نقدم لكم على موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي مع زيت بذور اليقطين ، وتجربتي مع زيت القرع للبروستاتا، وتجربتي مع زيت القرع للشعر، وتجربتي مع القرع، وطريقة استخدام زيت القرع للبروستاتا، وأفضل أنواع زيت القرع، وفوائد زيت بذور اليقطين لا تعد ولا تحصى، ولكنها مجهولة لكثير من الناس، ويُستهلك القرع بالعالم العربي لإعداد المربى والشوربات، وهو عنصر الحلويات الرئيسي للعالم الأوربي في أيام المناسبات، والجدير بالذكر أن فوائد القرع العظيمة تمتد لزيته المستخلص من بذوره، ليعطينا مواداً مغذاية بشكل عالي التركيز…غتابعوا معنا لتعرفوا عنه المزيد.

تجربتي مع زيت بذور اليقطين

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع زيت بذور اليقطين، وزيت قرع العسل يسمى أيضا زيت بذور اليقطين أو زيت البيبيتا يتم استخراجه من بذور القرع، تحتوي ملعقة صغيرة منه (14 جرام) على 120 سعر حراري، ولا يحتوي على أي كربوهيدرات أو بروتينات أو ألياف، ولكن نفس الكمية منه تحتوي على 14 جرام من الدهون غير المشبعة أهمها أوميجا 3 وأوميجا 6.

تجربتي مع زيت بذور اليقطين
  • يساعد على نمو الشعر ومنع تساقطه فبعض الأبحاث والدراسات التي تمت على تناول مكملات زيت بذور اليقطين وجدت أن النساء اللاتي تناولن أقراص زيت بذور اليقطين يوميا لمدة 24 أسبوع لاحظن تحسن في نمو الشعر وزيادة كثافته بنسبة 40%.
  • وزيت القرع للبشرة فلا يوجد الكثير من الأبحاث التي تدعم فوائده للبشرة ولكن بعض الآراء رجحت فعاليته في علاج الالتهابات الناتجة عن حبوب الشباب وتهدئة البشرة المتهيجة، هناك بعض الدراسات غير الكافية أيضا التي تدعم فعالية زيت بذور اليقطين في المساعدة على التئام الجروح وزيادة إنتاج الكولاجين الطبيعي الذي يعطي البشرة مظهر حيوي ونضر.
  • الألياف: حيث تُعدّ بذور اليقطين من المصادر الغنيّة بالألياف الغذائيّة، ويجدر الذكر أنّ من الضروريّ تناول كميّاتٍ كافيةٍ من الألياف الغذائية؛ لما لها من فوائد صحيّة عديدة؛ كتحسين وظائف الجهاز الهضميّ، والتقليل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بالإضافة إلى المساهمة في المحافظة على الوزن الصحيّ، وذلك لأنّ تناولها يُعزز الشعور بالشبع لفتراتٍ أطول، ممّا قد يقلل كميّات الطعام المتناولة.
  • المغنيسيوم: حيث تُعدّ بذور اليقطين من المصادر الغنيّة بالمغنيسيوم؛ والذي يلعب دوراً مهمّاً في أكثر من 600 تفاعلٍ كيميائيٍّ داخل الجسم، ويجدر الذكر أنّ امتلاك كميّاتٍ كافيةٍ من المغنيسيوم يُعدّ مهمّاً لتنظيم ضغط الدم، والمحافظة على صحة العظام وبنائها، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتنظيم مستويات السكر في الدم.

قد يهمك:

تجربتي مع زيت القرع للبروستاتا

بذور اليقطين أو لب القرع هو من اكثر البذور التي تحتوي على الكثير من الفوائد بداخلها وحيث أنها تفيد جدا في وقاية الأمراض الحميدة التي تصيب البروستاتا عند الرجال بعد سن 55 عاما والذي يكونوا أكثر عرضه له وكما أنه أيضًا يفيد في التخلص من الضعف الجنسي والبرود الجنسي كما أنه يعمل على قوه الانتصاب لفترات طويله ويحسن أداه القذف أيضًا والان اليكم .

