يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع فتح الشهية ، ستخدم مصطلح الشهية للإشارة إلى الرغبة في تناول الطعام، وقد يحتاج الإنسان إلى منبه للشهية إذا انخفضت شهيته إلى الحد الذي لا يتناول فيه ما يكفي من العناصر الغذائية. تُعرّف فواتح الشهية على أنها أدوية يمكنها زيادة الشهية، وسوف نتعرف في هذا المقال على أفضل تجارب سيدات مع فتح الشهية ، فتابعونا.

تجربتي مع فتح الشهية

فيما يلي سوف نذكر تجربة بعض الأشخاص مع فتح الشهية من خلال الادوية أو الطرق التي تساعد في علاج فقدان الشهية للأطفال و البالغين :

تجربتي مع فتح الشهية
تجربتي مع فتح الشهية
  • التجربة الاولى : انا بحكي لكم تجربتي مع النحافه طبعا كنت نحيفه ومتضايقه من تعليقات الناس ليه نحيفه ليه ماتاكلين وهكذا لحد ماطفح الكيل ورحت اعالج عند دكتور وعطاني فاتح الشهيه‎ ‎اسمه موسيجور ومكمل غذائي اسمه stress tads موجود في كل الصيدلياات طبعا فاتح الشهيه حبه باليوم اوحبتين قبل الاكل بنصف ساعه والمكمل الغذائي وانت تاكلين تاخذين حبه وتكملين اكل لمده شهر اوشهرين طبعا اذأ ارتفع وزنك اماراح ينزل زي اول بيثبت ان شاء الله انا كان وزني 46 وحاليا 51 ومافي ضرر منه لانه وصفت دكتور.
  • التجربة الثانية : واجهت صعوبة كبيرة لاقناع ابني بتناول الطعام، فكان يرفض تمامًا أن يأكل أي شيء، وفقد الكثير من الوزن، خاصة وأنه يجري ويلعب طوال اليوم، حتى أصبحت اقدم له العصائر الطبيعية مع كل وجبة، ففتحت شهيته إلى حد ما، وأصبح يأكل بطريقة أفضل مما سبق تمكنت من إقناع ابنائي بتناول فطورهم في الصباح، بعد أن كنت اقدمه لهم بطرق مختلفة، كنت اصنع لهم بيوتًا من البسكويت، واقدم معها لبن دافئ، واصنع لهم من الخبز والزيتون والجبن وجه دب، حتى تُفتح شهيتهم ويوافقون على تناول الطعام.

قد يهمك :

