يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي مع ختم القران في ثلاث ايام ، وتجربتي مع ختم القران في ثلاث ايام للزواج، وقصص ختم القران في ثلاث ايام إنستقرام، وقصص استجابة الدعاء بعد ختم القران، وحياتي مع ختم القران، وتضمّنت سِيَر الصحابة -رضوان الله عليهم- تعلُّقاً بالقرآن الكريم، وحِرصاً عليه، ومُداومةً على قراءته بصورة تتّضح من خلالها أهمّيته كعبادة تؤدّي إلى تزكية النفس، وأهميّة تدَّبُره، والعمل بما جاء فيه، كما أنّه وسيلة من وسائل الدعوة إلى الإسلام؛ فقد كان النبيّ -صلى الله عليه وسلم- يستخدمه في المواسم؛ لدعوة الناس إلى الإسلام؛ لِما فيه من تأثير على نفوس سامعيه، ويُستحَبّ أن يُكثِر المسلم من قراءة القرآن الكريم، ويُداوم عليها؛ لأنّ تلاوة القرآن هي أفضل الأذكار، كما أنّ لها أجراً عظيماً؛ قال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-: (اقْرَؤُوا القُرْآنَ فإنَّه يَأْتي يَومَ القِيامَةِ شَفِيعًا لأَصْحابِهِ)…تابعوا معنا.

تجربتي مع ختم القران في ثلاث ايام

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع ختم القران في ثلاث ايام، إذ يستطيع المسلم أن يختم القرآن الكريم في ثلاثة أيام إذا استعان بالله، لا سيّما إذا كان ذلك في شهر رمضان المبارك؛ من خلال قراءة عشرة أجزاء في كلّ يوم، علماً أنّ ختمة القرآن كاملة تحتاج إلى عشر ساعات إذا كانت بقراءة مُتوسِّطة السرعة، والتي تُعرَف بقراءة الحَدر؛ إذ يستغرق الجزء ثلث ساعة فقط لقراءته، ويستطيع المسلم أن يُوزّع عشرة أجزاء على الصلوات المفروضة، بحيث يتمكّن من خَتم القرآن في ثلاثة أيّام.

تجربتي مع ختم القران في ثلاث ايام
  • هذا الموضوع كتبته أحد الأخوات بأحد المنتديات وأريد رأيك فيه وحكم نشره وجزاك الله خير , وبارك فيك , وجعل ما تقدمه لنا في موازين أعمالك ..
  • كلنا يدعو الله ليطلب منه العافية و الرزق و النجاح في الحياة إلخ إلخ. عندما كنت في المدرسة قال لي أستاذ التربية الإسلامية بطريقة ندعو الله بها فيستجيب الدعاء بسرعة، كانت في البداية طريقة صعبة و لكني عندما رأيت النتائج قلت تستحق كل هذا العناء
  • و هي بأن تقرأ القراّن الكريم في ثلاث أيام فقط أي تختم كل يوم 10 أجزاء و في اليوم الثالث بعد أن تختم الأجزاء الأخيرة تقوم و تصلي ركعتين و بعد التسليم من الركعتين أدعو ربك بما شئت من الدعاء و الطلبات.
  • أقسم بأني دعوت ربي فاستجاب لي و شعرت بالنتائج من اليوم الثاني و السر في ذلك على ما اعتقد بأن عند ختم القراّن يصلي عليك 60 ألف ملك ويؤمن على دعاءك 4000 ملك أرجو أن أكون قد أفدكم فأنا طبقتها عن خبره و أعلم و متأكد بأنها ناجحة لأنها نجحت معي
  • أعلم أنها صعبه ولكن اصدقوا النية مع الله فيستجاب دعاءكم و ثقوا بأن دعاءكم سيستجاب بإذن الله.

قد يهمك:

تجربتي مع ختم القران في ثلاث ايام للزواج

يحرص المسلم على خَتم القرآن الكريم بشكلٍ دوريّ، بحيث يتناسب ذلك مع وقته، وفيما يأتي ذِكر بعض الطُّرق التي تُعين المسلم على خَتم القرآن الكريم خلال فترةٍ زمنيةٍ مُحدَّدة

