يقدم لكم موقع إقرأ مضوع يتحدث عن تجربتي مع زراعة الاسنان ، وتجربتي مع زراعة الأسنان الفورية، وتجارب الناس مع زراعة الاسنان، وتجربتي مع زراعة الأسنان الأمامية، إذ تُجرى عملية زراعة الأسنان عن طريق تثبيت جزء معدني في اللثة مكان السن المفقود والذي تكون من معدن التيتانيوم الآمن وهو سريع الالتحام مع عظم الفك، علماً بأن حجمه وطوله يختلف باختلاف المكان المرغوب الزراعة فيه وكذلك حجم السن المفقود و عدد الزرعات المجاورة له…فتابعوا معنا لتعرفوا أكثر عن تجربتي مع زراعة الاسنان .

تجربتي مع زراعة الاسنان

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع زراعة الاسنان، إذ يعاني الكثيرون من فقدان أحد الأسنان، نتيجة للتعرض لحادث أو إصابة السن بالتسوس الشديد الذي لا يمكن علاجه؛ فنضطر لخلعه لتجنب انتقال التسوس للأسنان المجاورة.

تجربتي مع زراعة الاسنان
تجربتي مع زراعة الاسنان
  • تقول إحدى تجارب زراعة الأسنان لسيدة مصرية تحكي معاناتاها من فقدان أحد أسنانها الأمامية إثر تعرضها لحادث ما، وهو ما أثر عليها نفسيا بشكل كبير، حيث تأثرت خططها المهنية وما كانت تحلم به في مستقبلها من أن تصبح مذيعة ذات طلة جذابة ومبهرة، لأنها فقدت سنة في الفك العلوي وأخرى في الفك السفلي، وبعد فترة من الألم النفسي والعضوي أيضا بسبب قصور وظيفة الفم لديها رشحت لها إحدى صديقاتها اللجوء لعملية زراعة الأسنان وخوض غمار هذه الرحلة التجميلية مهما بدا الأمر مكلفا أو مؤلما إلا أنه سيوفر لها حياة طبيعية وسيمكنها من مواصلة خططها المستقبلية في حياتها المهنية.
  • وتقول أخرى: “كانت تجربتي مع زراعة الأسنان مجدية بعد محاولات فاشلة سابقة في إصلاح عيوب بضروسي الخلفية والتي تسبب في تخريب أحد الضروس حتى أصبح الخيار الأفضل هو التخلص منه نهائياً وتعويضه بسن جديد، وبالفعل توجهت لأحد مراكز الأسنان المتخصصة في جدة، في البداية تم تركيب الجزء المعدني وانتظرت 3 أشهر وأجريت عليه أشعة للتأكد من التحامه باللثة ثم قام الطبيب بزرع السن الجديد مكان المخلوع وقد أجريت تلك التجربة من 4 سنوات ولازلت راضية عن نتائجها”.

قد يهمك:

تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية

تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية، تتم زراعة الأسنان أولا بتركيب جذر صناعي للسن، يجهز هذا الجذر من معدن التيتانيوم، ويتم تثبيته جراحيا داخل عظام الفك مكان السن المراد زرعها.

تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية
تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية
  • يحكي أحد الشباب أن عملية زراعة الأسنان التي مر بها كانت سهلة للغاية على عكس ماتوقع، يذكر الشاب أنه عند ذهابه إلى أحد مراكز الأسنان بدأ الطبيب بإعطاءه حقنة التخدير الموضعي، ثم قام بعمل فتحة صغيرة في اللثة ليتم بعد ذلك تركيب السن الصناعي، و يقول الشاب أنه لم يشعر بأي ألم طيلة فترة العملية، ويذكر أنه خضع لها منذ عام تقريباً، وحتى الآن يشعر بالراحة للغاية عند مضغه للطعام أو عند التحدث.
  • تحكي إحدى الفتيات أنها كانت تعاني من تسوس الأسنان مما أدي إلي لجوءها لخلعهم، وعندما علمت عن عملية زراعة الأسنان وعن أسعارها قررت الذهاب فوراً إلى إحدى مراكز الأسنان، تذكر الفتاة وقت خضوعها للعملية أنها لم تشعر بألم حاد على عكس ما توقعت، فالطبيب كان على درجة عالية من الكفاءة، تقول الفتاة أن العملية تمت بنجاح، وهى تشعر بالثقة وعدم القلق عندما تقوم بمضغ الطعام أو التحدث.

تجارب الناس مع زراعة الاسنان

يتميز السن الصناعي الذي يتم تركيبه بقوته ومتانته، وذلك لأنها تحتوي على جذور صلبه تضمن عدم تعرض السن للكسر أثناء المضغ.من بين مميزات عملية زراعة الأسنان أيضاً أن السن الصناعي يدوم مع المريض لفترة طويلة، والان اليكم تجارب الناس مع زراعة الاسنان.

