يقدم لكم موقع إقرأ في موضوع هذه المقالة تجربتي مع جذور الماكا ، وتجربتي مع الماكا لتكبير المؤخرة، وتجربتي مع الماكا للحمل، وأضرار حبوب ماكا، وهل الماكا تزيد الوزن، والماكا عشبة عرفت منذ أكثر من 3000 سنة، وتزرع بشكل رئيسي في جبال الأنديز الواقعة في وسط البيرو على ارتفاعات عالية جداً تفوق 13000 قدم (4000 متر)، وتنمو عشبة الماكا في أرض وعرة، وفي ظل ظروف مناخية قاسية جداً تشهد درجات قصوى من الحرارة في النهار ودرجات دنيا من البرودة ليلاً…تابعوا للمزيد عن عشب الماكا.

تجربتي مع جذور الماكا

منذ العصور القديمة، وقد استخدمت ماكا لعلاج مشاكل مثل ضعف الانتصاب والعجز الجنسي لأنها محفّز طبيعي، ومنشط غذائي. وبالمثل، يمكن أن يساعد أيضا على زيادة الرغبة الجنسية كبديل طبيعي للفياجرا في كل من الرجال والنساء، لأنه يحسن أكسدة الدم الذي، بدوره، يزيد من الناقلات العصبية للرغبة الجنسية، والن إليكم في هذه المقالة تجربتي مع جذور الماكا.

تجربتي مع جذور الماكا
تجربتي مع جذور الماكا
  • جذور الماكا يمكن تحسين كمية ونوعية السائل المنوي، وبالتالي مساعدة الرجال في زيادة خصوبتهم. وقد أظهرت الدراسات أنها يمكن أن تزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال الذين يعانون من الاكتئاب دون زيادة في مستويات هرمون تستوستيرون أوستراديول، وهذا يعني أنه لا يؤثر على مستويات الاكتئاب أو القلق ولكن يعزز الرغبة الجنسية للرجل.
  • بالنسبة للنساء، يؤثر جذر الماكا إيجابيا على مستويات السيروتونين، وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية والدافع الجنسي. و هو يدعم نضوج العديد من البويضات، وهذا أمر مهم للصحة الإنجابية والتبويض لدى النساء. وهو يدعم نظام الغدد الصماء للإناث وينظم صحة الغدة الدرقية وإنتاج هرمون الغدة الكظرية، ويرجع ذلك إلى استعادة التوازن الهرموني بسرعة.
  • كثيراً ما إكتشف الرياضيين و لاعبي بناء الأجسام إتخاذ ماكا بإنتظام كمكمّل غذائي. ذلك لأنه يساعدهم في إكتساب العضلات، زيادة الطاقة، وتحسين القدرة على التحمل و زيادة القوة. وقد وجدت الدراسات أنه يمكنه في الواقع تحسين أداء الرياضيين. الناس الذين يأخذون مسحوق جذر ماكا بانتظام يستطيعون البقاء أكثر مستيقظين، مدفوعة ويعملون بنشاط طوال الوقت.
  • جذر ماكا أيضا مفيد في تعزيز الذاكرة وقوى التركيز، بجعلك منتبه أكثر، على علم و نشيط. إذا كان لديك مرض، تمارس الرياضة أو تشعر بالإجهاد نتيجة العمل، يمكن أن يقلل جذر الماكا آثار الكورتيزول على الغدد الكظرية، وتجعلك تشعر أنك جيد وخفيف . المدراء التنفيذيين،مثلهم مثل الرياضيين، يحبون الطريقة التي يساعدهم بها جذر الماكا على معالجة مستويات التوتر النفسي والجسدي والعاطفي.

