يعرض عليكم موقع إقرأ موضوع عن تجربتي مع حبوب نيوتري نيتال ، وفوائد حبوب نيوتري نيتال للشعر، وحبوب نيوتري نيتال للرجال، وأضرار حبوب نيوتري نيتال، وتجربتي مع حبوب ماتيرنا، وتجربتي مع حبوب بريجناتا للحامل، وتجربتي مع حبوب فيتا لايف، وأقراص نيوتري-ناتال المغلفة تحتوي على 12 نوعًا من الفيتامينات، و9 أنواع من المعادن التي تحتاجها النساء الحوامل والمرضعات.مرة واحدة يوميًا مع الوجبات.يجب عدم استخدام أقراص نيوتري-ناتال المغلفة للمرضى الذين لديهم حساسية ضد أي من مكوناته…تابعوا معنا.

تجربتي مع حبوب نيوتري نيتال

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع حبوب نيوتري نيتال ، فحبوب نيوتري نيتال هي عبارة عن وصفة طبية تتكون من فيتامينات و معادن متعددة , حيث تستخدم قبل و بعد الولادةو ذلك ولأنها تعمل على تحسين الحالة التغذوية للمرأة طوال فترة الحمل .

تجربتي مع حبوب نيوتري نيتال
تجربتي مع حبوب نيوتري نيتال
  • يوضح الكثيرون من خلال “تجربتي مع حبوب نيوتري نوتال” أهمية المكمل الغذائي في تغذية الجسم بمجموعة غنية من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، في الحالات التالية:
  • التغذية للحامل قبل وبعد الولادة وكذلك أثناء الرضاعة لفائدتها الكبيرة للطفل أيضًا.
  • للشعر بمنع تساقطه وتحسين نموه ومظهره.
  • فترات النقاهة بعد العمليات الجراحية.
  • منع الإجهاد والشعور بالإرهاق.
  • تحسين الأداء العقلي والعضلي للجسم.

قد يهمك:

فوائد حبوب نيوتري نيتال للشعر

يحتاج الشعر إلى العديد من العناصر الغذائية مثل أيّ عضوٍ آخر في الجسم، ويُعتبر الشعر ذو المظهر الصحيّ مؤشراً على الصحة أو الجمال، وغالباً ما يرتبط تساقط الشعر بحدوث نقصٍ في أحد العناصر الغذائية في الجسم، وربما قد يعود التساقط إلى أسبابٍ وراثيةٍ، أو هرمونيةٍ، أو حتى المرحلة العمرية، وفيما يخص فوائد حبوب نيوتري نيتال للشعر لم نجد عنها شيئا خلال البحث .

