يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع علاج التهاب المفاصل ، و علاج التهاب المفاصل بالاعشاب مجرب ، و تجربتي مع علاج آلام الركبة ، و تجربتي مع الروماتيزم ، و تجربتي مع بنادول جوينت ، و تجاربكم مع علاج دوروفين ، التهاب المفاصل (arthritis) هو التهاب يمكن أن يصيب الركبتين، مفاصل كفّ اليد، أو قسما من العمود الفقري. النوعان الأكثر انتشارا من التهاب المفاصل هما: الفـُصال العظمي (Osteoarthritis) والتهاب المفاصل الروماتويديّ (Rheumatoid arthritis). الوجع والتيبّس (قساوة – Hardness) في المفاصل – هي الأعراض الأساسية لالتهاب المفاصل ، للتعرف على المزيد عن هذا الالتهاب تابعوا معنا تجربتي مع علاج التهاب المفاصل .

تجربتي مع علاج التهاب المفاصل

ليس هنالك علاج شاف لالتهاب المفاصل الروماتويدي، حتى الآن لكن بالإمكان العيش حياة طويلة ونشيطة مع مرض التهاب المفاصل الروماتويدي، إذا تم اعتماد علاج التهاب المفاصل الرَّوماتويدي المناسب، الذي يشمل حماية المفاصل وتغيير نمط الحياة ، و للتوضيح اكثر اليكم تجارب اشخاص مع علاج التهاب المفاصل.

تجربتي مع علاج التهاب المفاصل
تجربتي مع علاج التهاب المفاصل
  • التجربة الاولى : كتشفت إصابتي بمرض التهاب المفاصل، بعد ثمانية أعوام، إذ تأخر التشخيص، وبعد رحلة علاج طويلة في مستشفيات مختلفة داخل الدولة، وخارجها، تم التعرف الى إصابتي بمرض تصلب العمود الفقري، وبدأت أعراض المرض تظهر على شكل حمى شديدة رافقتني لأيام متواصلة، صاحبها عدم قدرة على الحركة ومزاولة النشاطات اليومية، وكانت المسكنات هي السبيل الوحيد أمامي للتخفيف من حدة الآلام التي أخذت تؤثر في الشكل الخارجي لمفاصل في أنحاء متفرقة من جسدي، الأمر الذي تابعته باكتشافي المرض واللجوء إلى استخدام الإبر البيولوجية التي تعتبر العلاج الأنسب لحالتي التي تحسنت بشكلٍ ملحوظ بعد التشخيص»، لافتا إلى أن رحلة العلاج الطويلة كلفته مبالغ كبيرة، ووصلت خلال عام واحد إلى ربع مليون درهم.
  • التجربة الثانية : بعد شهـر ونصف اتصلت صديقة زوجتي وأخبرتنا أن بلسم Motion Free اجتاز الاعتماد في لبنان. توسلت زوجتي لصديقتها لمعرفة المزيد من المعلومات وتم تأكيد الأمر! الآن يمكننا فعلا شراء المنتج، ولكـن للأسف من الموقع الرسمي فقط. أعتقد أنني كنت واحدًا من أول العملاء الذين طلبوه!وكما تعـرفون، بدأ يعطي مفعوله! في البداية اعتقدت أنه عمل كمخدر لأن بعد حوالي 5-10 دقائق من استعماله خفّ الألم. شعرت بتحسن كبير، حتى أسفـل ظهري لم يعـد يؤلمني. وفي الحقيقة، كنت قد يأست منه منذ فترة طويلة. أتمنى لو كنت على الأقل اعتنيت بركبتي. كنت بالفعل على وشك إجراء العملية الجراحية! ولكن بعـد أسبوع بعد استعمال البلسم تمكنت من الانحناء وارتداء حذائي دون استعمال لابسة الأحذية البالغ طولها نصف متر، أدركت أن Motion Free يعالج بشكل جيد للغاية! في غضون أسبوعين أصبح بإمكاني المشي لمدة نصف ساعة دون أي آلام في ركبتي! كنت أتعافى بشكل واضح! بعد أسبوعين آخرين اعتبرت نفسي شخص في تمام الصحة – لم أكن أعاني من الألم على الإطلاق! أصبح بإمكاني الانحناء بسهولة والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجة (أنا أحب ركوب الدراجات).

قد يهمك :

علاج التهاب المفاصل بالاعشاب مجرب

التهاب المفاصل من أكثر الآلام شيوعاً وتسبب أعراضاً عديدة منها التصلب وألم المفاصل، ويمكن اللجوء للأعشاب الطبيعية التى تقلل الالتهابات، فى هذه الفقرة نقدم بعض الاعشاب المفيدة لإلتهاب المفاصل.

