يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع علاج الفطريات ، و تجربتي مع فطريات المهبل عالم حواء ، و تجربتي في التخلص من الافرازات المهبلية ، و تجربتي مع الخزامى للالتهابات ، و علاج فطريات المهبل ، و علاج نهائي للكانديدا ، فطريات candida albicans الكانديدا فطريات موجودة طبيعياً في الجسم، في المناطق التناسلية والأمعاء والفم والمريء. وفي الحالات العادية لا تتسبب في أي ضرر. ولكن في حال تزايدها يُمكن أن تؤدي إلى بعض الأعراض المزعجة والكثير من المشاكل الصحية ، تابعوا معنا تجربتي مع علاج الفطريات .

تجربتي مع علاج الفطريات

الالتهابات الفطرية قد تتكرر، ولغاية الآن لا يوجد دواء يضمن لنا الشفاء بنسبة 100%، لكن عندما تتكرر الالتهابات الفطرية فإنه يصبح من الضروري جدا عمل عينة من الإفرازات، وذلك من أجل تحديد نوع الفطريات المسببة؛ لأن للفطريات أنواع، وهنالك بعض الأنواع التي لا تستجيب على العلاجات المعتادة للفطريا ، اليكم تجارب مع علاج الفطريات.

 تجربتي مع علاج الفطريات
تجربتي مع علاج الفطريات
  • التجربة الاولى : “لاحظت أن مهبلي يفرز افرازات سميكة بيضاء، رائحتها ليست طبيعية، وبعد فترة قصيرة شعرت بحكة شديدة، جعلتني لا أقوى على الحركة، وعندما ذهبت إلى الطبيب عرفت أني مصابة بفطريات المهبل، ونصحني باستخدام مواد مطهرة والاستحمام بمياه دافئة. “ “أصيبت بفطريات المهبل بسبب مروري بفترة شعرت فيها بالضغط الشديد في العمل، فنصحني طبيبي بالابتعاد عن جو العمل لفترة، وتناول كميات كبيرة من المياه والخضروات وارتداء ملابس قطنية، والاستراحة في المنزل.”
  • التجربة الثانية : بنات تكفون بقولكم علاج يفيد بلحظته لاتهاب المهبل والحكه والدغده الي تجي مرات للوحده فينا والي اسبابها ممكن تكون مجهوله . بس تكفون ادعولي ان الله يثبتني على صراطه المستقيم ويحرم جسدي على النار العلاج هو تأخذي زبادي وفصين ثوم تقطعين صغير مره وتأكلينهم بكم لقمه الي هي قطع الثوم ولا تمضغيهم علشان لا تلوع كبدك وتزوعين علينا هه المهم وكملي الزبادي عادي بعدين تغسلين من تحت وتنشفين مضبوط وتأخذين بأصبعك عسل طبيعي وتندخلينهم بالمهبل وتمشينه على بافي المنطقه بشكل خارجي والبسي كوتكسه وكيلوت نظيف وشوفي كيف بتطير الحكه نهائيا وتوقف الافرازات .

قد يهمك :

تجربتي مع فطريات المهبل عالم حواء

الكثير من النساء يعانين من مشكلة التهابات المهبل، أو الفطريات في المهبل ما جعلنا نبحث فيتجارب سيدات بعالم حواء لحل تلك المعاناة التي تواجه المتزوجات بشكل خاص، فقط تابعوا القراءة للفقرة التالية.

