يقدم لكم موقع اقرأ اليوم مقال يتحدث عن تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت ، و دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت ، و فوائد دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت  ، و تفسير دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت ، و شرح دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت ، و قصة غلام أصحاب الأخدود و دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت ، و تجريتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت بالفيديوا، يعتبر الدعاء هو إحدى الطرق التي يمكن بها للعبد التواصل مع ربه، و سوف نتناول في هذا المقال، الحديث عن بعض التجارب مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت ، تابعوا القراءة .

 تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت
تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

على كل إنسان مسلم مؤمن بربه الاتجاه إلى الله سبحانه وتعالى ليس فقط في ضيق الأحوال وسوء الظروف بل في جميع الأوقات وعليه أن يتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء الخالص لله سبحانه وتعالى من أجل القبول والرضى بما قسمه الله سبحانه وتعالى لعباده الصالحين في الأرض ولكن هناك بعض الأدعية التي يحتاجها كل إنسان يمر بأصعب الأوقات والظروف، كدعاء اللهم اكفنيهم بما شئت  و سوف نتعرف معكم في هذه الفقرة على بعض التجارب مع هذا الدعاء ، تعرفوا عليها الآن :

  • تقول احدى التجارب : عندما تتقطع بي سبل النجاة من الشدائد والمضائق أستحضر  دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت فأجد سعة كرم الرحمن تتجلى بإمتلاء قلبي سرورا وبتقليل شأن ما أهمني حتى لا يبقى له أثر يذكر في نفسي واغاثتي منه من حيث لا احتسب . فمن كان لا يقدم ولاء السمع والطاعة الا لمن يستحق سوف يحتاج الى هذا الدعاء كثيرا .
  • تقول سيدة : كنت اسمع هالدعاء وفضله بس بصراحه ماكنت اطبقه وبفضل الله وكرمه ان هداني للدعاء العظيم وصرت مااستغني عنه بكل صلاة اصليها والله ان هالدعاء له اثر عظيم واثره سريع وتشوفون النتايج على طول بس بشرط انكم تكونون على اتم الثقه بالله قبل كل شي وتثقون بالله انه بيستجيب دعائكم وبتشوفون نتائجه على طول يمكن تقولون تبالغ او اي شي بس والله العظيم اني صادقه وجربوه وتاكدوا باانفسكم. 

قد يهمك :

دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت
دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

هناك العديد من الأدعية التي لها اهتمام كبير وهي الأدعية التي أوصانا بها رسولنا الحبيب محمد عليه أفضل الصلاة والسلام والحديث عن كلمات دعاء اللهم اكفني شر خلقك بما شئت وكيف شئت، وهو أحد الدعاء التي يحفظ الإنسان المسلم من كل سوء وقيل أن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام أوصى به للأمن من العدو للأمن من الأعداء حين لقائهم، ويعد أحد الأدعية التي يرددها المجاهدين في سبيل الله حين لقاء العدو للحفظ والأمان من غدر العدو. وفيمايلي نعرض لكم هذا الدعاء :

  • (سُبْحَانَ مَنْ أَلْجَمَ كلَّ شَيْءٌ بِقُدْرَتِه ، وَأَحَاط عِلْمُهُ بِمَا فِي برّه و بَحْرِه).
  • (اللَّهُمّ احرسني بِعَيْنِكَ الَّتِي لَا تَنَامُ ، واكنفني بِرُكْنِك الَّذِي لَا يُرَامُ ، وَاحْفَظْنِي بعزّك الَّذِي لَا يُضام ، واكلأني بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ ، وَارْحَمْنِي بِقُدْرَتِك عليّ ، أَنْتَ ثِقَتِي ورجائي).