علاج التهاب المفاصل بالاعشاب مجرب
علاج التهاب المفاصل بالاعشاب مجرب
  • مخلب القط مخلب القط هي عشبة مضادة للالتهاب تقلل من تورم المفاصل، ويعود استخدامها إلى حضارة إنكان الذين استخدموها لتعزيز نظام المناعة في السنوات الأخيرة، قد تم تجربة عشبة مخلب القط في التهاب المفاصل، والنتيجة كانت انها زادت من فعالية جهاز المناعة، بالتالي التقليل من ألم المفاصل.
  • الكركم هو مسحوق أصفر مصنوع من نبات مزهر، يضيف النكهة واللون إلى الأطباق والشاي الحلو والمالح، والمكون الرئيسي له هو الكركمين، المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات. ولعب الكركم منذ فترة طويلة دورًا في الطب الصيني التقليدي، حيث يستخدم في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، وأمراض المفاصل الأخرى.
  • الزنجبيل قد تستخدم الزنجبيل كبهار أساسي في مطبخك، ولكن هذه العشبة هي أيضا عنصر أساسي للادوية البديلة، حيث تمتلك مركبات مضادة للالتهابات تظهر الدراسات أن عشبة الزنجبيل تعمل على الحد من تورم المفاصل، لكن هناك حاجة لمزيد من التجارب البشرية لفهم عملها بشكل أفضل.
  • الأوكالبتوس تستخدم عشبة الأوكالبتوس في الأدوية الفموية، وتحتوي مستخلصاته على مادة التأمينات التي تعالج الام التهاب المفاصل من المهم أن تتأكد من اختبار الحساسية منه، من خلال وضع كمية صغيرة من المنتج على ساعدك، إذا لم يكن هناك رد فعل خلال 24 إلى 48 ساعة، فهذا يدل على أنه منتج امن.
  • جذر الأرقطيون : جذور الأرقطيون ، هي عشبة معمرة عريضة الأوراق مع خصائص مضادة للالتهابات . جذر الأرقطيون هو متاح في شكل مسحوق ، يتم اخذ جذر الأرقطيون مرتين في اليوم لعلاج التهاب المفاصل
  • الشاي الاخضر الشاي الأخضر هو مشروب شعبي، قد تساعد مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها في مكافحة التهابات المفاصل، ويمكن تناوله بعدة طرق سواء علي شكل مشروب، أو مسحوق لرشه علي الطعام أو إضافته إلى العصائ، أو في شكل مكملات غذائية.
  • عرق السوس : خلاصة العرقسوس ، تخفف الالتهابات . ويمنع انتاج الانزيمات المشاركة في العملية الالتهابية ، جذر عرق السوس هو متاح في محلات الاعشاب مجفف ، مسحوق ، وأقراص ، وكبسولات ، والمواد الهلامية

تجربتي مع علاج آلام الركبة

عتبر ألم الركبة من الآلام المزعجة لدى العديد من الأشخاص، حيث تتسبب في عدم الحركة بشكل سلس، وعدم القدرة على المشي بشكل سليم، نظرا لما يشعر به الشخص من ألم ، اليكم تجارب مع علاج آلام الركبة.

