يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع شامبو فاتيكا ، و مكونات شامبو فاتيكا ، و أضرار شامبو فاتيكا ، و شامبو فاتيكا الأخضر، و تجارب شامبو فاتيكا بالثوم ، و شامبو فاتيكا بالارغان ، و كريم فاتيكا الأرجان ، يعتبر شامبو فاتيكا من اكثر انواع الشامبو طلبا في العالم وذلك لما اثبت من فائدة وفعالية على جميع انواع الشعر، كما وان منتجات فاتيكا في الشامبوهات تحتوي على مجموع من الاعشاب الطبيعية والزيوت والايورفيدا والتي يكون استخدامها بشكل يومي، وهذه المواد تساعد على تغذية بصيلات الشعر والمحافظة عليها، وقد مزجت هذه المواد مع بعضها البعض مع مادة الايورفيدا التي تضفي لمسة من لمسات الطبيعة اليها، وتعتبر الشامبوهات من شركة فاتيكا احدا منتجاتها المتعددة التي تختص بالعناية بالشعر ، للتعرف على المزيد تابعوا معنا تجربتي مع شامبو فاتيكا .

تجربتي مع شامبو فاتيكا

يعتبر شامبو فاتيكا من أشهر أنواع الشامبو في العالم العربي، وأهم ما يميزه أنه يرطب الشعر وسعره في متناول اليد، وتتعدد أنواعه ولكل نوع مميزات وفوائد وفي المقال التالي سنعرض بدورنا عن تجارب مستخدمي شامبو فاتيكا لا تفوتوها.

تجربتي مع شامبو فاتيكا
تجربتي مع شامبو فاتيكا
  • مستخدمة استعملت نوعين من الشامبو الأول كان بالزيتون والحناء وساهم في ترطيب شعري بشكل كبير، وبعد فترة قصيرة استعملت شامبو فاتيكا بالبيض والعسل أبرز ما أعجبني فيه أنه رطب شعري وسعره في متناول اليد، كما لاحظت أن مكوناته المدونة على العبوة من الخلف لا يوجد بها لوريث السلفات أو الصوديوم وبها فقط زيت السيليكون بالإضافة لمكونات الشامبو الأساسية مما أثار تعجبي. والسؤال الذي دار في ذهني هل من المعقول أن الشامبو بهذا السعر ويخلو من الصوديوم؟، ولكن في المجمل العام أنا أنصح باستعمال نوع شامبو خالي من الصوديوم لأن رغوة شامبو فاتيكا تدل على احتواءه على كمية ليست قليلة من الصوديوم.
  • تجربة تتحدث عن شامبو فاتيكا و تقول ، انا جيت انقلكم تجربتي الشخصيه مع مجموعه دابر فاتيكا وهي تابعه ايضا لشركه دابر املا بس انا بحب استعمل دابر فاتيكا لسبب لان دابر املا منتجاته المصريه مش بتعجبني زي الخليجيه بحس ان املا المصري مضروب اوي المهم فيه ناس جربت دابر فاتيكا ومعجبهاش قولو ليه اكيد شعرهم جاف واستخدمو منتجات الزيتون لكن احسن الانواع هي اللي باللوز للشعر الجاف
  • و تجربة اخرى تقول، شامبو فاتيكا اخترته لأن قائمة مكوناته خالية من السليكون، لأنني مللت من “ملمس” السليكون في شعري مؤخرًا، رغم حبي لـ”مظهر” شعري به. بصراحة لم يبهرني شامبو فاتيكا أبدًا. نتيجته تشبه نتيجة الصابون ولكن بدون نفس القدر من الرواسب العالقة بالشعر التي كنت أجدها عندما أستخدم الصابون. شعري بعد استخدامه يكون هائش وملمسه غريب كأن به بقايا زيت، ولا أعرف إن كان لا ينظف بشكل جيد أم أنه يترك خلفه ملمس زيتي.

