يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع شامبو زيت الخروع الجامايكي ، و تجربتي مع شامبو تارا ، و تجربتي مع شامبو هاسك ، و زيت الجوجوبا للشعر تجربتي ، و تجربتي مع الاملج للشعر، و تجربتي مع الزعتر للشعر، ؛ اصبحت تعاني الكثير من النساء بشكل مبالغ فيه من مشاكل الشعر ، نظرا لكثره الاعتياد علي استخدام الادوات الضاره لتجفيف الشعر مثل الاستشوار و المكواه ، كما ايضا تعريض الشعر بشكل مستمر لاشعه الشمس الضاره مما ينتج عنه تلف بصيلات الشعر بشكل مبالغ فيه . لذلك سوف نوضح من خلال تلك المقاله (تجربتي زيت الخروع الجامايكي ) و مدي افادتها لعلاج مشاكل الشعر .

تجربتي مع شامبو زيت الخروع الجامايكي

يعتبر زيت الخروع من اكثر الزيوت الطبيعيه الذي تستخدم بشكل كبير في مجال صناعه مستحضرات العنايه بالشعر وذلك نظرا لمدى الفوائد الكثيره التي يقدمها للشعر للتخلص من كافه المشاكل التي يتعرض لها ، حيث اظهر كفائه عاليه في علاج مشاكل تساقط الشعر و الجفاف و تقصف الاطراف ، لذلك يعتبر افضل انواع الزيوت التي تحرص المراه على استخدامها باستمرار ، اليكم بعض التجارب مع شامبو زيت الخروع الجامايكي .

تجربتي مع شامبو زيت الخروع الجامايكي
تجربتي مع شامبو زيت الخروع الجامايكي
  • في تجربة تقول صاحبتها : جربت هذا الزيت على شعري ووجهي وجسمي لمدة شهرين حتى الآن. لقد رأيت تغيرات مذهلة في بشرتي وفروة رأسي وبشرة وجهي. بشرتي أكثر نعومة ولديها توهج طبيعي. أطبق هذا على روتين العناية بالبشرة و حواجبي ورموشي. رموشي طويلة جدًا وممتلئة وأكثر قتامة في المظهر.هذا الزيت جعل شعري ينمو أيضًا ، هذا المنتج رائع بكل بساطة. الميزة الأخرى هي أنه زيت الخروع الأسود الجامايكي طبيعي 100٪.
  • و في تجربة اخرى : هذا زيت رائع. جربته و استعملته لشعري فاصبح اكثر كثافة و نعومة. الشيء الوحيد الذي لم يعجبني هو رائحته الكريهة و لكن اعتقد انه مثالي جدا لتساقط الشعر و تكثيفه.
  • في تجربة أخرى : هذا الزيت رائع حقا ، كثف شعري بشكل مذهل. استخدمته لشهرين و كانت تجربتي مع هذا الزيت ناجحة مية بالمية ولكن كنت امزجه مع زيت جوز الهند لان رائحته كريهة و لكنه فعال جدا.
  • كما توضح لنا صاحبة هذه التجربة طريقة استعمالها اذا تقول ، يمكنك استخدام زيت الخروع الجامايكي بمفرده أو يمكنك تخفيفه باستخدام أي زيت آخر حسب تفضيلك الشخصي. يفضل خلط زيت الخروع الأسود بأي زيت آخر مثل ” زيت اللوز أو زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو”، خاصة لأصحاب الشعر ذي المسامية المنخفضة. طريقة استخدام زيت الخروع الجامايكي للشعر نقوم بتقسيم الشعر إلى عدة أقسام. نقوم بوضع كميات صغيرة من زيت الخروع الأسود الجامايكي على جذور وفروة الشعر. نقوم بتدليك فروة الرأس بشكل جيد باستخدام الأصابع. يترك الزيت على الشعر عدة ساعات حتى تمتصه خصلات الشعر بشكل جيد وتستفيد منه أكبر فائدة. قم بغسل بالشعر بشامبو مناسب لنوع شعرك. قم بتكرار هذه العملية من مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع من أجل الوصول إلى النتيجة المرغوبة.