تجربتي مع علاج آلام الركبة
تجربتي مع علاج آلام الركبة
  • التجربة الاولى : امس الظهر جلست على الكرسي وتفحصت اماكن الالم ولقيت كل جهه من ركبتي توجع حتى من الخلف وعلى الجوانب الداخليه جبت عدتي اللي هي كؤؤس الحجامه.صرت احط كأس الحجامه على مكان الأم واشفط وانتظر دقيقه..وافكها واجيب الابره واسوي وخزات في مكان الشفط وارجع اشفط واشوف شوية دم يطلع ..امسحه واشفط واكرر 3 مرات ..الدم خفيف لانه وخز وما يخوف واكرر في كل مكان يؤلم حول الركبه سويت 6 اماكن في الركبه وواحد خلفها على جنب لان الركبه ألمها منتشر من الامام ومن الخلف المهم اليوم يوم قمت من فراشي ما تمسكت في الجدار خخخخخ وما حسيت بالم ولا احتكاك وصرت خفيفه ياربي لك الحمد ( وتذكرت قول الرسول _ صلى الله عليه وسلم-خير ما تداويتم به الحجامه ) وهذا ينطبق على جميع المفاصل وعندي الم بمفاصل القدم وان شاء الله بعد شوي بروح اشفط الالم وانظف مفاصلي من الترسبات وحنا نتخوف منها ونحسبها تشريح لا الم ولا خطر ولا شي التهويل اللي يقولونه عن الحجامه هو اللي خلى الناس تهابها الرسول صلى الله عليه وسلم احتجم حين آلمه رأسه بدون توقيت وترى اكثر الاحاديث اللي فيها توقيتات وتذيرات ضعيفه.
  • التجربة الثانية : هناك علاج بمقابل مادي وهناك علاج مجاني العلاج المجاني الجلوس على كرسي مرتفع والقدم لا تلامس الارض مرجحة الارجل او رجل واحدة مرجحه خفيف جدا – الفائدة تشد العضلات وافراز مادة للركبة تزيت طبيعي الاسنمرار على التمرين – قد تحس بالم في العضلات مثل اللي يجري بسرعه او يلعب كورة وليس لديه لياقه او مبطي عنها استمر الين تطيب الركبه علاج ثاني ب الكركم المطحون ناعم مقدار نصف ملعقه صغيرة على كاس كبير الطريقه الافضل مع شاهي ويضاف اليه حليب لكي يستساغ طعمه طريقتى انا كنكه مقدار الماء كاسين كبير + سكر + ملعقه صغيره كركم مطحون + كيسين شاهي خيط او شاهي فله ملعقتين صغيره يغلي المزيج لمده دقيقتين – الترمس فيه حليب سائل ابو بدوره ملعقه كبيره اسكب عليه ورجه خفيف واشرب منه بياله الين يخلص مره في اليوم انا كنت اذا صعدت الدرج احسب بالم في الركبه واذا جلست في الصلاه الم شديد في الركبه اليسرى كانت البداية فرقعه في الركبتين والقدمين اثناء الصلاة ولله الحمد زالت ومازلت مستمر على الكركم مع الحليب الشاهي.

تجربتي مع الروماتيزم

امراض الجهاز الحركي تعرف انتشاراً واسعاً في صفوف المواطنين، إلا أن النظرة السائدة لعلاجها تبقى كلاسيكية وتقليدية، تدفع هؤلاء المرضى إلى التعايش مع تلك الأمراض طيلة حياتهم، لروماتیزم، أبرز تلك الأمراض التي تصیب الجهاز الحركي، الذي یشمل العظام والمفاصل والعمود الفقري والعضلات ، فيما يلي بعض التجارب مع الروماتيزم.

تجربتي مع الروماتيزم
تجربتي مع الروماتيزم
  • التجربة الاولى : اخوتى الاعزاء اكتب لكم عن تجربتى الشخصية ومحولاتى للتخفيف من الالم .استطعت بعون الله ان انقص حوالى 15كجم من وزنى وكان له اعظم الاثر فى التخفيف من الام المفاصل وهذا على مدى 6شهور.قللت من شرب الشاى والقهوة الى مرة واحدة فى اليوم .اكثرت من شرب الزنجبيل والنعناع .قللت من اكل اللحوم والطيور واصبحت اتناول الاسماك مرتين او مرة واحدة على الاقل اسبوعيا. حاولت النوم مبكرا الى حد ما من 8 الى10 ساعات .حاولت ان التزم بالسباحة الخفيفة بدون اجهاد لمدة ساعة من مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا حسب الظروف المتاحة. اعتمدت بشكل كبير على الفاكهة والخضراوات فى غذائى .والحمد لله تحسنت صحتى وقل الالم بشكل ملحوظ. .لكن منذحوالى شهرين اهملت فى الالتزام بهذا النظام وبدات تعاودنى الالام مرة اخرى . لذا ادعو الله سبحانه وتعالى ان يعيننى واياكم على التزام بهذه الامور .(على فكرة لم يوجهنى اى طبيب معالج الى هذه الامور ولكنها اتت اثرها بالتجربة ).
  • التجربة الثانية : علاجي للروماتيزم كان باستخدامي الخلطة التالية ، احتياطات العشبة برقوق تفاح زيت زيتون عرعر فلفل أحمر صفصاف زيت لوز الطيب . يضاف من (5 ـ 10) نقاط من زيت الزنجبيل إلى 25 مل زيت لوز لمعالجة الروماتيزم “الرثية”. يصنع من الفلفل الأحمر معجون أو مرهم لعلاج الروماتيزم والتهاب المفاصل. يغلي 30 جراما من قشر التفاح في حوالي ربع لتر من الماء لمدة ربع ساعة، و يشرب من هذا المغلي مقدار أربعة أو ستة أقداح يوميا. يستعمل زيت جوز الطيب مع ورق العرعر المطحون لعمل مرهم لعلاج الروماتيزم.