قد يهمك :

مكونات شامبو فاتيكا

يعتبر شامبو فاتيكا صناعة هندية حيث ينتج من شركة دابر الهندية حيث تعتبر من الشركات الرائدة في مجال المنتجات الصحية والعناية بالشعر والبشرة التي تعتمد علي مكونات طبيعية علي مستوي العالم وذلك نتيجة خبرة طويلة جدا تصل الي 135 وتعتبر شركة دابر من اسماء الشركات الموثوق فيها في الهند وقد حازت عام 2019 علي اعتراف بان ماركة فاتيكا من الماركات السوبر علي مستوى الوطن العربي ، اليكم مكونات شامبو فاتيكا.

مكونات شامبو فاتيكا
مكونات شامبو فاتيكا
  • البيض: يعمل علي تقوية الشعر من الجذور وامداده بالبروتين اللازم.
  • العسل : يعمل علي الحفاظ علي الرطوبة في كل شعره كما يعمل علي تنعيم الشعر الخشن والمجعد.
  • الزيتون : يعمل علي تغذية الشعر من الجذور الي الاطراف كما يعمل علي ترطيب الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما ينتج عن ذلك تطويل وتكثيف الشعر.
  • الليمون : يتعبر هذا المكون فعال جدا في القضاء علي قشرة الشعر ومنع ظهورها مرة اخري.
  • اللوز : يعمل علي تنعيم وتقوية بصيلات الشعر.
  • الثوم : يعمل علي تجديد بصيلات الشعر كما يعمل علي تقوية الشعر والحفاظ علي الشعر من التساقط وتعزيز نمو الشعر الطبيعي.
  • الحبة السوداء : تعمل علي تقوية الشعر ولمعانه واعطاؤه مظهر صحي وجذاب.
  • النعناع : يعمل مكون النعناع علي تبريد فروة الرأس من الحكة والالتهابات كما يتسم برائحته المنعشة والقوية مما ينتج علي ذلك اعطاء احساس نشيط في فروة الرأس.
  • الجرجير: يعمل علي تغذية الشعر من الجذور حتي الاطراف.
  • الحنه : تغطي الياف الشعر وتعطي لمعه واضاءه للشعر.
  • الصبار : يعمل علي اعطاء كثافة للشعر كما يعمل علي ظهور الشعر بشكل صحي ومنعش ومغذي.
  • جوز الهند : يعمل علي التغلل في خلايا الشعره لتقويها وتجعلها سميكة.
  • جل الصبار : يحافظ علي رطوبة الشعر الاساسية وتعطي شعر ناعم وانسيابي.
  • ارجان : تعمل علي حماية الشعر من الحرارة واشعة الشمس الضارة كما تعمل تضفي للشعر لمعان ونعومة.

أضرار شامبو فاتيكا

منتجات فاتيكا من أشهر المستحضرات الطبيعية التي تستخدم في جميع أنحاء الوطن العربي، نظرا لاحتوائها علي العديد من المكونات الطبيعية ومن بين تلك المنتجات شامبو فاتيكا للشعر، والذي يأتي في أنواع كثيرة ويناسب أنواع مختلفة من الشعر شامبو فاتيكا ، تعرفوا معنا على الاضرار التي قد يحدثها للشعر.

