عرض لكم موقع إقرأ موضوع عن تجربتي مع تالغودة ، وعشبة تالغودة لزيادة الوزن، وتالغودة للحساسية، وتالغودة للحمل، وأضرار عشبة التالغودة، وتالغودة لعلاج اللوزتين، و تالغودة هو الجوز الأرقم، أكثار أجرد، تلغوطة؛ ويسمى تالغودة؛ وبالأمازيغية: آ أكثار، أكتسير، أكسر، وتسير؛ وقال إبن البيطار أن الآأكثار إسم بربري، الكاف فيه مضمومة بعدها ثاء منقوطة بثلاث نقط من فوقها وهي مفتوحة ثم ألف وراء مهملة، وعن أبي العباس يصنع منها دواء يسمى البلغوطة عند عرب برقة وبلاد القيروان؛ يأكلون أصلها بالبوادي مطبوخا؛ وهو نبات جزري الشكل في رقة، وهو دقيق، له ساق مستديرة طولها ذراع أو أكثر أو أقل؛ في أعلالها إكليل مستدير يشبه إكليل الشبث إلاّ أن زهره أبيض؛ يخلف بزرا دقيقا يشبه الصغير من بزر النبات المعروف بالأندلس بالبستناج وهي الخلة بالديار المصرية، وطعمه إلى الحرافة؛ وله تحت الأرص أصل (درنة) مستدير على قدر جوزة أو أكبر لونه أبيض، وهو مصمت، إلاّ أنه هش، إذا جف عليه قشره أسود وطعمه حلو فيه بعض المشابهة من طعم الشاهبلوط (marons) فيه حرافة يسيرة، وهو كثير في المزارع وفي الجبال؛ وذكرها الأنطاكي بإسم جوز رقم، أما إبن سينا فلم يتعرض لتالغودة ولا أبو القاسم الغساني…تابعوا معنا.

تجربتي مع تالغودة

إليكم تجربتي مع تالغودة، وللذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية عموما, تعتبر نبتة التلغوده من افضل علاجاتها, هذه النبتة الممتازة لعلاج الغدة الدرقية, لها تاريخ خاصة في الجزائر فهي التي ساهمت في انقاذ الكثير من الجزائريين من الموت جوعا, خلال الاحتلال الفرنسي عندما قطع التموين علي القرى والمداشر وتوقف الزرع بسبب الجفاف ونفاذ القمح ومختلف الحبوب والبذور, فلجأ الناس الى نبتة تالغودة حيث كانوا يجففونها ويطحونها لتحضير الخبز والكسكسي.

تجربتي مع تالغودة
تجربتي مع تالغودة
  • حسب ما أكده شخص جزائري قائلا: “نعرف واحد كان عندو (gwatre) كان طايح فراش وقالو طبيب لازم لك عملية وإذا أنت رح تخلف منطولش عليكم دارتهالو يماه الأثر مابقاش والله هذا السيد في شهرين راح فوت ملقاوهملوش قالولو بالاك كنت غالط مش أنت بسكو السيد هذاك كان Grave مريض”.
  • طريقة تحضير وإستخدام تالغودة لعلاج الغدة الدرقية تقشر مثل البطاطس ثم تغسل وتقطع إلى قطع صغيرة ويتم تجفيفها بأي طريقة ولا يجب أن تحترق ثم تطحن ويفرز الدقيق الذي يتم خلطه مع زيت الزيتون ومن الأفضل مع العسل الحر وتأخذ منها ملعقة أكل صباحا ومساءا لمدة 40 يوم داوم عليها و ستبرأ بإذن الله وممكن سفها بالماء أو خلطها مع الياوورت أو أي شيء.
تجربتي مع تالغودة

قد يهمك:

عشبة تالغودة لزيادة الوزن

إذ يتساءل البعض عن البكبوكة أو تالغودة وفوائدها في علاج النحافة، حيث تعتبر هذه العشبة من الأعشاب المغربية الشهيرة، وتشبه في شكلها الخارجي نبات البطاطس، ويوجد منها نوعين من البكبوكة أحدهما حلو يستخدم في علاج النحافة والنوع الأخر مر يستخدم في العلاجات الموضوعية.

عشبة تالغودة لزيادة الوزن
  • حيث أن البكبوكة من الأعشاب المفيدة للجسم حيث أنها تعمل على زيادة الوزن بطريقة جيدة و التخلص من أخطار النحافة و التى تعرض الجسم للخطر و تسبب الضعف العام .
  • حيث أن لها العديد من الأسماء المختلفة و التى تشتهر بها فى العديد من المناطق فهى تعد نفس العشبة دون وجود أى مميزات أضافية مع أختلاف الأسم فقط .
  • حيث أنها تعرف فى بعض الأماكن بأسم الأسكودى .
  • كما أنها أيضا يطلق عليها فى أماكن أخرى أسم التالغودة .
  • كما أنها أيضا يطلق عليها فى بعض الأماكن أسم العشير أو العشور حيث أن تلك العشبة يمكن أستخدامها بأكثر من طريقة و ذلك حتى تعمل على زيادة الوزن فى عدة مناطق مختلفة فى الجسم .
  • أحضار ملعقتين من البكبوكة الحلوة . كما أنه يمكنك أحضار أيضا ملعقة واحدة من الخميرة .
  • كما أنه يمكنك أحضار ملعقة من السمنة أو الزبدة على حسب ما تفضلين .

تالغودة للحساسية

تختلف أعراض الحساسية باختلاف الحساسية نفسها، من شخص إلى آخر. فقد تظهر أعراض الحساسية في المسالك الهوائية التنفسية، في الجيوب والممرات الأنفية، في الجلد وفي الجهاز الهضمي.

