يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع زيت الزيتون والثوم للشعر ، و زيت الزيتون للشعر، و فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون للشعر، و تجربتي مع الثوم للشعر، و زيت الزيتون والثوم للشعر فتكات ، الشعر الخفيف من المشاكل التي تنتشر بصورة ملحوظة لدى العديد من الأشخاص وتتنوع العلاجات اتي تعمل على تكثيف الشعر الخفيف والتخلص من المظهر الخفيف الغير متألق، واحدة من أهم الوصفات التي تساهم في تكثيف الشعر الخفيف والتخلص من العديد من المشاكل وهي وصفة الثوم وزيت الزيتون للاستفادة منها اليكم تجربتي مع زيت الزيتون والثوم للشعرلا تفوتوها.

تجربتي مع زيت الزيتون والثوم للشعر

هناك العديد من المشاكل التى تتعلق بالشعر للنساء و يمكنك من خلال خليط زيت الزيتون و الثوم التخلص منها و حلها حيث أنه يحتوى على العديد من العناصر المغذية و التى تعمل على المساعدة فى تغذية الشعر و جعله فى منتهى النعومة و الرطوبة و هذا واضح من خلال تجارب مع زيت الزيتون والثوم للشعر.

تجربتي مع زيت الزيتون والثوم للشعر
تجربتي مع زيت الزيتون والثوم للشعر
  • التجربة الاولى : كتب تجربتي بعد ما شفت النتائج المبشره و الرائعه من الزيت اللي أستخدمته ..~ بصراحه فعال و طريقته سهله لولا الريحه أذا تستحملي أوك بس الله يعين اللي معك هههه .. المهم , زيت الزيتون طبعا معروف بفوايده و بصراحه كان شعري جدا جاف و متقصف و ما في شي لين لي شعري غير زيت الزيتون مع أني شاريه كريمات و غيره بالعكس جففنه أكثر فأفضل بصراحه زيت الزيتون و أرتاح له شعري .. و بعض الناس تجيهم حكه منه أو قشره فأفضل أنك تخليه ساعه مثلا و بعدها تغسليه , و بصراحه راااائع .. الخلطه اللي أستخدمها زيت زيتون و ثوم و لاحظت أنه شعري طول و ملاحظ الطول و خواتي لاحظن .. مع أني كنت قاصتنه من فتره , و نفس الشي حسيت بكثافه و حيويه بشعري.
  • التجربة الثانية : جربت العديد من الوصفات و الخلطات او الطرق التي تعمل على علاج تساقط الشعر و زيادة كثافة الشعر الخفيف ، و كانت خلطة زيت الزيتون مع الثوم من بين اهم و انجح الوصفات التي قمت بتجربتها حتى الان اذ يمكنني ان اجزم ان تجربتي مع زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف كانت ناجحة و بدرجة امتياز ، اذ بعد تحضيري لخلطة زيت الزيتون والثوم و المداومة عليها لمدة شهر تقريبا بدأت الاحظ توقف تساقط الشعر و بالتالي مع مرور الايام بدأ شعري الخفيف في الزيادة من حجمه حتى اصبح كثيفا و صحيا من ذي قبل.
  • التجربة الثالثة : كنت أعاني من شعر باهت وخفيف بجانب إنه بيتساقط بشكل كبير، واستخدمت الكثير من الوصفات بجانب شراء مستحضرات تجميل الشعر الجاهزة، ولا شيء آثر في شعري، ثم شاهدت وصفة زيت الزيتون والثوم للشعر استخدمتها ، وعندما استخدمتها وجدت شعري به لامعة جذابة وترطيب، واستخدمت الوصفة مرتين في الأسبوع بانتظام، بعد ثالث أسبوع لاحظت التساقط قل كثير جداً، وشعري أصبح صحي وقوي وبدأ يعالج المشاكل التي تتواجد به ، للاستفادة منه الوصفة استخدميها كالتالي: _ احضري زجاجة نظيفة وضعي به كمية من زيت الزيتون مع كم فص من الثوم من غير تقطيع، ثم اغلقي الزجاجة وضعيها في مكان لا يوجد به إضاءة واتركيها لمدة يوم أو يومين، ثم اخرجي الثوم من زجاجة زيت الزيت، واستخدميه من خلال وضع كمية على فروة الرأس ودلكي بأطراف أصابعك بحركات دائرية خفيفة، حتي يتغلغل الزيت للفروة، واتركيه من ساعة لثلاث ساعات أو اكثر، واغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو.

قد يهمك :

فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون للشعر

فيما يلي فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون للشعر، اذ يوجد للثوم الكثير والكثير من الأهميات والفوائد، التي تفيد كل الجسم، أن الثوم هو نبتة شتوية تزرع في فصل الشتاء تستخدم في الكثير من وصفات الطعام، وأيضا تستخدم في الكثير من الأدوية الكيميائية.

فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون للشعر
فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون للشعر
  • له قدرة فائقة على انبات بداية الصلع أو التساقط الوراثي للرجال والنساء.
  • يساعد في تقوية الشعر الموجود بالفروة.
  • تعزيز صحة الشعر.
  • يعمل على نمو وانبات شعر جديد في فروة الرأس.
  • يحافظ على صحة فروة الرأس.
  • يقتل الجراثيم، والبكتيريا التي تسبب التلف لفروة الرأس، وتمنع نمو الشعر.
  • يقوم بإطالة الشعر بشكل ملحوظ.
  • مضاد للشيخوخة ويحمي من شيخ الشعر المبكر.
  • يحتوي على خصائص مضادة للفطريات، والميكروبات، مما يحافظ على صحة فروة الرأس.
  • يعالج مرض الثعلبة في الشعر.
  • للحصول على أفضل فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر، يمكن عمل قناع للشعر واستخدامه مرتان إلى ثلاث مرات في الأسبوع، من خلال إحضار 10 فصوص من ثوم الطازج، وربع كوب من زيت الزيتون، وتنفيذ الخطوات الآتية: تقشير فصوص الثوم وطحنها، ثم مزجها مع زيت الزيتون للحصول على عجينة ناعمة.
  • أخذ حوالي معلقتين إلى ثلاث معالق كبيرة من هذا الخليط. وضع العجينة على فروة الرأس، ثم وضعها على بقية الشعر، والتأكد من التركيز أكثر على فروة الرأس.
  • ترك القناع لمدة 45 دقيقة تقريبًا، ثم غسل الشعر بالماء البارد أو الفاتر مع شامبو معتدل خالٍ من الكبريتات. تخزين المزيج المتبقي من الثوم وزيت الزيتون في وعاء محكم الإغلاق، في مكان بارد ومظلم.

زيت الزيتون للشعر

منذ فترة طويلة ، تم إستخدام زيت الزيتون بإعتباره وسيلة رائعة لتقوية صحة الجلد ، و الحصول علي فروة رأس صحية . و يمد زيت الزيتون بالعديد من الفوائد التي تجعله ينمو .

زيت الزيتون للشعر
زيت الزيتون للشعر
  • يساعد زيت الزيتون على ترطيب الشعر الجاف بالشكل الكافي من الجذور وحتى الأطراف.
  • يساعد زيت الزيتون على الحفاظ على مادة الكيراتين الطبيعية.
  • زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، مما يساعد على علاج الشعر المتقصف والمجهد.
  • يحمي الشعر الجاف من التساقط الذي قد يتعرض له.
  • علاج تلف الشعر الجاف والذي يكون ناتجاً عن استخدام مكواة الشعر، وغيرها من منتجات تصفيف الشعر.
  • يحتوي زيت الزّيتون على الأحماض الدّهنية التي تتضمّن أحماض الأوليك واللينوليك، وهي أحماضٌ مغذيةٌ للشّعر، وفروة الرّأس، بالإضافة إلى أنّه غنيٌّ بمضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرّة الضارة بالخلايا السليمة، والمُساهمة في الشّيخوخة المبكرة وظهور الشّيب، وهنا يأتي دور زيت الزّيتون الذي يحمي بُصيلات الشّعر ويُحافظ على صحتها وقوتها.
  • ويُعتبر زيت الزّيتون من المُطريّات التي تنفذ إلى الشّعر، الأمر الذي يجعل الشّعر لامعاً ومرناً، وسنذكر لكم فيما يأتي المزيد من فوائده، ومنها: يُعالج الشّعر التّالف.
  • يُكافح التقشّر وفروة الرّأس الجافة. يُقوّي ويُعزز نمو الشّعر. يُحافظ على صحّة الشّعر. يمنح الشّعر اللّمعان والقوة عند استخدامه علاجاً قبل الشّامبو.

تجربتي مع الثوم للشعر

الثوم مهم لصحة الشعر اذ يحتوي الثوم على نسبة عالية من الفيتامينات، والمعادن، وفيتامينات C، والمنغنيز والسلينيوم، وهي عناصر مهمة لصحة الشعر اذ يحتوي الثوم على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات، فيقضي على الجراثيم ويقتل البكتيريا ، تعرفوا على تجربتي مع الثوم للشعر.

