يقدم لكم موقع موضوع يتحدث عن تجربتي مع صابون الجلسرين، وفوائد صابون الجلسرين للشعر، وصابون الجلسرين للاستحمام، وأنواع صابون الجلسرين، وصابون الجلسرين الشفاف، ويمتاز الجليسرين مقارنةً ببعض المرطّبات الأخرى، بأنه مُرطب طبيعي، وقد ثبت أنه يساعد في استعادة الرطوبة والمرونة في طبقة القرنية الطبقية للبشرة، مما يساعد على استعادة الحاجز الذي يحمي البشرة، ومن المثير أنه حتى بعد التوقف عن استخدام الجليسرين موضعياً، يمكن أن يستمر مفعوله في تشكيل حاجز يمنع فقدان الرطوبة من الجسم لمدة تصل إلى أسبوعين…فتابعوا معنا.

تجربتي مع صابون الجلسرين

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع صابون الجلسرين، ويعتقد كثيرين أن صابون الجليسرين هو الصابون الشفاف، وما لا يعرفه معظم الناس أن الجلسرين يوجد في كل أنواع الصابون لأنه مكون ثانوي في عملية صناعة الصابون.

https://youtu.be/1gfTYDWve5I
تجربتي مع صابون الجلسرين
  • أفادت احدى السيدات حول تجربتها مع صابون الجلسرين مع زيت الزيتون ، حيث تحتوي زيت الزيتون وزيت لب النخيل المفيد لترطيب البشرة وإعطائها لمعة مشرقة ، بالإضافة إلى دوره في تبيض البشرة ، كما تنصح باستخدامه باعتباره صابون طبيعي ومفيد للبشرة 100% وممتاز ، كما نصحت أيضا باستخدام صابون الجلسرين مع زيت الكاموميل والذي يتكون من زيت لب النخيل وزيت النخيل وزيت البابونج ويعمل على تبييض البشرة وتنعيم ملمسها وإشراقها .
  • وتقول أخرى: لم أعاني قط من حب الشباب في فترة المراهقة، وكنت أظن أن بشرتي صحية ولا تحتاج إلى عناية مكثفة حتى جاء يوم امتلأت خدودي بالحبوب التي لم أعرف سببها. منذ ذلك اليوم وأنا لم أستطع التخلص من الحبوب كليا بالرغم من محاولالتي العديدة لاستخدام كريمات الحبوب والذهاب لأطباء جلدية عدة ولم أجد أية نتائج جذرية.
  • نعم الحبوب أصبحت أقل كثيرا ولكنها لم تتوقف عن الظهور كما أنها أصبحت تترك أثرا. لا أحتاج أن أقول كم كان يؤثر هذا على مظهري وشكل وجهي إن لم أضع مكياج مما كان يزيد من المشكلة…الشهر الماضي، وأنا أتجول في أحد المولات وجدت أمامي صابونة الجلسرين وقررت أن أجربها. فقد سمعت من قبل أنها مفيدة للوجه كما أنها تخلو من المواد الكيميائية القاسية على البشرة وأنا أصبحت أتجه مؤخرا إلى المواد الطبيعية أكثر في المنتجات التي أستخدمها.
  • لم أتوقع أبدا أن أشعر باختلاف كبير سوى أني أملت أن تحقق قليل من التوازن على بشرتي المختلطة.بعد عدة أيام من استخدامي لصابونة الجلسرين لاحظت أني لم أرى أية حبوب جديدة تظهر في وجهي حيث أني معتادة على ظهور على الأقل حبة واحدة في الأسبوع! حينها بدأت متابعة بشرتي بدقة أكبر واستيقظ يوميا لأنظر في المرآة بحثا عن أية حبوب جديدة دون جدوى.

قد يهمك:

فوائد صابون الجلسرين للشعر

يعتبر الجلسرين من أهم المواد التي تستخدم على نطاق واسع للعناية بالبشرة سواء استخدامه مباشرتا أو من خلال مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة التي يدخل الجلسرين في صناعتها، واليكم الان فوائد صابون الجلسرين للشعر.

