يقدم لكم موقع اقرأ تجربتي مع سرطان الثدي ، و كيف اكتشفتي سرطان الثدي عالم حواء ، و حالات شفاء من سرطان الثدي ، و هل يمكن الشفاء من سرطان الثدي المنتشر ، و كم سنة تعيش مريضة سرطان الثدي ، و علاج سرطان الثدي بالقران ، و نسبة شفاء سرطان الثدي المرحلة الرابعة ، و و أجرى موقع اقرأ استطلاعاً لرأي قراءه لعرض تجربتهم مع سرطان الثدي ، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

تجربتي مع سرطان الثدي

نورد لكم في مستهل مقالنا تجربة زينة مع بسرطان الثدي و التي تم تناقلها عبر أحد المراقع الاخبارية احتفاءا بشجاعتها في مواجهة المرض ، تابعوا معنا هذه التجربة لتستخلصوا منها العبرة ، وهي  :

التجربة :

  • تم اكتشاف إصابة زينة بسرطان الثدي حين كان عمرها 28 عاما. تقول: “ليس لدينا تاريخ عائلي، وليس مألوفا إصابة من هن في سني بالمرض”. وفي العراق كانت نتيجة الفحص “ما في شي” لتسافر إلى لبنان مع زوجها عدي لاحقا وتأتي نتيجة الفحص “نعم، يوجد ورم”، ولكن وافق الأطباء على إجراء علاج غير كيميائي بناء على طلب زينة وزوجها، خصوصا حين لم يتم التأكيد على أن الورم خبيث.
  • وبعد عامين حين لم يؤت العلاج نتيجة إيجابية، اكتشف من خلال فحوصات أجرتها في الأردن أن المرض خبيث، عندها اقترحت أخت زينة وهي طبيبة نسائية، أن تلجأ للعلاج الكيميائي.
  • تقول زينة “عدنا إلى نقطة الصّفر، ولسنا في مرحلة استخدام الكيميائي فقط”، وقررت الخضوع لعملية الاستئصال كي “تنهي الموضوع”، بالإضافة لثماني جرعات كيميائية.
  • “هذه أصعب فترات حياتي، كيميائي، استئصال، إشعاع، إبر، لكن هذه التجربة غيّرتني”.
  • وعبر الهاتف يصلني صوت زينة الواثق من تركيا، انتقلت إليها مع عائلتها باحثة عن مستقبل أفضل لأبنائها، بسبب تدهور الأوضاع في العراق، وكانت تركت عملها كمهندسة في إحدى الوزارات، لتؤسس عملا خاصا في تركيا.
  • وعندما اعتذرت لها إن كانت أسئلتي ستسبب إلما جراء استذكار مواقف مؤلمة، أجابت هي: “لا تقولي آسفة، لقد تجاوزت مرحلة أنه يؤلمني”.
  • تسترسل زينة في الحديث، فهي تحب التعبير عن تجربتها والتغيير الإيجابي الذي أحدثته عليها، قائلة “أصبحتُ إنسانة مؤثرة على أغلب صديقاتي والناس الذين يعرفون قصتي. تحررتُ من القيود التي كنت فرضتها على نفسي”.
  • “لا أخاف الموت”
  • “اعتدنا أن الموت مخيف، يعني العذاب والجحيم. أنا لا أخافه، وإذا حصل فهو لأن الله اختاره لنا لإنقاذنا من ألم كبير في الحياة”.
  • وتضيف “صرت أعيش الحياة مستمتعة بتفاصيلها البسيطة دون قلق وتحسس من أشياء شغلت تفكيري سابقا من أوضاع أو تصرفات أصدقاء”.
  • وعن زوجها تقول زينة إنه “فعل كل ما يمكن أن يفعله رجل أصيل يحبّني، عاش معي التجربة لحظة بلحظة، وحين سقط شعري حلق شعره”، مؤكدة على أهمية دعم العائلة وصديقاتها لها.
  • وتضيف “مررت بكل تلك اللحظات الصعبة والبائسة.. كتبت رسالة عتاب لله، ثم صرت أقرب إليه، ورددت في بداية المرحلة (لماذا أنا بالذات) لكنّي قررت أن خيار القوّة أفضل من أن أعيش في كارثة”.