أضرار شامبو فاتيكا
أضرار شامبو فاتيكا
  • شامبو فاتيكا كالشامبوهات الاخرى هو المستحضر الأساسي الذي نعتمد عليه في غسيل الشعر، للتخلص من الأوساخ والأتربة، لكن العديد من الدراسات والأبحاث أفادت أن بعض أنواع الشامبوهات تسبب مشاكل صحية كثيرة.
  • يحتوي على مواد معينة للتخلص من الأوساخ والأتربة الموجودة في الشعر، لكن إذا كانت هذه المواد قوية أكثر من اللازم فإنها تتسبب في إزالة الدهون والزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر الأمر الذي يؤدي إلى جفافه وتقصفه.
  • يحتوي شامبو مادة تُستخدم في التحنيط، وتؤدي إلى الإصابة بالسرطان على المدى البعيد، ويمكن أن تسبب مشاكل أخرى كتهيج في العين والأغشية المخاطية وحساسية الجلد، فضلا عن إنها مهيجة لحساسية الصدر والأنف، وبالتالي يمكن أن يدخل المريض المصاب بها في أزمة عند التعرض لهذه المادة.
  • إن الشامبو الذي يحتوي على أملاح الصوديوم يؤثر سلبا على صحة الشعر ويسبب تقصفه، ويمكن أن يسبب حساسية في فروة الرأس أو إكزيما، مضيفة أن الأنواع الرديئة أو غير المعروفة تحتوي على مواد كيميائية ضارة وعند استخدامها تطفو «رغوة» كبيرة على الشعر لكن ذلك لا يدل على جودتها.

شامبو فاتيكا الأخضر

شامبو فاتيكا الأخضر من افضل الانواع المتوفرة فهو يعمل على تنظيف الاوساخ من الشعر و يغذي البصيلات ويقدم لها الرعاية بكل لطف، وهذا ما يساعد على الحفاظ على شعرك من أي ضرر قد يصيبه.

شامبو فاتيكا الأخضر
شامبو فاتيكا الأخضر

هذا شامبو فاتيكا الكركديه ينظف ويغذي الشعر برفق. أنه يحتوي على خلاصات مقتطفات من الحناء ، شيكاكاي ، أوليف ، اللوز ، الكركديه ، أملا وريثا والتي تعطي ملمسًا ناعمًا ونعومة لشعر هامد وممل. عن طريق تكييفه بانتظام ، يحدث لمعان طبيعي وهج للشعر. هذا هو إلى حد بعيد شامبو فاتيكا العشبي الأكثر شعبية.

شامبو فاتيكا الأخضر
شامبو فاتيكا الأخضر

Vatika Heena & Olive Shampoo هو شامبو طبيعي 100٪ يمكن أن يحمي شعرك من الداخل بعمق، إنه يعمل كمطهر لطيف ويغذي شعرك، يمنح لمسة رعاية طبيعية من خلال جعل شعرك ناعمًا وحريريًا ومشرقًا، يحتوي على الحناء واللوز الأخضر وشيكاكاي التي يمكن أن تمنح الشعر الباهت والأبدى لمسة ناعمة وحريري دون إتلافه.

تجارب شامبو فاتيكا بالثوم

تساقط الشعر من أصعب المشكلات التي تواجه الفتيات والسيدات، خاصة مع تغير العوامل البيئية والتلوث الذى يتعرض له الشعر، بالإضافة إلي التغيرات الفسيولوجية التي يمر بها الجسم، ولعلاج تلك المشكلة، عن تجربة يُقدم لكِ شامبو فاتيكا الحل المثالي وهو فاتيكا بالثوم.

تجارب شامبو فاتيكا بالثوم
تجارب شامبو فاتيكا بالثوم
  • شامبو فاتيكا بالثوم الخاص في نمو الشعر 400 مل غني بمضادات السموم التي تساعد على تطهير بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر الطبيعي. يستخدم الثوم منذ العصور القديمة في جميع أنحاء المنطقة وهو معروف بفعاليته القوية في نمو الشعر الطبيعي ومنع تساقط الشعر وسقوطه وضعف الشعر. اكتشفي أصالة الأعشاب الطبيعة في تركيبة مكثفة تعمل على تغذية الشعر مع انقى حبات الثوم المقطوفة بعناية يعيد شامبو فاتيكا بالثوم احياء بصيلات الشعر ويجعله أكثر كثافة ومفعما باللمعان ويقوي خصل شعرك للتحكم بتكسر الشعر ويعزز نمو الشعر الطبيعي. للشعر الضعيف والمتساقط.
  • يقوم بتجديد بصيلات الشعر وتقويتها، كما يعزز من نمو الشعر بشكل طبيعي، لأنه يغذي الشعر من الجذور وصولاً إلي الأطراف، وهو مناسب لجميع أنواع الشعر ويضاف إليه الصبار والجرجير، حيث تعمل المكونات جميعها علي تقوية الشعر من الجذور مما يمنع تساقطه.

