يقدم لكم موقع قرأ اليوم مقال يتحدث عن تجربتي مع دعاء ربي اني مسني الضر، و ما هو  دعاء ربي اني مسني الضر ، فضل  دعاء ربي اني مسني الضر ، و قصص عن  دعاء ربي اني مسني الضر ، و تجارب مع  دعاء ربي اني مسني الضر ، يعتبر الدعاء هو إحدى الطرق التي يمكن بها للعبد التواصل مع ربه، و سوف نتناول في هذا المقال، الحديث عن بعض التجارب مع دعاء ربي اني مسني الضر ، تابعوا القراءة .

 تجربتي مع دعاء ربي اني مسني الضر

تجربتي مع دعاء ربي اني مسني الضر
تجربتي مع دعاء ربي اني مسني الضر

هذا الدعاء له فضل عظيم، وفي هذه الفقرة من مقالنا سنعرض لكم مجموعة من التجارب تحكي قصتها مع هذا الدعاء ، تابعوا القراءة لتتعلموا العبرة من هذه التجارب :

  • تقول سيدة : كنت في آخر عام من المدرسة الثانوية ، وحدث لي ظروف شديدة ورسبت هذا العام بسبب هذه الظروف وهذا الامر سبب لي المتاعب النفسية لأني كنت ارغب بالحصول على درجات عالية للالتحاق بكلية الطب ، وقرأت عبر الانترنت عن فضل دعاء ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين ، استخدمت هذا الدعاء يوميا وانا اتوسل الى الله في تحقيق جميع احلامي وطموحاتي وان الله يساعدني بأن التحق مجددا لاستكمال عامي الدراسي ، كانت اصعب الايام التي مرت علي ، لكن بفضل الله عز وجل وفضل هذا الدعاء العظيم التحقت بكلية الطب بعد نجاحي في المدرسة الثانوية بأعلى مجموع ، وحقق الله جميع احلامي .
  • تقول سيدة أخرى :لقد ابتلاني الله عز وجل بابتلاء شديد والحمد لله على كل حال ، وهذا الابتلاء شديد للغاية ، وحينما قرأت سورة الانبياء ووجدت دعاء ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين ، احببت ان ارددها كثيرا ، وانا اطلب التوسل من الله عز وجل في رفع هذا البلاء عني مثلما رفعه عن سيدنا ايوب عليه السلام ، وبالفعل بعد انا واظبت على قول هذا الدعاء يوميا ، كشف الله عني هذا البلاء والحمد لله ذهب تماما عني واصبحت حياتي افضل كثيرا .

قد يهمك :

 حكم الدعاء بربي اني مسني الضر

 حكم الدعاء بربي اني مسني الضر
 حكم الدعاء بربي اني مسني الضر

يتساؤل العديد من الأسخاص عن  حكم الدعاء بربي اني مسني الضر ، ذلك نظرا لوجود العديد من المخالطات حول هذا الدعاء وفي هذه الفقرة سنين لكم  حكم الدعاء بربي اني مسني الضر و قد اعتمدنا في بحثنا على مصادر موثوقة ، والآن تعرفوا عليه :

لا بأس به، واللجوء الى الله بالأدعية والأذكار والرقية الشرعية ، فلا شك أن أفضل الدعاء ما كان بالمأثور من القرآن والسنة، وخاصة أدعية الأنبياء التي قصها علينا ربنا تعالى في محكم كتابه، وما ذلك إلا لحكم يعلمها سبحانه وتعالى، ولعل من أهم هذه الحكم هو أن نحفظها وندعوه بها، ونتقرب إليه سبحانه وتعالى بها، ولكن ينبغي أن يكون الدعاء مناسبا لحال الداعي، كما نلاحظ في أدعية الأنبياء جميعا، ولذلك فإن الذي لا يعاني من ضر أو مرض لا يناسبه الدعاء المذكور، والأفضل له أن يكون دعاؤه بحمد الله تعالى وذكره والثناء عليه.

وأما من أصابه ضر أو مرض فمن المناسب له أن يدعو بدعاء أيوب ـ عليه السلام ـ ولذلك، فإن الأولى والأفضل بالنسبة لك أن تكثر من ذكر الله تعالى، وشكره، والثناء عليه، ودعائه بالأدعية المناسبة لحالك.

