يعرض عليكم موقع إقرأ موضوع عن تجربتي مع صابونة حبة البركة ، وتجربتي مع حبة البركة للتنحيف، وتجاربكم مع حبة البركة للحمل، وفوائد الحبة السوداء للرحم، وتجربتي مع الحبة السوداء للشعر، ويعتبر صابون حبة البركة من أفضل أنواع الصابون المستخدم للعناية بالبشرة، ومعالجة المشاكل المختلفة التي تتعرض لها، ومن أبرزها حب الشباب؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الخصائص المضادة للبكتيريا والجراثيم والفطريات، وعلى الزيت الطيار المستخلص من بذور حبة البركة، ونسبة عالية من الحديد، والفوسفات، والفسفور، والزنك، وفيتامينات (A ,B1 ,B2 ,C)، والنياسين، والنيجلين، والتانين، والأحماض الدهنية غير المشبعة، ومضادات الأكسدة، ويستخدم صابون حبة البركة بمعدل ثلاث مرت يومياً للبشرة الدهنية، والبشرة العادية، أمّا بالنسبة للبشرة الجافة، فيستحسن استخدام الصابون عند الحاجة فقط…فتابعوا معنا لتعرفوا أكثر تجربتي مع صابونة حبة البركة.

تجربتي مع صابونة حبة البركة

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع صابونة حبة البركة، وتساعد صابونة حبة البشرة في تنظيف بشرتك وتطهيرها، فتنظف المسامات من الزيوت وبالتالي تخلصك من مشكلة من الرؤوس السوداء. كما أنها تنظم إفراز المادة الدهنية من الغدد الدهنية في البشرة.

تجربتي مع صابونة حبة البركة
  • تقول إحدى السيدات في أحد المنتديات عن صابون الحبة السوداء: “السلام عليكم .. كيف حالكم ان شاءالله طيبين… بخبركم عن تجربتي مع صابونة الحبة السودا.. اشتريتها من القرية العالمية من القرية السورية و بصراحة اللي يبيع مدحها مدح قمت و اشتريت لي و لخواتي عشان نتشارك بالبشرة الحلوة اللي قال عنها البياع.. المهم استخدمتها على ويهي و كانت و لا أروع و كنت أحس ويهي ناااااعم لأنها كانت صابونة الحبة السودا مع زيت الزيتون.. و قمت و اشتريت وحدة من العطار يمكن بخمس دراهم قلت حق جسمي بعد و مكتوب عليها حامل المسك مثل ما قالت الأخت الرحيق المختوم… لكن ويهي بعد شهر الله لا يراويكم صار فيه حبوب و تقشر و اسمريت (قصدي اسوديت لأني بروحي سمرا) المهم بصراحة تركتها لأنها خربت بشرتي …يمكن لأني بشرتي دهنية و ما تحملت زيت الزيتون …و جسمي ما تغير فيه شي….. بس ماشاءالله اللهم لا حسد اختي الكبيرة استفادت منها و هي ماشاءالله من قبل بشرتها حلوة و الحين احلى … بس يمكن يعتمد على نوع البشرة لأنه بشرتها جافة…هذي تجربتي و عسى أكون افدتكم…”
  • من فوائده أنه يمنع نمو وانتشار الجذور الحرة، ويقاوم علامات الشيخوخة. يكافح العديد من الأمراض، مثل: حب الشباب، والآثار الناتجة عنه.
  • ويشد البشرة، ويقبض المسامات الواسعة. يفتح البشرة، ويوحد لونها، ويخلصها من التصبغات الجلدية، والبقع الداكنة. يؤخر ظهور التجاعيد، والخطوط الرفيعة في الوجه.
  • كما يخلص البشرة من الزيوت، وينظم إفراز المادة الدهنية، من الغدد الدهنية في البشرة. ينظف البشرة، ويطهرها، ويخلصها من الأوساخ والشوائب.
  • و ينظف المسامات من الزيوت، ويخلص البشرة من الرؤوس السوداء. يزيل خلايا الجلد الميتة، ويعزز تجدد الخلايا، ويمنح البشرة النضارة والحيوية.
  • يقي البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويعالج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس. يهدئ البشرة، وينشط الدورة الدموية في الوجه، ويمنح البشرة التورد الطبيعي.
  • يزيل خشونة الوجه، ويمنحه النعومة، والليونة. يرطب البشرة، ويعالج الجفاف، والتشققات الجلدية.

قد يهمك:

تجربتي مع حبة البركة للتنحيف

تجربتي مع حبة البركة للتنحيف :

تجربتي مع حبة البركة للتنحيف
تجربتي مع حبة البركة للتنحيف
  • احدى البنات تقول في احد المنتديات بانها كانت لديها سمنة وقد جربت العديد من الوصفات سواء طبيعية او كميائية تنفع في انقاص الوزن ولكن لم تعطي أى نتيجة تذكر .
  • من المعروف ان حبة البركة لا تزيد الوزن ولكن تعمل على تقليص الدهون المتواجدة فى الانسان و حرق السعرات الحرارية .
  • كل من جربوا حبة البركة قالوا لها فائدة هائلة على تقليص الدهون المتواجدة فى الانسان فى فترة زمنية قصيرة وبسهولة وسرعة فائقة.

