موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يتحدث عن تجربتي مع حبوب فيمارا ، وتجربتي مع حبوب فيمارا للرجال، وتجارب حبوب فيمارا، وهل تتاخر الدورة بعد حبوب فيمارا، ومتى يبدأ مفعول حبوب فيمارا، وحبوب فيمارا للحمل بتوأم، فحبوب فيمارا تستخدم في علاج تكيس المبايض وعلاج ضعف المبايض لزيادة فرصة الإنجاب لدى السيدات التي تعانى من تأخر الإنجاب، وتستخدم أيضاً في التخفيف من حجم الأورام مثل أورام الثدي الذي تعانى منه الكثير من السيدات، تستخدم في وقت انقطاع الطمث…تابعوا معنا على موقع إقرأ لتعرفوا أكثر عن تجربتي مع حبوب فيمارا .

تجربتي مع حبوب فيمارا

توجد حبوب فيمارا على هيئة أقراص مغلفة وعادة ما يتم استخدامها في علاج سرطان الثدي، وعلاج تأخر الحمل، ومشاكل التبويض، كما أنها تحتوي على المادة الفعالة والتي تعرف باسم لتروزول بتركيب اثنين ونصف مجم، وهي من إنتاج شركة نوفارتس.

تجربتي مع حبوب فيمارا
تجربتي مع حبوب فيمارا
  • تقول صاحبة التجربه انها قامت بتناول حبوب فيمارا بعدما قامت بزيارة الطبيب وقد وصف لها ذلك العلاج، وكان لديها ثلاث بويضات سليمة والدكتور اكد لها انها تقوم بتلقيح تلك البويضات مع العلاج ان شاء الله، وبالفعل حدث الحمل بعد تناول حبوب فيمارا بفضل الله تعالى.
  • وتقول أخرى أنها كانت تعاني من اضطرابات في الدوره الشهريه وعدم انتظامها، وهو ما كان يؤدي إلى تأخر الحمل بسبب ضعف عملية التبويض وعند الذهاب الى الطبيب وصف لها حبوب فيمارا، وساعدها ذلك العلاج على تنشيط عملية التبويض وانتظام الدورة الشهرية، وبعد استخدامه حوالي شهر كانت حملت بالفعل بفضل تناوله بشكل دقيق مع متابعة الطبيب المعالج بشكل منتظم.

قد يهمك:

تجربتي مع حبوب فيمارا للرجال

فيما يخص تجربتي مع حبوب فيمارا للرجال لم نجد أي تجربة لمشاركتها معكم إذ يجب عدم استخدام حبوب فيمارا الا عن طريق الطبيب المعالج، ولكن عادة يتم تناول حبة واحدة في اليوم، ولابد من تناول الحبوب في نفس الوقت من كل يوم، ومن الممكن أن يتم تناولها من دون طعام، وتناول الحبة مع كوب من الماء فقط.

تجربتي مع حبوب فيمارا للرجال
تجربتي مع حبوب فيمارا للرجال
  • وعادة يقوم الأطباء بوصف حبوب فيمارا للرجال لوجود عقم لديهم بسبب قلة وجود وإنتاج الحيوانات المنوية حتى تعمل على تنشيطها وتقويتها.
  • تقوم حبوب فيمارا بوقف إنزيم الأروماتيز وبناء علي ذلك يتم تقليل مستويات الأستروجين ورفع مستوى التيستوستيرون مما يساعد في تنشيط عملية إنتاج الحيوانات المنوية وزيادة حركتها وعددها.
  • قد تحدث بعض حالات العقم عند الرجال بسبب نقص هرمون التستوستيرون الذى يمكن أن يحدث بسبب تحول هرمون الذكورة التستوستيرون إلى هرمون الإستروجين و يكون العلاج فى هذه الحالة هو إعطاء مثبطات إنزيم الأروماتيز الذى يحول التستوستيرون إلى إستروجين
  • إذن الهدف من إعطاء حبوب femara للرجال هو زيادة كمية هرمون التستوستيرون وهو مفيد جداً للرجل من عدة نواحي منها زيادة إنتاج الحيوانات المنوية لذا قد تستخدم حبوب femara لعقم الرجال

تجارب حبوب فيمارا

تجارب حبوب فيمارا، ان حبوب فيمارا هي واحدة من الأدوية التي انتشرت بشكل كبير في الاونه الاخيره، وأثبتت فاعليتها ونجاحها في علاج العديد من الحالات لتاخر الحمل وتكيس المبايض.

