يعرض عليكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي مع سورة الواقعة ، وقراءة سورة الواقعة 7 مرات، وأسرار سورة الواقعة، وتجربتي مع سورة القدر للرزق، وفوائد سورة الواقعة للزواج، وسورة الواقعة هى احدى سور المصحف الشريف ، وقد نزلت آيات هذه السورة الكريمة على الرسول صل الله عليه وسلم في مكة المكرمة سوي اية واحدة منها نزلت كما أشار المؤرخون في المدينة المنورة ، وهي سورة جالبة للرزق كما تم بيانه فى السنة الشريفة وما ورد من أحاديث نبوية ان الرسول صل الله عليه وسلم كان يحث المسلمين على قراءة تلك السورة الكريمة بنية الرزق..تابعوا معنا.

تجربتي مع سورة الواقعة

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع سورة الواقعة، إذ تصف سورة الواقعة مجموعة من أهوال يوم القيامة ، والشدائد التي تمر على الناس والجبال والأرض وصفا قرآنيا وهي أحد السور القرآنية التي نزلت على الرسول الكريم في مكة المكرمة ،ما عدا آية واحدة نزلت في المدينة المنورة.

تجربتي مع سورة الواقعة
تجربتي مع سورة الواقعة
  • تقول صاحبة التجربه انها سمعت عن فضل سوره الواقعه في الرزق ومنع الفقر، وقالت أنها كانت تقرأها بتلك النية مع السعي الأعمال الصالحة وكثرة ذكر الله تبارك وتعالى، وبالفعل فتح لها باب من ابواب الرزق لم تكن تتخيل أن يعطيها الله تعالى كل تلك الأموال منهم.
  • سيدة تبلغ من العمر 45 عاما تحكي لنا تجربتها وتكمل حديثها ، مضى عمري دون زواج ووصلت لسن الأربعين، وبالرغم من أننى الوحيدة وليس لى أخوة ذكور أو اناث، وكنت حريصة على رعاية والدي طيلة حياتهما خاصة، وقضيت عمري في خدمتهم، ولم أعد أفكر في الزواج بسبب رعايتي للوالدين وأن رعايتهما أصبحت واجبة مع كبرهما ومرضهما، وكنت أرفض فكرة الزواج، ومع هذا حياتي كلها كانت مع الله، وحرصت كل يوم على قراءة سورة الواقعه و الملك و يس والزلزلة والكهف، وكنت أشعر بالخوف والرهبة والخشوع عندما أسمع القراء يتلون ويرتلون سورة الواقعة، وفي يوم الجمعة دعوت الله أن يوفقني للزوج الذي يساعدني على طاعة الوالدين، وقرأت سورة الواقعة مرة واحدة، وفي اليوم التالي قراءت سورة الواقعة مرة مع سورة الزلزلة، وفي اليوم الخميس وجدت جارة لنا تحكي عن شاب يدرك حياتنا، وبعد استخارة الله وافقت على الزواج ولم أترك والدي حتى توفى والدى بعد زواجي بعام واحد، وتوفيت والدتي بعد وفاة والدي بثلاث شهور، وها أنا أعيش حياتي في رحاب الله و أحرص كل جمعة على قراءة سورة الواقعة.

قد يهمك:

قراءة سورة الواقعة 7 مرات

قراءة سورة الواقعة 7 مرات، فلكل سورة من سور القرآن الكريم الذي أنزل على محمد صل الله عليه وسلم فضل خاص بها يضاف الى الفضل والثواب العظيم الذى يحصل عليه المسلم في كل حرف من حروف ايات و سور المصحف الشريف .

قراءة سورة الواقعة 7 مرات
قراءة سورة الواقعة 7 مرات
  • الكثير من الاحاديث الشريفة عن الرسول صلوات الله وسلامه عليه تبرز ما يكون من فضل وأهمية قراءة سورة الواقعة لعدد 7 من المرات وما تعمل عليه هذه القراءة المستمرة للسورة المشار إليها على جلب الرزق والمال الوفير مع استمتاع القارئ بالسعادة التي تنبع من قراءة آيات المصحف الشريف وما بها من متعة لا تقارن باى من متع الدنيا .
  • عن أبي هريرة قال: “لما نزل هذا [يعني (وَقَلِيلٌ مِنَ الْآخِرِينَ)] شقَّ على أصحابِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ فنزلتْ : (ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِينَ. وَثُلَّةٌ مِنَ الْآخِرِينَ). فقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ : إني لَأرجو أن تكونوا ربعَ أهلِ الجنةِ ، بل ثلثَ أهلِ الجنةِ ، بل نصفَ أهلِ الجنةِ ، وتقاسمونَهم في النصفِ الثاني”
  • عن ابن عباس رضي الله عنه قال: “مُطِرَ النَّاسُ علَى عَهْدِ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، فقالَ: النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: أصْبَحَ مِنَ النَّاسِ شاكِرٌ ومِنْهُمْ كافِرٌ، قالوا: هذِه رَحْمَةُ اللهِ، وقالَ بَعْضُهُمْ: لقَدْ صَدَقَ نَوْءُ كَذا وكَذا قالَ: فَنَزَلَتْ هذِه الآيَةُ: {فَلا أُقْسِمُ بمَواقِعِ النُّجُومِ}، حتَّى بَلَغَ: {وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أنَّكُمْ تُكَذِّبُون} [الواقعة: 75 – 82]”.
  • عبد الله بن عمر – رضي الله عنه – قال: (قرأتُ على رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم سورةَ الواقعةِ فلمَّا بلغْتُ فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ قال لي رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فرُوحٌ وَرَيحَانٌ يا ابنَ عمرَ).
  • قول عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا لِلنِّسَاءِ: (لَا تَعْجَزْ إِحْدَاكُنَّ أَنْ تَقْرَأَ سُورَةَ الْوَاقِعَةِ)

أسرار سورة الواقعة

أسرار سورة الواقعة، بدأت سورة الواقع بأسلوب الشرط وذلك في قوله تعالى ” إِذَا وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ “، اقرأ هذه الآيات بتمعن شديد ستلاحظ أن هذه السورة ساقت بأسلوب غاية في الجمال والبلاغة كلمات تطرب منها الأذان تقشعر لها الأبدان، توضح الآيات وحدانية الله عز وجل وعظمته وقدرته جل وعلا على خلق الإنسان من نطفة وقدرته في أحياء النبات ونزول الأمطار من السماء.

