يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي مع شامبو سيلفر ، وشامبو سيلفر كير، وشامبو سلفر للشعر البني، وطريقة صنع شامبو سلفر، وأنواع شامبو سيلفر، وإن استخدام نوع الشامبو الجيد مهم جداً للحفاظ على الشعر ومنع تساقطه وهناك العديد من أنواع الشامبوهات الموجودة في الأسواق، وتختلف استخداماتها باختلاف نوع الشعر وطبيعته، والشعر الأصفر بدرجاته أو البرونزي يحتاج إلى نوع معين من الشامبو لدوام الحفاظ عليه ومنع ظهور ألوان أخرى مع الوقت…فتابعوا معنا لتعرفوا أكثر عن تجربتي مع شامبو سيلفر.

تجربتي مع شامبو سيلفر

ليكم في مقالي هذا تجربتي مع شامبو سيلفر، وإن كنتِ من عاشقات لون الشعر الرمادي والأشقر الفاتح جدًا، وترغبين في الحفاظ على بريق شعرك ومظهره من تأثيرات العوامل الخارجية، إليكِ اتجربتي مع شامبو سيلفر المعد خصيصًا لمنع ظهور أي تدرجات نحاسية أو صفراء تُعكر جمال شعرك المصبوغ بهذه الدرجات الخاصة.

تجربتي مع شامبو سيلفر
  • يعمل شامبو لوريال باريس بروفيشنال سلفر L’OREAL Silver Shampoo للشعر الرمادي على حفظ الشعر الرمادي من العوامل الخارجية التي تؤثر على الشعر مثل الرياح والحرارة والترسبات من المنتجات الأخرى.
  • الفائدة الأولى والأهم هو قدرته على منع ظهور أي تدرجات لونية غير مرغوب بها، حيث يعمل على تنقية لون الشعر الأبيض والرمادي وزيادة لمعانه.
  • تركيبته معززة بالأحماض الأمينية التي تعمل على الحفاظ على مرونة الشعر وبريقه ما يجعله ذو مظهر وملمس صحي.
  • يحتوي هذا الشامبو من لوريال بروفيشنال على Violet Micro-Pigments، وهي أصباغ بنفسجية دقيقة مضادة للتدرجات النحاسية للشعر الذي سبق تفتيحه أو صبغه بالدرجات الفاتحة جدًا مثل الأشقر والرمادي.
  • صيغته مدعمة بالمغنيسيوم المضاد للاصفرارو يعمل على تقوية نسيج أو ألياف الشعر وتغذيته.
  • يحافظ على الشعر من العوامل الخارجية التي تجعله باهت وضعيف مثل الحرارة، الرياح والرواسب الناتجة عن المنتجات الأخرى.

قد يهمك:

شامبو سيلفر كير

شامبو سيلفر كير، سيلفر شامبو ينقي لون الشعر الأبيض والرمادي و يزيد لمعيته. فهو معزز بالأحماض الأمينية التي تعمل على لون الشعر الأبيض والرمادي و صفاء لونه. ويضيف على الشعر مظهرًا وملمسًا صحيين.

شامبو سيلفر كير
  • ويحتوي هذا الشامبو على مضادات اصفرار تمنع ظهور أي تدرجات صفراء غير مرغوب فيها بالشعر الذي سبق تفتيحه أو صبغه بلون أشقر أو صبغ خصل منه بلون فاتح.
  • مع استخدام هذا الشامبو لن يتحول شعرك المصبوغ إلى البرتقالي غير المرغوب به أو تظهر به التدرجات النحاسية التي تعكر مظهره.
  • تم إثراء تركيبة تصحيح الألوان الخاصة بلوريال بأصباغ أرجوانية، لتحييد تلك التدرجات والمساهمة في الحفاظ على حيوية اللون.
  • يحتوي على حمض الصفصاف، لضمان نظافة الشعر من الدهون والشوائب.
  • يحتوي على زيت جوز الهند، ليؤمن لشعرك المصبوغ الترطيب واللمعان والنعومة.

شامبو سلفر للشعر البني

شامبو سلفر للشعر البني، واللون البنفسجي عو اللون المعاكس تماماً للون الأشقر على عجلة الألوان، وهذا هو السبب الذي يبرز لون الشعر الأشقر بطريقة جذابة ومميزة، ويمنع ظهور اللون الأحمر والنحاسي. احرصي عند شرائك الشامبو البنفسجي أن تختاري الشامبو ذا اللون الغامق وليس الفاتح، ولا تعتمدي إلا شامبو معروف من علامة تجارية مرموقة.