قد يهمك :

كيف اكتشفتي سرطان الثدي عالم حواء

نورد لكم في هذه الفقرة مجموعة من التجارب التي رصدناها على موقع عالم حواء لسيدات يحكين كيف اكتشفن سرطان الثدي :

التجربة ١ :

تقول إحدى النساء: لقد اكتشفت بالصدفة أن لدى ورم ليفي في الثدي قبل زواجي، وهذا الورم عبارة عن نليف في الثدي كنت أشعر به أثناء الاستحمام، ومع الوقت لاحظت أنه حجمه يتزايد، وبدا كأنه كتلة صغيرة ثم أصبحت كبيرة، وذهب إلى الطبيبة التي حولتني إلى قسم الجراحة وبدورهم قام الأطباء بأخذ عينة وتحليلها، وجاءت نتيجة التحليل بوجود ورم حميد وأخبروني بإمكانية إزالته عن طريق إجراء عملية جراحية وتتبع بالعلاج والمتابعة باستمرار.

التجربة ٢ :

  • تقول صاحبة هذه التجربة أنها اكتشفت بالصدفة قبل زواجها بأن لديها تليف في الثدي وهو عبارة عن تليف في الثدي شعرت بعد عند الاستحمام حتى أنها لاحظت بكبر حجمه فكان عبارة عن كتلة صغيرة وبدأ حجمها يكبر مما جعلها تذهب إلى الطبيبة والتي حولتها إلى قسم الجراحة لأخذ العينة وتحليلها ومن ثم تشخيصها وكانت النتيجة هي ورم حميد الحمد لله يتم ازالته بالجراحة مع المتابعة المستمرة.
  • تبدأ مرحلة علاج التليف بالثدي بتناول الأدوية التي تخفف من الكتل ثم استخدام ابر صغيرة لامتصاص بعض خلايا هذه الكتل ولكن في الحالات الشديدة فإن كانت الكتل عبارة عن أكياس فإنها تمتص السوائل وسوف تزول .

التجربة ٣ :

“قبل زاوجي اكتشفت إنه لدي تورم في الثدي وكان ذلك صدفة عند إستحمامي، في البداية ظننته شيئاً عادياً ولكن مع الأيام وبالمقارنة بين الثدي الأخر كنت أشعر بكتلة صغيرة شبه بارزة وذهبت لدى الطبيبة وحاولتني إلى قسم الحراجة وتم اخد عينة من الكتلة وتحديد موعد عملية جراحية وبعد تشخيص العينة كانت النتيجة انه ورم حميد”.

حالات شفاء من سرطان الثدي

نعرض لكم في هذه الفقرة من مقالنا تجربة سيدة لنا حالتها بالتفصيل مع سرطان الثدي ، تابعوا معنا :

تقول صاحبة التجربة :

