يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي مع خلطة زيت الزيتون والكركم ، وزيت الزيتون والكركم للكلف، وتجربتي مع الكركم للكلف، وزيت الزيتون للكلف والنمش، والكركم للوجة تجربتي، وتجربتي مع الكركم والزبادي للوجه، إذ لا توجد نبتة أو عشبة إلا ولها الكثير من الفوائد لجسم الإنسان، ومَنْ منَّا لا يعلم فوائد زيت الزيتون الذي يُعدُّ حلاً سحرياً لمعظم مشاكل الجسم، وأمّا الكركم فهو المسحوق الأصفر الذي يُستخرج من جذامير نبتة الكركم التي تنتمي إلى الفصيلة الزنجبيليّة وله فاعلية الكبيرة في علاج وحماية الجسم، وإذا ما اجتمع زيت الزيتون مع الكركم تكاملت فوائد كلّ منها…تابعوا معنا.

تجربتي مع خلطة زيت الزيتون والكركم

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع خلطة زيت الزيتون والكركم، ويحتوي الكركم على مادّة الكركمين والتي لها العديد من الفوائد للجلد ومن الجدير بالذكر أنّ الكركم يُضيف التوهج إلى البشرة، أما الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يُساعد على حماية البشرة وتفتيحها.

تجربتي مع خلطة زيت الزيتون والكركم
تجربتي مع خلطة زيت الزيتون والكركم
  • ذكرت إحدى التجارب مع صابونة الكركم وماء الورد أنها كانت تعاني من اسمرار البشرة والآثار السلبية الناتجة عن أشعة الشمس
  • وقالت كنت قد قمت باستخدام صابونة الكركم وماء الورد وقالت كانت قد ساعدتني في التخلص من كل هذا ومنحتني بشرة نضرة وناعمة.
  • لتحضير الخلطة التي قمت الاستعانة بها في تجربتي للكلف تحتاجين الى : كمية من الكركم مطحون بودرة قليل من زيت الزيتون عبوة نظيفة محكمة الاغلاق
  • اولا ضعي كمية من الكركم في وعاء ثم اضيفي اليها زيت الزيتون بحيث تحصلي على قوام متجانس و مائع قليلا ثم ضعي المزيج في عبوة نظيفة يمكنك الاحتفاظ بها في دولابك او في الثلاجة و عند استعمال ادهني الوجه خاصة منطقة الكلف بقليل من المزيج و اتركيه مدة لا تقل عن 3 ساعات ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد ، و كرري العلاج بشكل يومي و مستمر حتى تتخلصي من الكلف نهائيا.

قد يهمك:

زيت الزيتون والكركم للكلف

الكركم من المواد التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على تجديد خلايا البشرة، كما أنه يُعتبر مقشّرًا طبيعيًّا يزيل الجلد الميت، ويمنحكِ بشرة ناعمة، لهذا تُعتبر الماسكات التي تحتوي على الكركم من الأفضل لبشرة الصبيّة العشرينيّة، للوقاية من مشاكل حبّ الشباب والبقع وعلاج الكلف.

زيت الزيتون والكركم للكلف
  • الكركم من زيت الزيتون: اخلطي كلا من زيت الزيتون مع الكركم، حتى يصبح كالعجين، وضعيه على بشرتك، واتركيه ليجف ثم اشطفيه بالماء.
  • كرري الغسول مرتين أسبوعيا قبل النوم، لبشرة صحية، وخالية من الكلف.

تجربتي مع الكركم للكلف

تجربتي مع الكركم للكلف، وتعد مشكلة الكلف مشكلةً شائعة ومن المشاكل التي تؤرّق العديد من الأشخاص خاصةً النّساء، حيث إنّ 90% ممن يصابون بالكلف هم من النّساء، ويظهر الكلف على شكل بقعٍ داكنة اللّون، وتغيُّرٍ في لون البشرة، وتظهر أحياناً لدى النساء الحوامل خلال الأشهر المتوسطة والأخيرة من الحمل.