فضل  دعاء ربي اني مسني الضر

فضل دعاء ربي اني مسني الضر
فضل  دعاء ربي اني مسني الضر

ذكر هذا الدعاء في سورة الانبياء حينما دعا سيدنا ايوب بأن الله يرفع عنه ذلك الابتلاء وقال ( وأيوب اذ نادى ربه أني مسني الضر وأنت ارحم الراحمين فاستجبنا له وكشفنا ما به من ضر وآتينه أهله مثلهم معهم رحمة من عندنا وذكرى للعابدين ) وفضل هذا الدعاء عظيم في كشف البلاء والمناجاة منه ، وفي هذ الفقرة سنتعرف على فضل هذا الدعاء ، وهو :

  • يجب أن تعرف عزيزي القارئ أن لهذا الدعاء فضل كبير فعندما تضاق عليك دنياك لا تشتكي لأحد الا الله عز وجل هو يعلم ما بك .
  • وحينما تقول هذا الدعاء سبع مرات يوميا ، قد يستجيب الله لدعائك ويكشف عنك هذا الضر والبلاء بفضل الله عز وجل.
  •  كما استجاب لدعاء سيدنا ايوب عليه السلام فكشف عنه البلاء وعوضه الله بالصحة والابناء مرة اخرى.
  • و عليك ان تعلم فضل هذا الدعاء عظيم فى استجابة الله عز وجل اليك في تحقيق الدعاء لكشف الابتلاء والمصائب عنك ، وحينما طلب سيدنا ايوب وقال ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين ، طلب بالتوسل الى الله عز وجل بأنه ارحم الراحمين على عباده

قصص عن  دعاء ربي اني مسني الضر

قصص عن دعاء ربي اني مسني الضر
قصص عن  دعاء ربي اني مسني الضر

إنَّ هذا الدعاء قد جمع ما جمع من التوحيد والافتقار والإقرار برحمة الله والتوسُّل إليه وحب القرب والمناجاة ، وهناك العديد من القصص التي تؤكد ذلك وفي هذه الفقرة سنعرض لكم من القصص لأشخاص تغيرت حياتهم بسبب هذا الدعاء ، تابعوا معنا :

القصة ١ :

انا فتاة ابلغ من عمري ثلاثون عاما تزوجت في سن 22 عاما وانفصلت عن زوجي بسبب عدم الانجاب ، وهذا الامر سبب لي المتاعب النفسية التي اثرت على حياتي بشكل سلبي ، دائما كنت ادعي دعاء ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين وانا ابكي دائما للتوسل الى الله لكي يخفف عني حزني الذي سببه لي الزواج الاول ، وبعد عامين من انفصالي تقدم لخطبتي رجل ذو صفات حميدة ومركزه مرموق للغاية وحينما تزوجت بعد شهرين من زواجي رزقني الله عز وجل بنعمة الانجاب وعوضني بالكثير من النعم .

القصة ٢ :

تقول سيدة : أنا بقولكم عن تجربتي اللي حقيقه تفاجأت بمفعول هذه الدعاء ومدى عظمته الحقيقة كنت متضايقة ومحتاجة حل لمشكله عندي وكنت في غاية اليأس .. المهم دخلت احد المواقع وقريت عن فضل هذا الدعاء .. المهم انه كان يوم جمعه .. وقريت ما تيسر من القرآن  ودعيت بعدها بدعاء ربي اني مسني الضر .. وسبحان الله الشيء اللي كنت ابيه وكنت محتاجة له حصلت عليه .. اقصد حل المشكلة اللي كنت اواجهها .

تجارب مع  دعاء ربي اني مسني الضر

تجارب مع دعاء ربي اني مسني الضر
تجارب مع  دعاء ربي اني مسني الضر

تجربتي مع دعاء ربي اني مسني الضر يشكل الدعاء جزء كبير من حياة كل شخص، حيث يمكن أن يشكل نقطة حاسمة في حياة الشخص، و لذلك سوف نعرض لكم بعض التجارب مع دعاء ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين :

التجربة ١ :

تجربتي مع دعاء ربي اني مسني الضر، ذكرت إحدى النساء أنها كانت تعاني من مشكلة كبيرة، و كانت تشعر بالحزن و الضيق الشديد بسبب هذه المشكلة، و ذكرت أنها كانت قد اعتادت تكرار و ترديد دعاء ربي اني مسني الضر، و ذلك بشكل عام.

