يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع شراب فيروجلوبين ، و شراب فيروجلوبين للكبار، و فيتامين فيروجلوبين للاطفال ، وشراب فيروجلوبين للشعر، و شراب فيروجلوبين للتسمين ، و حبوب فيروجلوبين ، يعتبر دواء فيروجلوبين شراب من أفضل المكملات الغذائية في علاج الأنيميا وفقر الدم والحفاظ علي صحة الشعر والبشرة وعلاج نقص الشهية عند الأطفال والكبار، ويتميز علاج فيروجلوبين شراب بأن له نكهة البرتقال ومضاف له العسل مما يجعل طعمه لذيداً مناسباً لكل الأعمار من الأطفال والكبار، ولكن استخدامه المفرط قد يزيد الوزن ويسهم في السمنة إذا كنت تتناول أطعمة غنية بالعناصر الغذائية التي تزيد الوزن، اعرف المزيد عن فيروجلوبين من خلال تجربتي مع شراب فيروجلوبين .

تجربتي مع شراب فيروجلوبين

فيروجلوبين هو مصدر متوازن للعناصر الغذائية المكونة للدم مثل الحديد، حمض الفوليك وفيتامينات ب (ب12،ب6،ب1) يعتبر هذا المنتج مكمل غذائي صمم خصيصا لمنع الاصابة بالأنيميا بسبب سوء التغذية او عادات الاكل السيئة ، اليكم فيما يلي تجارب بعض الاشخاص مع شراب فيروجلوبين كعلاج.

تجربتي مع شراب فيروجلوبين
تجربتي مع شراب فيروجلوبين
  • التجربة الاولى : بالحديث عن دواء فيروجلوبين فهناك منه نوعَا يختص بالأقراص التي تستخدم للوقاية بشكل كبير من الأنيميا والعلاج الخاص بها، بالإضافة إلى أمكانيه استخدامه بالنسبة للحوامل. حيث أنه يتم استخدامه في حالة الفقدان الشديد في الدم، حيث أنه يعتبر من أهم الأدوية ذات التركيبة الكيميائية، التي تساعد بشكل كبير على تكوين وتصنيع الهيموجلبين الخاص بتكوين الدم، حيث أنه يتم أيضًا استخدامه في حالات النزيف الحادة أو فقدان عنصر الحديد، الذي يعتبر من أهم العناصر الأساسية والضرورية لصحة الإنسان. حيث يساعد الهيموجلبين على حمل غاز الأكسجين إلى باقي عناصر الجسم، حيث أنه يعد من الأسباب الرئيسية في عمليات نقص الحديد، والتي تؤثر بشكل كبير على حدوث الحالات الخاصة بهبوط حاد في الدورة الدموية.
  • التجربة الثانية : تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للشعر ، تحمست لاستخدام حبوب فيروجلوبين مع الشعر بعد ما علمت ان حبوب فيروجلوبين تحتوي على الإمدادات الكافية من الحديد والمواد المغذية الأخرى وهو أمر ضروري للمساعدة في نمو الأنسجة ، كما انها عاملًا مهما في الحفاظ على مستويات الطاقة ، كما انه من العوامل المساعدة لتكوين الدم ويقدم مصدرا مثاليا للحديد مع غيرها من المواد الغذائية مثل النحاس وحمض الفوليك . تتواجد مكملات فيروجلوبين على شكل حبوب أو مسحوق ، ويلجأ العديد من الأشخاص الى تناولها ، لما ظهر لها مؤخراً من فوائد تعود على الجسم والصحة.“استخدام هذه الحبوب المغذية للشعر ، فكانت النتائج فعالة منذ الأسبوع الأول لاحظت وقف تساقط الشعر”

قد يهمك :

