يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع شامبو مكاديميا ، و مكونات شامبو مكاديميا ، و زيت مكاديميا للشعر، و طريقة استخدام زيت المكاديميا للشعر، و صبغة مكاديميا للشعر، و سيروم مكاديميا ، شامبو مكاديميا هو شامبو امريكي يعمل علي العناية بالشعر و من اهم فوائده انه يعتني بالشعر الجاف و يعالج اي نوع من هيشان الشعر، كما ان المكاديميا شجرة كبيرة ، في الأصل من أستراليا ثمار الشجرة هي الجوز الذي يقدر في جميع أنحاء العالم لخصائصها الطبية والتجميلية ، شامبو و زيت المكاديميا يجسد القيمة الكاملة لهذا النبات المذهل الذي يستخدم على نطاق واسع في العناية بالشعر و البشرة والجسم وعلاج الأمراض الجلدية ، للتعرف على المزيد عن شامبو مكاديميا تابعوا معنا تجربتي مع شامبو مكاديميا .

تجربتي مع شامبو مكاديميا

يعتبر شامبو مكاديميا للشعر سواء للتغذية او الترطيب أو التنظيف العميق من أكثر المنتجات التي حققت شهرة عالمية في مجال العناية بالشعر وفروة الرأس. فهو يعتمد على منتجات طبيعية تماما تجعلك في أمان تام من التأثير الضار للمواد الكيميائية في الكثير من منتجات الشامبو الأخرى، كما لا يمنحك فقط التنظيف العميق والتطهير والتخلص من الفطريات والقشرة، ولكن أيضا يحمي من عوامل التلف المختلفة ، اليكم بعض تجارب المستخدمين مع شامبو مكاديميا.

تجربتي مع شامبو مكاديميا
تجربتي مع شامبو مكاديميا
  • التجربة الاولى : حسيت بفرق كبييييير مرة مستحيل أرجع أستخدم شامبوهات عادية من بعد ماجربت المكاديميا لوول الشامبو خالي من السلوفيت والبارابين ريحته تجنن نفسي بعطر يكون نفس الريحة لووول المهم عندي إنو يكون خالي من السولفيت لأن السولفيت ينشف الشعر وخصوصا الكيرلي يخليه فريزي بزيادة وعادة الشامبوهات الخالية من السلوفيت تكون ماتنظف زين بس بالعكس شامبو المكاديميا ينظف من قلب وشعري يجلس ٣ أيام نظيف وريحته حلوة وحلو فيه إنه ينعم الشعر تحسين ماتحتاجين بلسم بعده راح أشتريه مرة ثانية ومليون مرة أعطيه ١٠/١٠.
  • التجربة الثانية : شكلي وايد طولت النتيجه بعد مرتين من الاستعمال طبعا اتسبح بالشامبو,, وبعدين انشف شعري شووي بالفوطه واحط من المااسك واكمل باقي الشوور اخليه تقريبا 10 دقايق,, و اغسله وعقب انشف شعري بالسشوار كالعاده واحط الزيت النتيجه كااانت روعه شعري وااايد انعم وفيه لمعه حلووه وريحته تخببل تخلييج فرش كم يوم ^^,,, البهتان الي في شعري واايد خف,, يعني 90% منه ,, التقصف تقريبا ما يبين الحين,, ومافي شعيرات صغار متطاايره لاني ماا احبهن مووول ,,, الصرااحه وايد حبيته وجيمته فيه يستااهل,, وشكلي من يخلص عني بروح اخذ المجموعه كلها.
  • التجربة الثالثة : تجربتي : بالبدايه اخذت عينه ماحسيته ينظف بس فتره تعود عليه شعري وحبيته ، حسيته خفيف ع الشعر وماشي تمام ، بعد ماصبغت شعري ، الفروه والشعر صارو جافين ، مع الشامبو الفروه قلبت دهني ! بس اطراف الشعر للان جافه : فصرت استخدم للفروه شامبو غير واطراف الشعر شامبو المكديميا بس ماحس رطب شعري ولا اعطاه حياه مثل مايقولون وللان جاف ومافيه لمعه :”( بالبدايه حبيته جدا ورطب شعري وخلاه في صحه بس بعدين بعد الصبغات الشنيعه لا لا.

قد يهمك :

مكونات شامبو مكاديميا

منتجات مكاديميا من شركة Macadamia Natural Oil هى منتجات امريكية كلها تعتنى بالشعر كالشامبو و الزيت و سبراى الشعر و ماسكات لاصلاح الشعر الجاف و التالف , تتميز المجموعة باسم الأرجان المعروفة في المغرب بزيت بذور الأركان النادر جدا ويتميز بخفته وثرائه بالأحماض الدهنية الأساسية فيخترق الشعر ليعيد له الصحة والليونة واللمعان ، اليكم مكونات شامبو مكاديميا .