تجربتي مع الكركم للكلف
تجربتي مع الكركم للكلف
  • تقول إحدى السيدات في تحجربتها مع الكركم: انا عانيت من مشاكل الكلف تقريبا من ست او سبع سنوات اي بعد ولادة ابني الاخير اللي عمره تسع سنوات بدات بمنطقة الانف وتوسعت لتشمل الانف والخدود والجبين … ولاني بشرتي بيضاء فقد كانت واضحة وكريه المنظر المهم ما في علاج وما سويته ومافي كريم ما استخدمه واقسم بالله حتى جربت العلاج في تايلند وسنغافور وعند اخصائي الجلد ودفعت مبالغ كبيرة بس لا تحسن في البشرة ابدا وانا في حالة نفسية سيئة وكلام الحريم ونظراتهم تزيد نفسيتي سوء.
  • الوالد الله يحفظه ويطول في عمره دائم يشوفني يقول ما راح تنفعك هذي الكريمات لانها علاجات سطحية وكله ضياع فلوس ما دام ما تعالجين من داخل اللي هي اساس المشكلة وانا كله اجاحد واقول هذيلا اخصائيين ويعرفون اكثر منا واتجاهل نصائح الوالد قبل اسبوع تقريبا.
  • الوالد قالي سمعي كلامي وسوي العلاج اللي اخبرك عنه ولمدة شهر وبعدين ارجعي للكريمات والمصاريف طبعا اول شي شرحلي اسباب تكون الكلف وان السبب الرئيسي هو الدم اللي يوصل للوجه يكون محمل بمادة صبغية ووووووووو… ما راح اطول عليكم في شرحه المهم طلب منى اشرب على الريق ماء دافى مع كركم طازج مبشور وباليل ادهن المنطقة المتضررة بخلطة وهي عبارة عن فازلين وخالطة معه كركم طازج .
  • وصباح اغسل وجهي باي صابون مناسب وانا استخدم فيفاي طبعا خبرني ان الكركم له فائدة عظيمة في تنقية الدم من الشوائب وتصفيته من السموم وطلب مني ابحث في النت عن فوائد الكركم العلاجية والجمالية والله يا حبيباتي واخواتي في الله .
  • الحين صار لي تقريبا 4 ايام استخدمه ووجدت تحسن ملحوظ على الرغم من ان الكلف اللي في وجهي قديم وصار له سنين والاخصائيين خبروني لانه قديم فعلاجه صعب لكن الحمد لله على الرغم من قصر المدة ولكن التحسن ملحوظ … واللي الكلف في وجها جديد فاتوقع خلال اسبوع راح تلاحظ الفرق كبير في العلاج

زيت الزيتون للكلف والنمش

يستخدم زيت الزيتون كثيراً في الدول العربية لما له من فوائد للجسم، ويدخل في تحضير العديد من الوصفات، كما أن له أهمية كبيرة تعود على البشرة بتعدّد نوعياتها الدهنية والجافة، ويحتوي على كميات هائلة من الفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة، ويدخل في العديد من الخلطات الطبيعية التي تعمل على إضفاء الجمال للوجه والشعر والجسم كافة.

زيت الزيتون للكلف والنمش
زيت الزيتون للكلف والنمش
  • امزجي عصير الليمون الطازج مع كمية من زيت الزيتون، ثمّ اغمري قطنة بالمزيج وادهني بشرتك جيداً فهذه الخلطة تمنع ظهور التجاعيد.
  • ادهني بشرتك بزيت الزيتون بعد تعرضها للشمس فإنه يدمر الخلايا السرطانية في الجلد. امزجي نصف فنجان صغير من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من القهوة، وادهني المناطق التي تظهر فيها الخطوط البيضاء على الوجه بحركات دائرية، فهذه الخلطة تخلصك من تلك المشاكل.
  • امزجي بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الشاي المعبّأ بالأكياس مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ ادهني الخلطة على بشرتك واتركيها لعشرين دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ ثم الماء البارد، فإنّ هذه الخلطة تخلص الوجه من الشوائب داخل المسام وتنظفها.
  • امزجي ملعقةً كبيرةً من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والقليل من خل التفاح وادهني بشرتك، واتركيه خمس عشرة دقيقة ثمّ اغسلي بشرتك وجففيها بالمنشفة جيداً لتتخلصي من مشكلة البثور وحب الشباب والكلف والنمش.
  • اهرسي حبة من الأفوكادو جيّداً، وأضيفي إليها ملعقةً كبيرة من زيت الزيتون وامزجيهما جيداً، ثم ضعي الخليط على البشرة واتركيه لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسلي البشرة وعند مداومتك على هذه الخلطة مرة كل يومين تصبح بشرتك براقة ولامعة وصافية.