شراب فيروجلوبين للكبار

  • لمشاكل الوهن الجسدي يساعد على تعويض المكملات التي تأتي من عدم تناول الطعام بالقدر الكافي داخل الجسم، فهو مكمل غذائي لأهم العناصر الناقصة داخل الجسم. لمشاكل سقوط الشعر يجب الرجوع إلي الطبيب المعالج من أجل استنتاج المشاكل المؤدية إلى سقوط الشعر، والتي تأتي بنسبه كبيره بسبب الأنيميا، حيث أنه إذا كان سببًا في ذلك الأنيميا.
  • فيجب استخدام العلاج بالشكل الأمثل والجرعات المطلوبة حيث أنه يتم عمل فحصًا مجهريًا من أجل قياس نسبه الأنيميا داخل الجسم. لفتره الحيض في حاله الشعور بمشاكل داخل الجسم من خلال الدوخة الشديدة أو الدوار الشديد يجب الوعي، أنه يجب الاستخدام للعلاج من أجل تعويض مشاكل دم الحيض الذي يفقده جسم المرأة أثناء الدورة الشهرية. تجربتي مع شراب فيروجلوبين
  • يتم استخدام العلاج بالنسبة للمصابين بالأمراض الخاصة بضعف المناعة، حيث أنه يساعد بشكل كبير على رفع مستويات كرات الدم، والتطوير من المناعة والوصول بها إلى مستوي كبير من التحمل لأهم الهجمات التي قد يتعرض لها الجسم، من خلال الأمراض العديدة المنتشرة حاليًا.
  • يستخدم برشام فيروجلوبين للوقاية من وعلاج انيميا نقص الحديد بعد حالات النزيف الشديد أو سوء التغذية قبل وبعد العمليات الجراحية فى بعض حالات تساقط الشعر الناتج عن الأنيميا بالنسبة للسيدات لتعويض الفاقد خلال الدورة الشهرية فى حالات ضعف المناعة فى فترة الحمل والرضاعة
  • تساعدنا على محاربة الأمراض وتقليل خطر الإصابة بنوبات القلب والجلطات وارتفاع الكوليسترول في الدم ويساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم. يناسب فيروجلوبين شراب جميع الأعمار بدءا من 4 سنوات ، ويأتي في شكل سائل لسهولة البلع ويأتي بطعم لذيذ جدا. الحديد مهم جدًا للنمو الطبيعي للأطفال. يساعدنا في الحفاظ على صحتنا في شكل رائع.
  • يتوفر دواء فيروجلوبين على هيئة كبسول وشراب ولكل منهما سعر مختلف: في مصر: يبلغ سعر كبسولات فيروجلوبين عدد 30 كبسولة حوالي 66 جنيه مصرى. في المملكة العربية السعودية: عدد 30 كبسولة من فيروجلوبين يبلغ سعره 21 ريال سعودي. شراب مقدار 200 مللي في المملكة: 17 ريال سعودي.

فيتامين فيروجلوبين للاطفال

  • فيتامين فيروجلوبين للاطفال يعتبر من اهم انواع المكملات الغنيه بالفيتامينات الفاتحه للشهيه التي تفيد الطفل وهو في بطن امه و حتى يكبر . يحافظ علي صحه الاطفال و يعطي قوه الجهاز المناعي لديهم وهي من ادويه الحديد التي ينصح بها الاطباء ويعتبر الحديد وحمض الفوليك من العناصر الهامه لبناء جسم الطفل.
  • دواعي إستعمال فيروجلوبين شراب: -العلاج من أنيميا نقص الحديد عند الأطفال. Hypochromic Anemia 2-إمداد الطفل بالعناصر الغذائية اللازمة في فترة النمو. 3-ضعف الشخصية وتقوية ذكاء الطفل.
  • يجب أن يتم تناول هذا الدواء مرة واحدة فقط خلال اليوم كله وذلك عقب أن يتم إستشارة الطبيب المختص والمعالج. – يتم تناول الدواء قبل تناول الطعام، أي أنه يفضل أن يتم تناوله على معدة فارغة من الطعام وذلك لتجنب الأعراض المصاحبة معه كالقيء والغثيان. – يجب أن يتم تجنب تناول كل من الشاي والقهوة خلال تناول هذا الدواء وذلك حتي لا يضعف من قيمته.
  • الجرعة وطريقة الإستعمال لدواء فيروجلوبين شراب – تصل الجرعة اللازمة للأطفال من عمر سنة وحتى عمر 6 سنوات هي 5 مل أي ملعقة صغيرة كل يوم. – الجرعة للأطفال الأكبر من عمر 6 سنوات هي 5 مل مرتين في اليوم الواحد. – يتم الإستمرار في تناول هذا الدواء لمدة تصل لحوالي 3 شهور وذلك من أجل زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم والتغلب على مشكلة الأنيميا.
  • يستمر الطفل في تناول فيروجلوبين شراب لمدة 3 شهور لرفع نسبة الهيموجلوبين والقضاء علي الانيميا تماما.
  • لا تتجاوز الجرعة الموصى بها. اطلب المشورة المهنية قبل الاستهلاك إذا كنت تحت إشراف طبي أو كنت تعاني من الحساسية الغذائية. يحتوي هذا المنتج على حديد ، والذي إذا تم تناوله بشكل زائد قد يكون ضارًا على الأطفال الصغار.

