يقدم لكم موقع إقرأ مقالة تتحدث عن تجربتي مع حبوب ليتروزول ، وحبوب ليتروزول والحمل بتوأم، وحبوب ليتروزول خامس يوم الدورة، وفيمارا ليتروزول والحمل، وتجربتي مع حبوب فيمارا للرجال، ومتى يبدأ مفعول حبوب فيمارا، وليتروزول (Letrozole) يعمل على حصر الإنزيم “أروماتاز” (Aromatase)، الذي يشارك في المرحلة الأخيرة من إنتاج هرمون الإستروجين (Estrogen). هنالك أنواع معينة من سرطانات الثدي التي تتعلق بالإستروجين، لذا فإن عرقلة إنتاج الإستروجين عن طريق تثبيط الأروماتاز بواسطة هذا الدواء من شأنه منع نشوء الورم. الليتروزول معد لمعالجة حالات سرطان الثدي لدى النساء في سن ما بعد انقطاع الطمث فقط…تابعوا معنا.

تجربتي مع حبوب ليتروزول

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع حبوب ليتروزول، وقد أظهر بحث جديد أن عقار سرطان الثدي المعروف باسم letrozole (Femara) قد يكون خيارًا أفضل من Clomid لتحسين معدلات الحمل لدى النساء المصابات بالـ PCOS. هذه أخبار رائعة لملايين النساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض ، السبب الرئيسي في عقم التبويض في الولايات المتحدة.

تجربتي مع حبوب ليتروزول
تجربتي مع حبوب ليتروزول
  • تعمل على تقليص حجم الورم وخاصة مع النساء اللاتي بلغن سن اليأس، والوقاية من عودة السرطان ثانية عن طريق الحد من تصنيع هرمون الإستروجين الذي يعد حافزاً لتكوين السرطان، وقد يستخدم بالمزامنة مع غيره من علاجات الأورام أو منفرداً.
  • تقول إحدى السيدات: “هى اصلا بتاعه سرطان الثدى يعافينا واياكم بس هى بتنشط التبويض وكمان بتعمل بويضه صالحه للاخصاب ومش بتعمل تكيسات هو تقريبا العلبه ب 600 انا لسه ماجبتهاش تقريبا الشريط ب 200 ياريت اللى جربتها تقولى انا بنت عمتى اخدتها وجابت توأم عليها ولدين بس يمكن صدفه”.
  • تقول صاحبة التجربه انها قامت بتناول حبوب فيمارا بعدما قامت بزيارة الطبيب وقد وصف لها ذلك العلاج، وكان لديها ثلاث بويضات سليمة والدكتور اكد لها انها تقوم بتلقيح تلك البويضات مع العلاج ان شاء الله، وبالفعل حدث الحمل بعد تناول حبوب فيمارا بفضل الله تعالى.
  • وتقول أخرى أنها كانت تعاني من اضطرابات في الدوره الشهريه وعدم انتظامها، وهو ما كان يؤدي إلى تأخر الحمل بسبب ضعف عملية التبويض وعند الذهاب الى الطبيب وصف لها حبوب فيمارا، وساعدها ذلك العلاج على تنشيط عملية التبويض وانتظام الدورة الشهرية، وبعد استخدامه حوالي شهر كانت حملت بالفعل بفضل تناوله بشكل دقيق مع متابعة الطبيب المعالج بشكل منتظم.

قد يهمك:

حبوب ليتروزول والحمل بتوأم

يعتبر الليتروزول من أحد الأدوية التي تعمل على تنشيط المبايض، وتلجأ بعض النساء الى إستخدام حبوب الليتروزول بهدف الحمل بتوأم، فهو يساعد على تحفيز الإباضة حتّى يقوم المبيض بإنتاج أكثر من بويضة مخصّبة.

حبوب ليتروزول والحمل بتوأم
حبوب ليتروزول والحمل بتوأم
  • إن أشهر حالات الحمل بتوأم تكون غالباً عن طريق التلقيح الصناعي، بحيث تلقح بويضة المرأة بالحيوان المنوي من الرجل ثم بعد ذلك تزرع في رحم الأم، ولكي يضمن الطبيب نجاح هذه العملية فإنه غالباً ما يقوم بزراعة أكثر من بويضة مخصبة بحيث إن فشلت إحدى البويضات تنجح الأخرى، وبذلك تزداد فرصة حمل السيدة بتوأم.
  • يكون التوأم متطابق في كلاً من الشكل والنوع بشكل كبير إذا تم انقسام البويضة إلى قسمين، بينما يكون التوأم غير متطابق لا في الشكل ولا في النوع في حالة أن تم تخصيب الحيوانات المنوية للرجل في بويضتين .

حبوب ليتروزول خامس يوم الدورة

يستخدم دواء ليتروزول 25 مغ (بالإنجليزية: letrozole)، الذي يعمل على تثبيط الأروماتاز، في علاج سرطان الثدي في مراحله المبكرة في النساء اللواتي يعانين من انقطاع الطمث وذلك تحت إشراف الطبيب المختص بعد تحديد التشخيص ومرحلة المرض والعلاج المناسب والحاجة لاستخدام أي علاجات أخرى.

