يعرض عليكم موقع إقرأ في هذه المقالة تجربتي مع حبوب dhea ، ومضاعفات حبوب DHEA، وهل حبوب dhea تؤخر الدورة، ودواعي استعمال حبوب DHEA 25 mg، وحبوب داهية وهرمون FSH، وحبوب داهيه للتكيس، ويُنتج الجسم هرمون دِيهيدرو إيبي آندروستيرون (DHEA) بصورة طبيعية في الغدة الكظرية. وبدوره، يساعد ذلك الهرمون في إنتاج غيره من الهرمونات بما في ذلك التستوستيرون والإستروجين. وترتفع مستوياته إلى الذروة في مرحلة البلوغ المبكرة ثم تنخفض ببطء مع تقدم العمر…تابعوا معنا.

تجربتي مع حبوب dhea

تجربتي مع حبوب dhea، هو هرمون طبيعي ومكمل غذائي و يمكن أن يؤثر على مستويات الهرمونات الأخرى في جسمك وقد اوضح قدرته على زيادة كثافة العظام، وانخفاض الدهون في الجسم، وتحسين الوظيفة الجنسية وتصحيح بعض المشاكل الهرمونية.

تجربتي مع حبوب dhea
تجربتي مع حبوب dhea
  • هو هرمون يفرزه الجسم و ينقص بمرور السنين و هو آخر صيحة لما يعرف بالأدوية المحاربة للشيخوخة و الذي أثبت أثره الفعال في الرفع من مخزون البويضات حسب التجارب السريرية التي أجريت في مؤسسات و معاهد طبية في أمريكا.. و هناك يباع كمكمل غذائي لكل من يريد التحسين من نمط حياته الذي يتقهقر مع الشيخوخة.
  • ترتبط مستويات “DHEA” المنخفضة بكثافة العظام المنخفضة، والتي تقل كلما تقدمت في العمر.
  • ما هو أكثر من ذلك، يرتبط انخفاض مستويات “DHEA” أيضا مع زيادة خطر كسور العظام.
  • وبسبب هذه الارتباطات، قامت العديد من الدراسات بفحص ما إذا كان بإمكان “DHEA” تحسين كثافة العظام لدى كبار السن.
  • تظهر بعض الأبحاث أن تناول هذا المكمل لمدة سنة إلى سنتين يمكن أن يحسن كثافة العظام عند النساء الأكبر سناً، لكن ليس الرجال.
  • قد يكون من الضروري أخذ هذا المكمل لفترات أطول لتجربة زيادة كثافة العظام، وقد يكون هذا التأثير أكبر لدى النساء المسنات.
  • ترتبط المستويات المنخفضة من “DHEA” بانخفاض كثافة العظام وكسور العظام، اخذ المكمل على المدى الطويل قد يزيد من كثافة العظام، خاصة عند النساء المسنات.

قد يهمك:

مضاعفات حبوب DHEA

تجربتي مع حبوب dhea : تستخدم المكملات DHEA من قبل بعض الناس الذين يعتقدون أنهم يستطيعون تحسين الدافع الجنسي، وبناء العضلات، ومحاربة آثار الشيخوخة، وتحسين بعض الظروف الصحية. ولكن ليس هناك الكثير من الأدلة لكثير من هذه الاسئلة والدوافع . والمكملات الغذائية لديها بعض المخاطر.

مضاعفات حبوب DHEA
مضاعفات حبوب DHEA
  • الآثار الجانبية المحتملة من المكملات DHEA يمكن أن تشمل البشرة الدهنية وحب الشباب،
  • سماكة الجلد فقدان الشعر تلبك المعدة ارتفاع ضغط الدم التغيرات في دورة الطمث شعر الوجه عند النساء خشونة الصوت لدى النساء تعب احتقان الأنف صداع سرعة ضربات القلب أو عدم انتظام أرق التغيرات غير المواتية في مستويات الكولسترول.
  • بعض من هذه الآثار الجانبية يمكن أن تنجم عن DHEA رفع مستوى هرمون التستوستيرون وهرمون الاستروجين في جسم الشخص.
  • خبراء الطب يحذرون من أن لا يعرف إلا القليل عن تأثير طويل الأمد للمستويات الهرمون المرتفعة. لذلك لا ينبغي أن تؤخذ مكملات DHEA على المدى الطويل دون استشارة مع أخصائي الرعاية الصحية.