شراب فيروجلوبين للشعر

  • يصف الأطباء دوا فيروجلوبين للشعر بسبب فوائده المتعددة للشعر وهي: يمد الشعر بالأكسجين الذي ينشط وينمي بصيلات الشعر مما يزيد من نموه وقوته ومتانته. يحميه من الأمراض عن طريق زيادة وتعزيز المناعة. يمنع تساقط الشعر. يمنع ظهور قشرة الشعر بفروة الرأس. يعالج الشعر التالف ويحفز نموه وإنبات الشعر الصحي. يزيد من كثافة الشعر ويغزره. يكسب الشعر بريقاً ولمعاناً.
  • عندما يحدث تساقط للشعر بسبب الأنيميا (فقر الدم) ونقص عنصر الزنك، هنا تصبح حبوب فيروجلوبين علاجاً فعلاً لعلاج تساقط الشعر نظراً لأنها تحتوي علي كلاً من الحديد والزنك معاً، وهما عنصران مهمان في علاج تساقط الشعر.
  • الحديد يدخل فى تكوين خلايا الدم التى تحمل الأكسجين والمغذيات عبر الدورة الدموية لبصيلات الشعر مما يحسن من نمو بصيلات الشعر كما أن نقص الحديد قد يسبب فقدان الشعر لذا تستخدم حبوب الحديد للشعر لعلاج تساقط الشعر وتغذيته كما أن الحفاظ على نسبة الحديد والهيموجلوبين فى الجسم تزيد من تدفق الدم للبشرة مما يجعل لون البشرة أكثر نضارة ويخفف من بهتان لون البشرة و مكملات الحديد تقوى الأظافر وتحميها من التكسر
  • يساعد فيتامين فيروجلوبين بشكل كبير في نمو الشعر في فترة قياسية عند الاستمرار علية لمدة لا تقل عن 3 أشهر، فسوف تلاحظون الفرق الكبير في نمو وإطالة الشعر وكثافته.

