يقدم لكم موقع إقرأ مقالة تتحدث عن تجربتي مع حبوب سيستين ب6 زنك ، وحبوب سيستين ب6 زنك تسمن، وأضرار حبوب سيستين ب6 زنك للشعر، وحبوب سيستيفان، وتعمل حبوب سيستين ب 6 على تقوية بصيلات الشعر والأظافر مما يعيد اليها القوة والحيوية واللمعان، كما تعتبر من أهم الحبوب التي تستخدم لاعادة اصلاح الشعر التالف عند استخدامها بشكل منتظم لمدة ثلاث شهور متواصلة حيث يبدأ مفعول هذه الحبوب من أول شهر من الاستخدام المنتظم…فتابعوا معنا للمزيد عن الموضوع.

تجربتي مع حبوب سيستين ب6 زنك

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع حبوب سيستين ب6 زنك، إذ تحتوي هذه الحبوب على فيتامين ب 6 وهو مهم جدا لاعادة حيوية الشعر واعطاءه اللمعان حيث يعمل بمثابة كيراتين طبيعي للشعر، كما يحتوي أيضا على عنصر الزنك وهو عنصر مهم يحمي الشعر من اي عوامل خارجية ضارة وكل مكونات الحبوب تعمل على تحفيز ونمو الشعر لأنها تحتوي على مجموعة مهمة من الأحماض الأمينية.

تجربتي مع حبوب سيستين ب6 زنك
تجربتي مع حبوب سيستين ب6 زنك
  • تقول صاحبة التجربة أنها قامت باستخدام الحبوب حتى تساعدها على عملية تطويل الشعر بشكل سريع، فقد سمعت من المقربين منها أنها مفيدة للغاية في اطالة الشعر بشكل كبير، وتقول انها قامت باستخدامه ثلاث شهور الى الان والنتيجة مرضية للغاية، فقد طال الشعر بشكل ملحوظ واختفى تساقط الشعر.
  • تجربة أخرى: أنا فتاة في سن الثلاثين ولكن بدأ شعري يظهر عليه علامات الشيب ، فبدأ الشعر الأبيض يتغلغل في رأسي ، فأزعجني جدا هذا الأمر وذهبت على الفور للطبيب ليصف لي العلاجات التي تحد من ظهور الشعر الأبيض قبل أن يتطور الأمر ، فوصف لي الطبيب فيتامين ب المركب ونصحني بالمداومة علي تناوله لمدة ثلاثة أشهر لتغذية الشعر والحفاظ على لونه الطبيعي ، والحد من تساقطه ، وبالفعل لاحظت الفرق منذ بداية تناوله فبدأ شعري يزيد نعومة و لا يتم تساقطه بشدة مثل المعتاد ، و حد من ظهور الشعر الأبيض تماما ، فأنصحكم بتجربة فيتامين ب المركب لعلاج مشاكل الشعر .

قد يهمك:

حبوب سيستين ب6 زنك تسمن

تساهم حبوب سيسستين ب٦ زنك على منح الشعر قوة بالإضافة إلى تقوية الأظافر، وهي بمثابة واقي للشعر والأظافر من العوامل الخارجية التي ربما تضر بهما، و الدوام لفترة ما على تناولها يعالج تلف الشعر ويعطيه قوة وصلابة ويمنع القشرة ويعطي الشعر لمعانا، لأن الحبوب تحتوي على فيتامين ب6 وهو يعمل على حماية الشعر ويمكننا القول أن حبوب السيستين الوجه الآخر للكراتين الطبيعي.

حبوب سيستين ب6 زنك تسمن
حبوب سيستين ب6 زنك تسمن
  • هو تركيبة من الأحماض الدهنية التي تساعد في حرق الدهون كما انه يساعد في انتاج الهرمونات ويحسن من امتصاص الزنك في الجسم.
  • يساعد أيضا من منع تصلب الشرايين والتهاب المفاصل التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص.
  • يساعد في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه.
  • يساعد أيضا في تسريع عملية الشفاء من الجروح والحروق.
  • يساعد في التئام الجلد والأظافر بشكل مناسب.
  • يساعد أيضا في إصلاح على الحمض النووي الموجود في الجسم.