قد يهمك :

تجربتي مع شامبو تارا

الجميع يرغب في الحصول على الشعر المثالي والذي يعد احد ما يميز الأنثى الأكثر جمالا، و هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تعتمد عليها الفتيات في هذا الأمر ، وقد يكون البصل من بين الأشياء التي ترغب الفتيات في الحصول على مميزاتها للشعر لذلك عمل شامبو تارا على توفير تلك الخصائص و المميزات التي تحتاجها الفتايات في العمل على تحسين شعرها، وذلك بتوفير تركيبة من المواد الطبيعية المميزة ولعل هذه المواد أفضل ما فيها خلاصة البصل الخالية من الرائحة، هذا فضلا عن أن الشامبو عبارة عن مجموعة متكاملة تشمل الشامبو و البلسم وكذلك السيروم مما يوفر للشعر العناية الكاملة.

تجربتي مع شامبو تارا
تجربتي مع شامبو تارا
  • من خلال تجربتي مع شامبو تارا اكتشفت ان البصل يساعد في تحفيز نمو الشعر لاحتوائه على الكبريت. إنه يساعد على تجديد شعرنا وتحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر. و بالفعل كنت قد جربت وضع عصير او ماء البصل طبيعيا و مباشرة على شعري و كانت النتائج رائعة جدا. العيب الوحيد في استعمال البصل كان رائحته الكريهة ، و بالرغم من فعاليته الا انني توقفت عن استعماله لشعري بسبب الرائحة ، فهي لا تطاق. و لكن عندما سمعت عن شامبو تارا بالبصل ، فكرت استعماله و تجربته فورا و بالفعل اشتريته مع البلسم.
  • واليك نتيجة تجربتي : رائحة الشامبو جيدة حقًا. نوع من رائحة الأزهار الناعمة. الشامبو مرغى بشكل جيد والبلسم له قوام لطيف. كان من السهل جدًا تمشيط شعري وبعد تجفيفه أصبح ناعمًا جدًا ولامعًا بالفعل. اما بالنسبة لتكثيف و لتطويل الشعر ، فعلا يمكن ملاحظ النتائج عند استعماله لمدة و يمكن ان تتغير هذه المدة حسب الشخص. انا انصح باستعمال شامبو تارا بالبصل للشعر.

تجربتي مع شامبو هاسك

من المهم ان تحافظي دائما على شعرك و تهتمي به و يكتمل علاجه مع شامبو هاسك و يكون مناسب ليبقى لأطول فترة ممكنة بدون ما يتأذى او يهيش و يفقد لمعانه او يضيع جهدك و يفقد شعرك العلاج بصورة سريعة ، و للتعرف اكثر على شامبو هاسك اليك بعض التجارب مع شامبو هاسك.

تجربتي مع شامبو هاسك
تجربتي مع شامبو هاسك
  • التجربة الاولى : انا لا اغسل شعري أكثر من مرة في الأسبوع وهذا المنتج يساعدني كثيرًا. يمتص أي زيت فائض وتطبيق واحد فقط يترك شعري يبدو منتعشًا لبضعة أيام يعجبني أيضًا أنه لا يترك تلك البقايا الرمادية / البيضاء أو الشعور الطباشيري الشائع في الشامبو الجاف. الشيء السلبي الوحيد بالنسبة لي هو الرائحة.
  • التجربة الثانية : تجربتي كانت مع شامبو هاسك أنا من النوع اللي دايما أتابع الإعلانات و ما خليت و لا بقيت نوع من المستحضرات و الشامبوهات ما إستعملته لكن بدون فائدة ملحوظة حتى بالصدفة وجدت هذا النوع في السوبر ماركات الكبيرة و المعروفة عند الجميع مثل كارفور و سفير مول وهو ما له إعلانات في التلفزيون المهم كان عليه عرض الشامبو و البلسم بسعر ترويجي فقلت خلني أجربه ما راسي صاير حقل تجارب قسم بالله يا بنات حسيت بالفرق من أول إستعمال و شعري من النوع الخفيف اللي يتساقط كثيرا فإستعملت من هذا الشامبو و البلسم النوع المخصص لتساقط الشعر و من أول إستعمال حسيت بالفرق لا أقول أنه شعري لم يعد يتساقط لكن خف بشكل ملحوظ حتى زوجي لاحظ الفرق هذا بالإضافة إلى نعومة واضحة بالشعر وكثافة و حجم أكثر من الواقع.
  • التجربة الثالثة : هذا فعال في إنعاش الشعر ولكن استخدمه فقط إذا كنت تريد المزيد من الكثافة و الحجم لشعرك. لدي شعر مموج ، لذا فقد منحني هذا حجمًا أكبر مما أحتاجه ، لكنه جعله يشعر بأنه أكثر نعومة ولكنه أيضًا أكثر جفافاً قليلاً. بشكل عام ، منتج جيد وربما مثالي للشعر الخشن.

