • لحسن الحظ ، يتم التغلب على هذا العيب الوحيد في المواقد الكهربائية من خلال وجود نظام تحرير الضغط اليدوي. بينما يقوم بتنفيس الضغط تلقائيًا قبل أن يصبح مرتفعًا جدًا ، يمكنك إجبار الموقد على إيقافه إذا شعرت أن الطبق جاهز. مما يققل احتمالية اسباب انفجار قدر الضغط .
  • عليك أيضًا أن تأخذ في الاعتبار أن قدر الضغط الكهربائي هو اقتراح مكلف. فهي لا تكلف أكثر فحسب ، بل تنقطع أيضًا عن الكهرباء ، وهي ليست رخيصة الثمن. في حين أن أفران الطهي بالضغط العلوي ليست صديقة للبيئة ، فإن المتغيرات الكهربائية ليست صديقة للبيئة. كل هذا يتوقف على ما تريده أكثر من قدر الضغط.

مشاكل قدر الضغط الكهربائي

تعتبر سلبيات قدر الضغط الكهربائي منخفضة ، وتقتصر فقط على ارتفاع أسعارها بالمواقع والمحال التجارية ، و تستهلك طاقة كثيرا ، وخاصة إذا كان قدر الكهرباء غير مزود بنظام توفير الطاقة ، اليكم ابرز التدابير لتجاوز مشاكل قدر الضغط الكهربائي.

مشاكل قدر الضغط الكهربائي
مشاكل قدر الضغط الكهربائي
  • خروج البخار من صمام قدر الضغط الكهربائي من الطبيعي أن يهرب بعض البخار حول الصمام أثناء مرحلة بناء الضغط.
  • لا يوجد تنفيس أو صافرة تنطلق بينما يحتوي قدر طبخ كهربائي على صمام بخار أو فتحة، وفجأة أثناء استخدامه وجدتِ أنه لا ينفجر مثل تنفيس قدر الضغط الموقد (يسمى أيضًا الصافرة). لا مزيد من عد الصافرات أو عدد المرات التي تنطلق فيها فتحة التهوية. ما عليكِ سوى ضبط المؤقت والابتعاد وهذا هو حل هذه المعضلة.
  • يحتوي قدر طبخ كهربائي على بقعة تشبه قوس قزح من الممكن أن يتم ملاحظة بقع مثل قوس قزح في كثير من الأحيان عندما يتم غسل قدر طبخ كهربائي. وهو شائع في أواني الفولاذ المقاوم للصدأ. إنه غير ضار ولكن إذا كان يزعجك، اغسليه بالماء الدافئ والصابون وقطعة قماش صغيرة.
  • ظهور رمز C5 على الشاشة إذا كانت مصابيح LED تومض مع ظهور الرمز C5 على الشاشة وتشغيل صفارة التحذير، فهذا يعني أن الإناء ساخن للغاية. قد يكون ذلك للأسباب التالية:
  • سماع صوت تكسير أو طقطقة عندما يبدأ الوعاء بالعمل السبب يبدو أن هناك بعض المياه على القدر من الخارج أو من الداخل أيضًا. تأكدي من مسحه تمامًا من الخارج في كل مرة تستخدمينه. في بعض الأحيان، ستسمعين أيضًا صوت طقطقة عندما تتغير درجة الحرارة داخل الوعاء. وهذا هو السلوك المتوقع أيضًا.
  • يظهر على الشاشة حرفي LO: متبوعين برقم هذا ليس خطأ أو لا تقلقين. هذا يعني أن قدر الضغط الكهربائي في وضع “الحفاظ على الدفء”. يشير الرقم الذي يتبعه LO إلى المدة التي قضاها في هذا الوضع. فمثلًا لو وجدتيه متبوعًا بـ 01 فهذا يعني أنه كان في هذا الوضع لمدة دقيقة واحدة.

قدر الضغط الكهربائي فيليبس

تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي هوم ماستر - قدر الضغط الكهربائي فيليبس
قدر الضغط الكهربائي فيليبس
  • قدر الضغط فيليبس : و هو نوعان ، النوع الأول به أزرار للتحكم في الوقت ، و ضبط الوقت من ساعة لساعة ، و به زر ضبط الوقت آليًا و فيه يُظهر المؤقت مجموعة إختيارات للوقت و يختار من بينها الطاهي ، أما النوع الثاني به زر يدوي فرار و لا يوجد به خاصية ضبط الساعة .
  • يتكون قدر الضغط فيليبس من قاعدة عبارة عن سخان بقوة ألف وات ، و به قدر تيفال مركب داخله يتم وضع الطعام داخله ، و بعد إخراج الطعام من القدر يتم إزالة القدر التيفال و غسله ، أما غطاء قدر الضغط يحتوي على صمام تفريغ للهواء ، و يتم فتحه عند الإنتهاء من الطهي لكي يتم تفريغ الهواء من داخل القدر ، و هناك غطاء خفيف داخل غطاء القدر و هو ما يمنع البخار من الخروج أثناء الطهو ، يمكن حمله و أخذه إلى أي مكان آخر و استخدامه بوضعه على عين تسخين عادية و يمكن الإستفادة منها بوضع براد الشاي داخلها و عمل شاي ، أو تسخين الماء .
  • قدر الضغط الكهربائي جانو : مصنوع من الإستانليس ، به قدر داخلي سهل الفك و التركيب لوضع الطعام به ، يتميز بوجود لوحة تحكم إليكترونية ، و به صمام أمان في الغطاء ، و به ثلاث مستويات مختلفة ، و مؤقت لضبط الوقت ، كما أنه يحافظ على درجة حرارة الطعام لمدة زمنية طويلة ، يمكنه طهي جميع أنواع الطعام ، يتم التحكم به من خلال لوحة تحكم إليكترونية .