تالغودة للحساسية
  • تظهرالحساسية جراء خطأ يقع فيه جهاز المناعة حين يتعرف على مادة غير ضارة باعتبارها قوة غازية خطيرة. في هذه الحالة ينتج جهاز المناعة الأضداد التي هي في حالة استعداد وتأهب دائمين لمحاربة المُسْتَأرِج. عند تعرض الجسم للمُسْتَأرِج نفسه من جديد، تحفّز الأضداد إطلاق عدد من المواد الكيماوية الخاصة بجهاز المناعة، مثلا الهيستامينات، التي تسبب ظهور أعراض الحساسية.
  • المواد المُؤَرِّجَة الشائعة تشمل المُسْتَأرِجات المحمولة جوا، مثل: حبيبات اللقاح، وبر الحيوانات، عث الغبار والعفن.
  • بعض الأطعمة، وخاصة البندق، الجوز، القمح، فول الصويا، السمك، المحار، البيض والحليب.
    السم من الحشرات، مثل لسعات النحل أو لسعات الدبابير.
  • بعض الأدوية، وخصوصا البنسلين (Penicillin) أو بعض المضادات الحيوية (Antibiotics) المستندة على البنسلين.
  • المطاط الطبيعي (عصير لبني تفرزه بعض النباتات – لاتكس Latex) أو غيرها من المواد التي يمكن أن تثير ملامستها ردات فعل الحساسية في الجلد.

تالغودة للحمل

يقول البروفيسور كارل أوليفر كاجان ‫إن عدم حدوث الحمل قد يرجع إلى أمراض الغدة الدرقية، مثل القصور الوظيفي ‫للغدة أو فرط نشاطها وأوضح عضو الجمعية الألمانية لأمراض النساء والتوليد أن السبب في ذلك ‫يرجع إلى أن الغدة الدرقية تؤثر على عملية نضج البويضات، وأشار إلى أن ‫أمراض الغدة الدرقية تؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية وتراجع الخصوبة ‫من ناحية، وترفع خطر الإجهاض وتحد من النمو العقلي والجسدي للجنين من ‫ناحية أخرى.

https://youtu.be/7URzB_sM5-k
تالغودة للحمل

أضرار عشبة التالغودة

خلال بحثنا عن تالغودة للحمل لم نجد عنها أي تقرير يبين أضرارها، إذ تندرج اضطرابات الغدة الدرقية عموما تحت 3 فئات: فرط نشاط الغدة الدرقية، وقصور الغدة الدرقية والغدة الدرقية المتضخمة، ولسوء الحظ، فإنه عادة ما يتم تشخيص حالات الغدة الدرقية بشكل خاطئ لأن معظم أعراضها (مثل زيادة الوزن أو فقدانه، والإرهاق المزمن، والاكتئاب، وجفاف الجلد والشعر، والإمساك أو الإسهال، وعدم انتظام الحيض) مشابهة تماما لتلك الناتجة عن اضطرابات أخرى.

أضرار عشبة التالغودة

تالغودة لعلاج اللوزتين

فيما يخص تالغودة لعلاج اللوزتين لم نجد شيئا عنها خلال البحث، والتهاب اللوزتين (بالإنجليزية: Tonsillitis) عندما تصيب الميكروبات؛ كالفيروسات أو البكتيريا اللوزتين وتسبب العدوى فيهما، والجدير بالعلم أنّ اللوزتين هما نسيجان يقعان على جانبي الحلق، ويُعدّان جزءاً من الجهاز اللمفاوي المكوّن أيضاً من اللمف، والشعيرات الدموية اللمفاوية، والأوعية الكبيرة، والغدد الليمفاوية، والطحال، والغدة الزعترية، ويُعتبر هذا الجهاز مسؤول عن محاربة العدوى وحماية الجسم من الميكروبات المختلفة، ولأنّ اللوزتين تقعان على جانبي الحلق فهما وسيلة الجسم الدفاعية عند دخول الميكروبات الأنف أو الفم، وعلى الرغم من نجاح اللوزتين في العادة في القضاء على هذه الميكروبات ومنعها من دخول الجسم وبالتالي حماية الجسم من المرض، إلا أنّهما قد تُصابان بالعدوى الفيروسية أو البكتيرية مُسببة التهابهما.

تالغودة لعلاج اللوزتين
تالغودة لعلاج اللوزتين
  • يمكن للغرغرة بماء مالح دافئ أن يساعد في تهدئة وتخفيف آلام الحلق الناتجة من التهاب اللوزتين، حيث إنها تساعد في تقليل الالتهابات وقد تساهم في القضاء على العدوى، والطريقة الصحيحة لفعل ذلك هي إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى قرابة 120 ملليلتر من الماء الدافئ، ثم التقليب جيدا حتى ذوبان الملح بشكل كامل.
    يتم استخدام هذا المحلول في الغرغرة عبر الحلق والمضمضة عبر الفم لبضع ثوان، ثم البصق وبعدها يمكن غسل الفم بالماء العادي.
  • إن تناول المشروبات الساخنة كالشاي بأنواعه المختلفة قد يساعد في تقليل الآلام الناتجة من التهابات اللوزتين، وبجانب هذا فإن العسل الطبيعي يمتلك خواص مضادة للبكتريا مما قد يساعد في علاج العدوى المسببة لالتهاب اللوزتين، لذلك ينصح بشرب الشاي الدافئ، وليس الساخن، المحلى بالعسل الذي تتم إذابته بشكل كامل في الشاي.
  • كما يمكن لاستخدام شاي يحوي أنواعا معينة من الأعشاب أن يحدث أثراً أفضل في تخفيف وعلاج ألام الحلق، فشاي الزنجبيل على سبيل المثال يمتلك خواص مضادة للالتهاب، بينما شاي الشمر يساعد في تقليل الالتهاب والألم.