  • لم أظن يومًا في حياتي أنني سأُصاب بهذا المرض الخبيث. كنت دائمًا حتى في حديثي مع المحيطين بي أستبعد كثيرًا أن أُصاب به يومًا، وإن كنت أعلم أيضًا أن كل شيء قابل للحدوث في هذه الحياة.
  • كانت الساعة تشير إلى السابعة صباحًا، استيقظت على عجل ولم يكن زوجي في البيت إذ كان يعمل بنظام الـ24 ساعة. أخذت حمامًا ساخنًا بسرعة وذهبت لايقاظ الأطفال لإيصالهم إلى روضتهم. كان اليوم ماطرًا وكئيبًا، ارتديت ملابسي وضعت حمالة الصدر، لكن بينما كنت أثبتها في مكانها لمس إصبعي جسم يابس في المنطقة السفلى من ثديي الأيمن، لمسته في رفق فتبين أنها كتلة صغيرة، دعكتها قليلًا لكن تبين أنها صلبة جدًا، ثم تفقدت ثديي الأيسر لكنه كان سليمًا. لم أعر للأمر اهتمامًا كبيرًا.
  • جلست وأطفالي على مائدة الطعام وفي غمرة فطورنا المليء بالجلبة والضجيج كما في كل يوم، ترتمي إلى عقلي جملة قالتها زميلتي في العمل حول أعراض سرطان الثدي: “لقد اكتشفت فلانة مرضها بعد أن لاحظت كتل صلبة في أثدائها”.
  • في سرعة رهيبة، ربط عقلي الأحداث ببعضها البعض كما يحدث في الأفلام السينمائية، وأقنعني في أقل من 3 ثواني بأنني أُصبت بالمرض ورسم لي سيناريو مروعًا كيف أنني أجريت عملية ولم تكن ناجحة وكنت أودع أطفالي على فراش الموت. كانت الأحداث تتشكل في سرعة رهيبة، ثم نجحت في الخروج من ذلك الدوار العنيف ونظرت إلى أطفالي طويلًا قبل أن تتسرب دمعة من بين رموشي لم أفهم سببها، لعلها كانت تتوقع شيئا سيئًا سيحدث.
  • أخبرت زوجي بالأمر، وأخفيت وساوسي التي لم تترك لي مجالًا للنوم ليلتها ثم ذهبت إلى الطبيب في اليوم الموالي. كان قلبي ينبض بشدة حتى أن زوجي الذي لم يكن يعلم شيئًا عن سرطان الثدي قد إستغرب حالتي كثيرًا، أجرينا التحاليل وعدنا بعد يوم لمعرفة النتيجة وقد قال الطبيب في ذلك الوقت جملته التي أغرقتني في الحزن لأيام طويلة: “الوضع غير مطمئن وقد أرسلت التحاليل إلى مخبر مختص لمزيد التأكد”.
  • عرفت، في تلك اللحظة، أنني وعائلتي سندخل تجربة صعبة، في تلك النقطة من الزمن أيضًا فهم زوجي القصة بكاملها. كان رجلا مكابرًا لا يظهر ضعفه أبدًا، كان يبتسم كثيرًا ويخفي حزنه الدفين كثيرًا، لم يبدو عليه التأثر عندما علم بالقصة رغم أنني كنت مقتنعة بأن براكين من الحزن والألم قد ثارت داخله.
  • أراد إخراجي، في تلك الليلة، من حالتي النفسية السيئة بأي ثمن، تناولنا طعام العشاء في أحد المطاعم رفقة الأطفال وظللنا نطوف بالسيارة، أشعرني في تلك الليلة أنني صديقه ولست زوجته. تحدث كما لم يتحدث سابقًا عن مشاكله، عن تجاربه القديمة، عن عالمه الخفي في عمله، تحدث عن أفكاره السوداء وطموحاته الجميلة.
  • وتحدث عن عائلته وظل يحلل شخصية كل فرد فيها، ثم في آخر الرحلة الجميلة قال لي كلمات كانت أجمل كلمات أسمعها، قال لي: “لن أتخلى عنك ولو اضطررت إلى بيع أعضائي من أجلك، أنا لا أقول دائما أحبك ولكنك لا أستطيع العيش بدونك ولو لحظة واحدة”. سرت في عروقي دماء جديدة ونمت قريرة العين في تلك الليلة.
  • في صباح الغد، اتصل بي الطبيب ليؤكد أن مخاوفه تأكدت وأنني فعلًا مصابة بالمرض الخبيث، لم تكن صدمة كبيرة لكنها نجحت في إغراقي في بحر من الحزن.
  • بعد أسبوع قضيته أقاوم الحزن وإحساس الموت القادم بعد حين والنوم المتقطع، اتجهت مع زوجي وأختي إلى مصحة خاصة، وكان الطبيب عالم نفس أكثر منه طبيب. أفهمني بكلمات بسيطة رفقة زوجي أن حالتي بسيطة وليست خطيرة كما كنت أظن، وأن هذا المرض هو عبارة عن رحلة وعلى قدر قوة الشخصية النفسية للشخص يكون النجاح فيها.
  • دخلت إلى غرفة العمليات لاستئصال الورم في مرحلة أولى، كان الوضع معقدًا جدًا. سيطر عليّ شعور كبير بالخوف لكن كلمات الطبيب الذي وجدها عقلي الصغير واقعية كان تنقذني من السقوط في الهلع وفي التفكير الأسود حول مصير أبنائي وكيف سأتركهم لوحدهم في هذا العالم.
  • كانت علاقتي بعائلتي عادية. نشأنا على خجل عربي يمنعنا من التعبير عن حبنا لبعضنا البعض لكنني في المقابل أستطيع التأكيد أن هذه التجربة كانت قاسية على عائلتي كثيرًا. كان الجميع يشعر برعب متواصل طيلة هذه التجربة، لكن أمي الشخص الوحيد الذي كان من المنتظر أن يكون أكثر الخائفين كانت تحتفظ برأس بارد في مواجهة إعصار من الهواجس. كانت على ثقة تامة بأن كل هذا سيزول وسينتهي، لماذا؟ بكل بساطة لأن الله يحبها ولا يريد لها أن تحزن.
  • ثم دخلنا في مرحلة العلاج الكيماوي، كانت أصعب المراحل في حياتي، وكانت أكثر تجربة أشعر فيها بأهمية حياتي. كنت أعود إلى بيت والدي بعد كل حصة، مزاج سيء جدًا وعدم قدرة على الأكل، شعور متواصل بالقرف من كل شيء حتى أطفالي أصبحت لا أطيقهم ولا أطيق حملهم. كنت أشعر بالغثيان بشكل يومي، وعندما أحاول الأكل أشعر بأن سقف فمي سوف ينهار بين لحظة وأخرى.
  • لكن كلما تقدم العلاج، كلما أصبحت أكثر إصرارًا وعزيمة على بلوغ نهاية الرحلة التي تحدث عنها الطبيب، تلك الرحلة التي يجب عليّ أن أقطعها من أجل العودة إلى أطفالي وزوجي وعائلتي وبيتي الجميل وعملي الذي إشتقت إليه كثيرًا.
  • أكملت آخر حصة في العلاج الكيماوي، وبدأت مرحلة جديدة هي عبارة عن دواء يُحقن في الجسم كنوع من القتل النهائي للورم، تدوم هذه المرحلة أكثر شهرين.
  • أستطيع أن أقول شيئًا قد لا يصدقه البعض، هذه التجربة جعلت علاقتي بعائلتي أجمل مما كانت عليه، جعلتنا أكثر حميمية والتصاقًا ببعضنا البعض. لقد أذابت جميع الخلافات بيني وبين زوجي، وجعلتني أنظر إلى أطفالي بطريقة مختلفة.
  • أشعر اليوم بالفخر أنني وصلت لآخر الطريق، وأنهيت الرحلة بكل ثبات وقضيت على هذا المرض الخبيث. ونصيحتي إلى النساء اللواتي اكتشفنا إصابتهنّ بهذا الورم: “لا تجزعن، كن قويات، فكرن دائمًا في محيطكن، وأطفالكن، وأزواجكن وعائلتكن. أشخاص كثّر ينتظرونكن في آخر الرحلة، فكنّ قويات”.