تجربتي مع فطريات المهبل عالم حواء - تجربتي مع علاج الفطريات
تجربتي مع فطريات المهبل عالم حواء – تجربتي مع علاج الفطريات
  • التجربة الاولى : بصراحة يا اخوات كتير منا بيتعرض للتهابات المهبلية وبصراحة انا باعانى من الموضوع ده من اكثر من سنة ولفيت على الدكتارة ومفيش فايدة مرة اخد علاج مضر بالرضاعة وكان لسه انس بيرضع الله المستعان وادوية مضرة ومرة اخد دواء لاكثر من شهر ونصف وهكذل بدون فائدة لحد ما ربنا من على بفضله ونصحتنى اخت باستخدام العسل الابيض لمدة شهر وفعلا هذا ما حدث اضع العسل كل يوم قبل النوم عن طريق مبسم الكريم المهبلى ولمدة شهر تقربيا وكل ما احط العسل مرة ينزل افرزات صعبة جدا ومرة مياة كتير جدا طول اليوم وهكذا حتى تقل شوية بشوية وفى الاخر بدا المهبل يرفض العسل ويخرج كما هو اكثر من مرة ولله الحمد والمنه لم تاتى تانى الالتهابات حتى الان ربنا يستر ولكنى سالت اكثر من دكتورة صاحبتى وقالت انه افضل علاج العسل وهو عامل زى عملية كحت الرحم الطبيعية وبتنظف الرحم خالص.
  • التجربة الثانية : انا صار لي سنة مابين كل دورة ودورة تجيني حكة شديدة واحمرار في المهبل في بعض الايام وسائل قليل مثل اللبن بدون رائحة وزرت كم دكتورة من غير فايدة ومن اربع ايام سويت زراعة افرازات المهبل وطلع عندي فطر الكانديدا البيكانس يعني المبيضة بشكل كبير وعطتني الدكتورة افوسين كريم مضاد حيوي يوضع داخل المهبل بالانبوب وتحاميل جينو ديكتارين حبتدي بالعلاج بعدما تخلص دورتي ان شاء الله.
  • التجربة الثالثة : لي فتره افرفر بالمنتدى عالم حواء ادور شي يعالج التهابات المهبل لان سالفتي معها سالفه جتني من سنتين ..واكثر من مره اعالجها تخف بس مجرد ما اترك العلاج او تجي الدوره ترجعلي مره ثانيه تعبتني وربي كثير بطلت مراجعات وادويه وكريمات وقمت ابحث بالنت وبعد معاناة طحت على العلاج الطبيعي والسحري ياليتني عرفته من زمان ولا حست مع الادويه تدرون ايش هو ؟ الزبادي مع الثوم لاتجي وحده تقولي يع وماحب اكيد كلنا مانحب ريحته لكن جد له مفعول قوي على الالتهابات لانه يعتبر مضاد حيوي ويقتل الفطريات بمجرد التقائه معها والزبادي يزيد من البكتيريا النافعه واللي بدورها تحارب البكتيريا الضاره كانت طريقتي كل يوم بعد العشاء اقطع فص ونص ثوم قطع صغيره ثم ابلعهم بدون مضغ >> انتبهو لاتهرسونه لانه بيكون حار على المعده بعدها امشيه بمويه واكل علبة زبادي المراعي والحمدلله الحين لي 4 ايام من استخدمتها مو حاسه بأعراض الالتهاب وراحت الحكه الشديده وقلت الافرازات ان شاءالله بستمر عليها اسبوع احتياط عشان اضمن ماترجعلي.

تجربتي في التخلص من الافرازات المهبلية

نزول الإفرازات البيضاء لها علاقة بالالتهابات الفطرية، ونزول إفرازات خضراء أو صفراء مع وجود رائحة كريهة، يشير إلى وجود التهابات بكتيرية، وحدوث وتكرار التهاب المهبل ربما بسبب العدوى من الزوج، أو بسبب الاستحمام جلوسا في مطهرات أو رغاوي أو شامبو، وربما أيضا بسبب احتكاك الملابس الداخلية الضيقة المصنوعة من النايلون والألياف الصناعية، اليكم بعض التجارب للتخلص من الافرازات.

تجربتي في التخلص من الافرازات المهبلية
تجربتي في التخلص من الافرازات المهبلية
  • التجربة الاولى : أفتكيت من الرائحة (عزكم الله) الغريبة ! رغم محافظتي ع نظافتي الشخصية وأكلي أيام الدورة وغيرها وأفتكيت من الوساخة والإسمرارأولاً المشروبــآت : لنظافـــة المهبل من الإفرازات الخراب المهبلي(الفراغ او الهواء) لشد والتضييق : طبعاً أنا مو متزوجة بس هذي تفيد المتزوجات جد : ملعقة صغيرة جداً (ممسوحة) مطحون فلفل أبيض (جاهز)كوب شـــــاي أحمر ملعقة صغيرة جداً (ممسوحة) قرفــــة مطحونة (جاهزة) أو بدلاً من القرفة اذا حابة زنجبيل مطحون أو طازج مدقوق ومقطع (قطعة صغيرة تفيد بالغرض) { يومياً وقت المغيب (بعد صلاة المغرب) خلوها عادة عندكم ثانياً الإهتمام بالنظافة : شيلي المنطقة وخليها خالية من الشعر، إستخدمي غسولات المنطقة بشكل يومي قبل النوم (لاحد يقولي كثير أخصائية جلدية بنفسها قالت لي يومياً مايضر وبالعكس يفيد والإستمرار عليها يمنع الالتهابات) حتى ايام الدورة بعد أفضل الأنواع غسول النسائي سبياميد.
  • التجربة الثانية : تقول إحدى الفتيات “لم ألاحظ أنني أعاني من إفرازات غير طبيعية بالمهبل إلى أن بدأت الأعراض في التفاقم وبدأت أشعر بالألم في منطقة الحوض وحرقان أثناء التبول فقمت باستشارة طبيبتي ونصحتني باستخدام الغسول الطبي cyteal وارتداء الملابس الداخلية القطنية كما أكدت على الفرق بين الإفرازات الطبيعية التي لها دور وظيفي في الجسم والإفرازات التي تشير إلى وجود خلل طبي”
  • التجربة الثالثة : اخواتي الغاليات انقل لكن تجربتي في التخلص من الافرازات المهبلية بعد معاناه طويلة ظننت أنها لن تنتهي و لكن بفضل الله و عونه صار حالي الآن أفضل بكثير عما قبل في البداية كنت اظن ان الافرازات عادية لأن كثير نساء يشتكن منها و خصوصا انها ما تسبب لي حكة أو ممكن احيانا حكة خفيفة..فأهملت نفسي…. و بعد ما حسيت انها زدات عن اللزوم رحت للطبيبة..فتفاجأت و قال عندك التهاب قوي عطتني علاج لمدة اسبوعين..اسبوعين و بس و خلال فترة العلاج شفت نتيجة رائعة باختصار العلاج ثلاث حبات يوميا لمدة اسبوعين Dumozol هذا الحبوب حبة يوميا قبل النوم Doxydar 100 مدة عشرة ايام و هو عبارة عن مضاد حيوي على شكل كبسولات.
  • التجربة الرابعة : تقول إحدى السيدات “لتجنب إفرازات المهبل الغير مرغوب فيها ارتدي الملابس الداخلية القطنية فقط وأهتم بالنظافة الشخصية إلى أبعد الحدود كما أنني اشرب كوبا من الزنجبيل الذي يطهر الجسم ومغلى البابونج بانتظام”.

