موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تتحدث عن تجربتي مع دواء pylera ، وطريقة استعمال دواء Pylera، وأضرار دواء Pylera، وتجاربكم مع علاج جرثومة المعدة، ومتى تموت جرثومة المعدة، ويصاب عديدون بالبكتيريا الحلزونية (جرثومة المعدة) في أثناء الطفولة، لكن يمكن للبالغين أيضًا الإصابة بها، وهي تعيش في الجسم سنوات قبل أن تظهر أعراضها، وحتى الآن فإن الأطباء غير متأكدين من سبب الإصابة بها، وإن كانت تنتقل من شخص لآخر عبر الاتصال المباشر باللعاب أو القيء أو البراز، وقد تنتشر من خلال الطعام أو الماء الملوث…تابعوا معنا.

تجربتي مع دواء pylera

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع دواء pylera، وهو من العقاقير المصرح بتناولها فيما يسمى العلاج الرباعي، ويحتوي على ثلاثة أدوية هي الـ bismuth subcitrate, tetracycline, metronidazole، وهو من العقاقير الفعالة في علاج جرثومة المعدة وبشكل نهائي.

تجربتي مع دواء pylera
تجربتي مع دواء pylera
  • إنَّ قرحة المعدة الناجمة عن الإصابة بجرثومة المعدة غالباً تُعالج من خلال وصف مجموعة من المضادَّات الحيويَّة، بالإضافة إلى نوع آخر من الأدوية يُعرَف بمثبِّطات مضخَّة البروتون (بالإنجليزية: Proton-pump inhibitor) واختصاراً PPI.
  • وهذا الخليط من الأدوية يُسمَّى عادة بالعلاج الاستئصالي للبكتيريا الملويَّة البوابيَّة، إذ تقتل المضادَّات الحيويَّة البكتيريا، بينما تقلِّل مثبِّطات مضخَّة البروتون من حموضة المعدة، ممَّا يتيح للمضادَّات الحيويَّة العمل بشكلٍ جيِّد، وهذه الطريقة العلاجيَّة تزيد من سرعة تماثل القرحة للشفاء، وتساعد على منع حدوث قرحات أخرى.

قد يهمك:

طريقة استعمال دواء Pylera

تجربتي مع دواء pylera : طريقة استعمال دواء Pylera، يجب عليك عدم استخدام هذا الدواء إذا كان لديك مرض شديد في الكبد أو الكلى ، إذا كنت حاملاً أو رضاعة طبيعية ، أو إذا كنت تتناول الكحول يوميًا. يجب أن لا تأخذ Pylera إذا كنت قد أخذت ديسفلفرام (Antabuse) في ال 14 يوما الماضية.

طريقة استعمال دواء Pylera
طريقة استعمال دواء Pylera
  • يجب اولا عند الشعور بأي أعراض مرضية خاصة بالمعدة اللجوء إلى الاستشارة الطبية
  • والخضوع للفحص الطبي اللازم لتحديد أسباب المرض
  • ووضع خطه علاجيه متكامله
  • يجب الذهاب للطبيب المعالج لمعرفة الجرعة اللازمة لهذا الدواء حيث تختلف حسب العمر وشدة المرض،
  • أعط هذا الدواء عن طريق الفم 4 مرات يوميًا (بعد الوجبات وفي وقت النوم) لمدة 10 أيام.
  • خذ كل جرعة (3 كبسولات) مع كوب كامل من الماء (8 أونصات أو 240 مل) ما لم يوجهك طبيبك بخلاف ذلك.
  • ابتلاع الكبسولات كلها.
  • لا تسحق الكبسولات أو تمضغها.
  • لا تستلقي لمدة 10 دقائق على الأقل بعد تناول هذا الدواء.