شامبو فاتيكا بالارغان

زيت الأرجان، يسمى أيضًا باسم الذهب السائل هو إكسير الجمال الغني بالمكونات الطبيعية. مصنوع من بذور بندق الأرغان النادرة، شامبو فاتيكا أرغان غني بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي ترطب الشعر وتجعله ناعماً كالحرير. بلسم فاتيكا أرجان هو تركيبة فريدة غنية بنوعية الأرجان التي تغذي وترطب الشعر الجاف صعب التحكم فيه لإعطاء شعر ناعم وحريري.

شامبو فاتيكا بالارغان
شامبو فاتيكا بالارغان
  • يستخدم شامبو فاتيكا بالأرغان الخصائص الفريدة للأرغان التي ترطب الشعر وتجعله ناعماً. يعدّ الأرغان المعروف باسم “الذهب السائل” في المغرب، وهي بلد المصدر، أحد العناصر النادرة للغاية والباهظة الثمن التي تكتسب شعبية في عالم العناية بالشعر بسبب قدرته على تجديد وترطيب وتنعيم الشعر الجاف والمتموج والصعب التصفيف.
  • طريقة استخدام : بللي شعرك بالماء الفاتر ، ضعي كمية بسيطة من الشامبو على الشعر و فروه الرأس و دلكيه بأطراف الأصابع ، قومي بغسله بالماء البارد ، استعملي البلسم للشعر بعد شطف الشامبو و اتركيه مدة 5 دقائق ثم اغسليه جيدا ، استعملي الماء البارد في غسل الشعر، مما يساهم في إغلاق الطبقة الخارجية للشعر و يستعيد الرطوبة. جففي الشعر برفق عن طريق تدليكه بفوطة ناعمة ثمّ تركه حتى يجف ، استعملي أمصال للشعر حتى يحسن من ملمسه و يحميه من التلف ، كرري الخطوات السابقة حسب الرغبة ، تجنبي ملامسة المنتج للعينين ، في حالة ملامسة المنتج للعينين، قومي بشطفهما بالماء جيدا.

كريم فاتيكا الأرجان

كريم تصفيف الشعر بلمعان أرغان من فاتيكا موروكان جوز الأرغان هو واحد من المكونات الأكثر غرابة من المغرب. فاتيكا الآن تقدم لك عجائب أرجان في كريم تصفيف الشعر. اكتشف اللمعان الغريب وتحسين نعومة الشعر وتغذيته لم يسبق لها مثيل مع الأرجان المختار بعناية من المغرب ، غير دهني ويدوم لفترة طويلة، يوفر عناية بتصفيف شعرك بالشعر. كريم تصفيف الشعر بالأرغان من أجل لمعان ونعومة تدوم طوال اليوم.

كريم فاتيكا الأرجان
كريم فاتيكا الأرجان
  • يتميز الكريم بأنه يحتوي على خلاصة زيت الأرجان المعروف بمعجزة الزيوت أو الذهب السائل لما له من فوائد كثيرة للبشرة والشعر.
  • يعالج تشابك الشعر.
  • يعالج تجعد الشعر ويفك التجاعيد مع استمرار الاستعمال.
  • ينعم الشعر ويعالج خشونته بطريقة فعالة.
  • يعيد للشعر التالف صحته وحيويته.
  • يوفر ما يحتاجه الشعر من غذاء وعناصر لذلك يعزز من نموه وقوته.
  • يعطي للشعر مرونة وطراوة.
  • يعالج الزيت الشعر بفاعلية أكبر من أي نوع آخر من الزيوت.