يقدم لكم موقع إقرأ موضوع فيه تجربتي مع دواء اندرال ، و دواء اندرال للتوتر، و اندرال للقولون، و اندرال 10 للقلق نفساني، و تركيز إندرال، و استخدام اندرال يومياً، و متى يبدأ مفعول اندرال، و هل حبوب اندرال تزيد الوزن، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

تجربتي مع دواء اندرال

تجربتي مع دواء اندرال ، يعتبر دواء اندرال واحد من العلاجات الدوائية الفعالة والتي تتميز بالتأثير القوي على جسم الإنسان، حيث تعالجه من اضطراباته النفسية والعضوية خلال أسرع وقت، وذلك لأنه يدخل في صناعته مستقبلات بيتا التي تعد من المركبات القوية ذات التأثير الفعال على الأمراض.

تجربتي مع دواء اندرال
تجربتي مع دواء اندرال
  • تقول إحدى الفتيات عن تجربتها مع دواء اندرال إنها كانت تعاني من الرهاب الاجتماعي، وهو ما كان يسبب لها الكثير من الإزعاج وعدم القدرة على ممارسة حياتها الطبيعية خاصة في الجامعة، ففي إحدى المرات كان عليها إلقاء عرض أمام الطلاب بالمحاضرة، وتخشى أن تتعرض لموقف محرج بسبب شدة خجلها.
  • وأضافت أنها كانت تبحث عبر مواقع الإنترنت عن طريقة لعلاج الرهاب الاجتماعي، وصادفت مقال عن فائدة دواء اندرال في علاج الرهاب الاجتماعي، وقررت أن تجرب هذا الدواء وتناولت قرص وبعد ساعتين تناولت قرص آخر قبل المحاضرة وبدأت تشعر بأن التوتر يقل لديها بشكل كبير، وتمكنت من إلقاء المحاضرة بدون خجل.

دواء اندرال للتوتر

يساعد دواء اندرال في التأثير الإيجابي على معدل ضغط الدم من خلال تقليل إنتاج مادة الرينين المسؤولة عن توزان معدل الضغط داخل جسم الإنسان.

  • يساهم ذلك الدواء العلاجي في التأثير على حاصرات بيتا التي تكون غير انتقائية وهي الموجودة في الدماغ، الرئتين، الكلى، القلب، والكبد.
  • يعمل دواء اندرال على تقليل الضغط الواقع على منطقة البطين الأيسر وبالتالي فهو يقلل من حدوث الذبحة الصدرية، بالإضافة إلى أن يقلل من معدل استهلاك غاز الأكسجين، وبالتالي يخفض معدلات نبضات القلب.
  • يساعد ذلك الدواء على علاج اضطراب الرهاب الاجتماعي من خلال تخفيف أعراضه عن طريق تقليل إنتاج مادة الأدرنالين التي تعمل على زيادة معدل نبضات القلب بجانب الإحساس بالتوتر والقلق، حيث يمكن اعتباره علاج يتحكم في أعراض داء الرهاب الاجتماعي وليس يعالجها.

اندرال للقولون

يعتبر مرض القولون العصبي من اكثر الامراض التي تسبب قلق وتوتر عند المريض وهو ما يؤثر بالسلب علي الحالة العامة للمريض ويمكن للأطباء ان يصفو لبعض الحالات اندار للقولون العصبي اذا دعت الحاجة للتخلص من القلق والتوتر العصبي.

  • هناك دراسات تؤكد أن سبب القولون العصبي إنه ناتج عن مشاكل نفسية وعصبية مثل التوتر والقلق والدواء يساعد على التخفيف من الأعراض المصاحبة للقولون .

قد يهمك:

اندرال 10 للقلق نفساني

يعمل الدواء على تقليل معدل ضربات القلب مما يسهل على القلب ضخ الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم وبالتالي يخفض من ضغط الدم .