أضرار حبوب سيستين ب6 زنك للشعر

يمكنك أن تجد في الأسواق الكثير من حبوب الزنك والتي تستعمل من أجل حل مشكلة نقص عنصر الزنك في الجسم كمكمل غذائي حيث تحافظ على نسبته في الجسم لكن في الوقت نفسه يمكن استعمالها من أجل معالجة مشكلة سقوط الشعر. يفضل أن تستشير طبيب مختص في علاج مشاكل الجلدية والشعر من أجل وصف الجرعة الأمثل للحالة وعادة ما يصف الطبيب 50: 60 مللي جرام من حبوب زنك جلوكونات بشكل يومي ولمدة 14 يوم.

أضرار حبوب سيستين ب6 زنك للشعر
أضرار حبوب سيستين ب6 زنك للشعر
  • توجد الكثير من الدراسات التي تشير إلى أن الزنك في حالة زيادته في جسم الإنسان قد يسبب مشاكل عكسية ويؤدي لتساقط الشعر على عكس ما يتوقعه الكثيرون.
  • لهذا هذا لا يحدث سوى مع زيادة نسبته في الجسم عن الجرعة الطبيعية. لتفادي حدوث مثل هذه المشكلة يجب ألا تزيد الجرعة اليومية عن 60 مللي جرام مع الفصل بين كل جرعة والتالية بشكل متساوي أي كل 24 ساعة كاملة.
  • إذا أفرطت في تناول حبوب الزنك فذلك سيؤدي لنتائج عكسية لأن زيادته ستؤثر على امتصاص الجسم للعديد من المعادن الضرورية له كالنحاس والحديد والمغنيسيوم والتي يحتاجها أيضاً من أجل المحافظة على صحة الشعر ومنع الإصابة بالقشرة وللمحافظة على قوة ولمعان الشعر.
  • وبشكل عام فالعلاقة بين الزنك والشعر مرتبطة بنسبة الزنك لذا يجب المحافظة على نسبته في الجسم طبيعية دون إفراط في تناوله أو نقصان يفضل عدم أخذ أي مكمل غذائي بدون استشارة ومتابعة من طبيب جلدية أو أخصائي تغذية إذا كنت ستدرجه إلى نظامك الغذائي وفي الوقت نفسك استعمال حبوب الزنك بمفردها لن يساعدك على حل المشكلة فمشاكل الشعر يدخل فيها العديد من الأسباب والعوامل الطبيعية التي يجب عليك معالجتها أولاً للقضاء عليها.

حبوب سيستيفان

لاج السيستيفان لتساقط الشعر من المكملات الغذائية الجيدة للشعر وبحسب نتائج اخر الابحاث التي اصدرت من مختبر Laboratoires Bailleul في فرنسا حيث ان حبوب السيستيفان الغذائية لها تأثير مضاعف يعمل على الحفاظ على صحة الشعر والاظافر وذلك بفضل المواد المغذية الذي يتكون منها والتي تساعد الشعر والاظفر على استعادة قوتهما وحيويتهما.

حبوب سيستيفان
حبوب سيستيفان
  • تحتوي حبوب سيستيفان على العديد من المواد الضرورية والمفيدة للشعر ومنها:
  • فيتامين B6 والذي لة دور فعال في تركيب السيتيتن لكيراتين الشعر
  • الزنك يساعد على حفاظ الشعر طبيعي ويحميه من العوامل الخارجية ويحمي الخلايا من الأكسدة. كما انه ضروري ايضا لتشكيل الكيراتين ويمنع الانزيمات المسؤوله عن تساقط الشعر.
  • L-cysteine وهو من العناصر الاساسية لنمو الشعر بنسبة 18% له تأثير ايجابي على الخلايا وكراتين الشعر مما يجعل هذا التأثير ملحوظ على نمو الشعر.
  • الأرجانين من الاحماض الامينية التي توجد بتركيز على في بويصلات الشعر حيث يعمل synergy
  • مع L-cysteine فيعطيان نتيجة فعالة على الشعر والاظافر.