مكونات شامبو مكاديميا
مكونات شامبو مكاديميا
  • صبار البابونج والطحالب والذي يعملان على إعادة تصفيف الشعر
  • كلوريد المغنيسيوم
  • ماء (أكوا)
  • زيت شجرة البابونج
  • زيت الجير الكاميليا
  • زيت الارجان واذي له فائدة عالية للغاية للشعر
  • زيت المكاديميا
  • نترات المغنيسيوم

زيت مكاديميا للشعر

المكاديميا هي واحدة من أكثر المكسرات اللذيذة والمغذية التي يمكننا تناولها ، وعلى الرغم من أنها غير معروفة إلا أن فوائد زيت المكاديميا عديدة لصحتنا وجمالنا. تتراوح فوائد زيت المكاديميا من تحسين صحة القلب ، إلى انخفاض مستويات الدهون الثلاثية ، وزيادة الطاقة ، وتحسين الهضم ، ومنع الأمراض المزمنة. تُزرع المكاديميا في الأراضي الاستوائية ، ولا سيما في أستراليا وإندونيسيا وكينيا وجنوب إفريقيا والبرازيل ، اليكم فوائد و اهم مميزات زيت مكاديميا للشعر.

زيت مكاديميا للشعر
زيت مكاديميا للشعر
  • يتم استخلاص هذا الزيت من ثمار شجرة المكاديميا التي هي نوع من أنواع المكسرات. يمكنك استخدام هذا الزيت لشعرك الجاف أو التالف كما أنه يساعدك على تجديد خصلات شعرك. هذا الزيت غني بمواد تسمى توكوترينول الذي هو من مضادات الأكسدة القوية ويحتوي زيت المكاديميا على الأحماض الدهنية والبوتاسيوم، فاستخدامه سيسهل عليك تسريح شعرك وسيجعل الشعر أكثر تألقاً.
  • تحتوي على مضادات الأكسدة التي تؤخر ظهور التجاعيد مثل أوميجا 7 وفيتامين E، كما أنه لا يترك الملمس الزيتي الذي تتركه الأنواع الأخرى من الزيوت النباتية، تتمثل فوائد زيت المكاديميا بالنسبة للبشرة فيما يلي:
  • يحتوي زيت المكاديميا على أحماض الأوميجا 6،3،7 التي تمتلك خواص مضادة للالتهاب، لذلك يتم استخدامه لتخفيف وتهدئة الحكة بالإضافة للاحمرار الناتج عن التعرض للشمس، وتلطيف البشرة بعد الحلاقة لدى الرجال إلى جانب ترطيب الشفاه المتشققة.
  • قدرته المذهلة على ترطيب كافة نوعيات البشرة بما فيها الدهنية كونه سريع الامتصاص، بالإضافة إلى خواصه التي تعمل على تنظيم إفراز الدهون في البشرة والجدير بالذكر أنه يتميز باحتوائه على مادة السكوالين التي يندر توافرها في الزيوت الأخرى، وهي من اقوى مضادات الأكسدة التي لا خلاف على فاعليتها القوية في الحد من علامات التقدم في العمر مثل البقع الداكنة والخطوط الرفيعة.

طريقة استخدام زيت المكاديميا للشعر

يتم الحصول على زيت المكاديميا من المكسرات ذات السعرات الحرارية العالية (لكل 100 غرام من المنتج 700 كيلو كالوري) عن طريق الضغط على البارد ، لذلك يحتفظ المنتج النهائي بجميع المواد المفيدة والقيمة. في المظهر ، إنه سائل ذو اتساق زيتي من لون مصفر مع طعم ممتع ورائحة من البندق. في ذلك ، هناك مجموعة كاملة من المكونات الطبيعية ، والكثير من الأحماض الدهنية المفيدة ، والبروتينات ، والزيوت الأساسية ، والفيتامينات ، والعناصر الدقيقة اللازمة لكائننا ، تعرفوا معنا على طريقة استخدام زيت المكاديميا للشعر.