  • آلية عمل الدواء لعلاج الصداع النصفي غير معروفة ولكن الدراسات توضح أن الدواء يساعد على ارتخاء الأوعية الدموية وبالتالي يعالج الصداع كما يقلل من نشاط في القشرة البصرية وهو الجزء من الدماغ الذي يبدأ فيه الصداع النصفي .
  • عند شعور الفرد بالخوف والقلق يقوم المخ بإنتاج مواد كيميائية تسمى الأدرينالين والنورادرينالين والتي تسبب سرعة في ضربات القلب وارتجاف وتعرق والدواء يؤثر على تلك المواد ويقلل من أعراضها الجسدية .

تركيز إندرال

تختلف الجرع مع اختلاف الشكل الدوائي المستعمل من البروبرانولول، حيث أنّ الجرع المذكورة سابقاً هي جرع البالغين من حبوب البروبرانولول سريعة المفعول، ولا تنطبق هذه الجرع على الأشكال الدوائية الأخرى.

  • لعلاج ارتفاع الضغط، 40 ملجم فموياً من الحبوب سريعة المفعول مرتين يومياً على شكل جرعة أولية، يمكن زيادتها كل 3- 7 أيام، بحيث لا تزيد الجرعة عن 640 ملجم يومياً.
  • للوقاية من الشقيقة، 80 ملجم فموياً من الحبوب سريعة المفعول مقسمة إلى 3- 4 جرع يومياً، يمكن زيادتها بمقدار 20- 40 ملجم كل 3- 4 أسابيع، بحيث لا تتجاوز الجرعة اليومية 160- 240 ملجم.
  • للذبحة الصدرية، 80- 320 ملجم فموياً من الحبوب سريعة المفعول مقسمة إلى 2- 4 جرع يومياً.
  • لورم القواتم، 30- 60 ملجم فموياً من الحبوب سريعة المفعول يومياً على شكل جرع مقسمة.
  • للوقاية من حدوث النزيف المرتبط بارتفاع ضغط الدم البابي، يؤخذ 10-60 ملجم فموياً من الحبوب سريعة المفعول يومياً على شكل 3- 4 جرع.
  • للتململ المرتبط باستعمال مضادات الذهان، 30- 120 ملجم فموياً من الحبوب سريعة المفعول على شكل 2- 3 جرع يومياً.
  • لاضطراب الهلع، 40- 320 ملجم فموياً من الحبوب سريعة المفعول يومياً.

استخدام اندرال يومياً

لدواء اندرال 10 من الادوية التي لها العديد من الاستخدامات مثل تقليل ضربات سرعة القلب ويستخدم لتنظيم ضغط الدم ويعالج زيادة نشاط الغدة الدرقية , كما يمكن وصفه لعلاج حالات القلق كعلاج مساعد وليس أساسي , كما أن استخدام اندرال 10 بجرعات منخفضة نادرا ما يسبب ظهور أعراض جانبية ولكن في حالة أخذ جرعة عالية قد يسبب ظهور بعض الأضرار على الجسم مثل :

  • تقليل ضربات القلب أقل من 60 ضربة في الدقيقة ففي حالة استخدام العقار بجرعات عالية بدون مراقبة من الطبيب يسبب انخفاض في ضربات القلب عن المعدل الطبيعي وعندما نذكر جرعة عالية أي اكثرمن 120 ملجم في اليوم أما تناول جرعة صغيرة من 10 حتى 40 مجم في اليوم لا يسبب أي خطر على الجسم أو ضربات القلب .
  • كما لا ينصح باستخدام اندرال 10 لمن يعانون من حالات الربو حيث إنه يسبب ضيق في الشعب الهوائية .

متى يبدأ مفعول اندرال

  • في الغالب تبدأ فعالية الدواء في العمل في حوالي نصف ساعة حتى ساعة ونص.

هل حبوب اندرال تزيد الوزن

  • يقول بعض الأشخاص الذين يتناولون الدواء إنهم يكتسبون وزنًا ، خاصة في الأشهر القليلة الأولى من تناوله ، ولكن ، لا توجد معلومات كافية للتأكيد على أن الدواء سبب الزيادة فى الوزن