https://youtu.be/GCjhcyfUqKw
تجربتي مع ختم القران في ثلاث ايام للزواج
  • تُعدّ تلاوة القرآن الكريم، وخَتمه من أعظم العبادات والأعمال التي يُثاب عليها المسلم، وذلك بالحرص على خَتمه باستمرارٍ دون انقطاع، وقد كان الصحابة -رضوان الله عليهم- أحرص الناس على ذلك؛ فقد ورد عن عبدالله بن عمرو -رضي الله عنهما- أنّه قال للنبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (يا رسولَ اللهِ، في كَمْ أَقرَأُ القرآنَ؟ قال: اقرَأْه في كلِّ شهرٍ، قال: قُلتُ: إنِّي أقوَى على أكثرَ مِن ذلك، قال: اقرَأْه في خمسٍ وعشرينَ، قُلتُ: إنِّي أقوَى على أكثرَ مِن ذلك، قال: اقرَأْه في عشرينَ، قال: قُلتُ: إنِّي أقوَى على أكثرَ مِن ذلك، قال: اقرَأْه في خمسَ عشْرةَ، قال: قُلتُ: إنِّي أقوَى على أكثرَ مِن ذلك، قال: اقرَأْه في عَشرٍ، قال: قُلتُ: إنِّي أقوَى على أكثرَ مِن ذلك، قال: اقرَأْه في سَبعٍ، قال: قُلتُ: إنِّي أقوَى على أكثرَ مِن ذلك، قال: لا يفقَهُه مَن يقرَؤُه في أقلَّ مِن ثلاثٍ)، وقد فسّرَ الحافظ ابن رجب الحنبليّ -رحمه الله- نَهي النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- عن القراءة في أقلّ من ثلاث أيّامٍ على سبيل المُداومة والاستمراريّة في ذلك، أمّا بعض الأوقات التي يَعظُم فيها الأجر، كليلة القَدْر مثلاً، أو بعض الأماكن المباركة، كالمسجد الحرام لغير ساكنيه؛ فيُستحَبّ استثمارها في مُضاعفة العبادات؛ اغتناماً للوقت، والمكان، فلا بأس في خَتم القرآن الكريم في فترةٍ قصيرة.

قصص ختم القران في ثلاث ايام إنستقرام

ختم القرآن من الأعمال الجليلة التي يثاب عليها العبد وينال بها الدرجات العلى، فيستحب للمسلم أن يختم القرآن مرة بعد مرة ويواظب على ذلك، قال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَنْ تَبُورَ} [فاطر:29]. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من قرأ حرفًا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول: ألم حرف، ولكن ألف حرف، ولام حرف، وميم حرف» (رواه الترمذي).

قصص ختم القران في ثلاث ايام إنستقرام
  • قالت إحدى النساء إنها تريد ختم القرآن في رمضان ، لكنها لم تكن تعلم. في كل مرة تخطط لإنهاء القرآن في رمضان ، كانت تقلق من الخلافات بين الأقارب وأقارب زوجها وأقارب ابنها المتزوج ، والتي كانت تتدخل في قراءتها للقرآن في رمضان. في كل مرة تنوي إنهاء قراءة القرآن ، سوف تنزعج.
  • لقد بدأت في قراءة القرآن لكنها لم تكمله. وذلك بسبب كثرة العمل والعمل وتحضير الطعام لزوجها ومخاوف أخرى لا داعي لذكرها. حاولت كثيرًا ترتيب وقتها ، لكنها لم تنجح أبدًا.
  • في كل مرة تقوم بترتيب وقتها ، سيكون هناك شيء لها لتقرأ القرآن عليها ، حتى في غضون عام. قررت ترتيب وقتها.
  • في شهر رمضان منعت كل الأحداث التي قامت بها في رمضان ، وبالفعل ختمت القرآن أكثر من مرة خلال شهر رمضان لأنها حسمت أمرها وفعلت ذلك. وفي النهاية قالت إن تجربتها مع ختم القرآن كانت جيدة جدًا لأنها أعطتها الراحة النفسية وحل جميع المشاكل التي واجهتها مع زوجها أو زوجها.

قصص استجابة الدعاء بعد ختم القران

قصص استجابة الدعاء بعد ختم القران، يجب علينا عند قراءة القرآن الكريم التدبر في الآيات والحكم التي توجد به هذا بجانب أن قراءة القرآن تساعد على تصفية الذهن، ويكون سبب في راحة البال للمسلم هذا بجانب أنه يزيد من قوة الذاكرة والشعور بالرضا والسعادة وزوال الهم.

قصص استجابة الدعاء بعد ختم القران
قصص استجابة الدعاء بعد ختم القران
  • تقول إحدى الفتيات: “بقولكم اللي صار معي انا ب الجزاء ال 17 الحين توني باول ختمه .. ان شاءالله اللي حصل انه شي ايجابي لي و من عقدت النيه وبديت اقراء وانا من تعب لتعب حراره ما تنزل وجسمي منهد حيلة اعصابي مشدوده لدرجه اصرخ بدون سبب اشياء غريبه وضيقه فجاءه ولا يريحني الا اذا قريت واذا قريت وخلصت كذا جزاء ارتاح وفجاءه القاني بحالة صراع لما اقدر اسيطر على نفسي و ترجع لي الآم اقوى ومع هذا مستمره وبكمل ويارب بكرى اختم وتنتهي كل العوارض مع الختمه هذي ..وحصل ان مشكله بيني وبين خطيبي قبل كم شهر قطعت الامل انه بيتصلح وضعنا واللي صار بيننا مضايقني مره وعند وصولي للجزاء العاشر رجع لي الحمدلله وتصلح كل شي”
  • يقول احدهم كنت اعانى من مشاكل مالية كبيرة و قد سبب له ذلك انه شارك فى الكثير من الجمعيات لكن تعذر عليه ان يؤدي كل شهر فقد صرفها وهذا راجع ان ولده قد كان مريضاً.
  • ويحتاج الى عملية على الفور وبعد دفع تكاليف العملية فى المستشفى والتى قد كانت غالية الثمن جداً قد اكتشف بعدها انه قد دفع فلوس الجمعيات كلها التى تخص هذا الشهر ولم يعد معه اى اموال يدفعها لسد اقساط الجمعيات .