هل حبوب dhea تؤخر الدورة

تجربتي مع حبوب dhea : قد تتساءل بعض الفتيات والنساء عن اهمية هرمون dhea وما هي اهميته ، ولكن الذي يشغل بالهم هو هل حبوب dhea تؤخر الدوره ؟

هل حبوب dhea تؤخر الدورة
هل حبوب dhea تؤخر الدورة
  • الاجابة على هذا السؤال انه لا يسبب تاخر الدورة ، ولكنه يحافظ على نزول الدورة في موعدها الطبيعي .
  • قد تعاني بعض السيدات من مشكلة تاخر الجمل نتيجة عدم نشاط المبيض ، ولكن حبوب dhea تعمل على تنشيط المبيضين ، وتساعد في انتظام الدورة الشهريه للمراه دون تاخيرها ، كما تساعد على تحفيز الحمل والانجاب .
  • هل حبوب dhea تؤخر الدوره ، تعتبر حبوب dhea من احد المكملات التى تستخدم لتحسين الدافع الجنسى، فهرمون (ديهيدرو) بشكل عام يستخدم لرفع وتنظيم الهرمونات الجنسيه الذكرية والانثوية، وهما هرمونى الاستروجين والتستوسيترون.
  • والتى يبدأ انتاجهما فى منتصف سن العشرين ولكنها تنخفض تدريجيا وذلك نتيجه للتقدم فى العمر، ويفرز هرمون dhea من إحدى الغدد الموجودة فى الجسم وتحديدا الغدة الكظريه والتى تتواجد فوق الكلى، لذا يعتبر إنخفاض مستوى هذا الهرمون من اهم الامور التى قد تقابل العديد من الاشخاص والتى ينتج عنها مشاكل واضرار آخرى.
  • كما تعتبر تلك المكملات من اكثر الحبوب المستخدمه والتى تساعد على علاج العقم تحديدا لدى السيدات وايضا الضعف الجنسى بشكل عام، كما انها تتصنع من الصويا او البطاطا الحلوة البريه.

دواعي استعمال حبوب DHEA 25 mg

تجربتي مع حبوب dhea : الغده الكظريه من الغدد الصماء وموجوده فوق الكلي والتي تفرز هرمونات مهمه للجسم ،ومن هذه الهرمونات هرمون يسمي ديهيدرو من الهرمونات الأساسية للغدة الكظرية ونقص هذا الهركون يسبب مشاكل صحيه كثيره تؤثر سلبيا علي صحه الشخص . وهناك حبوب تعمل علي تحفيز انتاجه وتعويض النقص في افرازه لترجع الغده الكظريه انتا جه بشكل سليم وهذه الحبوب تسمي dhea.

دواعي استعمال حبوب DHEA 25 mg
دواعي استعمال حبوب DHEA 25 mg
  • الهرمون الطبيعي الذي تنتجه الغدة الكظرية يتوافر في الجسم بمعدل يترواح من 10 إلى 15 مللي جرام بشكل يومي؛ ولكن أشارت بعض الإحصائيات الطبية أن هذه النسبة تنخفض لدى المرأة بمعدل يترواح من 10 إلى 20% وهذا يؤثر على بعض وظائف الجسم لديها.
  • يتحرك هذا الهرمون مع مسار الدم وينتقل إلى جميع أنحاء الجسم ويصل إلى خلايا الجسم المختلفة ويعمل على إنتاج الهرمونات الذكرية المعروفة بهرمونات الأندروجين وأيضًا تكوين الهرمونات الأنثوية المعروفة بهرمونات الأستروجين.
  • هذا بالإضافة إلى أنه يصل إلى الخلايا العصبية وخلايا المخ ويساعده في القيام بمهام معينة. وهناك العديد من الأطباء الذين يوصون بهذا الهرمون للمرضى لتحسين نشاط وظائف الجسم.
  • لكن مع الأسف تناول جرعات كبيرة من هذا البديل الطبيعي قد يُعرض الإنسان إلى المزيد من المضاعفات الخطيرة ولذلك لابد تحديد الكمية التي يحتاجها الجسم ليستعيد نشاطه من جديد دون الإصابة بأى ضرر.