فوائد حبوب نيوتري نيتال للشعر
فوائد حبوب نيوتري نيتال للشعر
  • فيتامين أ: ويعد فيتامين أ ضرورياً لنمو أنسجة الجسم بما فيها الشعر، حيث يساعد هذا الفيتامين على تحفيزّ الغدد الجلدية لإفراز مادةٍ دهنية تُدعى الزهم (بالإنجليزيّة: Sebum) التي ترطب فروة الرأس وبالتالي تساعد على الحفاظ على صحة الشعر، كما أنّ نقص فيتامين أ أو حتى زيادة الجرعة المتناولة منه قد تسبب تساقط الشعر.
  • فيتامينات ب: ويعتبر البيوتين (بالإنجليزية: Biotin) أهمّها؛ فقد أظهرت الدراسات أنّ نقص البيوتين مرتبط بتساقط الشعر، كما تساعد فيتامينات ب على إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين والمواد المغذية إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر، وتعدّ هذه العملية ضروريةً لنمو الشعر.
  • فيتامين ج: حيث يُعتبر فيتامين ج واحداً من مضادات الأكسدة القوية؛ حيث يساعد على الحماية من الإجهاد التأكسدي الناتج عن جزئيات الجذور الحرة (بالإنجليزية: Free Radicals)؛ إذ إنّ الأضرار الناجمة عن هذه الجزيئات يمكن أن تسبب توقف نمو الشعر، بالإضافة إلى ذلك فإنّ الجسم يحتاج إلى فيتامين ج لتكوين بروتينٍ يُعرف باسم الكولاجين (بالإنجليزية: Collagen) الذي يُعتبر جزءاً مهماً في بُنية الشعر، كما يساعد فيتامين ج على امتصاص معدن الحديد الضروري لنمو الشعر.
  • فيتامين د: حيثُ إنّ نقص مستويات فيتامين د في الجسم يؤدي إلى الإصابة بمرض الثعلبة (بالإنجليزية: Alopecia) الذي يرتبط بتساقط الشعر، وقد أظهرت الأبحاث أيضاً أنّ فيتامين د قد يساعد على إنتاج بصيلات جديدة في الرأس؛ وهي المسام الصغيرة في فروة الرأس التي يمكن من خلالها نمو خصل شعرٍ جديدةٍ. فيتامين هـ: حيث بينت نتائج إحدى الدراسات والتي شملت أشخاصاً يعانون من تساقط الشعر أنّ الأشخاص الذين تناولوا مكملاتٍ غذائيةٍ من فيتامين هـ لمدة 8 أشهر زادت معدلات نمو شعرهم بنسبةٍ تصل إلى 34.5% مقارنةً بالمجموعة التي زُوِدت بكبسولاتٍ وهمية (بالإنجليزية: Placebo)؛ والتي شهدت زيادةً في نمو الشعر بنسبة 0.1% فقط.

حبوب نيوتري نيتال للرجال

فيما يخص حبوب نيوتري نيتال للرجال لم نجد عن شيئا خلال البحث ولكن هناك العديد من الفيتامينات المتعددة المصممة خصيصاً للرجال، والتي تختلف في الشكل .

حبوب نيوتري نيتال للرجال
حبوب نيوتري نيتال للرجال
  • زيت السمك: هو واحد من بينِ أفضل المصادر للأحماضِ الدهنيّة (أوميغا 3)، والتي تُعتبر مهمّةً جداً لصحّة الدماغ، والقلب، ويعمل كمضادٍ طبيعيٍ للالتهابات.
  • الفيتامين د: يُعزّز فيتامين د من صحّة العظام من خلال امتصاص الكالسيوم من الطعام بفعاليّةٍ أكبر، ويمنع الإصابة بمرض السكّري، والتصلّب المتعدّد، ومتلازمة التمثيل الغذائي، وبعضِ أنواعِ السرطان، وغيرها الكثير من الأمراض، وبالأخص إذا كان المرء لا يتعرّض للشمسِ مدّةً كافيةً، أو لا يحصل على هذا الفيتامين بشكلٍ كافٍ من نظامه الغذائي.
  • الجلوكوزامين وشوندرويتين Glucosamine and Chondroitin: وهي من الفيتامينات الموجودة في الجّسم بشكلٍ طبيعي، وتُساعد على التقليل من ألم الإصابة الرياضيّة أو ألم المفاصل المؤلم.
  • الإنزيم المساعد Q10: يُساعد هذا المكمّل الغذائي على منح الطاقة والقوة للقلب، ويُعتبرُ مصدراً رئيسيّاً للخلايا، ويساعدُ أيضاً على التقليل من مستوى الكوليسترول الضار بالجّسم، ولكن إذا كانَ المريض الذي يتناول عقاقير تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم يجب أخذ جرعة أكبر وذلكَ بعدَ استشارة الطّبيبِ المُختص.
  • فيتامين ب12: مع التقدّم بالعمر يُصبح المدخول الغذائي للجسم وامتصاصه فيه صعباً، وتقلُّ نسبة امتصاص فيتامينات المجموعةِ ب جداً، والأخص ب6، وب12، وتُعتبر هذه الفيتامينات مهمّةً جداً لعمليّة التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، والبروتين، والدهون.
  • المغنيسيوم: يُقدّم المغنيسيوم الطاقة للجسم، ويُعتبر أهمَّ معدن أساسيٍ للجسم، إذ إنَّ أكثر من ثلاثمئةٍ وخمسينَ وظيفة إنزيميّة تتطلّب وجود المغنيسيوم في الجّسم للقدرة على العمل بشكلٍ صحيحٍ وطبيعيّ، وتقول الدراسات إنَّ سبعينَ إلى ثمانين بالمئة من الرجال يُعانون من نقصٍ في المغنسيوم، وتتمثّل فائدته بأنّهُ يُنظّمُ مهام الجّسم الحيويّة، ويمنعُ من الإصابةِ بمختلف أنواع الأمراض، مثل؛ أمراض القلب، والأوعية الدمويّة، ومرض السكّري، والصداع النصفي، وهشاشة العظام، والتخفيف من آلام العضلات، والأرق، والقلق.