قد يهمك:

تجربتي مع الماكا لتكبير المؤخرة

يستخدم مستحضر الماكا لتكبير الأرداف و لجعل الجسم متناسق و لعلاج مشكلة النحافة الشديدة ، فيوجد منه نوعان من خلاصة الماكا هما :

تجربتي مع الماكا لتكبير المؤخرة
تجربتي مع الماكا لتكبير المؤخرة
  • فيفا كبسولات جذور الماكا: تعمل الكبسولات على فتح الشهية على تناول الأطعمة ، ولذلك تعالج النحافة ، وبالأخص تعمل على زيادة الوزن في منطقة الأرداف والخصر ، و ينصح بعدم تناول الكبسولات السيدات الحوامل والمرضعات ، فيتم إستخدامها فعند تناول كل وجبة ثلاث مرات يوميا قبل الطعام .
  • ناتشورال كيرفز: هذه الأقراص تستخدم لتكبير الثدي و تكبير الأرداف ، فهو مستخلص من نبات الماكا ، ومعه عدة مكونات أخرى فعالة ، وقد يظهر الفرق بعد تناول الأقراص بحوالي ثلاث أسابيع ، فقد يتم إستخدامه مرة قبل الغذاء ب 30 دقيقة ، ومرة أخرى قبل تناول وجبة العشاء ب 30 دقيقة .
  • يتم استخدام نبات الماكا في الغالب عن طريق تجفيفه وطحنه ويتم إضافة ملعقة واحدة منه إلى اللبن أو العصير أو الشيكولاته. يمكن إضافة مسحوق الماكا إلى أنواع الحساء المختلفة والسلطات .
  • كما يمكن استعمال مسحوق الماكا في عمل قناع للبشرة بإضافة ملعقة من المسحوق إلى ملعقة من زيت الزيتون ومزجه ثم فرده على البشرة وتركه لمده ساعة ثم غسله، وذلك للاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة فيه والمواد المضادة للتأكسد التي تعمل على توحيد لون البشرة ومنحها النضارة والتألق.

تجربتي مع الماكا للحمل

من الناحية العلمية فإن جذور الماكا غنية بالبروتينات وتحتوي على جلوكوزينولات وأحماض أمينية ومعادن كثيرة، كما وتحتوي على قلويدات وموادو تعمل مباشرة على جهاز الهرمونات عند الرجل و المرأة، والىن إليكم تجربتي مع الماكا للحمل .

تجربتي مع الماكا للحمل
تجربتي مع الماكا للحمل
  • تحسن الماكا الأداء الجنسي و تزيد في الطاقة و التحمل بدرجة كبيرة لدى الرجال و النساء كما تقاوم البرود الجنسي لدى النساء و تحد من سرعة القذف عند الرجال و تزيد كمية السائل المنوي و تحسن نوعيته , جذور نبات الماكا (maka,maca) تنبت في مرتفعات جبال الأنديز في البيرو حيث استعملها شعوب هذه المنطقة منذ آلاف السنين و هي في شكلها شبيهة بنبتة الفجل أطلق عليها الإسبان اسم: نبتة الأنكا الجنسية , و قد أصبحت الآن في مقدمة المكملات الغذائية حول العالم فتستخدم كغذاء و لدواع طبية و هي لاتقدر بثمن لما تقدمه من خدمة عظيمة للزوجين.
  • تخلصت نحو 80بالمائة من النساء من أعراض ما بعد انقطاع الطمث بعد تناول الماكا يحفز المبيض لإنتاج الكميات الصحية من الهرمونات التي تحتاجها المرأة.
  • نبتة الماكا من النباتات السنوية التي تنمو في مرتفعات جبال الانديز في البيرو و هي تشبه في شكلها نبتة الفجل و تعتبر من الاطعمة الرئيسية لأهل تلك المنطقة.
  • يعود تاريخ الماكا لأكثر من 2000 عام حيث استخدمها قدامى محاربي قبائل الانكا لزيادة النشاط و الحيوية قبيل الخوض في المعارك .
  • و قد أطلق عليها الاسبان فيما بعد لقب نبتة الانكا الجنسية ولقد أثبتت الدراسات الحديثة ان للماكا دورا كبيرا في تحسين الاداء الجنسي و زيادة الطاقة الجنسية بشكل كبير لدى الرجال و النساء حتى ان نساء البيرو كانوا يستخدمون الماكا لزيادة النشاط و الحيوية مما ساعدهن على الحفاظ على النشاط و الحيوية و زيادة الخصوبة و رفع مستويات الطاقة وللماكا أثر فعال في زيادة النشاط الجنسي و مقاومة البرود الجنسي عند النساء ايضا.
  • ماكا تحتوي على نبتة الماكا اضافة الى اعشاب اخرى ذات فوايد جمة لمقاومة الضعف و البرود الجنسي لتكون أفضل المكملات الغذائية في هذا المجال .
  • نبتة الماكا لاتوجد لها اثار جانبية بل انها سوف تحسن حياتك الجنسية بشكل مثير, ونتائجها مضمونة باذن الله لانها البديل الطبيعي الاكثر تقدما في سوق اليوم.
  • ان الماكا ليست مجرد علاج مؤقت لاختلال القذف كما هو الحال مع العقاقير و الادوية الكيميائية الكثيرة الاخرى التي غمرت الاسواق في الاونة الاخيرة, بل هي تعتبر علاج للمشكلة الجنسية لدى الرجل والمرأة لجذور الماكا المجففة قيمة غذائية عالية و مشابهة في تكوينها لرقائق القمح أو الارز.