تجارب حبوب فيمارا
تجارب حبوب فيمارا
  • كما أنها تقلل من الاصابة بالاورام، ويتم استخراج حبوب فيمارا من حبوب تسمى ليتروزول، ولذلك تم تسمية الدواء بناء على ذلك، ويتم استخدام حبوب فيمارا في علاج مشاكل الإنجاب تأخر الحمل عند النساء، كما انه يتم استخدامه في بعض حالات الأورام خاصة كالأورام التي تصيب الثدي.
  • ويساعد حبوب فيمارا على تحفيز عملية الاباضة الأمر الذي يفيد ويعزز فرصة حدوث الحمل، كما يعمل حبوب فيمارا على تنظيم الهرمونات داخل الجسم ويعيدها الى المسار الطبيعي مرة أخرى حتى حدوث الحمل بشكل طبيعي.
  • من أحد التجارب التي أثارت الإعجاب هو معاناة سيدة من تكيسات في المبايض، والتي نصحت العديد باستعمال تلك الحبوب، والتي كانت استعملت حبوب مختلفة منها جينيرا وكلوميد والتي تعمل علي تنظيم الدورة، وكانت قد تناولتها لمدة تجاوزت الشهر.

هل تتاخر الدورة بعد حبوب فيمارا

لا تؤخر الدورة الشهرية الا اذا حصل حمل.اما في حالات غير الحمل فان حبوب فيمارا لا تؤخر الدورة الشهرية خالص.

هل تتاخر الدورة بعد حبوب فيمارا
هل تتاخر الدورة بعد حبوب فيمارا
  • و منشطات التبويض تزيد من فرص الحمل ويجب استخدامها تحت إشراف الطبيب المختص. وبما أنها تزيد من فرص الحمل فقد تؤدي إلى تأخر موعد الدورة الشهرية لذلك يجب عمل تحليل الحمل للتأكد.
  • كما تؤدي منشطات التبويض إلى تغيرات في المزاج، القلق، الاكتئاب، الغثيان، التقيؤ، الصداع، وألم في الثدي.

متى يبدأ مفعول حبوب فيمارا

عادة ما يتم متابعة مفعول الحبوب مع متابعة التبويض عند الطبيب المعالج لمعرفة عدد البويضات الناضجة والتي يمكن تخصيبها، وبعد عمل السونار الذي من خلاله يتم مع متابعه عمليه التبويض واكتشاف ان البويضات ناضج و حجمها مناسب يجب تنظيم عملية الجماع.

متى يبدأ مفعول حبوب فيمارا
متى يبدأ مفعول حبوب فيمارا
  • لا يوجد وقت محدد لمعرفة مفعول حبوب فيمارا لذا لابد من متابعة الطبيب بشكل مستمر لمعرفة عدد البويضات الناضجة التي يمكن تخصيبها او متابعه التبويض بشكل دائم حتى يتم التأكد من مفعول الدواء.
  • في حالة تأخر الحمل يتم أخذ قرص واحد من الحبوب ابتداء من اليوم الخامس إلي اليوم التاسع من أول يوم في الدورة الشهرية، وبعض الحالات التي تحتاج الى اخذ اثنين أو ثلاثة أقراص في اليوم.

حبوب فيمارا للحمل بتوأم

قبل تناول هذه الحبوب من المهم جداً استشارة الطبيب المختص ليصف لك الجرعة المناسبة، وبعد الإستشارة الطبية يمكنك تناول هذه الحبوب عن جرعة لا تزيد عن 2.5 ملغ وتناول كمية وافية من الماء معه ابتداءً من اليوم الثالث للدورة، يمكنك تناول هذا الدواء في أي فترة من النهار ، فهو غير مرتبط بفترة معينة.

حبوب فيمارا للحمل بتوأم
حبوب فيمارا للحمل بتوأم
  • إن دواء فيمارا يتم تناوله بطريقة عادية جداً من خلال الفم، مع جرعة كافية من الماء، ولا يرتبط تناوله بوقت محدد لتناول الطعام.
  • ولا يجب أن تزيد الجرعة التي تأخذها المرأة في اليوم الواحد عن 2.5 مليجرام، هذا في الوضع الطبيعي، إلا إذا أشار الطبيب المعالج بغير ذلك.
  • يفضل إتباع التعليمات المدونة على علبة الدواء قبل تناوله لضمان استخدامه بطريقة صحيحة.