شامبو سلفر للشعر البني
شامبو سلفر للشعر البني
  • عندما يكون لون شعرك بني فأنتِ لست بحاجة إلى تطبيق كمية كبيرة من الشامبو الأرجواني، بعد أن تقومي بغسل شعرك بالشامبو العادي، قومي بوضع كمية قليلة من الشامبو البنفسجي وافركي شعرك جيداً، بعدها اشطفيه بالماء.
  • يعتبر الشامبو البنفسجي أحد المستحضرات المصححة لظلال اللونية الانعكاسية التي تظهر في الشعر بعد إجراء عملية الصبغة، لكنّه أخف قوةً، وتأثيراً من السائل الأرجواني المركز؛ لأنّه مخصص فقط للاستخدام الدائم، وهو المستحضر الأكثر شيوعاً واستخداماً في صالونات التجميل.
  • عند صبغ الألوان الفاتحة جداً كاللون الأشقر البلاتيني، أو الثلجي، أوللون الأشقر بتدرجاته، وبعد إجراء عملية سحب اللون، وظهور الألوان الانعكاسية المزعجة، يلجأ الخبراء لاستخدام الشامبو البنفسجي لتحييد تلك الألوان وإخفائها.
  • للوصول إلى اللون الأبيض البلاتيني النقي، أو الأصفر النقي، إلا أن تلك الألوان المزعجة قد تعود للظهور بسبب عدة عوامل أهمها: الغسل المتكرر للشعر بشامبو يحتوي على الكبريت، أو استخدام مستحضرات غير مخصصة للشعر المصبوغ، أوالسباحة بدون أغطية واقية للشعر، والتعرض لآشعة الشمس المباشرة، أو التعاملات الحرارية اليومية، مما يجعل خبير الشعر يلجأ للشامبو البنفسجي لإعادة إحياء لون الصبغة من جديد

طريقة صنع شامبو سلفر

طريقة صنع شامبو سلفر، وهناك عديد من أنواع الشامبو التي يمكنك تحضيرها في المنزل وبمكونات سهلة الجلب عدا مكون واحد ربما سيكون صعباً شراؤه، ولكنه على أية حالٍ موجود على موقع أمازون، بإمكانك شرائه مسبقاً وتخبئته لوقت الحاجة.

طريقة صنع شامبو سلفر
  • نضع كامل أنواع الأعشاب التي لدينا في وعاءٍ ونضع عليها كميّة الماء الموجودة لدينا.
  • نغلق الوعاء بإحكامٍ ونرجّه جيداً بحيث تختلط كامل المكوّنات داخله.
  • نعاود رجّ الوعاء مرةً أخرى ونتركه لمدّة نصف ساعةٍ على الأقلّ.
  • نصفّي الماء من الأعشاب ونعيدها (الأعشاب) إلى الوعاء.
  • نضع في الوعاء ملعقةً من زيت الخروع وكمية الشامبو الموجودة لدينا.
  • نحرّك الوعاء ببطء وذلك حتى تختلط المكوّنات جميعها مع يعضها.
  • ونكون بذلك قد حصلنا على شامبو للشعر خالٍ من المركبات الكيمائيّة، ويحتوي على موادّ عطريّةٍ من الأعشاب حيث تساعد الزيوت النباتيّة على تقوية بصيلات الشعر.

أنواع شامبو سيلفر

أنواع شامبو سيلفر، و تُقدم لوريال أكثر من شامبو للحفاظ على جميع أنواع الشعر المصبوغ. وخاصةً الشعر الفاتح اللون حيث يعمل تثبيت اللون في الشعر. ولكن قد يتعرض شعرك للجفاف بسبب الشامبو والصبغة، لذلك احرصي على استخدام البلسم أو كريم الترطيب المناسب بعد استخدام الشامبو مباشرةً.

أنواع شامبو سيلفر
أنواع شامبو سيلفر
  • شامبو سيباميد للشعر المصبوغ : ماركة سيباميد معروفة بالشامبوهات الطبية، لذلك فمكونات شامبو سيباميد للشعر المصبوغ آمنة للغاية لشعرك. فهذا الشامبو يُساعدك على تنظيف فروة رأسك بطريقة آمنة وفعّالة. بالإضافة لأنه لا يحتوي على أي مركبات قلوية أو عناصر كيميائية ضارة مثل مادة السيليكون الموجودة في الكثير من الشامبوهات الأخرى. يُحافظ الشامبو على لون الشعر لأطول فترة ممكنة، ويُعيد إصلاحه من التلف ويُرجعه للمعانه وحيويته. بالإضافة لأنه يُكون مثل طبقة لحماية الشعيرات من أشعة الشمس الضارة التي قد تتلف الصبغة. كما أن الشامبو لا يتسبب في جفاف الشعر بل يُساعد على نعومته وسهولة تسريحه.
  • شامبو كيرستاس للشعر المصبوغ: اختاري لشعرك ما يُناسبه من مجموعة شامبو كيرستاس للشعر المصبوغ، فستجدين شامبو يُناسب الشعر الأشقر تحديدا، وآخر يوفر الحماية للشعر المصبوغ من أشعة الشمس الضارة والحرارة عموما وهكذا. ويمتاز شامبو كيرستاس بإحتوائه على فيتامين هـ وبذور الكتان والزنك، وكلها مواد وعناصر طبيعية تعمل في تناغم لتغذية شعرك المصبوغ والحفاظ عليه من التلف.
  • لا تقومي بغسل شعرك بعد صبغه مباشرةً والأفضل الانتظار لمدة يومين أو ثلاثة أيام حتى تتغلل الصبغة في الشعر. واحرصي أيضا على استخدام الماء البارد أو الفاتر عند الاستحمام لأن الماء الساخن يجعل مسام فروة الرأس مفتوحة وبالتالي يُساعد على إزالة اللون سريعا. وأخيرا لا تُكثري من مرات الاستحمام، يكفي مرتين في الأسبوع بحد أقصى.