حبوب ليتروزول خامس يوم الدورة
حبوب ليتروزول خامس يوم الدورة
  • وتعمل حبوب ليتروزول (letrozole) عن طريق تقليل كمية هرمون الإستروجين التي ينتجها الجسم، وبالتالي إبطاء أو إيقاف نمو بعض أنواع خلايا سرطان الثدي التي تحتاج إلى الإستروجين كي تنمو وتكبر وتنتشر.
  • ويجب العلم أنه قد تبين من خلال بعض الأبحاث والدراسات أن حبوب ليتروزول قد تزيد من فرص حصول الحمل وتساعد على الحمل خاصة لدى النساء اللواتي يعانين من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.
  • ولكن لا يوجد استخدام مصرح به من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء حول استخدام حبوب ليتروزول لتحفيز حصول الحمل، وفي جميع الأحوال يجب استخدام العلاج تحت إشراف الطبيب المختص فقط وذلك لارتباطه بخطر حصول العيوب الخلقية للجنين.

فيمارا ليتروزول والحمل

توجد حبوب فيمارا على هيئة أقراص مغلفة وعادة ما يتم استخدامها في علاج سرطان الثدي، وعلاج تأخر الحمل، ومشاكل التبويض، كما أنها تحتوي على المادة الفعالة والتي تعرف باسم لتروزول بتركيب اثنين ونصف مجم، وهي من إنتاج شركة نوفارتس.

فيمارا ليتروزول والحمل
فيمارا ليتروزول والحمل
  • يتم استخدام الحبوب في حالات تأخر الحمل، وذلك وفقا لمنظمة الطعام والدواء الأمريكية التي صرحت باستخدام الحبوب لذلك.
  • كما يتم استخدامها أيضا في حالات الإصابة بتكيس المبايض وضعف التبويض وتزيد من عدد البويضات لزيادة فرص الإنجاب.
  • إن دواء فيمارا يتم تناوله بطريقة عادية جداً من خلال الفم، مع جرعة كافية من الماء، ولا يرتبط تناوله بوقت محدد لتناول الطعام.
  • ولا يجب أن تزيد الجرعة التي تأخذها المرأة في اليوم الواحد عن 2.5 مليجرام، هذا في الوضع الطبيعي، إلا إذا أشار الطبيب المعالج بغير ذلك.
  • يفضل إتباع التعليمات المدونة على علبة الدواء قبل تناوله لضمان استخدامه بطريقة صحيحة.

تجربتي مع حبوب فيمارا للرجال

فيما يخص تجربتي مع حبوب فيمارا للرجال لم نجد أي تجربة لمشاركتها معكم إذ يجب عدم استخدام حبوب فيمارا الا عن طريق الطبيب المعالج، ولكن عادة يتم تناول حبة واحدة في اليوم، ولابد من تناول الحبوب في نفس الوقت من كل يوم، ومن الممكن أن يتم تناولها من دون طعام، وتناول الحبة مع كوب من الماء فقط.

تجربتي مع حبوب فيمارا للرجال
تجربتي مع حبوب فيمارا للرجال
  • وعادة يقوم الأطباء بوصف حبوب فيمارا للرجال لوجود عقم لديهم بسبب قلة وجود وإنتاج الحيوانات المنوية حتى تعمل على تنشيطها وتقويتها.
  • تقوم حبوب فيمارا بوقف إنزيم الأروماتيز وبناء علي ذلك يتم تقليل مستويات الأستروجين ورفع مستوى التيستوستيرون مما يساعد في تنشيط عملية إنتاج الحيوانات المنوية وزيادة حركتها وعددها.
  • قد تحدث بعض حالات العقم عند الرجال بسبب نقص هرمون التستوستيرون الذى يمكن أن يحدث بسبب تحول هرمون الذكورة التستوستيرون إلى هرمون الإستروجين و يكون العلاج فى هذه الحالة هو إعطاء مثبطات إنزيم الأروماتيز الذى يحول التستوستيرون إلى إستروجين.
  • إذن الهدف من إعطاء حبوب femara للرجال هو زيادة كمية هرمون التستوستيرون وهو مفيد جداً للرجل من عدة نواحي منها زيادة إنتاج الحيوانات المنوية لذا قد تستخدم حبوب femara لعقم الرجال

متى يبدأ مفعول حبوب فيمارا

عادة ما يتم متابعة مفعول الحبوب مع متابعة التبويض عند الطبيب المعالج لمعرفة عدد البويضات الناضجة والتي يمكن تخصيبها، وبعد عمل السونار الذي من خلاله يتم مع متابعه عمليه التبويض واكتشاف ان البويضات ناضج و حجمها مناسب يجب تنظيم عملية الجماع.

متى يبدأ مفعول حبوب فيمارا
متى يبدأ مفعول حبوب فيمارا
  • لا يوجد وقت محدد لمعرفة مفعول حبوب فيمارا لذا لابد من متابعة الطبيب بشكل مستمر لمعرفة عدد البويضات الناضجة التي يمكن تخصيبها او متابعه التبويض بشكل دائم حتى يتم التأكد من مفعول الدواء.
  • في حالة تأخر الحمل يتم أخذ قرص واحد من الحبوب ابتداء من اليوم الخامس إلي اليوم التاسع من أول يوم في الدورة الشهرية، وبعض الحالات التي تحتاج الى اخذ اثنين أو ثلاثة أقراص في اليوم.