نقدم لكم في موقع إقرأ تجربتي مع دعاء وافوض امري الى الله ، وعجائب وأفوض أمري إلى الله، وأسرار وأفوض أمري إلى الله، وفوائد وأفوض أمري إلى الله، وعبارة وَأُفَوِّضُ أمري إلى الله، والدعاء من افضل النعم التى انعم علينا بها الله فى الكون كله فتخيل انك فى ضيقة وتقوم بالدعاء الى الله ويستجيب لك على الفور ويحقق لك كل امنياتك التى لم تستطيع تحقيقها بنفسك انه فعلاً لشىء عظيم ورحمة الله عظيمة جداً فالله يحبنا رغم بعدنا عنه وارتكاب الكثير من المعاصى ايضاً ومع ذلك يغفر لنا الله ويسامحنا على مافعلناه ويقوم بالاستجابة الى دعواتنا كلما دعونا ربنا يستجيب رغم معصيتنا وابتعادنا عنه وعدم الصلاة وقرائة القرأن ماعظمتك يالله ليس لها حدود…تابعوا معنا.

تجربتي مع دعاء وافوض امري الى الله

الكثير من البشر يقوموا بتفويض امرهم الى الله دائما وهذا يعتبر افضل شىء لحل كل مشاكلك على الفور فالدعاء بأفوض امرى الى الله فأنت تقول اننى قد يأست يالله دبر لى امرى بمعرفتك انت وبالفعل يستجيب اليك الله فالله خير المدبرين لذلك عندما تفوض امرك الى الله فأنك ترمى كل همومك ومشاكل الى الله ليحلها لك .

تجربتي مع دعاء وافوض امري الى الله
تجربتي مع دعاء وافوض امري الى الله
  • فتقول احدى البنات : انها كانت تريد ان تحمل فقد تأخر معاد حملها كثيراً فقد تزوجت من خمس سنوات ولم يحصل حمل حتى الان وقد ذهبت الى الكثير من الاطباء وقد اخبروها ان ليس لديها هى وزوجها مايمنع من الانجاب .
  • حتى قد قامت بالدعاء الى الله وقد فوضت امرها الى الله وبالفعل قد استجاب الله لها وقد اصبحت حمالاً بالفعل بفضل الله تعالى .
  • تروي إحدى الزوجات أنها في بداية حياتها ظلت عدة سنوات بدون حدوث حمل، وذهبت كثيرا إلى الأطباء حتى تعرف سبب تأخر الحمل وكيفية العلاج.
  • ولكن الأطباء كانوا يقولون لها دائما أنها وزوجها لا يوجد ما يمنعهم من الحمل، فكانت تلجأ إلى الله دائما وتدعو الله في صلاتها وفي أوقاتها بدعاء وافوض امري إلى الله.
  • كانت تداوم على هذا الدعاء وتردده باستمرار بفضل الله عزوجل رزقها بعد ذلك بالأطفال وأكرمها اللع بفضله ونعمته.
  • تحكي إحدى السيدات في منتدى أنها كانت تعاني مع مرض الكلي، وكانت تاخد الدواء الخاص بالكلي ومعه كانت تأخد موانع الحمل لأن حالتها الصحية لا تسمح لها بالحمل بسبب مرض الكلي.
  • ولكن شاء الله أن تكون حاملا وكانت قلقة جدا بسبب خوفها من أن يؤثر المرض على جنينها ويكون مشوها، ذهبت عند الطبيب وغيره لها الدواء ليتماشى مع الحمل وقالت أنها فيي الشهر الثامن ذهبت للحج ودعت الله وقالت :”وأفوض أمري إلى الله… إن الله بصير بالعباد”… رفض زوجي إجراء تصوير تفصيلي للجنين بعد أن سألني: إن أثبت التصوير وجود تشوه لدى الجنين، هل ستقومين بإنزاله؟ أجبت بالطبع لا! إذن لتستمري على دواء الكلى الذي يتماشى مع الحمل ولندع الطبيب يراقب وظيفة الكلى، ولنلجأ إلى الله ولندعوه أن يسلم الجنين…
  • طوال حملي لم أتوقف عن تفويض الله بأمري وأمر حملي لأنه هو البصير بي وبمن أحمل… وكتب الله لي الحج في ذلك العام… فذهبت لبيت الله الحرام رغم متاعب الحمل… وأعانني الله على أداء تلك الفريضة، ودعوت الله أمام الكعبة بأن يجعل طفلي طبيعياً معافى وأن يكون مجاهداً في سبيل الله… وفوضته أمري… وألححت عليه..
  • ويأتيني المخاض وتمتلئ نفسي طمأنينة وثقة بالله، بأنه لن يخيب رجائي…ويرزقني الله “عبد الإله”… جميل الوجه، لا مشاكل صحية لديه، لله الفضل والمنة… ولا زلت أدعوه أن يكون مجاهداً في سبيله.