طريقة استخدام زيت المكاديميا للشعر
طريقة استخدام زيت المكاديميا للشعر
  • يمكنكِ استخدام زيت المكاديميا مباشرةً على شعركِ المبلل أو الجاف لعلاج تلف الشعر وتقصفه بالطريقة الآتية: افركي كمية مناسبة من الزيت بين يديكِ، ثم ادهني به فروة رأسكِ وشعركِ، ولفيه بمنشفة ساخنة، واتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعركِ يالشامبو المناسب لكِ.
  • يمكنكِ استعمال الزيت بالطرق التالية أيضًا، لعلاج مشكلات الشعر المختلفة: استخدمي زيت المكاديميا حمام زيت لعلاج الهيشان: ضعي 20 ملليترًا من كلٍّ من زيت المكاديميا وزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند في زجاجة داكنة. أضيفي أربع قطرات من أي زيت عطري، كاللافندر أو الروزماري أو الياسمين، ثم رجي الزجاجة جيدًا لتمتزج المكونات. ادهني شعركِ من الجذور إلى الأطراف بخليط الزيت، واتركيه لمدة ساعتين تقريبًا. اغسلي شعركِ بالشامبو والبلسم المناسبين لكِ.
  • استخدمي الماسك التالي للحصول على شعر صحي وقوي: اهرسي نصف ثمرة أفوكادو في محضر الطعام، ثم ضعيه في وعاء. أضيفي إليه عشرة ملليترات من زيت المكاديميا، وقلبي بملعقة خشبية جيدًا، حتى تمتزج المكونات. وزعي الماسك على فروة رأسكِ وشعركِ، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو.
  • استخدمي زيت المكاديميا والسمسم للتخلص من المظهر الدهني لشعركِ وفروة رأسكِ: ضعي عشرة ملليترات من كلٍ من زيت المكاديميا وزيت السمسم في زجاجة داكنة. أضيفي ثلاث قطرات من زيت الشاي وزيت الليمون العطري، ورجي جيدًا لتمتزج المكونات. دلكي فروة رأسكِ بهذا الخليط بضع دقائق، ثم اتركيه دون تدليك لمدة 20 دقيقة. اغسلي شعركِ بالشامبو المناسب لكِ.

صبغة مكاديميا للشعر

كثيرات هنّ من يتجنّبن صبغ شعرهن بالصبغات الكيماوية لما لها من أضرارٍ كبيرةٍ على الشعر، ويلجأن للبحث عن الصبغات المكونة من مواد طبيعيةٍ لصبغ شعرهنّ بها، حيثُ إنّها لا تكتفي بالحفاظ على صحّته ولمعانه، بل تمنح الشعر لوناً جميلاً وغنيّاً أيضاً، وتساهم في علاجه من التّلف، والجفاف، والتقصّف. اليكم صبغة مكاديميا للشعر.

صبغة مكاديميا للشعر
صبغة مكاديميا للشعر
  • يوضع اللون بشكل متساو على طول الشعر والاطراف بدءا من 1 الى 2 سم (0.4 الى 0.8 انش ) من فروة الرأس . اتركه لمدة 10 دقائق .
  • بيترك المزيج لمدة 35 دقيقة يتم تقرير اجمالي الوقت اللازم وفقا للديفلير الذي تم اختياره (انظر الرسم البياني ) صبغ الجذور (للشعر الجاف ) يوضع لون على الجذور ويترك لمدة 20 -25 دقيقة
  • لتجديد لون على منتصف الشعر والاطراف امزج 30 مل من زيت كريم الصبغة + 60 مل من الديفلبر وضعه على الشعر الرطب بداية من الجذور الى اعلى الراس اتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة اضافية
  • ازالة الصبغة وبعد الصبغة : بعد انتهاء الوقت المحدد للمعالجة اشطف الشعر باستعمال شامبو مكاديميا لتجديد الشعر واتبعه بالبلسم الذي يترك على الشعر او البلسم المرطب اعتمادا على نوعية الشعر

سيروم مكاديميا

مع سهولة كبيرة في الامتصاص داخل بصيلات الشعر يمنحك سيروم مكاديميا ترطيب عميق للشعر خصوصا المصبوغ، مما يقلل من التأثير السيء للصبغة، كما أنه يحمي اللون لفترة أطول من أشعة الشمس.

سيروم مكاديميا
سيروم مكاديميا
  • وضع السيروم على الشعرمع التدليك من جذور الشعر حتى اطرافه بعد استخدام هذا العلاج سيلاحظ تغير في شكل ومظهر وقوة الشعر
  • و يمكن استخدام السيروم قبل غسل الشعر.وذلك بوضع الزيت على فروة الرأس مع التدليك بعناية بعد الانتهاء يلف الشعر بقبعه أو منشفة و يترك مالا يقل عن 20 دقيقة ويستحسن أن يترك عدة ساعات للحصول على أثر عميق للرأس ثم يغسل الشعر بشامبو وستحصل على نتائج رائعة . سيساعد في منع تساقط الشعر و ازالة القشرة و الحكة المصاحبة للالتهابات فروة الرأس كما سيقوم بترطيب الشعر الجاف وعلاج تقصف الشعر.