أضرار حبوب ماكا

اضرار حبوب الماكا ، و هي عبارة عن كبسولات مطحونة من جذور الماكا التى تحتوى على العديد من الفوائد و يوضع معها العديد من العناصر الطبيعية الأخرى و التى تساعد على تكبير المؤخرة و الأرداف .

أضرار حبوب ماكا
أضرار حبوب ماكا
  • يترتب على حبوب مالتي ماك كغيرها من الأدوية الأخرى بعض المضاعفات والأضرار الكثيرةمنها:
  • إرتفاع شديد بضغط الدم، ولذلك يفضل عدم الإفراط في تناول أكثر من ثلاثة حبات باليوم من هذا الدواء.
  • يجب عدم تناول الأسبرين مع هذا الدواء، وذلك لأن تناول كل من حبوب مالتي ماكا والأسبرين معًا، يؤدي لتقليل فاعلية الأسبرين.
  • إضطرابات كبيرة بعدد ضربات القلب.
  • خلل ومشاكل كثيرة بالجهاز الهضمي بالإضافة لحدوث مشكلة عسر الهضم.
  • حساسية شديدة ومفرطة من عشبة الأنكا والتي تعتبر هى المكون الأساسي والرئيسي لحبوب مالتي ماكا، ويترتب على ذلك حساسية كبيرة ويصاحبها ظهور طفح جلدي وحكة شديدة بالإضافة للإصابة بإحمرار كبير في الكثير من مناطق الجسم، مع الإصابة بإرتفاع شديد بدرجات الحرارة.
  • الإصابة بإسهال شديد وآلام مستمرة في البطن، مع الشعور بعدم الإرتياح بها.
  • الإحساس بغثيان ودوخة مستمرة.

هل الماكا تزيد الوزن

تعتبر عشبة الماكا من اكثر النباتات التى تصلح للعديد من الاستخدامات حيث انها تحتوى على نسبه عاليه من الأحماض الدهنية والأحماض الأمينيه التى تعزز من عملية الجهاز المناعى مما يجعلها قادرة على وقاية الجسم من الامراض المناعيه التى قد تصيبه ، وتتميز هذه العشبه بقدرتها على مد الجسم بالطاقه والعناصر المهمه اللازمه له مثل المعادن والفيتامينات .

هل الماكا تزيد الوزن
هل الماكا تزيد الوزن
  • عُشبة الماكا من النباتات الطبيعية التي تدخل في صناعة وتحضير العديد من الأدوية والعقاقير الطبية التي تُستخدم في مجال تكبير الأرداف والصدر ومناطق الأنوثة عند النساء.
  • فيفا كبسولات جذور الماكا، من أهم الأدوية المصنوعة من نبات الماكا. يشير خبراء التغذية إلى أن فيفا كبسولات جذور الماكا تُساعد في فتح الشهية، وعلاج مشاكل الغدة الدرقية وتُساعد في الاتزان البدني وعلاج الأنيميا وفقر الدم، بالإضافة إلى تصحيح الخلل في اضطرابات الهرمونات عند النساء وتعزيز جهاز المناعة.
  • كل هذه عوامل لها قدرة كبيرة على تحسين قدرة الجسم وزيادة الطاقة، مما يُساعد في فتح الشهية وزيادة الوزن وخاصةً في منطقة الأرداف، ناهيك عن فاعليتها في تحسين الطاقة الجنسية وزيادة الخصوبة لدى المرأة.