تجربتي مع الثوم للشعر
تجربتي مع الثوم للشعر
  • التجربة الاولى : بعلبة حطي كمية من زيت الزيتون مع كم فص ثوم بدون ما تقطعيه ( حطيت أقل من النص زيت لان العلبه مو صغيره ) لا تكثري ثوم وقفلي العلبه وخليه ليوم كامل او يومين وأكثر عشان يتخلل الثوم مع الزيت مزبوط بعد هالفتره شيلي الثوم من الزيت وبس استخدمي الزيت لفروة الشعر فقط مو تزيتي الشعر كولوخذي شوي شوي وادهنيه على فروة الشعر باصابعك او بمنديل وقسمي الشعر عشان تلامسي الفروة او بقارورة وفيها راس صغير عشان تصبي ع طول للفروة زي الصورة حقي دي العلبه حقت صبغـــة الشـــعر فخليتها للزيت وبعدين افركي الفروة كويس وباقي شعرك لو تبغي حطي عليه اي زيت ثاني انا كنت احـــط زيت جوز الهند المدة على الشعر ؟ تقريبا انا احطو نص ساعه بس لا تطولو المده يا نص ساعـــه يا اقــــل عشانو حار بتحسي بحراره او زي الدغدعه بشعرك لفتره بسيطة مرة كل أسبوع أسوي هـالخلطة كل سبت تقريبا.
  • التجربة الثانية : تقول صاحبة التجربة أنها بدأت تبحث كثيرا عن مشكلة شعرها فقد كان يتساقط وبه الكثير من الفراغات، وقامت بعمل بعض تحاليل الهرمونات، ولكن لم تصل إلى أي نتيجة، لذا في ليلة اكتمال القمر قامت بقص شعرها وقررت الاعتناء به من جديد، وقامت باستخدام الثوم كاحدى الوصفات الطبيعية التي قررت استخدامها،وبالفعل كانت تتركه على شعرها ساعتين تقريبا وبعدها تغسل شعرها جيدا، وأضافت انه من العلاجات الطبيعية الرائعة وظهر بعض الشعر الذي ينبت في الفراغات، وقالت انها كانت تقوم بفرم 7 فصوص من الثوم وتدلك فروة الشعر بها، في البداية تشعر بحكة في الرأس ولكنه يحفز الدورة الدموية والبصيلات بها.

زيت الزيتون والثوم للشعر فتكات

عرف الإنسان قديمًا ومنذ سنوات بعيدة فوائد واستخدامات زيت الثوم باستخدامها في بعض الأطعمة وتحضيرها، وفوائدها للشعر ونموه؛ فزيت الثوم يستخدم أيضًا في نمو الشعر وتطويله، فهو يغذي الشعر من جذوره، ويساعد على نموه بطريقة سليمة، اليكم خلطات زيت الزيتون والثوم للشعر فتكات.

زيت الزيتون والثوم للشعر فتكات
زيت الزيتون والثوم للشعر فتكات
  • الخلطة الاولى : يستخدم الثوم في العلاجات الشعبية لتساقط الشعر، ويمكن استعماله بهذه الطريقة: المكوّنات: 0.9 لتر من زيت الزيتون. 10 فصوص من الثوم. طريقة التحضير: تَقشير وهَرس فصوص الثوم، ومَزْجها مع زيت الزيتون في الخلّاط لحين الحصول على مزيج كثيف. وضع المزيج على فروة الرأس، ثم تدليكها بلطف، وسيتّم الحصول على نتائج جيّدة للشعر بعد عدّة أيام. تخفيف المزيج بإضافة بعض من عصير الليمون أو ماء الورد؛ للتقليل من حدّة رائحة الثوم القوية.
  • الخلطة الثانية : هناك طريقة سهلة يمكن استعماله في البيت ولا تحتاج إلى جهد كبير، وتعطي نتائج مذهلة للشعر وهي كالتالي: قطعي حبتين من الثوم إلى قطع صغيرة، ويفضل أن يكون الثوم من النوع الحار، ويمكن تمييزه من خلال قشرته الحمراء. ضعي فوق قطع الثوم كمية من زيت الزيتون، بحيث يطفو الزيت فوق قطع الثوم، ويفضل أن يكون الزيت دافئاً. قومي بوضع الخليط على شعرك بدءاً من فروة الرأس وصولاً إلى الأطراف، مع قطع الثوم، وبعدها غطي شعرك بغطاء المستخدم لحمام الزيت، لمدة ساعتين وبعدها اغسلي شعرك، ويمكن تكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.
  • الخلطة الثالثة : زيت الزّيتون والثّوم تعمل هذه الوصفة على زيادة نموّ الشعر، والحفاظ على صحّة فروة الرّأس، وطريقتها هي: المكوّنات: 10 فصوص طازجةٍ من الثّوم. 1/4 كوب من زيت الزّيتون. طريقة تحضير الوصفة: تقشّر فصوص الثّوم وتهرس وتخلط مع زيت الزّيتون للحصول على خليطٍ ناعم. تؤخذ ملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرةٍ من الخليط وتوضع في وعاءٍ. يوضع الخليط على فروة الرّأس وباقي الشّعر ،ويترك على الشّعر لمدّة 45 دقيقةٍ، ثمَّ يغسل الشعر بالماء البارد أو الفاتر، والشّامبو الخفيف الخالي من السّولفيت. تكرّر هذه الوصفة 2-3 مرّاتٍ أسبوعيّاً. يحفظ الخليط في حافظةٍ محكمة الإغلاق في مكانٍ مظلمٍ وبارد.