زيت الجوجوبا للشعر تجربتي

شاع استخدام زيت الجوجوبا في السنوات الأخيرة الماضية وذلك بسبب فوائده المذهلة لزيت الجوجوبا وسنعرض لكم طريقة استخدام زيت الجوجوبا للشعر وهو يعتبر من أفضل الزيوت التي تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ على نعومتها كما يستخدام للعناية بالشعر، حيث يدخل في تحضير العديد من مستحضرات التجميل ، و فيما يلي تجربتي مع زيت الجوجوبا للشعر.

زيت الجوجوبا للشعر تجربتي
زيت الجوجوبا للشعر تجربتي
  • تجربتي مع زيت الجوجوبا أول مرة كنت أسمع عنه كان في موضوع الأخت سوسو الزيوت المفيدة لشعرك بعدها عملت بحث عنه و عرفت إنه مفيد جداً للشعر و إشتريته و إستخدمته كالأتي ، إستخدمته كبديل للسيرم و كان حلو جداً و كنت حاسة إني بستخدم سيرم طبيعي مع العلم إني كنت بستخدم سيرم هير اكس الأصفر و كان حلو معايا إستخدمته ضمن مجموعة زيوت كحمام زيت و كان بيفرق المرة اللي بحطه عن المرة اللي مبحطهوش فيها إنه بيطري الشعر أخر حاجة و بجد هي ممتازة و عملتها مرتين أخرها إمبارح و هي فكرة من خبيرة التجميل رانيا في بوص و طل هي إني غسلت شعري بالشامبو كويس جداً و بعد كدة دلكته بالزيت و غطيت شعري بالبونيه تقريباًَ 4ساعات و بعد كدة شطفته بالمياة بس طبعاً هتقولولي و سيبتي الزيت على شعرك هقولكم إنه مش زيت تقيل و بيتشطف معظمه فعلاً بالمياة بس و ريحته خفيفة و مقبولة مش وحشة و بعد شطف الشعر الشعر طري و ملوش ملمس دهني في نفس الوقت أنا قولت أقولكم أخر تجاربي يمكن تستفيدوا و بجد اللي هتجربه و خاصة بالطريقة الثالثة هتدعيلـــــــــــي إن شاء الله
  • اضافة الى تجربتي ، تذكر إحدى السيدات أنها من خلال تجربتها لزيت الجوجوبا على الشعر ساعدها على تحقيق أفضل النتائج على الشعر ويعتبر علاج طبيعي وفعال لجميع مشاكل الشعر حيث يمكن من خلالها الحصول على شعر أكثر لمعاناً ورطوبة زيادة تقوية بصيلات الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

تجربتي مع الاملج للشعر

يعد الاملج من النباتات الرائعة التي لها فوائد متعددة للشعر، ونجد أن نبات الاملج عبارة عن حبة صغيرة تشبه جوزة الطيب، ويعد نبات الاملج من النباتات الغير مشهورة في الوطن العربي على الرغم من فوائده الرائعة للشعر، لذا في الفقرة التالية سوف نقدم لكم تجربتي مع الاملج للشعر.

