يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع شامبو المحلب ، و تجربتي مع المحلب للبشرة ، و فوائد المحلب للشعر، و تجربتي مع زيت النارجيل والمحلب ، و شامبو المحلب كويتيات ، و تجربتي مع الحنا والمحلب ، فشامبو المحلب يعد من أكثر المنتوجات فائدة، فهو يستخدم في علاج الكثير من مشاكل الشعر وتساقط الشعر بفعالية كبيرة ، يستخلص من بذور شجرة المحلب، و هي من الأشجار ذات الحجم المتوسط، وتوجد هذه الشجرة في الأماكن التي تتميز بالجبال الباردة، فهي موجودة في الشام و المغرب و فرنسا و تركيا، تعرف على أهم التجارب شامبو المحلب و أهم الوصفات و الطرق التي يستخدم بها للحصول على أكبر استفادة منه، تابعوا معنا تجربتي مع شامبو المحلب .

تجربتي مع شامبو المحلب

يحتاج الشعر إلى العناية اليومية حتى يمكنك أن تحصلي على شعر لامع وصحي وطويل وناعم، فيمكن اعتبار الشعر مثل النبات فإن تمت تغذيته بالشكل الأمثل فإنه لن يذبل أبدا ولن يموت، وكذلك الشعر إن تم تغذيته بالعناصر الغذائية الأساسية فبالطبع يصبح طويلا وناعما ، لذلك اذا كانت لديك رغبة في الحصول على شعر مغدي و لا مع اليك تجربتي مع شامبو المحلب .

تجربتي مع شامبو المحلب
تجربتي مع شامبو المحلب
  • التجربة الاولى : تقول صاحبة التجربة أنها كانت تريد زيادة طول شعرها، وقالت انها استخدمت العديد من المنتجات والتي لم تاتي بنتيجه فعاله لها، لذا قررت ان تقوم بتجربة المحلب بعد أن قام عدد كبير بالتحدث عنه وعن فوائده، وبالفعل قامت باستخدام المحلب المطحون بداخل زيت الدهان الخاص بها، وتقول ان شعرها قد طال بشكل كبير للغايه واصبح اكثر نعومه، كما أن الفراغات التي كانت توجد به أنبتت شعر صغير، كما انها اضافت ان تلك الوصفة كانت من اروع الاشياء الطبيعيه التي استخدمتها للشعرها.
  • التجربة الثانية : تجربة لسيدة تقول انها قد استخدمت المحلب لشعرها، وتقول: ” رأت نتائج عشبة المحلب على شعر بنت اخيها حيث كانت تستعمل المحلب لشعرها يوميا وقد ملأت الفراغات وشعرها صار ناعم، ولهذا وضعت المحلب في الزيت الخاص بها وبدأت في استعمالها يوميا وكانت النتيجة رائعة فقد ملأت الفراغات لديها وشعرها صار أنعم وأقوى وأكثر لمعانا، لذلك تنصح كل من تعاني من مشاكل الشعر أن تستخدم عشبة المحلب لتنعيم الشعر خاصة الشعر الجاف.
  • التجربة الثالثة : تقول هذه التجربة أنها رأت نتائج عشبة المحلب على شعر بنت اخيها حيث كانت تستعمل المحلب لشعرها يوميا وقد ملأت الفراغات وشعرها صار ناعم، ولهذا وضعت المحلب في الزيت الخاص بها وبدأت في استعمالها يوميا وكانت النتيجة رائعة فقد ملأت الفراغات لديها وشعرها صار أنعم وأقوى وأكثر لمعانا، لذلك تنصح كل من تعاني من مشاكل الشعر أن تستخدم عشبة المحلب لتنعيم الشعر خاصة الشعر الجاف.

قد يهمك :

تجربتي مع المحلب للبشرة

عشبة المحلب من الأعشاب التي لها استخدامات متعددة، إما استخدامات طبية في مجال معالجة الأمراض أو استخدامات منزلية حيث يدخل المحلب في العديد من الاستخدامات المنزلية خاصة انه ثبت من خلال تجارب عن فعاليته للبشرة.