أسرار سورة الواقعة
أسرار سورة الواقعة
  • عدد آيات سورة الواقعة سبعٌ وتسعون، وقيل ستٌ وتسعون آية، وهِي سورةٌ مكيَّة بكامل آياتها في قول الحسن البصري وعكرمة وجابر وعطاء، وقال ابن عباس وقتادة إنّها مكيّة باستثناء آية منها نزلت بالمدينة وهي قوله تعالى: (وتجعلون رزقكم أنكم تكذبون)،وقال الكلبي: إنها مكية إلا أربع آيات منها،.
  • المتدبر في سورة الواقعة، يجد أنّها قد ساقت بأسلوبٍ بليغٍ مؤثرٍ، ممّا يؤثّر في القَارئين ويحملهم على حسن الاستعداد ليوم القيامة، عن طريق التعمّق بالإيمان، والسعي لإرضاء الله بالعمل الصالح، وفي السورة أيضاً ما يُبيّن للناس عن طريق المُشاهدة مَظاهر قدرة الله – تعالى- ووحدانيته، وما يكشف لهم النقاب عن أقسام الناس في يوم القيامة عند الحساب.
  • وما هي عاقبة كل قسمٍ، والأسباب التي وصلت بكل فريقٍ منهم إلى ما وصل إليه من جنّة أو نار، وكذلك فإنّ سورة الواقعة من خلال آياتها تُري الناس عَجزهم المُطلق أمام قدرة الله – تعالى – وأمام قضائه وقدره وإرادته ومشيئته.

تجربتي مع سورة القدر للرزق

تجربتي مع سورة القدر للرزق، سميت سورة القدر بهذا الاسم نسبة إلى ليلة القدر، وهي ليلة قال عنها الله تعالى أنها خير من ألف شهر، وفضل السورة كبير وعظيم .

تجربتي مع سورة القدر للرزق
تجربتي مع سورة القدر للرزق
  • أن تلاوة سورة القدر لها فضل عظيم وخير كبير، وتأتي من خلال فضل تلاوة القرآن الكريم، حيث يثاب المسلم عند قراءتها بكل حرف منها حسنة والحسنة بعشر أمثالها.
  • كما أن الله يضاعف الحسنات لمن يشاء من عباده المخلصين، وتشير سورة القدر إلى أهمية ليلة القدر وفضلها الكبير، فهي من الليالي المباركة التي ينبغي على كل مسلم التعبد بها والخشوع لطلب المغفرة والرحمة والبركات من الله عز وجل، ومن فضائل ليلة القدر الكريمة:
  • ليلة القدر هي خير من ألف شهر، فقد قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم من حرمها فقد حرم الخير كله، ولا يحرم خيرها إلا محروم، وفي ذلك دلالة على فضلها وخيرها العظيم.
  • ليلة القدر ليلة تكثر فيها الرحمة والبركة، ويزداد فيها الخير، فهي الليلة التي تنزل فيها الملائكة.
  • ليلة القدر هي ليلة يعم فيها السلام والطمأنينة، كما أنها ليلة للنجاة من العقاب وغفران الذنوب، حيث يكثر العباد الطاعة والتعبد بها طلباً للمغفرة والنجاة من العذاب.
  • هي الليلة التي أنعم الله بها على المسلمين بالقرآن الكريم، الذي كان بمثابة نور الهداية إلى الصراط المستقيم.

فوائد سورة الواقعة للزواج

فوائد سورة الواقعة للزواج، يجب على المسلمون قراءة سورة الواقعة بشكل يومي قبل النوم، مع الدعاء بجلب الرزق وتسهيل أمر الزواج، أو ما يتبادر في ذهن المسلم من حوائج، وانتظار تحقيقها ن عند الله تعالى، وأن يكون المسلم على يقين من إجابته سبحانه وتعالى لطلبه، وعدم التعجل فقد يكون التأخير في الزواج به خير لا يعلمه سواه وحده عز وجل.

فوائد سورة الواقعة للزواج
فوائد سورة الواقعة للزواج
  • من أسرار قراءة سورة الواقعة بحسب آراء فقهاء الدين الإسلامي الحنيف أن من قرأ السورة بنية الزواج جاء له من يريد من الزوج الصالح ويسر له الله سبحانه وتعالى أمر الزواج ممن يحب ، فضلا عن ما تعمل عليه قراءة هذه السورة من المغفرة والرحمة للعبد القارئ ومن يستمع اليه .
  • عن ابن عباس عن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال‏:‏ “سورة الواقعة سورة الغنى فاقرءوها وعلموها أولادكم‏
  • كما روي الكثير من الأحاديث النبوية عن رسولنا الكريم صلي الله علية وسلم، يفيد باب الدوام على قراءة سورة الواقعة كل يوم فإنها سوف تحميه من التعرض للفقر، كما انها ستساعده من عند الله بالسراء.