تجربتي مع الاملج للشعر
تجربتي مع الاملج للشعر
  • التجربة الاولى : من خلال تجربتي كنت احضر الاملج بالمكونات التالية ، علبة زجاجية فاضية 5 ملاعق كبيرة أملج 3ملاعق كبيرة اكليل الجبل 2ملاعق كبيرة آس 2ملاعق كبيرة حلبة 2ملعقة كبيرة سدر 1ملعقة حبة سوداء 1ملعقة محلب 1ملعقة قرنفل 2 ملعقة قهوة سوداء زيت زيتون زيت خروع زيت النيرجين جوز الهند نقوم بطحن الأعشاب جميعها ثم توضع بقدر ويوضع عليها الزيت وتسخن على النار مجرد ان يبدا بالفوران يطفى النار عنه ثم يوضع في العلبة الزجاجية و تغلق بأحكام وتترك لمدة أسبوع بعدها يصفى الزيت ويلاحظ تغير لونه ويستخدم على الشعر من الجذور حتى الأطراف ويفضل استخدام القبعة الحرارية وتمتعي بشعر ناعم ولامع وكثيف.
  • التجربة الثانية : سوف يتم التعرف من خلال تجربتي مع الأملج للشعر إلى أهم فوائد الأملج وهي كالتالي يساعد الأملج على تخليص الشعر من القشرة وذلك عن طريق تناول عصير الأملج بانتظام مما ينتج عنه الحد من تراكم القشرة في فروة الرأس. الأملج يساعد على تقوية بصيلات الشعر، كما يمنحه اللمعان الرائع. يساعد الأملج على تأخير ظهور الشيب في الشعر في عمر مبكر وذلك لأنه يحتوي على فيتامين c ومضادات الأكسدة. الأملج يساعد على التحسين من لون الشعر فهو يدخل في الكثير من تركيبات صبغات الشعر. يساعد الأملج على ترطيب الشعر، كما يمنحه أيضًا الملمس الناعم والمميز. يساعد على تنظيف فروة الرأس، كما أنه قادر على تخليصها من الغبار الذي يكون متراكم عليها. يعمل الأملاح على القضاء على مشاكل الشعر المختلفة مثل التقصف والتساقط.

تجربتي مع الزعتر للشعر

أكدت الكثيرات من النساء اللاتي استخدمت الزعتر على فعاليته القوية والمدهشة في علاج الشعر الهايش والمتساقط بفضل المركبات والخصائص التي ساهمت في تغذية بصيلات الشعر، ومنح الشعر الحيوية واللمعان لفترات طويلة، فضلاً عن فوائد أخرى والتي تتمثل في الآتي:

تجربتي مع الزعتر للشعر
تجربتي مع الزعتر للشعر
  • يحتوي الزعتر البري على العديد من الخصائص العلاجية التي تساعد على منع تساقط الشعر، ومن أهمها تنشيط الدورة الدموية الموجودة في فروة الرأس، مما يساعد على وصول الغذاء للبصيلات.
  • يجعل الشعر أكثر قوة وصحة ويمنع تساقطه. يعمل على تكثيف وزيادة نمو الشعر في فروة الرأس. يحتوي الزعتر البري على مضادات للبكتيريا وأيضاً للفطريات، مما يجعله يساعد في تطهير وتنظيف فروة الرأس.
  • يتمتع الزعتر بالعديد من الفوائد للحصول على شعر صحي ولامع، ومن هذه الفوائد هي : يزيد من لمعان ونعومة الشعر.
  • يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس بالتالي يحفز بشكل كبير نمو الشعر بشكل صحيح. يستخدم لمكافحة سقوط الشعر وزيادة كثافته. بفضل خصائصه المطهرة فعال في التخلص من قشرة الشعر، والحفاظ على فروة رأس نظيفة.
  • يقوم ظهور الشب وانتشاره في الشعر. لكن يجب التحذير أن استخدام الزعتر البري لصاحبات الشعر الفاتح قد يؤدي لتغير لونه للأغمق مع مرور الوقت، بالإضافة لضرورة استشارة الطبيب قبل إدخال مشروب الزعتر البري في نظامكم الغذائي للتأكد من ملائمته لوضعكم الصحي أم لا؟.