تجربتي مع المحلب للبشرة
تجربتي مع المحلب للبشرة
  • يمكن استعمال المحلب للبشرة عن طريق مزج كمية من مطحون بذور المحلب مع القليل من الماء، ثم توزيع المزيج على البشرة بالكامل والرقبة، وبعدها تُفرك البشرة بحركات دائرية لطيفة بأطراف الأصابع إلى أن يتفتت المزيج، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر، ويوضع أي كريم مرطب مناسب لنوع البشرة، بالإضافة إلى أنه يمكن مزج ملعقتين من مطحون المحلب مع زيت الزيتون أو أي زيت آخر، ثم إضافة بضع قطرات من ماء الورد، وبعدها يُفرك الوجه بالكامل بالخلطة، ثم يُشطف بالماء الفاتر.
  • هناك كذلك خلطة محلب للبشرة التالية ، قومي بمزج 3 ملاعق من محلب مطحون مع ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من ماء الورد. بعد مزج الخليط، قومي بتدليك بشرتك به بحركة دائرية لمدة 5 دقائق ثم بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بالماء الدافئ.
  • يمكن استعمال خلطة محلب لعلاج حب الشباب والبثور في البشرة ضعي ملعقة من محلب مطحون في وعاء مع ملعقتين من الماء، واخلطي المزيج حتى تحصلي على عجينة سائلة. إدهني العجينة على البشرة واتركيها على وجهك حتى تجف. إغسلي الوجه عند الإنتهاء بالماء البارد، وامسحيه بماء الورد.

فوائد المحلب للشعر

المحلب من البذور التي يتم استخدامه لأغراض العلاج و التجميل و يدخل ماء المحلب أو منقوع المحلب في العديد من الوصفات التي تساهم في تعزيز صحة الشعر كما اثبتت العديد من التجارب حيث يساهم في تقوية الشعر و تكثيفه و تعزيز صحة فروة الرأس و الحد من تساقط الشعر و انباته و من بين فوائده ايضا ما يأتي.

فوائد المحلب للشعر
فوائد المحلب للشعر
  • يرطّب الشعر كما يجعله أكثر مرونة وأقل عرضة للتقصف والجفاف.
  • يخلّصك من مشكلة تساقط الشعر ويعمل على زيادة طول الشعر وتكثيفه.
  • يحمي المحلب الشعر من التلف و يغذّي ويقوّي بصيلات الشعر.
  • يمنح الشعر الرائحة العطرة ويمنع ظهور روائح مزعجة فيه والتي تسببها الإفرازات الدهنية بفروة. الرأس.يزيد من نعومة الشعر بشكلٍ فعال، بالإضافة إلى أنه يجدد الخلايا الميتة ويمنع تسكرها.
  • يخلص من تساقط الشعر تحديداً الشعر الجاف، كما يجعله أكثر مرونة وأقل عرضةً للتقصف.
  • يزيد من نعومة الشعر و يجدد الخلايا الميتة ويمنع تكسرها.

تجربتي مع زيت النارجيل والمحلب

تجربتي مع زيت النارجيل والمحلب وهو واحد من الأشياء الطبيعية التي يمكن استخدامها لتقوية وتطويل الشعر، لذا دعونا نتعرف على بعض التجارب لبعض الأشخاص الذين استخدموا بعض الوصفات الطبيعية لزيادة طول الشعر وانباته وتنعيمه.

تجربتي مع زيت النارجيل والمحلب
تجربتي مع زيت النارجيل والمحلب
  • من خلال تجربتي مع زيت النارجيل و المحلب استخدمت الوصفة التالية احضار ربع كوب من زيت النارجيل الطبيعي، حوالى 200 من الزيت. احضار فنجان قهوة من المحلب. احضار بونيه الشعر.
  • طريقة التحضير: يتم طحن المحلب قبل استخدامه في الوصفة. يتم وضع زيت النارجيل في إناء ثم وضع المحلب المطحون جيدا على الزيت.
  • يتم خلط المكونات جيدا، ثم وضعها في عبوة نظيفة محكمة الغلق.
  • عن استخدامها على الشعر: نرج العبوة جيدا قبل الاستخدام.
  • نضع الخليط على الشعر وندلك فروة الرأس بالخليط جيدا. نغطي الشعر بلبونيه جيدا وترك الخليط على الشعر لمدة تتراوح من 4 إلى 5 ساعات على الشعر.
  • يتم غسل الشعر بعد ذلك بالماء جيدا والشامبو جيدا.
  • ملحوظة: يمكن استخدام تلك الوصفة مرة في الاسبوع وينصح الاستمرار في استخدامها للحصول على نتائج أفضل وسريعة للشعر.