تجربتي مع الخزامى للالتهابات

وجد الباحثون بأن الخزامى، وتحديدًا زيتها، قد تكون فعالةً في مقاومة الالتهابات الفطرية؛ وقد يكون السبب في ذلك قدرتها على الأغشية الخاصة بالخلايا الفطرية ، تعرفوا في هذه الفقرة على تجارب الخزامة في علاج الالتهابات.

تجربتي مع الخزامى للالتهابات
تجربتي مع الخزامى للالتهابات
  • التجربة الاولى : تقول صاحبة التجربة أنها استخدمت عشبة الخزامى للمنطقة الحساسة والتي أعطت المنطقة رائحة منعشة ونعومة، كما ان العشبة استطاعت ان تخلصني من الالتهابات والافرازات وذلك مع المداومة على استخدامها، وهو ما جعلها مميزة عن باقي الأشياء التي قمت باستخدامها من قبل.
  • التجربة الثانية : كانت تظهر لي بعض البقع الداكنة في المناطق القريبة من المهبل بعد الولادة الطبيعية، حيث أن هذه البقع البنية اللونية كانت تظهر بشكل قبيح، ولهذا بعد البحث عن العلاج الصحيح، لم أفضل العلاجات الكيميائية، نظراً لحساسية المشكلة وحساسية مكانها، فقمت بالبحث عن خيار بديل وطبيعي لا يقدم أي ضرر لي، ووجدت بعدها غسول الخزامي السحري، والذي له الكثير من التجارب الناجحة، والكثير ينصح باستخدامه، وبعدما قمت باستخدامه بالطريقة الصحيحة والمخصصة له، في خلال أسبوع بدأت هذه البقع الداكنة اللون بالاختفاء بشكل تدريجي، مع القضاء على الألم الذي صاحبني لفترة كبيرة في هذه المنطقة بعد الولادة الطبيعية الاخيرة لي، وعندها أدركت أن هذا الغسول الطبيعي مهم جداً، ولا يشكل أي خطر، بل على العكس كان يضيف لي رائحة جميلة ومميزة.
  • التجربة الثالثة : استخدامي للخزامة كعلاج كانت على الشكل التالي ، نطحن كمية مناسبة من عشبة الخزامى المجففة، حيث يتم طحنها يدوياً وليس بالمطحنة، ومن ثم نضع المسحوق في فرن ساخن بعد إشعاله قليلاً وإطفائه، وبعدها نضع المسحوق في الملابس الداخلية لمدة لا تقل عن ست ساعات للقضاء على الفطريات والميكروبات، ويُساعد على إخراج الهواء من الرحم، وذلك باستخدامه ثلاث مرات أسبوعياً.

علاج فطريات المهبل

فطريات المهبل هي عدوى فطرية تسبب التهابًا في المهبل، تصيب النساء من جميع الأعمار، لكن نادرة الحدوث قبل سن البلوغ، كما أنها لا تعتبر عدوى منقولة جنسيًا، لكن يمكن الحصول على العدوى أو نقلها لشريك الجنس فكيف يتم علاجها؟