أضرار حبوب نيوتري نيتال

قد تظهر عليك أعراض شائعة عند تناولك الدواء للمرة الأولى بصفة مؤقتة وتختفي، مثل:

أضرار حبوب نيوتري نيتال
أضرار حبوب نيوتري نيتال
  • إمساك.
  • إسهال.
  • تغير لون البراز للون الأسود.
  • قد تؤدي الجرعات الزائدة منه الى تسمم قاتل للأطفال دون ٦ سنوات. لا تظهر الآثار الجانبية على كل من يتناول نيوتري ناتال، ومن النادر حدوث أي أعراض الحساسية، مثل (طفح جلدي أو حكة أو صعوبة في التنفس).

تجربتي مع حبوب ماتيرنا

يحتوي منتج فيتامينات ماتيرنا على العديد من المركبات الفعالة، فنقص أي من هذه المكونات يكون هذا هو سبب تساقط الشعر والشيب، وكان علاج هذه المسألة هو أخذ الجرعة العلاجية المناسبة للحالة بالإضافة إلى أخذ في الأعتبار الأثار الجانبية للدواء .

تجربتي مع حبوب ماتيرنا
تجربتي مع حبوب ماتيرنا
  • تقول إحدى السيدات في منتد عالم حواء عن تجرتها:” السلام عليكم ورحمت الله بقول لكن يابنات تجربتي مع حبوب فتمينات متيرنا انا وحامي مره متعب الله لايحرمنا الاجر يارب وما اقدر اتناول حبوب الحديد والفوليك لان مره يتعبن المعدتي ويسبب لي الحديد الامسال اعزكم الله المهم بعد الوحام ماادري ايش صار فيني كئابه وادئما تعبانه واقل مجهود يتعبني حتى لو اصعد الدرج كاني ماشيه مسافه جدا بعيده من غير البكاء وضيقت الصدر والاعياء الشديد كنت اخد حبوب حديد غصب عني من الدوخه والتعب والغداب الي شفته حللت دم طلع دمي 8 والحديد مره ضعيف لما صرت في الشهر الثامن خلاااااص معد اتحمل تعب تعب مررره لما شافتني الدكتوره وجهي قالت ياساااتر ليه وجهك كدا وصفت لي حبوب في علبه بلاستك لونها وردي العلبه فيها 100حبه ومن ذاك اليوم وانا في تحسن مستمر وانجبت والحمد لله وطفلي عمره الحين عمره 4 شهور ولحد الان اكل هل الحبوب لاانها للحامل والمرضع والله يابنات والله العظيم تغيرت مررره من هل حبوب اقولكم التغيرات راحت الدوخه لون اضافري وردي شفايفي لونها وردي بشرتي تحسنت تحسن ملحوض شعري غزير ولمعه ملحوظه بشرة جسمي جدا ناعمه حتى انها فيه لعه واحس بشرتي نديه جدا انصح كل الحوامل والمرضعات بها بعد الشهر الثالث وحتى الي تعبانه وتحس بارهاق تاخذهن مره روعه قليل بحقهن”.