شامبو المحلب كويتيات

الكثير من النساء يستخدمن النباتات الطبيعية في تطويل الشعر والكثير منهن يستخدمن على وجه الخصوص نبات المحلب الذي يستعمل كأفضل وصفة طبيعية من أجل علاج تساقط الشعر ويمكن عمل الوصفة من خلال تجارب كويتيات تابعوا معنا الفقرة التالية.

شامبو المحلب كويتيات
شامبو المحلب كويتيات
  • التجربة الاولى : اكتب لكم تجربتي مع المحلب وش سوى بشعري بعد ماكان باهت ويسد النفس والحين ماشاء الله لمعه خطيره ونعومه ولا اروع مع العلم ان شعري ناعم لكن نعومته صارت الخلطه هي اخذت فنجان محلب مطحون وخلطته مع علبه زيت زيتون وتركته عشر ايام وبعدها صرت مره اسبوعيا اسوي حنا واخلط معه 3م ك زيت المحلب اللي انا مسويته واتركه يخمر ساعتين وبعدين احطه على شعري منساعتين الى اربع ساعات على حسب فضوتي والف شعري بكيس وبس اغسله بشامبو وماابالغ في الشامبو ومع الاستمرار بتتفاجاؤ بالنتيجه مع العلم اني اسوي بيض على شعري مره بالاسبوع لكن ماشاء الله المحلب يشيل رائحة البيض من شعري لان ريحته حلوه.
  • التجربة الثانية : انا استخدمت زينت المحلب مع الشامبو حطيه في شعرك كل ماجيتي تتسبحين ولا تغسلين شعرك مايتشابك بعد الشامبو سهل تمشيطه مايوقف في طريقك ولا تشابك صغير لكن اهم شى والله اهم شيء وانتي تحطينه بشعرك لازم تفركين فروة راسك وكل شعرك اطرافه وعلى الاقل ربع ساعة عشان تحركين الدورة الدموية في راسك وتستفيدين صدق من الزيت والمحلب الصراحة عطيت قريبتي هالطريقة لبنتها قالت شعرها ماصار ناعم بس طلع لمعة قلتلها انتي فركتي فروة راس بنتك واطراف شعرها يعني كل الشعر دلكتيه على الاقل ربع ساعة قالت لا حطيته وبس قلت لها غلط اهم شيء بالموضوع التدليك وسويت لبنتها انا وريتها كيف تسوي والله الحرمه تحلف تقول جلس شعر بنتي اسبوع ناعم بعد فركك له بزيت ولا تقدر تنقطع عنه الى يومك هذا.

تجربتي مع الحنا والمحلب

إلى جانب الكثير من مستحضرات التجميل، هناك ايضاً مكونات طبيعية تستخدم مع المحلب كالحناء تساهم في تحقيق حلمك وإعطائكِ شعر جميل وخالي من الشوائب في هذه الفقرة ، سنعرّفك بعض تجارب الخلطات المنزلية باستخدام المحلب و الحنا للإستفادة منه جمالياً من دون أن يأخذ الكثير من وقتك.

تجربتي مع الحنا والمحلب
تجربتي مع الحنا والمحلب
  • طبعا انا من الناس اللي يعانون من مشكلات الشعر ماخليت خلطه ولازيت ولاماسك الا استخدمته ونادرا يصير لها مفعول فقررت اني اتركها وارجع للموجود عندي والله مانفعني شي مثله والحمدلله رجع شعري نفس قبل طول وكثافه ونعومة فحبيت افيدكم فيها ، اليوم الأول تغسلين شعرك بموية الحنا وتكونين مسويه لك عجينة من الحنا خالطة معا نص ملعقة من الأملج المطحون والحلبة والمحلب قبل بساعة وبعد ماتغسلين شعرك تحطينها عليه لمدة 3 ساعات ومايكون يصادف وقت الصلاه حتى يكمل 3 س
  • اليوم الثاني تغسلينه بغسول الحنا بس.
  • اليوم الثالث حلبة ماعليه تحملوا ريحتها اللع يعين.
  • الرابع يوم الزيت ومافيه احسن من زيت الزيتون للشعر وطريقته تاخذين الكمية اللي تكفي شعرك وتحمينها مع شوية خميرة وتحطينها على شعرك لمدة ساعتين وتغسلينها بالشامبوا طبعا الشامبو اللي استخدمه شامبو جونسون للأطفال.
  • اليوم الخامس شامبو ومشيت على هالبرنامج لمدة 3اسابيع والحمدلله بعد ماخلصت باسبوع لاحظت النتائج وان شاء الله تكونون استفدتم وحبيت افيدكم من خلال تجربتي.