  • التجربة الثالثة : تقول إحدى النساء كانت تجربتي مع حبوب موسيجور على النحو التالي: “منذ الطفولة ، عانيت من النحافة ، ​​أدت هذه المشكلة إلى أمراض نفسية نتيجة الملاحظات السخيفة التي كنت أسمعها من أصدقائي والناس بالقرب مني ، بالإضافة إلى ذلك ، أعاني عند محاولتي شراء الملابس أو الأحذية لأنني لا أستطيع أبدًا العثور على مقاسات تناسبني ، لقد جربت أيضًا العديد من الأنظمة الغذائية لزيادة الوزن ، لكنها لم تنجح أبدًا ولم أحصل على أي فوائد منها.
  • لقد جربت العديد من الأدوية المختلفة للمساعدة في حل هذه المشكلة ، لكن كل محاولاتي باءت بالفشل ، وفي الآونة الأخيرة ، سمعت عن حبوب موسيجور وفوائدها لزيادة الوزن ، لكنني اتخذت بالفعل قرارًا بالامتناع عن تناول أي أدوية إضافية ، ومع ذلك ، عندما علمت بمزايا هذه الحبوب وأنه ليس لها آثار جانبية سلبية ، قررت أن أتناولها وأن هذه ستكون آخر مرة أتناول فيها أي أدوية. لقد تناولت حبوب موسيجور ، وبعد فترة قصيرة فقط ، أذهلتني النتائج التي رأيتها ، لقد اكتسبت الوزن الذي كنت أرغب فيه في شهرين فقط ، لذلك قررت مشاركة تجربتي معكم حتى يتمكن الآخرون الذين يعانون من هذه المشكلة من اكتساب شيء منها.
  • التجربة الرابعة : أخرى أيضا قد جربت شراب الدايجستين لطفل ذو أربع سنوات ونصف وقد تحسن على هذا الدواء كثيرا. نقلت لكم فيما أعلاه تجارب بعض الأمهات لأطفالهم في تناول حبوب فواتح الشهية لذوي الأربع سنوات ونصف. منهم أيضا من هم اقل من ذلك ومنهم من هم أكثر من ذلك فان هذه الحبوب قد ساعدت الأطفال بشكل عام. لكن هناك من تفضل المواد الطبيعية وهناك من تفضل الادوية الخاصة من الصيدلية لكن جميعها فواتح للشهية.
  • التجربة الخامسة : لقد كان طفلي يبلغ من العمر ثلاث سنوات، وكان الجميع يلاحظ نقص وزنه ونحافته الشديدة، ولم يكن بتقبّل تناول الكثير من الطعام. حيث كنت أُطعمه الأغذية الصحية المناسبة للأطفال في هذا العمر كالفواكه، والحليب. ومع ذلك، لم يزد وزنه كثيرًا. لذلك، لجأت إلى الطبيب وبعد فحصه وصفَ له دواء Dig norm، وهو عبارة عن شراب فاتح للشهية مناسب لجميع الأعمار لكن لعمر طفلي البالغ 3 سنوات فهو يُعطَى نصف معلقة ثلاث مرات يوميًا، وهذا ما كنت أفعله لمدة 15 يومًا، وبعد ذلك قمت بمراجعة الطبيب وقد لاحظنا تحسّنًا كبيرًا في قابليته، وبدأ وزنه يزداد بالتدريج. لذلك، فأنا أنصح الأمهات اللواتي يشتكين من نقص الشهية لدى أطفالهنّ بشكل ملحوظ من استشارة الطبيب لوصف فاتح الشهية المناسب لعمر طفلهم وحالته.
  • التجربة السادسة : وحكت أخرى تجربتها مع المفتقة كفاتح شهية للأطفال فقالت أنا ابني مثل كل الأولاد لا يحب حاجة اسمها طعام، وكنت بتعب معه كل يوم لكي يأكل، لدرجة أن الناس أصبحت تلاحظ نحافته، وأصبحوا يعاتبوني، وكان ابني يأكل شيبسي وبسكويت فقط، وبحث عن فاتح الشهية للأطفال، فوجدت في أحد المواقع أن أحد الأمهات استخدمت العسل الأسود كفاتح للشهية وكان له نتائج رائعة، فقررت أن أسوي مفتقة بالعسل الأسود لأنها تفتح الشهية عن تجربة وأحسن من الأدوية.
  • التجربة السابعة : في الصيدليات يوجد فيتامينات على شكل دباديب ذات طعم يشبه الجيلي وبالتالي تجذب الأطفال لتناولها دون عناء. وقد كانت أخرى تستعمل دواء اسمه Kiddy وقالت بانها لم تلاحظ في البداية تحسن لكن مع الوقت فقد تحسنت جدا. لقد نقلت أحدهم تجربتها مع طفلها بحيث كانت تعطيه دواء دايجينورم بكمية نصف ملعقة ثلاث مرات يوميا، وبعد أيام قليلة فقد بدا طفلها بطلب الطعام وقد أصبح ذلك ظاهرا على حجمه أيضا فقد ازداد وزنه وكبر حجمه مع الوقت.
  • التجربة الثامنة : في البداية كنت أواجه صعوبات كثيرة من أجل أن أقنع إبني على تناول الطعام وكان يرفض ذلك تماماً وفقد الكثير من وزنه خصوصاً أنه يلعب طوال النهار، وكان أكثر الأشياء التي ساعدت على فتح شهيته لتناول الطعام هي العصائر الطبيعية وليست الجاهزة مما جعلته أكثر قابلية على تناول الطعام بشكل تدريجي، كما أنه لم يكن يتناول وجبة الإفطار في الصباح ولكني أصبحت قادرة على جعله يتناولها من خلال تقديم البسكويت المخبوز في المنزل ذو النكهات المتعددة مع كوب صغير من الحليب الدافئ وفي وجبة أخرى كنت أقدم له الجبن مع الزيتون حتى أفتح شهيته على تناول الطعام.
  • التجربة التاسعة : وذكرت أخرى تجربتها مع رويال جونيور فاتح الشهية للأطفال “أنا ابنى عنده 3 سنين أحضرت له من الصيدلية فيتامين اسمه رويال جونيور عبارة عن غذاء ملكات النحل كان غالي قليلا، لكن والله ممتاز، وسألت الدكتور عليه خوفا من أن يحتوي على هرمونات، لأن هناك فواتح للشهية تحتوي على هرمونات، ولما سألته عليه قال لي أنه كويس جدا، لأن غذاء ملكات النحل حاجة طبيعية لا تحتوي أي كيماويات أو هرمونات، وأنه يساعد على فتح شهية الأطفال، وغير أنه مكمل غذائي مفيد”.