يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي مع دم الحمل ، وتجاربكم مع الحمل والافرازات، وتجربتي مع الحمل الغزلاني عالم حواء، وتجاربكم مع دم التعشيش، ونزيف بدء الحمل هو نزيف طفيف يحدث في الأيّام الأولى من الحمل،ويُعدّ شائعاً بين الحوامل؛ إذ يصيب نحو 30% منهنّ. أصل هذا النّزيف هو الرّحم؛ لذا يحتاج الدّم بضعةَ أيّامٍ للوصول إلى المهبل والخروج منه، ولأنّ الدّم يكون قديماً عند نزوله، فإنّ لونه يكون أحمرَ، أو بنيّاً داكناً، وهذا ما يجعله مختلفاً في شكله…تابعوا معنا.

تجربتي مع دم الحمل

دم الحمل هو أحد الأمور التي قد تحصل في بداية الحمل، وفي هذا المقال سوف نستعرض أهم المعلومات المتعلقة بدم الحمل وتجربتي مع دم الحمل.

تجربتي مع دم الحمل
تجربتي مع دم الحمل
  • وجدت بعض النقاط الخفيفة من الدم بعد انقطاع الدورة الشهرية وبعد خمس ايام توقف، كنت اشعر انه حمل ولكن عند الذهاب الى الطبيب اكد لى انه يعرف باسم دم التعشيش، ومع الاسف لم يكتمل الحمل لانه كان خارج الرحم، كنت اشعر ببعض الالم التي تشبه الم الدورة الشهرية ولكنه كان اقل بكثير.
  • من السهل التمييز بين دم الدورة الشهرية ونزيف تعشيش البويضه ويكون ذلك من خلال لون الدم ففي الدورة الشهرية عادة ما يكون أحمر اللون، ولكن دم تعشيش البويضه يكون لونه ورديا داكن.
  • يمكن ايضا معرفتهم من خلال الكتل الدموية التي تعرف باسم الدم المتجلط هناك بعض السيدات الذين يلاحظون تجلط دموي داكنة اللون يحدث اثناء الدوره الشهريه، ولكن لا يوجد تلك الكتل في تعشيش البويضة.
  • المدة الزمنية ايضا من الاشياء التي يمكن أن تفرق بينهم، حيث أن الدورة الشهرية تستمر من ثلاثة ايام الى سبعة ايام و تزيد او تنقص على حسب طبيعة السيدة، أما بالنسبة للنساء ونزيف دم تعشيش البويضة تستمر من ساعات الى ثلاثة ايام فقط ولا يتعدى ذلك.
  • كمية الدم التي تنزل من السيده بسبب تعشيش البويضة أقل بكثير من كمية الدم التي تنزل بسبب الدورة الشهرية وهو لا يعتبر نزيف بالمعنى الكامل ولكن يكون عبارة عن قطرات قليلة تلاحظها السيدة أثناء دخول المرحاض.

قد يهمك:

تجاربكم مع الحمل والافرازات

الحمل نعمة كبيرة وهبها الله للإنسان والمرأة خلال عمرها تمر بمراحل مختلفة ومن الأشياء الطبيعية التي تحدث للمرأة هو نزول بعض الإفرازات من المهبل ، وسوف نتعرف على تجاربكم مع الحمل والافرازات.

تجاربكم مع الحمل والافرازات
تجاربكم مع الحمل والافرازات
  • الافرازات اللي بتكون شفافه وتتمغط وفيها لزوجه تشبه زلال البيض يعني زي الافرازات اللي تنزل في ايام التبويض بتعرف الوحده انوا عندها تبويض وانه هناك بويضه حجمها مناسب لعملية التلقيح و تبدأ امتي ؟؟؟؟ يعني هي من علامات بوادر الحمل وتبدء من قبل موعد الدوره باسبوع او اقل ++ قبل ما تجي الدورة ….او بعد غياب الدورة وممكن تلاحظيها برضوا بعد غياب الدوره
  • ان ماخليتي بالك معاها قبل موعد الدوره ولاحظتي ان الدوره اتاخرت عليك وفي ناس تكون معاهم الافرازات هذي لاكن مايله للصفار خفيف مع وخز في المبايض وينزل عليهم بني ونقطه دم قبل مو عد الدوره باسبوع وبعد كده تنزل الدوره فبيعوفوا انها كانت تكيسات وكان الالم في المبايض بسبب التكيس والتكيس بيلعب في مو عد نزول الدوره اما قبل موعدها او بعد موعدها طيب هي تنزل قبل الدورة بقد ايه او تبدأ بعد ما يفوت موعد الدورة ….
    و شو الفرق بينها و بين افرازات الدورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • افرازات الدوره بيضاء ثقيله كريميه والمهبل بيكون جاف هل افراز السائل الكريمي الخفيف المائل الي السيوله من علامات الدورة او الحمل مع العلم انه ليس له رائحة و كمان لما ايكون بين اصابعي بحس انه فيه شوي لزوجة في اصابعي مثل الخيط بس بسيط جدا ….. ممكن الله اعلم بداية بوادر حمل هذا اذا لم يكن المهبل جاف وكان الافراز شبه شفاف ويتمط شويه يعني مش ثقيل مثل الكريم
  • فيكم اتساعدوني مدامات و صبايا ….. اشي ثاني الام الصدر للحامل امتي تبدا عادة قبل موعد الدورة او بعد ما يفوت موعدها …..الالام الصدر مو شرط وجود حمل ممكن الالم في الصدر قبل موعد الدوره يدل على وجود هرمون حليب ممكن شوي مرتع ومع الحمل مو كثير اللي يجيهم الم في الصدر
  • كثرث حكي بس بدي اكتسب خبرة منكم و من تجاربكم لاني انا قبل العرس ما كنت اعرف انوا في ايام تبيض اصلا الا بعد ما دخلت لمنتداكم الله يجزيكم الخير …..