تجربتي مع حبوب بريجناتا للحامل

حبوب بريجناتا هي عبارة عن مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم والتي من بينها فيتامين هـ وفيتامين ب 12 وفيتامين سي وفيتامين ك وفيتامين ب وحديد وكالسيوم وبيوتين وكروم وبيوتين وزنك ويود وماغنسيوم وحمض الفوليك والفسفور وغيرها من المعادن والفيتامينات الأخرى.

تجربتي مع حبوب بريجناتا للحامل
تجربتي مع حبوب بريجناتا للحامل
  • تقول احدى السيدات أنها كانت حامل في شهرها الثاني وكانت متعبة جدا بسبب نقص الفيتامينات والمعادن في جسمها ونصحها الطبيب بتناول حبوب بريجناتا التي قالت عنها أنها كانت آمنة جدا أثناء الحمل مما جعلها تتناوله حتى أثناء الرضاعة لتستعيد صحتها.
  • يجب تناول من حبة إلى حبتين يوميا من كبسولات بريجناتا كما يجب استشارة الطبيب قبل تناول الدواء خاصة في حالة اصابة الحالة باي حساسية تجاة أي مكون من مكونات الدواء لذلك يجب الاطلاع على النشرة الداخلية للحبوب لمعرفة المكونات ودواعي الاستخدام والاثار الجانبية والفئة الممنوعة منه.

تجربتي مع حبوب فيتا لايف

فيتالايف هو احد اهم المكملات الغذائيه ، والتى تمد الجسم بالكثير من الطاقه ، يحتوى على اكثر من 10 فيتامينات اساسيه تكمل نظامك الغذائى وتعمل على دعم التوازن الغذائى الصحى.

تجربتي مع حبوب فيتا لايف
تجربتي مع حبوب فيتا لايف
  • تقول صاحبة التجربة أنها استخدمت حبوب فيتا لايف وقالت انها حصلت على نتيجه سيئه للغايه، وتنصح بعدم الوقوع في نفس الخطأ التي وقعت بها، فهي تقول انها ادت الى زيادة الوزن بشكل كبير، وقالت انها كنت تقوم باستخدام حبوب فيتا لايف كمكمل غذائي في بداية الأمر، وذلك لأنها كانت تعاني من مشكله في العملية الغذائية، ونصحتها إحدى الصديقات بأن تقوم بتناول تلك الحبوب حتى تتخلص من مشكلة الغذائية والوزن في وقت واحد، ولكن جاءت النتيجة عكس ذلك تماما في الحبوب أدت إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وقامت على الفور بالذهاب الى الطبيب الذي أعطاها العلاج المناسب لحالتها، وقد بدأ وزنها في النقصان وأصبحت تمتلك الآن الجسم الرشيق للغاية.
  • تقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من نحافة شديدة في الجسم وكان مظهرها سيء للغاية، وقامت بالذهاب الى العديد من الأطباء لمعالجة تلك المشكلة فهناك بعض الأطباء الذين قالوا لها انها تعاني من فقر الدم بعد أن قامت بعمل التحاليل التي أثبتت عكس ذلك، والبعض الاخر يقول ان هناك مشكلة في القلب ولكن ايضا قامت بعمل الأشعة التي اثبتت عكس ذلك، وهنا اتضح أنها لا تعاني من اي مشكله عضويه ولكن تعاني من اختلال في التغذية، لذا قامت بأخذ الوصفات والأدوية التي تساعد في زيادة الوزن وكان من ضمنهم حبوب فيتا لايف التي قامت بشرائها على الفور من احدى الصيدليات وقامت بتناولها بشكل منتظم ودقيقه، وبعد حوالي ثلاث شهور من تناول تلك الحبوب كانت النتيجه رائعه للغايه.