هل يمكن الشفاء من سرطان الثدي المنتشر

يتساؤل العديد من الأشخاص هل يمكن الشفاء من سرطان الثدي المنتشر ، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذه الفقرة :

  • إن سرطان الثدي المنتشر غير قابل للشفاء، وغالباً ما يتم إعطاء العلاج من أجل تقليص حجم الورم أو إبطاء نموه، وتحسين الأعراض والحد من ظهورها، ومساعدة النساء على العيش لفترة أطول. 
  • يشمل علاج سرطان الثدي المنتشر العديد من العلاجات المستخدمة في المراحل الأخرى من سرطان الثدي (المراحل من I إلى III) والتي تكون فيها الخلايا السرطانية متواجدة في الثدي فقط وغير منتشرة.
  • يتم تقسيم العلاجات المستخدمة في سرطان الثدي المنتشر إلى ثلاث أقسام رئيسية ألا وهي العلاج الجهازي، والعلاج الموضعي، والرعاية الداعمة.

معلومات عن سرطان الثدي المنتشر :

  • سرطان الثدي المنتشر، ويسمى أيضاً بالمرحلة الرابعة أو سرطان الثدي المتقدم، وهي حالة مرضية تنتج عنانتشار سرطان الثدي إلى أجزاء وأعضاء أخرى من الجسم. حيث ما يقارب الـ 30 ٪ من النساء المصابات بسرطان الثدي في مرحلة مبكرة سوف يتطور المرض لديهن وينتشر.
  • في بعض الحالات قد يتم الكشف عن سرطان الثدي المنشر لدى المرأة وذلك عندما يتم تشخيصها لأول مرة بسرطان الثدي وفي هذه الحالة يسمى بـ دي نوفو الانبثاث (بالإنجليزية: De novo metastatic)، والذي يعني أن سرطان الثدي لم يتم اكتشافه قبل أن ينتشر إلى جزء آخر من الجسم.

كم سنة تعيش مريضة سرطان الثدي

تجربتي مع سرطان الثدي : كم سنة تعيش مريضة سرطان الثدي على قيد الحياة تعتمد إجابة السؤال علي الرعاية الصحية ، تابعوا معنا :