علاج فطريات المهبل
علاج فطريات المهبل
  • العلاج المهبلي بمجموعة جرعات على مدى قصير. عادةً ما يُؤدِّي تناوُل الأدوية المضادة للفطريات لمدة ثلاثة إلى سبعة أيام إلى إزالة عدوى الخميرة. تشمل الأدوية المضادة للفطريات — والتي تتوفَّر على شكل كريمات ومراهم وأقراص وتحاميل — ميكونازول (مونيستات 3) وتيركونازول. تتوفَّر بعض هذه الأدوية دون وصفة طبية، وأدوية أخرى لا تُصرَف إلا بوجود وصفة طبية.
  • يتم التشخيص بفحص المهبل بأخذ عينة لإفرازات المهبل من فوهة المهبل ( للبنت أو المتزوجة ) للفحص المجهري حيث يتضح بعدها أن هناك خلية من خلايا جدار المهبل مُحاطة بالبكتيريا، والعلاج يكون بإعطاء كريم أو جل يُوضَع في المهبل أو المضادات الحيوية مثل المترونيدازول أو التتراسيكلين عن طريق الفم أو موضعياً على شكل لبوس في المهبل في حالة عدم فاعلية العلاج عن طريق الفم، لأن المُضاض الحيوي قد لا يمتص أحياناً عن طريق المعدة بشكل كامل ؛ فتنقص بالتالي قدرته على الشفاء، وللحفاظ على المهبل من الفطريات والالتهابات يجب العناية بجميع الأعضاء التناسلية الداخلية وعمل التمارين اللازمة لسلامتها وتحقيق السعادة الزوجية والإنجاب، وتجنباً للأمراض، كما أنّ العناية بهذه الأعضاء ونظافتها يحقق الأتصال الجنسي المرغوب.
  • دواء يُتناوَل عن طريق الفم لمرة واحدة. قد يصف لكِ الطبيب جَرعة واحدة عن طريق الفم من الفلوكونازول (الديفلوكان). الأدوية الفموية لا يُنصح بها إذا كنتِ حاملًا. للسيطرة على الأعراض الأكثر حِدَّة، قد تأخذين جرعتين منفردتين لمدة ثلاثة أيام كلًّا على حدة.
  • من الأمثلة على الخيارات الدوائية التي تُباع دون الحاجة لوصفة طبية ككيفية علاج فطريات المهبل: ميكونازول، وتيتراكونازل، وكلوتريمازول، هذه الأدوية تُستخدم بشكل موضعيّ بحيث يتم تطبيقها في منطقة المهبل، وذلك إمّا على شكل كريمات، أو مراهم، أو تحاميل مهبلية، وفي حال فشل هذه الخيارات العلاجية في السيطرة على فطريات المهبل أو في حال عدم إمكانية اللجوء للعلاجات التي تُباع دون وصفة طبية بسبب اختلال أحد الشروط المذكورة أعلاه فإنّه يُلجأ للأدوية الموصوفة من قبل الطبيب.

علاج نهائي للكانديدا

الكانديدا نوع من الفطريات، وهى من أكثر الكائنات مكرا وقدرة على التكيف، ويوجد أكثر من 200 نوع منها، وسلالات مختلفة لكل نوع، وأكثر من 20 نوعا منها يمكنها أن تسبب العدوى فى البشر، وتتواجد فى الطبقات السطحيه للأغشية المخاطية فى بطانة الفم والمرىء والأمعاء والقناة التناسلية، من علاجات الكانديدا ما يلي.

علاج نهائي للكانديدا
علاج نهائي للكانديدا
  • الثوم من المعروف أنّ الثوم هو المضاد الحيوي الأكثر فعالية في الطبيعة، وهو أحد أفضل البدائل عندما نريد أن نمنع تكاثر “الكانديدا”.
  • زيت جوز الهند يحتوي زيت جوز الهند على مواد ذات خصائص مضادة للفطريات. استهلاكه بكميات قليلة يحارب “الكانديدا” مباشرة ويوقف تكاثرها.
  • الحامض هو أفضل الحمضيات التي تؤثّر في البيئة التي تحتاجها “الكانديدا” كي تتكاثر. خصائصه القلوية تخفض فائض الحموضة في الجهاز الهضمي وتمنع نمو العديد من أنواع البكتيريا.
  • الفريز والفواكه الحمراء إنّها فواكه فعالة في محاربة هذه المشكلة بما أنّها تحتوي نسبة عالية من الفيتامين C وتساهم في تقوية جهاز المناعة.
  • خلّ التفاح خلّ التّفاح العضوي، أي أنّه الخلّ الذي لم يخضع لعملية تكرير، يحتوي على مركبات حمضية تحارب مباشرة الفطريات وتغيّر في تركيب البيئة التي تحتاجها كي تنمو.
  • الزنجبيل يحتوي الزنجبيل على مواد مثل الجنجرول والشوجال ذات التأثير المضاد للالتهابات والخمائر التي تدعم علاج الفطريات. ومع أنّه ليس المضاد الأول للفطريات على هذه القائمة، لكنّ الزنجبيل خيار خارق للتخلّص من الفضلات وتنظيف الجسم.