حيث قالت كنت أشعر بالراحة و الهدوء النفسي، عقب أن أقوم بترديد هذا الدعاء، لذلك عندما واجهتني هذه المشكلة، كنت قد قمت بقراءة و ترديد الدعاء إلى حد كبير.

و قالت كنت أشعر بالمزيد من الراحة النفسية، كلما قمت بذكر هذا الدعاء، و عقب أن تخلصت من التوتر بفضل هذا الدعاء، كنت قد استطعت التفكير في حل مناسب لهذه المشكلة، و لذلك فأنا أقوم إلى الآن بقراءة الدعاء بشكل كبير يوميا.

التجربة ٢ :

قالت كنت قد مررت بفترة صعبة من الهموم و المشاكل، حيث قالت كنت أمر ببعض الأزمات النفسية، التي كانت تجعلني أشعر بالسوء و الاحباط، و لكن كانت والدتي، قد ذكرت لي هذا الدعاء، و نصحتني بتكراره بشكل دائم.و بالفعل كنت قد فعلت ذلك، و كنت كلما قمت بترديد هذا الدعاء، قد تمكنت من التخلص من شعوري بالحزن، و لا أزال أكرره بشكل مستمر.

التجرية ٣ :

ذكرت إحدى الفتيات تجربتها مع دعاء ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين، حيث قالت كنت أواجه بعض الأزمات النفسية، بسبب عدم الزواج، رغم زواج أختي الأصغر مني سنا.

حيث كنت أشعر أن الجميع من حولي ينظر إلى نظرة شفقة، و كان بعض الأشخاص من عائلتي، يسألوني عن سبب عدم زواجي إلى الآن، مما كان يجعلني أشعر بالحزن و الاكتئاب الشديد.

و لكن كانت قد أشارت لي إحدي صديقاتي، بقراءة دعاء ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين، حيث قالت لي هذا الدعاء سوف يفرج لكي همومك و أحزانك.

و بالفعل كنت قد بدأت بقراءة الدعاء و تكراره يوميا، و بالفعل كان الدعاء قد ترك أثره الجيد على نفسيتي، و أنا الآن مقبلة على الزواج من شخص جيد و صالح، عقب أن تخلصت من أزمتي النفسية.

 قصة النبي أيوب مع دعاء ربي اني مسني الضر

 قصة النبي أيوب مع دعاء ربي اني مسني الضر
 قصة النبي أيوب مع دعاء ربي اني مسني الضر

كان النبي أيوب عليه السلام دائما ما يردد دعاء ” ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين “، ،في هذه الفقرة سنتعرف على قصة  النبي أيوب مع دعاء ربي اني مسني الضر ، وهي كالتالي :

  • ان النبي أيوب عليه السلام كان رجل ذو مال كثير، وقد ابتلاه الله في ماله وفقد كل ما يملك، وقد ابتلاه أيضا بأنواع من الأمراض أصابت جسده كله عدا لسانه وقلبه، وقطعه كل الناس بسبب مرضه وفقره إلا زوجته التي بقيت معه، وعملت لدى الناس لكي تأتي بالمال وتشتري الطعام لزوجها، حتى أنها باعت ضفيرتها مقابل الكثير من الطعام .
  • ولما عادت للنبي أيوب سألها متعجبا عن كثرة الطعام الذي أحضرته، فكشفت له رأسها ورأى أنها باعت ضفيرتها لبنات الأشراف مقابل هذا الطعام، فقال دعاؤه الشهير والعظيم : ” أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين “، واستجاب له ربه سبحانه وتعالى على الفور، كما ذكر في القرآن حيث قال تعالى : ” وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ (41) ارْكُضْ بِرِجْلِكَ ۖ هَٰذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ “، حيث انفجرت للنبي أيوب عليه السلام عين ماء باردة، اغتسل منها وشرب منها بأمر من الله، فشفي من كل الأمراض، وعادت له صحته وأمواله .