يقدم لكم موقع اقرأ اليوم مقال يتحدث عن تجربتي مع دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك ، و تجربتي مع دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك للزواج ، و قصص اللهم اكفني بِحَلاَلِكَ عن حرامك ، و اللهم اكفني بحلالك عن حرامك للرزق ، و فضل دعاء اللهم اكفني بحلالِكَ عن حرامك، يعتبر الدعاء هو إحدى الطرق التي يمكن بها للعبد التواصل مع ربه، و سوف نتناول في هذا المقال، الحديث عن بعض التجارب مع دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك ، تابعوا القراءة .

تجربتي مع دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك

 تجربتي مع دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك
تجربتي مع دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه ، و  دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك من بين أهم هذه الادعية التي يدعو بها العبد ربه وفي هذه الفقرة من مقالنا سنعرض لكم مجموعة من التجارب التي تسظهر فضل هذا الدعاء ، تابعوا القراءة : 

  • يقول أحدهم : أحبتي في الله! صدقوني بفضل هذه الأدعية وببركة حفظ القرآن والإكثار من قراءته أصبحتُ في حالة من السعادة لا يمكن وصفها، لدرجة أنني لا أعاني من أي هم أو ضيق، وإذا حصل ذلك فلا يستمر إلا لدقائق معدودة ثم يزول بفضل القرآن والدعاء. بل إن الله سيسخر لك بفضل هذه الأدعية كل شيء، وبشكل لا يتصوره عقل، طبعاً هذه تجربتي أحببتُ أن أقدمها لكم، فمن أحب أن يستفيد منها فليجربها، وحتى من لم يقتنع بها فليجرب شيئاً منها، ليس هناك أي تكلفة لهذه التجربة، على الأقل تكون قد اقتديت بنبيك الأعظم صلى الله عليه وسلم.
  • يقول شخص آخر :ابقولكم تجربتي معه بالتفصيل كنت لما اصحى تالي الليل من النوم اردده واحيانا وانا في سكرة النوم والاستيقاظ ما اتذكره ففكرت اني كيف اقدر اتذكره وانا في هذي الحالة الى ان هداني الله اني اجعل هذا الدعاء شاشة توقف في الاب توب وكنت لما اصحى من النوم تالي الليل اقراءه وسبحان الله مايصير لي هم الا يفرج الله لي بعدها  ارجوا ان لا تنسوني من الدعاء بالتوفيق.
  • تقول سيدة : انا كنت لما اصلي الفرض او السنة ادعي ربي بعد التشهد الاخير قبل التسليم  واقول (اللهم اكفني بحلالك عن حرامك ، وأغنني بفضلك عمن سواك )ثم (” حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الي الله راغبون”) ثم اسلم من الصلاة والله يابنات اني دعوت ربي يمكن قبل شهرين متمسكه بدعاء هذا والله وبعدشهرين تقريبا تتصل عليه وحده من  قريباتي وتقولي انهم محتاجين موضفه ادارية عندهم وقالت هاتي  ملفك،في البداية رفضت لاني انا مافكر بالوظيفة ورحت وصليت استخارة وارتحت وقدمت وقبلوني الحمدلله انا كتبت لكم تجربتي ابيكم تستفيدون وتدعون ربكم وربي كريم ولاتنسون الاستغفار والصلاه على النبي محمد وقيام الليل . ودعواتكم لي. 

قد يهمك :

معنى دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك و اغنني بفضلك عمن سواك

معنى دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك و اغنني بفضلك عمن سواك
معنى دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك و اغنني بفضلك عمن سواك

يتساؤل العديد من الأسخاص عن  معنى دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك و اغنني بفضلك عمن سواك ، وفي هذه الفقرة سنين لكم معنى هذا  الدعاء و قد اعتمدنا في بحثنا على مصادر موثوقة ، والآن تعرفوا عليه :

معنى اللهم اكفني :

يتوسل العبد الى ربه ويقول له ارحمني يا الله و صرف عني بلاء الدنيا و أبعده عني يارب العالمين .

معنى  ”  بحلالك عن حرامك ” :

يدعوا الله عز وجل أن يحميه من فتن الدنيا و من الفواحش ، و يحميه من المال الحرام و يبعم عليه بالرزق الحلال من فضله و كرمه . 

معنى ” اغنني بفضلك عمن سواك ” :

يدعو المسلم ربه أن لا يجعله يحتاج الى أي شخص في  أمر من أمور الحياة و يمن عليه من فضله و كرمه و يوسع رزقه بالمال الوفير ، حتى لا يحتاج اي شخص غير الله .

قصص اللهم اكفني بِحَلاَلِكَ عن حرامك

قصص اللهم اكفني بِحَلاَلِكَ عن حرامك
قصص اللهم اكفني بِحَلاَلِكَ عن حرامك

هذا الدعاء له فضل عظيم، وفي هذه الفقرة من مقالنا سنعرض لكم مجموعة من القصص تحكي تجاربها مع هذا الدعاء ، تابعوا القراءة لتتعلموا العبرة من هذه القصص :

القصة ١:

حيث قالت كنت أمر بفترة مادية صعبة، و كان أبنائي يشعرون بالحزن و الضيق بسبب ذلك، و كنت كلما نظرت إليهم شعرت بالألم و الحزن الشديد.لذلك كنت أقوم بالصلاة و الاستغفار، و كنت أقوم عقب كل صلاة بقراءة دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك و اغنني بفضلك عمن سواك ، و كنت أشعر براحة نفسية كبيرة نتيجة ذلك، و عقب فترة كنت أقوم بترديد الدعاء بشكل كبير، و بفضل الله تخلصت من أزمتي، و عاد أبنائي من جديد للضحك و اللعب، و كنت كلما نظرت إليهم أقوم بحمد الله و شكره، و لا أزال أقوم بتكرار الدعاء، و كذلك كنت قد قمت بتحفيظ أبنائه اللهم اكفني بحلالك عن حرامك و اغنني بفضلك عمن سواك، و كنت أحرص على أن يقوم الأبناء بقراءته بشكل يومي، و بعد كل صلاة، و الحمد لله ننعم الآن أنا و أبنائي بحياة سعيدة.