تجربتي مع زيت القرع للبروستاتا
  • بعد دراسات على فئران المختبر توصل العلماء أن زيت بذور اليقطين يلعب دور كبير في منع تضخم و إحتقان البروستاتا بشكل كبير , فبذور اليقطين تحنوي على مواد فعالة لمنع هذه الإلتهابات و تحمي الرجال من خطر البروستاتا , حيث يتم تناول معلقتين باليوم من زيت بذور اليقطين مرة بالصباح و مرة بالليل .
  • كما تبن خلال دراسات جامعية أن الأشخاص المصابين بالبروستاتا تحتوي أنسجة البروستاتا لديهم على نسب قليلة من عنصر الزنك “Zn” بالنسبة الى للاشخاص الغير المصابين ’ وان بذور اليقطين تحتوي على نسبة عالية من عنصر الزنك “Zn” و بالتالي ينصح بتناول عدة جرامات من بذور القرع لرفع نسبة الزنك “Zn” في أنسجة البروستاتا مما يحميها من الإلتهاب , خاصة من هم فوق سن الخمسين .

تجربتي مع زيت القرع للشعر

تجربتي مع زيت القرع للشعر، وإلى جانب فوائد زيت القرع الصّحيّة، تتواجد فوائد زيت القرع للشّعر؛ فقد ذكرت عدّة دراسات تمّ إجراؤها بأنّ استخدام زيت القرع قد يعمل على علاج مشكلة تساقط الشّعر ومشكلة الصّلع عند الرّجال من خلال عمله على زيادة نمو الشّعر وزيادة درجة كثافته.

تجربتي مع زيت القرع للشعر
تجربتي مع زيت القرع للشعر
  • تقول صاحبة التجربة أن زيت القرع يعتبر واحد من أفضل الزيوت التي قامت باستخدامها في علاج الشعر وذلك بعدما سمعت عنه كثيرًا، وقالت أنها قامت في بداية الأمر بغسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو وقامت بتوزيع الزيت على شعرها بعد تدفئته، ثم قامت بتدليك شعرها لمدة عشر دقائق، ثم تركه على الشعر لمدة نصف ساعة حتى يغذى الجذور وقامت غسله مرة أخرى.
  • استمرت على تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، وقالت أنها كانت من أكثر الأشياء نفعًا والتي استخدمتها لتعزيز صحة الشعر ونعومته، كما أنها قامت بإضافة النعناع مع زيت القرع مثلاً في مرة، وقامت بإضافة كبسولات الجيلاتين التي قامت بشرائها من الصيدلية مرة أخرى وكانت جيدة للغاية في تغذية الشعر.

تجربتي مع القرع

تجربتي مع القرع، يحتوي عصير القرع على محموعة من الفيتامينات المهمة منها النياسين والثيامين والتي لها دور في القيام بكافة العمليات الحيوية والانزيمات بالجسم وبالتالي الحفاظ على صحة الأعصاب وبالتالي القضاء على الاكتئاب.

تجربتي مع القرع
تجربتي مع القرع
  • أثبت اليقطين فاعليته في إزالة الحصوات التي تتكون على الكلى وطرد السموم من الكبد ومعالجة مشاكل المرارة وهذا تم الحصول عليه بعد أن استمرت على تناول نصف كأس من عصير قرع ثلاث مرات باليوم ولفترة وصلت إلى عشرة أيام.
  • كما أن عصير اليقطين أو القرع قادر على جعل الجهاز الهضمي يعمل بشكل جيد حيث أنه يخلص الفرد من مشاكل الإمساك لأنه يهبط على المعدة بمثابة الملينات كما أنه يزيد من الشعور بارتجاع المريء وحرقة فم المعدة.
  • تناول كوب من عصير اليقطين بشكل يومي قادر على حماية القلب من انسداد أوردته وهذا يقلل من احتمالية حدوث السكتات الدماغية بفعل ما به من مضادات للأكسدة.
  • كما أن السيدة التي تتحدث وتقول تجربتي مع عصير القرع وفوائده للجسم أوضحت أيضًا أنها كانت تعاني من اضطرابات في النوم مثل الأرق وبمجرد اعتمادها على هذا العصير المحلى بالعسل بدأت وأنت تشعر بالهدوء والنوم بشكل مستقر.
  • إذا كان الفرد يعاني من ارتفاع في درجات الحرارة جسمه أو لديه طفل يعاني من هذا العرض فمجرد تقديم كوب عصير يقطين مع العسل الأبيض فإنه يلاحظ انخفاض درجات الحرارة وهذا بفعل خصائصه المبردة.
  • بفضل وجود مادة البكتين بعصير اليقطين فإن من يتناوله يستطيع أن ينعم بضغط دم متزن بفعل انخفاض معدلات الكوليسترول الضار في الدم حتى ولو كان مريض بارتفاع ضغط الدم المزمن.
  • محفز قوي لجهاز المناعة لاحتوائه على فيتامين سي حيث أنه يحمي الجسم من الإصابة بنزلات البرد والتهاب الحلق.
  • مهدئ قوي للمعدة في حالة الغثيان الذي يصيب السيدات الحوامل في بداية حملهن.
  • من يعاني من الإصابة بالتهاب فيروس الكبد الوبائي A فعليه بتناول كأس من عصير اليقين بشكل يومي حيث أنه أثبت فعاليته في تقليل نسب وظائف الكبد وبالتالي يشفي الكبد من هذا الفيروس كما يعمل على تنشيط الكبد.