تجارب الناس مع زراعة الاسنان
تجارب الناس مع زراعة الاسنان
  • التجربة الأولى: “أبحث عن هذا الحل من فترة كبيرة، لأني استمريت أكثر من 4 سنوات أعاني من تبعات عمليات زراعة الأسنان العادية، كما أن طبيعة لثتي لم تسمح بإجراء عملية زراعة أسنان عادية، ومن هنا جاءت تجربتي مع زراعة الاسنان الفورية والتي لم أصدق أنه شيء ممكن في البداية واندهشت عندما وجدت أن نتائجها دائمة، حيث وصلت إلى مقر المركز وفي اليوم التالي أجريت 10 زرعات للأسنان وهو ما كان أمر غير مصدق بالنسبة لي خاصةً أن نتائجها سوف تكون دائمة!”
  • التجربة الثانية: “تقول إخلاص تجربتي مع زراعة الاسنان في الاردن كانت جيدة جدا، فقد حظيت باهتمام بالغ من قبل جراح الأسنان وفريقه الطبي المتميز، أجريت الأشعة الضرورية للأسنان والفكين، وأسدى إلي الطبيب النصائح الضرورية للحصول على نتائج ممتازة، والتمتع بأسنان مزروعة تشبه تماما الأسنان الحقيقية في الشكل والوظيفة، وتراوحت تكلفة زراعة السن الواحدة من 500- 750 دينارا أردنيا”.
  • مجرد التفكير في إجراء العملية الجراحية يمكن أن يجعل أي شخص يمتنع عن هذه العملية إذا كان ذلك بمقدوره.
  • في عملية زراعة الأسنان يوجد نزيف للدم، واستخراج الأسنان، وثقب المعادن في العظم، وقطع اللثة.
  • لكن مهما بدا الأمر مثيرا للإعجاب، فإن كل مريض تقريبا قد أخبرك أن الإجراء بأكمله يبدو مخيفا ومؤلما، لكن في الحقيقة، هو ليس كذلك.
  • يشعر العديد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى زراعة الأسنان بالقلق من الألم المصاحب لها، ويتساءلون عن المدة التي يستمر فيها ألم بعد زراعة الأسنان.
  • على الأرجح، سيكون هناك ألم، ومدة استمراره، ومدى تباينه أو شدته تتغير من شخص لأخر.
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الطرق للتعامل معها وتقليلها، لأن هذا الإجراء يعتبر إجراء جراحي ومثل معظم العمليات الجراحية، يتم استخدام التخدير لجعل العملية غير مؤلمة قدر الإمكان.

تجربتي مع زراعة الأسنان الأمامية

يعد فقدان الأسنان الأمامية أمراً أكثر شدة وإحراجاً من فقدان الضروس والأسنان الغير ظاهرة ورغم أن التجربة تكون أصعب عند زراعة الأسنان الأمامية إلا أنه يكون لا يمكن التكاسل عنها، لأهمية تلك الأسنان في الأكل والنطق وكذلك لمظهرها الظاهر.

تجربتي مع زراعة الأسنان الأمامية
تجربتي مع زراعة الأسنان الأمامية
  • يقول (مارتن- من الولايات المتحدة الأمريكية): “كسرت بعض أسناني الأمامية عندما كنت في التاسعة من عمري وأنا على لوح التزلج وتكاسلت عن علاج هذا الأمر لسنوات طويلة، حتى أصبحت في عمر الـ 16 وعندها نصحوني ألا أقوم بتركيب جسر لأسناني كما كنت أنتوي بل أن أقوم بزراعتها بشكل كامل لتكون ثابتة ودائمة، وعلى غير المتوقع كان خلع الأسنان سهل جداً باستخدام المخدر خاصةً أني اكتشفت وجود تسوس تحتها أضعفها، بينما الألم الحقيقي كان ما بعد الزراعة”.
  • يستكمل مارتن: “ تجربتي مع زراعة الأسنان الأمامية كانت مؤلمة بعض الشيء وقت الحفر في اللثة لتركيب الدعامة المعدنية والتي ظلت معي 6 أشهر حتى تم تركيب الأسنان الجديدة وعندها لم يكن تناول الطعام شيئاً هيناً في البداية حتى التحمت تماماً وأصبحت غير مؤلمة على الإطلاق”.
  • تقول منى محمد من المملكة العربية السعودية: “أنا لم أفقد سن إلا سنة 2006 وكان سن أمامي، وأجريت له عملية زراعة ولكني عانيت في البداية بشدة عند تناول الطعام فقد كنت غير قادرة على استخدام السن الجديد في القضم وكنت أضطر لتقطيع الطعام بيدي قبل تناوله، ورغم أني الآن لا أشعر بمشكلة واستخدم السن في الأكل بشكل طبيعي ودون ألم إلا أنني لن أكرر تجربتي مع زراعة الاسنان الاماميه وإن اضطررت لزراعة أي سن مرة أخرى فإنني لن ألجأ لعمليات الزراعة وإنما سأقوم بتركيب جسر وأكتفي بذلك”.