أضرار دواء Pylera

تجربتي مع دواء pylera : أضرار دواء Pylera، يبين التالي الآثار الجانبية التي قد تطرأ من مكونات كبسولة بيليرا / Pylera Capsule in Arabic. هذه ليست قائمة شاملة. هذه الآثار الجانبية محتملة، ولكن قد لا تحدث دائما. قد يكون بعض من الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، لا سيما إذا كانت لا تزول.

أضرار دواء Pylera
أضرار دواء Pylera
  • فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء مشاكل كثيرة بالمعدة
  • وأيضاً من الممكن أن يسبب حالة شديدة من الغثيان و التقيؤ Nausea and vomiting
  • وقد يسبب هذا الدواء آلام شديدة في منطقتي المفاصل والعضلات
  • وربما يسبب اللجوء للنوم لفترات طويلة ولكن سرعان ما يزول بعد التخلص من فترة العلاج

تجاربكم مع علاج جرثومة المعدة

تجربتي مع دواء pylera : تجاربكم مع علاج جرثومة المعدة، وقد أثبتت أنها أحد أكثر أنواع البكتريا انتشاراً حيث أن جرثومة المعدة تصيب أكثر من ستين بالمائة من سكان الأرض. تنتج جرثومة المعدة عن إصابة المعدة والاثنا عشر بنوع من البكتيريا يسمي “الملوية البوابية”.

تجاربكم مع علاج جرثومة المعدة
تجاربكم مع علاج جرثومة المعدة
  • يقول أحد الشباب في معاناته مع جرثومة المعدة:أنا شاب أبلغ من العمر 25 سنة، ومتزوج -لله الحمد- ولقد تغيرت حياتي منذ سنتين حيث انقلبت واختلفت جدا؛ حيث إني كنت نشيطا في العمل، ومتحدي للصعاب، وأحب السفر.
  • أصابني مرض وهو: جرثومة المعدة، والقولون العصبي، ومن هنا بدأت القصة؛ حيث إنني أصبحت أخاف من السفر، ويرتابني القلق والتفكير والتوتر، وأخاف الارتفاعات وركوب الطائرات.
  • علما بأن هذه الأشياء لم يكن لها وجود في حياتي، وفصلت من العمل لكثرة الغياب، ولكثرة تأثير هذ الشيء، ولكن أستطيع أن أقول: إنني متحدي لهذا الشيء، فأسافر وأنا مجبر نفسي على ذلك، ولكن القلق يرتابني، وأضغط على نفسي بكثرة متجاهلا الأمور، ولكن عندما أغفل أتذكرها.
  • أمارس الرياضة، ومحافظ -الحمد لله- على الصلاة، ولكن أريد أن أرجع لطبيعتي التي كنت عليها، فلقد أثرت هذه الأشياء على حالتي النفسية، وما أخاف منه كثيراً هو الأدوية التي يعتاد عليها الشخص، فيصبح في دائرة لا نهاية لها.

متى تموت جرثومة المعدة

تجربتي مع دواء pylera : متى تموت جرثومة المعدة، إذا أصبتِ بأمراض مرتبطة بعدوى البكتيريا الحلزونية، ويطلق عليها أيضًا الملوية البوابية، فقد تحتاجين إلى أكثر من جولة علاجية للقضاء عليها. يتطلب العلاج عادة 14 يومًا لتموت البكتيريا باستخدام أدوية مثل مثبط مضخة البروتون والمضادات الحيوية.

متى تموت جرثومة المعدة
متى تموت جرثومة المعدة

لكن أحيانًا يحتاج بعض المرضى إلى أسبوعين آخرين، حال فشل الدورة العلاجية الأولى، وهم يقدرون بنحو 20% من المصابين، ويوصى بنظام علاجي ثانٍ في هذه الدورة العلاجية، فيغيّر الطبيب أحد المضادات الحيوية، مع أهمية التأكد من إنهاء جميع الأدوية للتأكد من قتل البكتيريا وتجنب مقاومتها للعلاج والعودة مرة أخرى.