طريقة استخدام زيت القرع للبروستاتا

زيت بذور اليقطين هو أحد الزيوت الطبيعية المستخرجة من بذور اليقطين ، وله درجة عالية من الصفاء ، لذلك له فوائد هائلة على صحة الإنسان ، حيث يعمل على حماية الجسم من الأمراض ، حيث أنه يساعد في علاج بعض الأمراض ، ولكن يجب استخدامه بانتظام ومعقول حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

طريقة استخدام زيت القرع للبروستاتا
طريقة استخدام زيت القرع للبروستاتا
  • زيت القرع هو مستخلص طبيعي وأمن جدا من بذور القرع فهو يعمل على التخلص من بعض الأمراض التي تواجهه البروستاتا في فترات ما من العمر فمن الممكن أن يصيب الرجال بأورام حميدة في البروستاتا فزيت القرع يعمل على التخلص منها في فترات بسيطة.
  • وأيضًا يحمي البروستاتا من الأمراض التي من الممكن أن تواجهها في تقدم العمر فيستخدم زيت القرع في العديد من الاستخدامات الصحية.
  • ويستخدم زيت القرع بوضعه في وعاء صغير الحجم على النار 3 ملاعق من زيت القرع ويدهن به القضيب والخصيتين جيدا ويترك لمده لا تقل عن 3 ساعات.
  • وممكن بعد ذلك أن يتم غسله وإذا تم تركه فلا تو د مشاكل في ذلك. وممكن أيضًا أن يتم التناول من زيت بذور القرع مع بعض الأطعمة مثل السلطات أو الأرز أو غيره فهذا أيضًا يفيد في حماية البروستاتا من الأمراض التي تصيبها.

أفضل أنواع زيت القرع

أفضل أنواع زيت القرع
أفضل أنواع زيت القرع
  • زيت بذور اليقطين المحمص La Tourangelle يمتاز هذا الزيت بأنه مصنوع يدويًا في منطقة ستريا في النمسا التي تأتي منها أفضل بذور اليقطين في العالم، ويتم انتقاءه من بذور القرع المختارة يدويًا والمحمصة قليلاً مع الحفاظ على مغذياتها القيمة وطعمها الطبيعي الذي لا يقاوم. ويتم استخدامه عن طريق إضافته إلى السلطات والمأكولات الأخرى لإعطائها نكهةً لذيذة بالإضافة إلى الحصول على الفوائد الصحية الكاملة لزيت بذور القرع النقي. يبلغ سعر هذا الزيت 55.54 ريال سعودي تقريبًا ويمكنك طلبه مع خصم 10% الخاص بموقع موضوع جميل من الرابط أدناه.
  • زيت بذور اليقطين Now Foods يعتبر هذا الزيت من أفضل منتجات زيت بذور القرع اي هيرب، حيث يمتاز بأنه زيت نقي يتم استخراجه عن طريق الضغط البارد لبذور اليقطين دون استخدام أي مذيبات، وهو مشتق فقط من بذور اليقطين عالية الجودة غير المعدلة وراثيًا. يبلغ سعر هذا الزيت 34.50 ريال سعودي تقريبًا ويمكنك طلبه مع خصم 10% الخاص بموقع موضوع جميل من الرابط أدناه.
  • زيت بذور القرع Solaray هذ الزيت من بين أعلى زيوت بذور القرع تقييمًا على موقع اي هيرب، وهو مكمل غذائي مضمون الفعالية يحمل علامة Green Screened لضمان النقاء والجودة، ويأتي على هيئة كبسولات هلامية يتم استهلاكها مرة واحدة يوميًا بعد استشارة الطبيب المختص، مع وجبة أو كوب من الماء. يبلغ سعر هذا الزيت 36.80 ريال سعودي تقريبًا ويمكنك طلبه مع خصم 10% الخاص بموقع موضوع جميل من الرابط أدناه.