  • حيث أن هناك حاجة دائمًا للمناقشات للتنبؤ كم سنة تعيش مريضة سرطان الثدي لذلك فإن الرقم الأكثر مناقشة هو خمس سنوات بعد تشخيصهم بالمرض وقد يعيشون أقل أو أكثر حيث يتم تصنيف معدلات البقاء على قيد الحياة وفقًا لدرجة السرطان و عمرك وصحتك العامة ومدى استجابة السرطان للعلاج ودرجة الورم ووجود مستقبلات الهرمونات على الخلايا السرطانية وعوامل أخرى تؤثر علي إجابة سؤال كم تعيش مريض سرطان الثدي ومعدل البقاء على قيد الحياة.
  • كم سنة تعيش مريضة سرطان الثدي في المرحلة الأولى الصفرية بعد استخدم العلاج وفقًا للإحصاءات من خلال استخدام العلاجات والأدوية سينجو مرضى سرطان الثدي في هذه المرحلة وسيعيش 100 من كل 100 شخص لمدة 5 سنوات.
  • كم سنة تعيش مريضة سرطان الثدي في المرحلة الثانية بعد استخدم العلاج وفقًا للإحصاءات من خلال استخدام العلاجات والأدوية سينجو مرضى سرطان الثدي في هذه المرحلة وسيعيش 93 من كل 100 شخص لمدة 5 سنوات.
  • كم سنة تعيش مريضة سرطان الثدي في المرحلة الثالثة بعد استخدم العلاج وفقًا للإحصاءات من خلال استخدام العلاجات والأدوية سينجو مرضى سرطان الثدي في هذه المرحلة وسيعيش 72 من كل 100 شخص لمدة 5 سنوات.
  • كم سنة تعيش مريضة سرطان الثدي في المرحلة الرابعة بعد استخدم العلاج وفقًا للإحصاءات من خلال استخدام العلاجات والأدوية سينجو مرضى سرطان الثدي في هذه المرحلة وسيعيش 22 من كل 100 شخص لمدة 5 سنوات.
  • يجب معرفة أن النساء المصابات بسرطان الثدي التجميلي أكثر عرضة للوفاة بسبب المرض مقارنة بالنساء اللواتي لا يستخدمن الزرع ويزيد احتمال تشخيصهن بنسبة 25٪ في مرحلة لاحقة أثناء الفحص أو لأنه يمكن أن يسبب تغيرات في أنسجة الثدي.

علاج سرطان الثدي بالقران

تجربتي مع سرطان الثدي : هناك الكثير من التجارب التي تم تطبيقها على العديد من المرضى بهذا المرض، بالفعل أثبت القرآن كفاءته في علاج المرض ويمكن اتباع الخطوات التالية للحصول على الشفاء من السرطان وهذه هي الآيات التي تقرأ على الماء وزيت الزيتون للشفاء من السرطان والعديد من الأمراض الأخرى هي:

  • قراءة سورة الفاتحة.
  • قراءة أول خمسة آيات من سورة البقرة.
  • أرقام الآيات التالية من سورة البقرة (163-164-165).
  • قراءة آية الكرسي والآيتان التالية لها.
  • قراءة آخر ثلاثة آيات من سورة البقرة.
  • قراءة أول خمس آيات من سورة آل عمران.
  • قراءة الآيات التالية من سورة آل عمران (18، 26، 27).
  • قراءة الآيات التالية من سورة الأعراف (54-55-56، 117-118-119).
  • قراءة آيات من سورة يونس (80-81-82).
  • قراءة آيات من سورة الحشر (21-22-23-24).
  • قراءة الآيات التالية من سورة يونس (80-81-82).
  • قراءة سورة آيات من المؤمنون وهي (115-116-117-118).
  • قراءة آيات سورة طه (65-66-67-68-69).
  • آيات من سورة الرحمن (31-32-33-34).
  • الآية من رقم واحد حتى رقم خمسة عشر من سورة الصافات.
  • قراءة آيات من سورة تبارك الثالثة والرابعة. قراءة الآيات رقم (51-52) من سورة القلم.
  • قراءة الآية الثالثة من سورة الجن، قراءة سورة الكافرون والمعوذتين.

نسبة شفاء سرطان الثدي المرحلة الرابعة

تُعد المرحلة الرابعة لسرطان الثدي، والتي تُعرف بسرطان الثدي النقيلي ،  آخر مرحلة من مراحل تطور سرطان الثدي ، في ختام مقالنا سوف نتعرف على نسبة شفاء سرطان الثدي المرحلة الرابعة ، وهي :

يعيش حوالي 27% من مرضى المرحلة الرابعة من سرطان الثدي في الولايات المتّحدة لمدة خمس سنوات على الأقلّ من تشخيصهم بهذه المرحلة، ويلعب عدد من العوامل دورًا في مدى بقاء الأشخاص على قيد الحياة بعد إصابتهم بهده المرحلة المتقدّمة من سرطان الثدي، مثل: نوع سرطان الثّدي والخيار العلاجيّ المناسب لهذا النوع، وموقع الورم الخبيث، وقد يسهم تلقّي الأشخاص للعلاج الفوري للسّرطان مثل العلاج الكيميائي أو الجراحة أو العلاج الهرمونيّ بالإضافة إلى اتباع نمط حياة صحّي في تحسين إمكانية عيشهم لمدى طويل بعد بلوغهم هذه المرحلة.