تجربتي مع الحمل الغزلاني عالم حواء

تجربتي مع الحمل الغزلاني عالم حواء
تجربتي مع الحمل الغزلاني عالم حواء
  • تقول إحدى النساء: ( جتني الدورة الشهرية في معادها، واستمرت لمدة يوم واحد ثم انقطعت، ذهبت للطبيب من أجل الاطمئنان، وعملي اختبار الحمل، وعرفت إني حامل، وقالي الطبيب إن حملي يسمي حمل غزلاني، وممكن تيجي الدورة في موعدها وينزل دم في أول ثلاث أشهر من الحمل، بس لم تنزل أية دماء حتى وضعت طفلي، وهو بصحة جيدة الحمد لله).
  • وتقول أخرى: (حملي الأول كان حمل غزلاني، في أول شهر جتني الدورة ونزل دم، بس بكمية قليلة في أول يوم، وتاني يوم نزلت إفرازات لونها بني، وفي اليوم الثالث خلصت ولم ينزل أية دماء، ومعرفتش أني حامل غير لما حصلي ألم شديد على المبايض، خلاني أروح للطبيب، إللي عملي اختبار الحمل، وطلع إيجابي، وكمل حملي على خير، بس كان بيحصلي ألم في موعد الدورة من كل شهر من غير نزول أي دم).
  • وتقول أُخرى: حدث لي إجهاض في 17/02، وجتني الدورة في الشهر اللي بعده يوم 18/03، وفي يوم 11/04 فوجئت بنزول دماء استمرت ليومين ظننت أنها دماء حيض، وأن دورتي قد تقدمت عن ميعادها خمسة أيام، ولم أكن أعلم أني حامل، فمارست بعض التمارين الرياضية من أجل فقدان الوزن، وذهب للتسوق، وكنت أتبع حمية غذائية، كل ذلك ظناً مني أني لست حاملاً، ولكن بعدها بأربع أيام وجدت بعض الإفرازات بنية اللون جعلتني أذهب للطبيب لأني كنت أشك بوجود بعض الالتهابات، عندما رويت للطبيبة ما حدث، طلبت مني اجراء اختبار للحمل، وفعلاً كنت حامل، ولكن بسبب عدم معرفتي للحمل وقيامي بمجهود شاق، كانت النتيجة أني فقدت حملي، وقالت الطبيبة لو كنت أتيت إليها أبكر، كان من الممكن الحفاظ على الحمل، ولكن قد الله وما شاء فعل.

تجاربكم مع دم التعشيش

يصاب العديد من النساء بالحيرة مع بداية فترة الحمل و نزول دم التعشيش، فقد تتشابه أعراض الحمل الأولية مع بعض الأعراض الأخرى للدورة الشهرية للنساء، ما يجعل الكثيرات تتسائلن عن اعراض انغراس البويضة في الرحم واعراض نزول دم التعشيش.

تجاربكم مع دم التعشيش
تجاربكم مع دم التعشيش
  • بعد تخصيب البويضة بحوالي 10 : 14 يوم يحدث نزيف ربما يكون مشابها لنزيف الدورة الشهرية ومماثلا لنفس توقيتها، وهو يحدث نتيجة التصاق البويضة المخصبة بجدار الرحم.
  • الشعور بالغثيان لعل ابرز اعراض انغراس البويضة في الرحم هو شعور المرأة بالغثيان او عدم تحملها لبعض الروائح المعتادة كرائحة الطعام او المشروبات وقد يكون الشعور بالغثيان مصاحبا بقئ.
  • الشعور بالتعب وآلام بالجسم تتشابه اعراض الدورة الشهرية باعراض انغراس البويضة واهمها الشعور بآلام في الجسم والتعب والارهاق بالرغم من الحصول على القدر الكافي من الراحة والنوم.
  • التغيرات المزاجية التغيرات المزاجية شائعة الحدوث قبل نزول الدورة الشهرية وايضا تعشيش البويضة وهي ناتجة عن تغيرات هرمونية في جسم المرأة ما يتسبب في شعورها بحالة من الحزن الشديد وقد يصل للبكاء بدون أي اسباب واضحة ومن ثم دخولها في حالة من السعادة المبالغة او العصبية الشديدة.
  • تقلصات في البطن وهو ما يشبه اعراض الدورة الشهرية وقد تتراوح ما بين آلام خفيفة إلى شديدة.