فوائد دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

فوائد دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت
فوائد دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

الدعاء من أعظم العبادات التي تُقرّب العبد من ربّه، فيه التضرّع واللجوء للقويّ العظيم جلّ جلاله، وبيان الضعف والعجز البشري، والخضوع والذلّ بين يدي الله سبحانه والافتقار إليه، والعبد مأمورٌ بالدعاء وموعودٌ بالإجابة عاجلاً أم آجلاً، ويبحث العديد من الناس عن فوائد دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت و من خلال السطور التالية سوف نتين الاجابة ، تعرفوا عليها الآن ، وهي :

  • حصول الإنسان المسلم على الأجر والثواب لأنها تمثل العبادة والتقرب إلى الله.
  • الابتعاد عن الغفلة والتذكير بأن الإنسان الذي يدعو ربه من الذاكرين لله.
  • تسير الأمور وحفظ المطلوب.
  • الدعاء يقوي من مقام التوكل على الله ويعلق العبد بربه ويزيد من لوازم الإيمان.
  • اندفاع النقم والمصائب وتجاوز كافة العقبات.

تفسير دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

تفسير دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت
تفسير دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

أن الدعاء الطريقة التي يتجه بها العبد المسلم إلى الله سبحانه وتعالى والحديث عن دعاء اللهم اكفنيهم شرهم بما شئت وكيفما شئت من الأدعية المميزة التي ذكرت في أحد القصص القرآنية ، وقد جتهد العديد من علماء المسلمين في تفسير هذا الدعاء ، وفيما يلي سنتعرف على هذا التفسير من خلال السطور التالية :

  • أن كل شخص يعاني من الخوف أو أمر ما عليه بتصحيح المسار والاتجاه نحو الدعاء والخشوع إلى الله سبحانه وتعالى للابتعاد عن الأذى أو أي مكروه.
  • ومن أهم التفسيرات الواردة أن هذا الدعاء أحد أبرز الأدعية التي تحمى وتحفظ الإنسان المسلم في حال مواجهة الأعداء وهي الطريقة التي يرغب بها كل إنسان مسلم في الوصول إليها من خلال الدعاء.

شرح دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

شرح دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت
شرح دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

فيما يلي نورد لكم في هذه الفقرة شرح دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت :

  • ((اللَّهُمَّ اكْفِنِيْهِمْ بِمَا شِئْتَ)) : صحابي الحديث هو صهيب بن سنان، أبو يحيى الرومي رضى الله عنه وهذا الدعاء جاء في قصة الغلام والراهب المشهورة.
  • قوله: ((اكفينهم)) أي: احفظني واحمني منهم.
  • قوله: ((بما شئت)) أي: بالذي تشاء من أسباب الوقاية والحماية.

 قصة غلام أصحاب الأخدود و دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

 قصة غلام أصحاب الأخدود و دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت
قصة غلام أصحاب الأخدود و دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

 اللهم اكفنيهم بما شئت. ثبت ذكرها في حديث مسلم في قصة غلام أصحاب الأخدود ، في هذه الفقرة سنتعرف على القصة كاملة ، لنستوفي منها العبرة ، تابعوا القراءة . 