قد يهمك:

عجائب وأفوض أمري إلى الله

كن في حياتك كلها مفوضاً أمرك إليه سبحانه داوم على الاستخارة في كل أمر ابحث عن مراد الله قبل كل فعل و قول وأبشر بالتأييد و التمكين و السداد و الحفظ من كل شر و اعلم أن الشر إذا أصابك فبغفلتك أو ركونك إلي نفسك أو نسيانك لأمر الله أو ولوغك في نهيه. من كان الله حسبه فهو كافيه , و من كان الله وكيله فهو موفيه , وحده من يملك كمال الأمن و كمال الاهتداء و إنما يحدث النقصان في حياة ابن آدم بسبب ظلمه لنفسه , و كلما قل الظلم كلما زاد اكتمال الأمن و كلما كان العبد إلى الله أقرب كلما كان القلب أسعد و تحققت له من المباهج ما لا يخطر على بال أهل الدنيا و عبادها.

عجائب وأفوض أمري إلى الله
عجائب وأفوض أمري إلى الله
  • قال السعدي رحمه الله في تفسيره : { {وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ} } أي: ألجأ إليه وأعتصم، وألقي أموري كلها لديه، وأتوكل عليه في مصالحي ودفع الضرر الذي يصيبني منكم أو من غيركم.
  • و قال ابن كثير في تفسيره : {الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل} أي : الذين توعدهم الناس بالجموع وخوفوهم بكثرة الأعداء ، فما اكترثوا لذلك ، بل توكلوا على الله واستعانوا به * وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل *
  • قال البخاري : حدثنا أحمد بن يونس ، أراه قال : حدثنا أبو بكر ، عن أبي حصين ، عن أبي الضحى ، عن ابن عباس : حسبنا الله ونعم الوكيل قالها إبراهيم عليه السلام حين ألقي في النار وقالها محمد صلى الله عليه وسلم حين قالوا : إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل.

أسرار وأفوض أمري إلى الله

قوله تعالى : فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد فوقاه الله سيئات ما مكروا وحاق بآل فرعون سوء العذاب . التحقيق الذي لا شك فيه أن هذا الكلام من كلام مؤمن آل فرعون الذي ذكر الله عنه ، وليس لموسى فيه دخل .

أسرار وأفوض أمري إلى الله
أسرار وأفوض أمري إلى الله
  • قوله تعالى في هذه الآية الكريمة : وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد فوقاه الله سيئات ما مكروا [ 40 \ 44 – 45 ] دليل واضح على أن التوكل الصادق على الله ، وتفويض الأمور إليه سبب للحفظ والوقاية من كل سوء ، وقد تقرر في الأصول أن الفاء من حروف التعليل ، كقولهم : سها فسجد ، أي : سجد لعلة سهوه ، وسرق فقطعت يده ، أي : لعلة سرقته ، كما قدمناه مرارا .
  • وما تضمنته هذه الآية الكريمة ، من كون التوكل على الله سببا للحفظ ، والوقاية من السوء ، جاء مبينا في آيات أخر ، كقوله تعالى : ومن يتوكل على الله فهو حسبه [ 65 \ 3 ] . وقوله تعالى : الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء [ 3 \ 173 – 174 ] .
  • وقد ذكرنا الآيات الدالة على ذلك بكثرة ، في أول سورة بني إسرائيل ، في الكلام على قوله تعالى : ألا تتخذوا من دوني ‎وكيلا [ 17 \ 2 ] .
  • والظاهر أن ما في قوله : سيئات ما مكروا [ 40 \ 45 ] مصدرية ، أي : فوقاه الله سيئات مكرهم ، أي : أضرار مكرهم وشدائده ، والمكر : الكيد .

فوائد وأفوض أمري إلى الله

قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي رحمه الله تعالى: ” وقوله تعالى في هذه الآية الكريمة: ( وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ * فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا ) : دليل واضح على أن التوكل الصادق على الله، وتفويض الأمور إليه سبب للحفظ والوقاية من كل سوء .

فوائد وأفوض أمري إلى الله

عبارة وَأُفَوِّضُ أمري إلى الله

تجربتي مع دعاء وافوض امري الى الله-عبارة وَأُفَوِّضُ أمري إلى الله1
تجربتي مع دعاء وافوض امري الى الله-عبارة وَأُفَوِّضُ أمري إلى الله1
تجربتي مع دعاء وافوض امري الى الله-عبارة وَأُفَوِّضُ أمري إلى الله2
تجربتي مع دعاء وافوض امري الى الله-عبارة وَأُفَوِّضُ أمري إلى الله2
تجربتي مع دعاء وافوض امري الى الله-عبارة وَأُفَوِّضُ أمري إلى الله3
تجربتي مع دعاء وافوض امري الى الله-عبارة وَأُفَوِّضُ أمري إلى الله3
تجربتي مع دعاء وافوض امري الى الله-عبارة وَأُفَوِّضُ أمري إلى الله4
تجربتي مع دعاء وافوض امري الى الله-عبارة وَأُفَوِّضُ أمري إلى الله4