الكركم للوجة تجربتي

الكركم للوجة تجربتي، لأنه من أكثر المشكلات إزعاج وخاصة للفتيات هي المشكلات التي تظهر في الوجه ، مما يستدعي العلاج الطبيعي والسريع لذلك.

الكركم للوجة تجربتي
الكركم للوجة تجربتي
  • كنت أعاني من اسمرار البشرة، ولكني قرأت في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي، عن خلطة الكركم و الزبادي وفوائدها في تفتيح البشرة والقضاء على حب الشباب.
  • لذلك قمت بتجربة الخلطة، و التي تتكون من الكركم والزبادي وماء الورد، و مع تكرار استعمال الخلطة، قد وجدت نتيجة رائعة و فعالية كبيرة للخلطة، لذلك أنصح بتجربة الوصفة، في حال كنت ترغبين في التخلص من البثور و حب الشباب و الاسمرار.
  • اخبرتني احدى صديقاتي انه توجد هنالك وصفة انتشرت مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعي و هي خلطة الكركم والزبادي و التي تنصح بها العديد من السيدات و الفتيات لذلك قررت بدوري تجربتها و اتأكد من فعالية الخلطة و اعرف ما ان كان فعلا الكركم مفيدا للبشرة و يقوم بتبييضها و تصفيتها ام لا و كانت تجربتي مع الكركم والزبادي للوجه تجربة ناجحة بل و مبهرة و لست ابالغ ، حقا ، خلطة الكركم مع الزبادي من افضل الخلطات التي جربتها للوجه و كانت ذات فعالية مذهلة اذ لا تعمل على تبييض البشرة فقط ، و انما لديها كذلك القدرة على تخفيف و ازالة البقع على البشرة و التخلص نهائيا من حب الشباب و اثاره.

تجربتي مع الكركم والزبادي للوجه

يُعتبر قناع الزبادي والكركم للوجه من الأقنعة المفيدة للبشرة، ويساعد استخدامه بانتظام على علاج المشاكل الجلديّة الشائعة، مثل: حب الشباب، والتجاعيد، والندب، والهالات السّوداء، حيث يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة يمكنها مكافحة أضرار الجذور الحرّة، إضافةً إلى أنّه يُعتبر من المكوّنات الطّبيعيّة الفعّالة جداً إذ إنّ خصائصه المضادة للجراثيم تقتل البكتيريا المسبّبة لحب الشّباب، وخصائصه المضادة للالتهابات تقلل من الالتهابات والألم.

تجربتي مع الكركم والزبادي للوجه
تجربتي مع الكركم والزبادي للوجه
  • يستخدم هذا القناع لتعزيز صحة البشرة، والحصول على بشرة خالية من العيوب، وحب الشباب، والتّجاعيد، والهالات السّوداء، والنّدوب، وذلك نظراً إلى فوائد العسل، وزيت جوز الهند جنباً إلى جنب مع فوائد الكركم والزبادي، حيث إنّ العسل من المكونات الرائعة لترطيب، وتنعيم البشرة، وبالإضافة إلى قدرته على علاج حب الشباب وآثاره، كما أنّ خصائصه المضادة للالتهابات تقوم بالتقليل من الاحمرار، والالتهاب المصاحب لحب الشّباب، أمّا زيت جوز الهند فيمكنه الحفاظ على البشرة شابة، وخالية من العيوب، والندوب، حيث يحتوي على مضادات للبكتيريا، ومضادات للأكسدة، وطريقة القناع.
  • يُوضع الزّبادي في قطعة من قماش الشّاش، ثمّ يُعلّق فوق وعاء، ويُترك لمدّة 3-4 ساعات؛ لفصل مصل اللبن عن الزّبادي، (أو استخدام الزّبادي اليوناني).
  • يُوضع الزبادي الخالي من مصل اللبن في وعاء، ثمّ يُضاف إليه العسل، وزيت جوز الهند.
  • يُضاف مسحوق الكركم إلى بقيّة المكونات، ويُخلط جيّداً، بحيث يتم الحصول على معجون خالٍ من الكتل، ومتجانس.
  • يُغسل الوجه جيّداً، ويُجفّف بالطّبطبة بلطف. يُوضع قناع الكركم على الوجه، باستخدام الأصابع النظّيفة، أو باستخدام فرشاة المكياج.
  • يُترك القناع على الوجه لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يُغسل بالماء الفاتر. يُستخدم القناع مرّة في الأسبوع للحصول على بشرةٍ خاليّة من العيوب.