شراب فيروجلوبين للتسمين

  • من الطبيعي أن الفيتامينات لا تزيد الوزن لعدم أحتوائها علي سعرات حرارية، ولكن يوجد بعض الفيتامينات التي تسبب في زيادة الوزن عند تناولها بشكل مفرط لأنها تحتوي على نسبة سكر في المادة التي تغلف بها، ولكن هذه النسبة تكون ضئيلة جدا بحيث أنها لا يمكن القول عليها أنها تسبب زيادة الوزن.
  • عنصر الحديد له أهمية كبيرة في الأيض وحرق الدهون والطعام، لكن عند نقص هذا العنصر الفعال للجسم فإن معدل الحرق سوف ينخفض بشكل كبير. مما يُعرض الجسم للسمنة التي من الممكن أن تصبح مُفرطة بسبب ضعف الحرق، ولا يُنصح بتناول دواء فيروجلوبين لزيادة الوزن لتجنب آثار جانبية قد تكون السمنة أحد أضرارها المُحتملة.
  • بصفة عامة فإن الفيتامينات لا تزيد الوزن لأنها لا تحتوي على أي سعرات حرارية، ولكن بعض الفيتامينات التي تباع في الصيدليات قد تسبب زيادة في الوزن إذا تم تناولها بإفراط وذلك بسبب احتوائها على سكر في المادة المغلفة لها. وعلى الرغم من ذلك فإن كمية السكر التي تدخل في تركيب الطبقة المغلفة للفيتامينات التي تباع في الصيدليات ضئيلة جدًا بحيث لا يمكن الجزم بأنها يمكن أن تمثل سببًا لزيادة الوزن.
  • ولذلك لا يوجد دليل على أن دواء فيروجلوبين يمكن أن يشكل سببًا للإصابة بالسمنة، ولكنه يحتوي على الهيموجلوبين، والهيموجلوبين الموجود في الدواء يساعد على نقل الأوكسجين بطريقة أكثر كفاءة لجميع خلايا الجسم، كما أن دواء فيروجلوبين تتضمن مواد تساعد الجسم على عدم فقد الحديد، ولذلك يمكن استخدامه بكفاءة للرياضيين ولعلاج المصابين بالنحافة المزمنة والحالة الوحيدة التي يمكن أن تتسبب فيها حبوب فيروجلوبين في زيادة الوزن هي قيامها بفتح الشهية وبالتالي زيادة كميات الأكل التي يتناولها المريض والتي تؤدي إلى زيادة وزنه.

حبوب فيروجلوبين

حبوب فيروجلوبين
حبوب فيروجلوبين
  • حبوب فيروجلوبين أحد العقاقير الشهيرة في عالم المكملات الغذائية ، إذ يلجأ إليه الكثيرين بهدف مد الجسم بالعناصر التي يحتاجها ، ولعل نقص عنصر الحديد في الجسم هو السبب الرئيسي وراء الحصول على عقار فيروجلوبين ، اليوم سوف نتعرف عن قرب على هذا المكمل الغذائي الفعال في زيادة الوزن ، كما سنستعرض معاً أهم دواعي الاستعمال الخاصة بهذا العقار الطبي.
  • مكونات فيروجلوبين كبسول الحديد : ضروري لتكوين الهيموجلوبين وخلايا الدم الزنك : مهم لتكوين خلايا الدم النحاس : ضروري لامتصاص الحديد من المعدة حمض الفوليك : ضروري لتكوين خلايا الدم فيتامين ب12 : ضروري لصحة خلايا الدم الحمراء والأعصاب ويساعد فى علاج الأنيميا الناتجة عن نقص فيتامين ب12 فيتامين ب6 : يحتاجه الجسم لإنتاج الهيموجلوبين ، وهو البروتين الموجود في خلايا الدم الحمراء اللازمة لنقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم
  • ينصح باستشارة الطبيب المختص للتعرف على جرعة فيروجلوبين ، لأنها من الممكن أن تختلف من حالة إلى أخرى ، لذا يجب التعرف على جرعة فيروجلوبين أولاً قبل الحصول عليه لا يمكن الحصول على جرعة مضاعفة من فيروجلوبين ، فقط قم بالصول على الجرعة التي قررها لك الطبيب المختص .
  • في حالة نسيان تناول إحدى الجرعات من الممكن تناولها في وقت تذكُرك لها ، بينما لا يمكن تناول جرعة زائدة لأن هذا من الممكن أن يؤدي إلى مشكلات في الجسم ، نظراً لاحتواء فيروجلوبين على نسبة علية من الحديد .
  • التحذيرات والاحتياطات: يجب تناوله فقط على معدة ممتلئة، يمكن الاستمرار في تناول فيروجلوبين ب ١٢ لفترة طالما دعت الحاجة لذلك يحفظ بعيدًا عن متناول الأطفال.