  • أخرج الإمام مسلم في “صحيحه” قال: حدثنا هداب بن خالد حدثنا حماد بن سلمة حدثنا ثابت عن عبد الرحمن بن أبي ليلى عن صهيب، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (كان ملك فيمن كان قبلكم، وكان له ساحر، فلما كبر، قال للملك: إني قد كبرت، فابعث إلي غلاما أعلمه السحر، فبعث إليه غلاما يعلمه، فكان في طريقه، إذا سلك راهب فقعد إليه وسمع كلامه، فأعجبه فكان إذا أتى الساحر مر بالراهب وقعد إليه، فإذا أتى الساحر ضربه، فشكا ذلك إلى الراهب، فقال: إذا خشيت الساحر، فقل: حبسني أهلي، وإذا خشيت أهلك فقل: حبسني الساحر، فبينما هو كذلك إذ أتى على دابة عظيمة قد حبست الناس، فقال: اليوم أعلم آلساحر أفضل أم الراهب أفضل؟ فأخذ حجراً، فقال: اللهم إن كان أمر الراهب أحب إليك من أمر الساحر فاقتل هذه الدابة، حتى يمضي الناس، فرماها فقتلها، ومضى الناس، فأتى الراهب فأخبره.
  •  فقال له الراهب: أي بني أنت اليوم أفضل مني، قد بلغ من أمرك ما أرى، وإنك ستبتلى، فإن ابتليت فلا تدل علي، وكان الغلام يبرئ الأكمه والأبرص، ويداوي الناس من سائر الأدواء، فسمع جليس للملك كان قد عمي، فأتاه بهدايا كثيرة، فقال: ما هاهنا لك أجمع، إن أنت شفيتني.
  •  فقال: إني لا أشفي أحداً إنما يشفي الله، فإن أنت آمنت بالله دعوت الله فشفاك، فآمن بالله فشفاه الله، فأتى الملك فجلس إليه كما كان يجلس، فقال له الملك: من رد عليك بصرك؟ قال: ربي، قال: ولك رب غيري؟ قال: ربي وربك الله، فأخذه فلم يزل يعذبه حتى دل على الغلام، فجيء بالغلام، فقال له الملك: أي بني قد بلغ من سحرك ما تبرئ الأكمه والأبرص، وتفعل وتفعل، فقال: إني لا أشفي أحداً، إنما يشفي الله، فأخذه فلم يزل يعذبه حتى دل على الراهب، فجيء بالراهب.
  •  فقيل له: ارجع عن دينك، فأبى، فدعا بالمئشار، فوضع المئشار في مفرق رأسه، فشقه حتى وقع شقاه، ثم جيء بجليس الملك فقيل له: ارجع عن دينك، فأبى فوضع المئشار في مفرق رأسه، فشقه به حتى وقع شقاه، ثم جيء بالغلام فقيل له ارجع عن دينك، فأبى فدفعه إلى نفر من أصحابه، فقال: اذهبوا به إلى جبل كذا وكذا، فاصعدوا به الجبل، فإذا بلغتم ذروته، فإن رجع عن دينه، وإلا فاطرحوه، فذهبوا به فصعدوا به الجبل، فقال: اللهم اكفنيهم بما شئت، فرجف بهم الجبل فسقطوا، وجاء يمشي إلى الملك، فقال له الملك: ما فعل أصحابك؟ قال: كفانيهم الله، فدفعه إلى نفر من أصحابه، فقال: اذهبوا به فاحملوه في قرقور، فتوسطوا به البحر، فإن رجع عن دينه وإلا فاقذفوه، فذهبوا به، فقال: اللهم اكفنيهم بما شئت، فانكفأت بهم السفينة فغرقوا، وجاء يمشي إلى الملك، فقال له الملك: ما فعل أصحابك؟.
  •  قال: كفانيهم الله، فقال للملك: إنك لست بقاتلي حتى تفعل ما آمرك به، قال: وما هو؟ قال: تجمع الناس في صعيد واحد، وتصلبني على جذع، ثم خذ سهماً من كنانتي، ثم ضع السهم في كبد القوس، ثم قل: باسم الله رب الغلام، ثم ارمني، فإنك إذا فعلت ذلك قتلتني، فجمع الناس في صعيد واحد، وصلبه على جذع، ثم أخذ سهما من كنانته، ثم وضع السهم في كبد القوس، ثم قال: باسم الله، رب الغلام، ثم رماه فوقع السهم في صدغه، فوضع يده في صدغه في موضع السهم فمات، فقال الناس: آمنا برب الغلام، آمنا برب الغلام، آمنا برب الغلام، فأتي الملك فقيل له: أرأيت ما كنت تحذر؟ قد والله نزل بك حذرك، قد آمن الناس، فأمر بالأخدود في أفواه السكك، فخدت وأضرم النيران، وقال: من لم يرجع عن دينه فأقحموه فيها، أو قيل له: اقتحم، ففعلوا حتى جاءت امرأة ومعها صبي لها فتقاعست أن تقع فيها، فقال لها الغلام: يا أمه اصبري فإنك على الحق )…

تجريتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت بالفيديوا

بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا ، وفي ختامه جمعنا لكم مجموعة من الفيديواهات التي تحكي عن فضل دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت في تغيير الحال ، تابعوا معنا :

تجريتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت بالفيديوا ١
تجريتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت بالفيديوا ٢
تجريتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت بالفيديوا ٣