تجربتي مع بنادول جوينت

هو عبارة عن حبوب أو دواء مسكن لالام الجسم مثل ألام المفاصل والروماتيزم. ويساعد على خفض حرارة الجسم إذا كانت مرتفعة ، دور الباراسيتامول في هذا الدواء هو القيام بمنع إفراز البروستاجلاندين. التي تساعد على نقل الشعور بالألم عن طريق النواقل الحسية ، اليكم فوائد بنادول جوينت لعلاج المفاصل من خلال تجربتي.

تجربتي مع بنادول جوينت
تجربتي مع بنادول جوينت
  • يستعمل الدواء في تسكين الام العضلات ، و ألام المفاصل التي تنتج من التهاب العظام والمفاصل ، وعلاج الألآم في المفاصل المسببة لها هشاشه العظام.
  • يستخدم الدواء في علاج وخفض درجات الحرارة وذلك لاحتوائه علي الباراسيتامول الخافض للحرارة.
  • يساعد علي التخفيف من الالام البسيطة والمتوسطة مثل ألام الصداء ، والام الدورة الشهرية وكذلك التهابات الحلق و الام جراحه الأسنان .
  • يعتبر بنادول جوينت اختيار مناسب للتخلص من ألم العظام وذلك لأنه تركيبة مختلفة عن البنادول العادي فهو يحتوي كمية أكبر من الباراسيتامول مفعوله ممتد حتى 8 ساعات.
  • ويعتبر تركيب بنادول جوينت ثنائي الطبقة يضم جرعة سريعة وجرعة بطيئة التحرر فالجرعة الأولى تؤثر سريعاً على الألم والجرعة الثانية يمتد مفعولها لفترات طويلة على مدار اليوم.
  • بانادول جوينت تركيبة مضبوطة التحرر تعطي مفعولاً يدوم طويلاً لتسكين آلام المفاصل
  • كتلك المصاحبة للفصال العظمي. قد يكون بانادول جوينت الخيار المناسب لاحتوائه على جرعة أعلى من الباراسيتامول من أقراص البانادول العادية.
  • ويتميز بانادول جوينت بمفعوله المسكن للآلام والذي يستمر حتى ٨ ساعات.

تجاربكم مع علاج دوروفين

كثيرًا من كبار السن يعانون من الالتهابات ودواء دوروفين كبسولات لعلاج التهاب المفاصل يعد هو الدواء المناسب والملائم لعلاج ذلك وتقليل الألآم الناتجة عنها ويسهل حركة المريض و هذا اكتشفته من خلال تجربتي الشخصية مع هذا الدواء اليكم اهم فوائده للمفاصل.

تجاربكم مع علاج دوروفين
تجاربكم مع علاج دوروفين
  • يعالج حالات تآكل الغضاريف. يستخدم في علاج التهابات العمود الفقري. يعالج هذا الدواء حالات التهابات وخشونة المفاصل والركبة. يعمل على علاج آلام الروماتيزم الناتجة عن الإصابة بالالتهابات. يستخدم في التخفيف من آلام الفخذ.
  • في حالات تنشيط الدورة الدموية المغذية للمفاصل والأطراف بشكل عام مما يزيد من تغذيتها وقوتها ويمنع تواجد الالتهابات المتكررة بها .
  • يستخدم في حالات تآكل الغضاريف خاصة في الحالات التي تعاني من التهابات في فترات كبيرة والتي تؤدي في النهاية لتأكل الغضاريف وخشونة المفاصل خاصة في كبار السن أو من يعانون من فرط السمنة.
  • يستخدم في علاج التهابات الرقبة والكتف والعمود الفقري.
  • يساعد في حل مشاكل المشي أو الحركة الناتجة عن خلل العظام أو المفاصل.
  • في حالات نقص السائل الزلالي بين العظام والتي هي أحد مسببات خشونة المفاصل أو تآكل الغضاريف وأمراض المفاصل المؤلمة، والتي تعتبر أكثر شيوعا بين كبار السن أو من يعانون من فرط السمنة.
  • في حالات الإلتهابات الروماتيزمية المنتشرة والتي تعوق من حركة الأشخاص بشكل ملحوظ وتعتبر من الأمراض المزمنة التي يلزم لعلاجها فترة كبيرة حتى لا تؤثر على حياة الفرد على مدى كبير.