فوائد صابون الجلسرين للشعر
فوائد صابون الجلسرين للشعر
  • والجلسرين مفيد جدًا في علاج الشعر المجعد ذلك لأنه يرطب الشعر ويوفر له الحماية من عوامل الجو المؤثرة ويعمل على فرد الشعر.
  • يتم وضع الجلسرين على الشعر مع بعض الزيوت العطرية الأخرى مثل زيت اللافندر على سبيل المثال والذي يعمل على إضفاء النعومة والترطيب للشعر
  • ويمكنك ايضا استخدام الصابون المصنوع من الجلسرين، ويعتبر هو فعال جدًا لكل انواع البشرة المختلفة وعلى وجه الخصوص البشرة الحساسة.
  • كما يؤخر صابون جلسرين من عوامل الشيخوخة ومن ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر وكذلك يعمل بلسم الجلسرين على العناية بالشعر وحمايته من التقصف فتعمل على تنعيم الشعر وتجميل.
  • يستخدم صابون جلسرين أو الجلسرين على إزالة تشققات القدم أو غيرها من التشققات الموجودة في الجسم، ويمكن إضافة مواد عطرية أخرى مع الجلسرين.
  • يعمل الجلسرين على حماية البشرة مثل الظهر وأماكن الفقرات المختلفة من التشقق ومن قرح الفراش .

صابون الجلسرين للاستحمام

صابون الجلسرين للاستحمام، والاستحمام من الأمور الاعتيادية التي يقوم بها الانسان لتجديد نشاطه ، و الشعور بالراحة و الاسترخاء ، و صابون الاستحمام من العوامل التي تزيد في متعة الاستحمام ، فرائحة الصابون المنعشة ، و ما يحتويه من زيوت و كريمات يساعد في جعل الاستحمام أكثر فائدة و متعة.

صابون الجلسرين للاستحمام
صابون الجلسرين للاستحمام
  • إن الجسرين لطيف جدا للبشرة ولذلك فيمكن استخدامه كمقشر طبيعي ولطيف للبشرة الحساسة حتى لا تلتهب عند استخدام المقشرات الأخرى.
  • الجلسرين مفيد جدا في تنظيف البشرة الدهنية حيث يعمل على ترطيبها ويقلل من ظهور حب الشباب أو الرؤوس السوداء
  • إذا أردت الحصول على شفتين ناعمتين ولامعتين وخالية من الجفاف والتقشير فقم بوضع بعض من الجسرين على الشفتين ليلا وبذلك تبقى الشفتين ناعمتين ورطبتين طوال اليوم.
  • يفيد الجسرين في علاج الشعر المجعد لأنه يرطب الشعر ويغلفه ويوفر له الحماية من عوامل الجو المختلفة ويساعد على فرد الشعر أيضا.
  • لترطيب الشعر الجاف استخدمي الجلسرين مع أحد الزيوت العطرية كاللافندر ويرش على الشعر بعد غسله وسوف يحافظ ذلك على الشعر لامعا ورطبا لفترة طويلة
  • كما يمكن استخدام الصابون المصنوع من الجسرين والذي يعتبر لطيف جدا ومناسب لكل أنواع البشرة وخصوصا البشرة الحساسة

أنواع صابون الجلسرين

تعتبر مادّة الجلسرين من المكونات الطبيعية الموجودة في الزيت أو الدهون الصحيّة، وهي مادة موجوة في جميع أنواع الصابون حتى الصابون الذي يتم صنعه يدوياً؛ لأن الجلسرين مادة ثانوية في عملية التفاعل الكيميائي لصنع الصابون،ويعتبر صابون الجلسرين من أكثر أنواع الصابون ترطيباً للبشرة، كما يساعد على استعادة الترطيب والمرونة للطبقة القرمزية للبشرة.