تجاربكم مع حبة البركة للحمل

الحبة السوداء هي من أفضل أنواع الأغذية التي لها قيمة غذائية عالية والتي تم استخدامها منذ ألاف السنين على يد القدماء المصريين وقد أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم فهو شفاء من كل داء وقد ثبت فائدة الحبة السوداء للحمل.

تجاربكم مع حبة البركة للحمل
  • من بين التجارب التي قد استخدمت الحبة السوداء هي سيدة كانت تعاني من تأخر الانجاب وهو ما دفعها الى استخدام الحبة السوداء للعلاج من بعد ما سمعت عن فوائدها العظيمة وبعد استخدام شهرين للحبة السوداء حملت بأمر الله تعالى بعد تأخر دام 7 سنوات.
  • وتقول أخرى” منذ 6 سنوات لم يرزقني الله بمولود وجربت الكثر من الأدوية، نصحني العديد من الأصدقاء باستخدام الحبة السوداء وكانت النتيجة فعالة فبعد استخدامي له ست مرات تأكدت من حملي بعد شهرين من استخدامه”
  • ضعي ملعقة من الحبة السوداء في اللبن أو الزبادي، وأضيفي إليهم القليل من زيت الزيتون. ويمكنك تناوله في الصباح كوجبة فطور، وعلى العشاء.
  • إطحني كميّة من الحبة السوداء وامزجيها مع العسل جيداً. إحتفظي بالخلطة في زجاجة محكمة الإغلاق وقاتمة اللون لكي تحتفظ بفائدتها. تناولي منها ملعقة كبيرة ثلاث مرّات يومياً.

فوائد الحبة السوداء للرحم

حبة البركة تستخدم لفوائدها العلاجية منذ آلاف السنين وتقدم العديد من الفوائد الصحية والتجميلية، مثل المساعدة في إنقاص الوزن، وتحسين ظروف الجلد، علاج السرطان والسكري بالإضافة إلى فوائد حبة البركة للرحم لإحتوائها على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للإلتهابات.

فوائد الحبة السوداء للرحم
فوائد الحبة السوداء للرحم
  • وحبة البركة تساعد في علاج أنواع مختلفة من الأمراض، توفر الحماية ضد السرطان والحماية للقلب والوقاية من مجموعة مخاوف صحية تؤثر على النساء بشكل خاص مثل “الأورام الليفية الرحمية” .
  • الأورام الليفية الرحمية هى نمو أنسجة العضلات داخل الرحم، يتراوح حجم الورم الليفي من صغير إلى كبير بدرجة كافية ليسبب الإنزعاج الشديد والبعض يخلط بين الأورام الليفية الرحمية و”إلتهاب بطانة الرحم” وهذه حالة ينمو فيها نسيج الرحم في مناطق الجسم ويسبب أعراض مشابهة لأورام الرحم.
  • زيت حبة البركة يساعد فى تقليل حجم الأورام وعلاج الأورام الليفية الرحمية بفضل مزيج الثيموهيدروكينون والثيموكينون، فعليك بإضافة القليل من الزيت إلى طعامك كل يوم ، يمكنك أيضًا شرب الزيت بعد تخفيفه بالماء أو تناول كبسولات زيت حبة البركة .

تجربتي مع الحبة السوداء للشعر

تجربتي مع الحبة السوداء للشعر فالكثير يعاني من الشعر الخفيف فقط عليهم ،استخدام زيت الحبة السوداء بفضل لتكوينه من بروتينات هامة للشعر، لزيادة كثافة الشعر، ويمكن أن يتم اضافة له زيت الجرجير وزيت الزيتون ،وعمل ماسك للشعر من الخليط للحصول على أفضل النتائج ،في علاج الشعر الخفيف ،وزيادة كثافة الشعر ،وطوله بشكل ملحوظ مع طول الاستخدام.

تجربتي مع الحبة السوداء للشعر
تجربتي مع الحبة السوداء للشعر
  • تقول إحدى السيدات: كنت أعاني من تلف وسقوط شعري من الجذور، وجربت أنواع كثيرة من الكريمات والزيوت ولكن دون جدوى فلم يتحسن شعري، إلى أن نصحتني عدة صديقات لي باستخدام زيت حبة البركة، فقمت بتجربته على شعري بعمل حمام زيت، وبعد أسبوع واحد لاحظت نتيجة ملموسة حيث قام الزيت بعلاج التساقط والتلف، وهناك وصفة أخرى وهي خلط زيت الحبة السوداء مع الشامبو، فقد قامت بمعالجة ضعف شعري وتطويله، واضفاء النعومة والبريق عليه ولكن يجب المداومة على استخدام الوصفة.
  • كوب من حبة البركة يضاف إلى كوب من الزعتر المطحون يتم خلطهما جيداً، وطحن الحبة السوداء جيداً ثم نضع ملعقتين كبار من هذا الخليط في برطمان زجاجي، ويضاف عليه زيت حبة البركة، وزيت الزيتون بنفس الكمية، ويرج الخليط جيداً، ويغلق البرطمان بإحكام ثم يترك لمدة ثلاثة أيام، ويتم استخدامه عن طريق وضع كمية على الشعر ثم يغطى ببونيه لمدة نصف ساعة، ثم يشطف الشعر بالشامبو، وتكرر العملية مرة، أو مرتين في الأسبوع لتمنح شعرك بريقاً، ولمعاناً، وكثافة أيضاً.