حبوب داهية وهرمون FSH

تجربتي مع حبوب dhea : هرمون FSH أو الهرمون المحفّز للحويصلة؛ هو عبارة عن هرمون يوجد في جميع الثديات، وينتجُ من الفص الأمامي للغدة النخامية الموجودة في الدماغ، وهو يؤثر في الغدد التناسلية عند الذكور والإناث، حيث يَتحكم في عملية تطور جسم الإنسان ونموه وفي عمليّة البلوغ.

حبوب داهية وهرمون FSH
حبوب داهية وهرمون FSH
  • تأثيره في الإناث: يرتبط هرمون FSH عند إفرازه بمستقبلاته بخلايا المبايض التي تحتوي على الحويصلات المبيضيَّة، لتبدأ هذه الحويصلات المبيضيَّة بالنمو، حيث تنضج البويضات للحجم الذي يخولها للخروج من المبيض لتكون جاهزة للإخصاب.
  • تأثيره في الذكور: يرتبط هرمون FSH بمستقبلاته على الخصيتين ليبدأ بتحفيز نضوج الخلايا المسؤولة عن إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يصنع وينضج الحيوانات المنوية.

حبوب داهيه للتكيس

قد تتسبب الشيخوخة في تقليل مخزون المبيض وضعفه، إضافةً إلى مجموعة من العوامل الأخرى.

حبوب داهيه للتكيس
حبوب داهيه للتكيس
  • تعانى الكثير من السيدات والفتيات من تكيس المبايض وهو ما قد يعوق الحمل، ونشر الموقع الهندى ” Boldsky” تقريرا أكد فيه أن متلازمة تكيس المبايض واحدة من المشاكل الرئيسية، التى تصيب نسبة كبيرة من النساء، وتعوق حملهن.
  • وأضاف التقرير أن الأسباب الرئيسية لمتلازمة تكيس المبايض تشمل نمط الحياة غير الصحية، كالتعرض لمستويات عالية من التوتر والعادات الغذائية غير الصحية وقلة النوم والأطعمة الدهنية وزيادة الوزن.
  • وبحسب التقرير فإن النساء اللائى يعانين من تكيس المبايض لديهن فرصة قليلة للإنجاب، مشيرا إلى أن تكيس المبايض أحد أسباب عقم النساء ففيه يزيد هرمون “الأندروجين” فى جسد المرأة وهو من هرمونات الذكورة، وبالتالى يؤثر على الدورة الشهرية والخصوبة عند المرأة.
  • وأوضح التقرير: إذا كانت المرأة المصابة بتكيس المبايض وتسعى كى تصبح حاملا، فيجب عليها المتابعة مع الطبيب المناسب وإتباع بعض النصائح مثل:
  • اتباع نظام غذائى متوازن يجب أن يكون نظامك الغذائى منخفض الدهون، إذا كنت ترغبين فى الحمل عقب الإصابة بتكيس المبايض، ومن المفيد الإكثار من البروتين والأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية وتجنب الأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية عالية.
  • إزالة السموم من الجسم إذا كنت تحاولين الحصول على لقب حامل بعد إصابتك بتكيس المبايض، فعليك طرد السموم لأنها تؤدى لتوازن الهرمونات فى الجسم، ويفضل لتحقيق الهدف الابتعاد عن القهوة والسكر والأطعمة التى تحوى الدهون.
  • تناول العلاج الصحيح لتكيس المبايض إذا كنت ترغبين فى الحمل بعد إصابتك بتكيس المبايض، فتناول الدواء الفعال لعلاج هذا الداء وفق تعليمات طبيب متخصص هو أحد الوسائل لتحقيق هدفك.