القصة ٢ :

تقول سيدة : كنت في آخر عام من المدرسة الثانوية ، وحدث لي ظروف شديدة ورسبت هذا العام بسبب هذه الظروف وهذا الامر سبب لي المتاعب النفسية لأني كنت ارغب بالحصول على درجات عالية للالتحاق بكلية الطب ، وقرأت عبر الانترنت عن فضل دعاءاللهم اكفني بِحَلاَلِكَ عن حرامك ، استخدمت هذا الدعاء يوميا وانا اتوسل الى الله في تحقيق جميع احلامي وطموحاتي وان الله يساعدني بأن التحق مجددا لاستكمال عامي الدراسي ، كانت اصعب الايام التي مرت علي ، لكن بفضل الله عز وجل وفضل هذا الدعاء العظيم التحقت بكلية الطب بعد نجاحي في المدرسة الثانوية بأعلى مجموع ، وحقق الله جميع احلامي .

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك للرزق 

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك للرزق
اللهم اكفني بحلالك عن حرامك للرزق 

يعد دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك من يبن الأدعية التي يدعوا بها العبد ربه لينعم عليه بالرزق الوفير ، وفي هذه الفقرة سنعرض لكم هذا الدعاء بالاضافة الى أدعية اخرى من المستحب الدعاء بها لجلب الرزق تعرفوا عليها الآن : 

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.
  • اللهم ارزقني رزقا لاتجعل لاحد فيه منَه ولا في الاخرة عليه تبعه برحمتك ياارحم الراحمين .
  • اللهم صب علينا الخير صبا صبا ولا تجعل عيشنا كدا كدا .
  • اللهم ان كان رزقي في السماء فانزله وان كان في بطن الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان عسيرا فيسره وان كان قليلا فاكثره وبارك فيه برحمتك ياارحم الراحمين .
  • “اللهم ارزقني رزقًا لاتجعل لأحدٍ فيه منَهولا في الآخرة عليه تبعه برحمتك يا أرحم الراحمين..
  • اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً”.
  • “اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه،وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان عسيرًا فيسره، وإن كان قليلاً فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم إن کان رزقي فی السماء فأنزله، وإن کان فی الارض فأخرجه، وإن کان بعیداً فقرّبه، وإن کان قریباً فیسّره،
  • وإن کان قلیلاً فکثره، وإن کان کثیراً فبارك لی فیه، وأرسله علی أیدی خیار خلقك، ولا تحوجني إلی شرار خلقك، وإن لم یکن فکوّنه بکینونتك ووحدانیتك اللهم انقله إلیّ حیث أکون، ولا تنقلني إلیه حیث یکون، إنک علی کلّ شیء قدیر یا حیّ یا قیّوم، یا واحد یا مجید، یا برّ یا رحیم یا غنی، صلّ علی محمد وآل محمد، وتمّم علینا نعمتک، وهنئنا کرامتك، وألبسنا عافیتك.”

فضل دعاء اللهم اكفني بحلالِكَ عن حرامك

فضل دعاء اللهم اكفني بحلالِكَ عن حرامك
فضل دعاء اللهم اكفني بحلالِكَ عن حرامك

الدعاء من أعظم العبادات التي تُقرّب العبد من ربّه، فيه التضرّع واللجوء للقويّ العظيم جلّ جلاله، وبيان الضعف والعجز البشري، والخضوع والذلّ بين يدي الله سبحانه والافتقار إليه، والعبد مأمورٌ بالدعاء وموعودٌ بالإجابة عاجلاً أم آجلاً، ويبحث العديد من الناس عن فضل  دعاء اللهم اكفني بحلالِكَ عن حرامك و من خلال السطور التالية سوف نتين الاجابة ، تعرفوا عليها الآن ، وهي :

  • عندما يدعو العبد ربه ويطلب منه توسيع رزقه، فالله يزرقه من حيث لا يحتسب.
  • يجد الإنسان دخله أو العائد المالي الخاص به في حالة ازدياد وإرتفاع ملحوظ، ويحدث هذا كنتيجة للجوء العبد إلى ربه في أمراً خيراً.
  • حصول الأجر والثواب بتطبيق هذا الدعاء .
  • ردّ البلاء ورفعه، وردّ سوء القضاء والمِحن والمكاره والمصائب.
  • سببٌ للحصول على المطلوب وتيسير الأمور.
  • ذكر الله تعالى والابتعاد عن الغفلة.
  • الاعتماد على الله تعالى وحده والتوكل عليه فبيده وحده مقاليد الأمور.
  • بث الشكوى والهموم لله تعالى ومن ثم تنزّل الراحة والسكينة والطمأنينة.
  • انشراح الصدر وتفريج الهموم.
  • حياة للقلوب ونور للوجوه.
  • جلب الرزق.
  • زيادة الإيمان بالله تعالى وبقدرته.

تجربتي مع دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك فيديوا

بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا ، وفي ختامه جمعنا لكم مجموعة من الفيديواهات التي تحكي عن فضل دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك في تغيير الحال ، تابعوا معنا :

تجربتي مع دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك فيديوا ١
تجربتي مع دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك فيديوا ٢
تجربتي مع دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك فيديوا ٣