أنواع صابون الجلسرين
أنواع صابون الجلسرين
  • صابون جلسرين خمس خمسات يعتبر من أفضل أنواع صابون الجلسرين حيث يساعد على تنظيف البشرة ويساعد على الحفاظ علي الرطوبة في الجسم بالكامل، حيث أنه يعمل على إزالة الخشونة وكافة البقع الموجودة على البشرة، حيث أن الصابونة تساعد على تنظيف البشرة وتعمل على تفتيحها.
  • صابونه لونا جلسرين تساعد صابونة لونا بالجلسرين على نعومة الجلد والتخلص من الالتهابات المختلفة التي توجد على الجلد، كما أنها تساعد في تنعيم الجلد وتساهم لحد كبير في التخلص من البقع الداكنة التي توجد على الجلد.
  • صابونة الجلسرين duru صابونة مخصصة للبشرة الدهنية تساعد على تخليصها من الزيوت الزائدة وتحميها من الالتهابات المختلفة، كما تساهم في ترطيب البشرة بصورة مثالية، وتساعد على غلق المسام الواسعة، وتغذي البشرة وتعمل على منحها الترطيب لأقصى حد والتخلص من الجفاف مع نضارة البشرة.
  • صابونة الجلسرين من نتروجينا يعتبر صابون نتروجينا من أفضل الصابون المعالج لحب الشباب كما يساعد على التخلص من أثار حب الشباب، حيث أن الصابونة تحتوي على مواد طبيعية مغذية تساعد على تغذية البشرة ومدها بجميع العناصر الغذائية المفيدة.

صابون الجلسرين الشفاف

الجلسرين هو منتج ثانوي ينتج من صناعة الصابون ، يمكن أن ياتي من مصادر أخري، ولكن صنع الصابون هو المصدر الأكثر شيوعاً ، عندما تجمع بين الصودا والماء بالزيوت ، فإنها تتصبن وتصبح صابونة، والام اليكم طريقة صنع صابون الجلسرين الشفاف.

صابون الجلسرين الشفاف
صابون الجلسرين الشفاف
  • يُقسم صابون الجلسرين إلى عدّة قطع صغيرة بكمية تكفي لحجم قوالب الصابون.
  • توضع غلاية مزدوجة على النار بدرجة حرارة متوسطة بعد تعبئتها بمقدار من الماء وقطع الجلسرين لحين ذوبان صابون الجلسرين، وفي حال عدم توافر الغلاية المزدوجة يُمكن وضع وعاء على النار يحتوي مقدار من الماء، ويعلوه وعاء أصغر حجماً يحتوي على قطع الصابون، كما يُمكن تذويب الصابون بالاستعانة بالميكرويف من خلال وضعه لمدّة زمنية معينة ثمّ إخراجه وتحريكه وزياة هذه المدة في كل مرة لمدة نصف ثانية لحين ذوبانه بالكامل.
  • يُضاف الزيت العطري لصابون الجلسرين المذاب، ثمّ يقلب المزيج جيداً بالاستعانة بملعقة خشبية، ثمّ يتم إطفاء النار. تغطية سطح العمل المُستوي بمناشف الورقية، ثم تُوضع قوالب الصابون عليه.
  • تُرش الجهة الداخلية من القوالب بمقدار من الكحول؛ وذلك لمنع تكون الفقاعات أثناء عملية تصلب الصابون فيما بعد.
  • يُوّزع الصابون المذاب في القوالب، ويجب عدم المبالغة في وضع كمية زائدة منه؛ لئلا يخرج منها ويُصبح شكله غير مناسباً بعد تصلبه، ويُمكن الاستعانة بقمع للحصول على شكلٍ متناسق وكمية مناسبة من الصابون داخل القوالب، كما يمكن إعادة تذويب الصابون أثناء هذه الخطوة في حال تطلب الأمر ذلك.
  • ترش طبقة أخرى من الكحول فوق الصابون.
  • يُترك الصابون كي يتصلب لمدّة ساعة أو ساعتين.
  • تحرك القوالب رأساً على عقب لاستخراج صابون الجلسرين.
  • يُحفظ الصابون في وعاء مُغلق، لحين استخدامه.