يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع بخاخ هير جين ، و بخاخ هير جين للشعر للنساء ، و بخاخ هير جين للذقن ، واضرار بخاخ هيرجين للشعر، و تجربتي مع بخاخ افوجين ، و بخاخ الشعر نيوكاسل ، بخاخ هير جين الاسم العلمي مينوكسيديل بخاخ لعلاج مشاكل التساقط والصلع والتعلبة عند الرجال و النساء يوجد منه تركيزين هما تركيز 2% ، تركيز 5% حيث ان تركيز 5% يستخدم للرجال فقط ، ويعتبر بخاخ Hair back واحداً من أشهر وسائل علاج تساقط الشعر والصلع، وبالنظر إلى أن الفرق غير كبير بين شعر رأس الرجل ولحيته وأن ما يسري على رأسه يسري كذلك على لحيته فيمكن استخدام البخاخ لكلا الحالتين ، فيما يلي تجربتي مع بخاخ هير جين لاتفوتوها.

تجربتي مع بخاخ هير جين

سبراي هيرجين Hair Gain بخاخ مينوكسيديل لتساقط الشعر و الصلع وايضا حالات الثعلبة ويساعد علي تحفيز بصيلات الشعر وتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ونمو الشعر، اليكم بعض المعلومات عن بخاخ هير جين من خلال تجربتي مع بخاخ هير جين .

تجربتي مع بخاخ هير جين
تجربتي مع بخاخ هير جين
  • استعمله مره يوميا قبل النوم والحمدلله الشعر اللي طلع الجديد ما طاح لكن بقت المشكلة بالشعر القديم الطويل! ووصراحة ما أنصحكم بالشامبو لأن ما فادني والتونك ما حسييته فادني. سعر التونك كان 15 والشامبو 8 دنانير أتوقع الحمدلله شعري ماشاءالله أحسن من الحين.
  • صراحة من تجربتي لبخاخ هير جين، أنصح فيه بس المهم إن مدة استعماله ما تجاوز 4 شهور لأن أتذكر الصيدلانية قالت لي هالكلام وأهم شي تقطعونه تدريجيا وتستخدمون بخاخ أو امبولات مقوية للشعر الجديد اللي يطلع.
  • انا عمري 30عام نوع الصلع وراثي جزئي استخدمت بخاخ هيرجين 5% مع حبوب perfectif صارلي 60 يوم استخدم هاذا البخاخ وهذه الحبوب وظهرت نتائج لم اكن اتوقعها ظهر شعر جديد خاصة في مقدمة الرأس.

قد يهمك :

بخاخ هير جين للشعر للنساء

بخاخ هير جين للشعر للنساء
بخاخ هير جين للشعر للنساء
  • العلاج فعال في حالة تساقط الشعر العادي، ولكن تساقط الشعر الناتج عن العوامل النفسية،فأن البخاخ هو دواء ثانوي. يساعد في علاج بعض حالات علاج الصلع الوراثي، وكذلك من يعانون من فرط ارتفاع ضغط الدم. من يعانون من الثعلبة، لابد من استخدام دواء آخر مع البخاخ. في الكثير من الحالات مثل تساقط الشعر الوراثي، الشعر يعود للتساقط مجددا عند التوقف عن الاستخدام.
  • البخاخ موجود بتركيزين، الخاص بالنساء هو هير جرو 2 %، والرجال، هو هير جرو 5 % . في حالة زيادة الجرعة المخصصة للنساء، فإنها السيدة قد تتعرض لنمو الشعر الزائد بشكل ملحوظ في الجسم أو الوجه. البخاخ موجود في شكل سعته 50 مل، ويستخدم لحوالي خمسة وعشرين يوماًن مرتين في اليوم الواحد، وفي كل مرة يتم بخ ثماني بخات، وهو موجود في شكل أقراص أيضا وشكل محلول. البخاخ قوامه زيتي نوعاما، ولابد من التدليك المستمر فور وضع البخاخ على فروة الرأس.
  • تعتبر طريقة الاستخدام ذاتها سواء أكانت للرجال أو للنساء، إلا أنه يجب الانتباه إلى أن الجرعة المخصصة للنساء هي مينوكسيديل 2%. تلجأ بعض السيدات إلى مضاعفة الجرعة بشكل أكبر من تلك الموصى بها لهن للحصول على نتائج أسرع وأكبر، وهنا تجدر الإشارة إلى أن مضاعفة الجرعات بشكل أكبر من تلك الموصى لا يسبب زيادة في كثافة الشعر أو تسريع في نمو الشعر، بالمقابل فإنه يزيد من احتمالية حدوث الآثار الجانبية، لذلك فإنه يجب التفكير ملياً قبل القيام بذلك.

بخاخ هير جين للذقن

لا يخفى انتشار وبروز اللحية الكثيفة المنمقة في الآونة الأخيرة على أحد في العديد من المجالات الفنية وعلى صفحات المجلات الشهيرة. بل إن واحداً من أكبر أعلام هذه الصيحة كان عارض الأزياء اليكم مزايا بخاخ هير جين للذقن.

بخاخ هير جين للذقن
بخاخ هير جين للذقن
  • بما ان بخاخ هير جين يهتم باعاده الشعر الى افضل حالاته ويحافظ علي القيم الجماليه والمريحة فلم يقتصر فقط علي معالجة مشاكل شعر الرأس لدي النساء والرجال بل اهتم ايضاً بتساقط شعر الذقن لدي الرجال.
  • تعتمد فعالية المينوكسيديل في بخاخ هير جين على دوره في إطالة واحدةٍ من دورات نمو الشعر الثلاثة وهي الفترة التي تزداد الشعرة فيها طولاً ونمواً وكثافة والتي قد تصبح أقصر أو أضعف عند بعض الناس لأسبابٍ مختلفة. بإطالة تلك الفترة تزداد الشعرة قوةً وازدهاراً ويمتد نموها.
  • كما أنه يزيد من التدفق الدموي للمكان المستخدم فيه كالذقن وفروة الرأس، وبالتالي تزداد نسبة المغذيات والبروتينات الواصلة للشعرة فتدفعها إلى النمو بشكلٍ أفضل. بشكل عام يُستخدم المينوكسيديل موضعياً لتركيز مفعوله وتأثيره وجرعته وتجنب أية أعراض جانبية كبيرة ومقلقة.
  • يقول احد مستخدميه ، استخدمت هير جين منذ ٥ شهور في منطقة اللحيه، وبدأت في الظهور لكن ليس بالشكل المطلوب ولم تكن كثيفة، ونصحني الصيدلي المداومة على استخدامه فترة أطول، والآن يوجد شعر ويتم ملاحظته لكنه ليس بالقدر الذي أحتاج الوصول إليه”.
  • يقول اخرانعدام الذقن يعتبر أمر وراثي في العائلة، واستخدمت هير جين حتى تظهر لحيتي، وبالفعل بعد استخدامها لمدة 3 أشهر متواصلة، من خلال تدليك الذقن بالإصبع جيدا ثم رش هير جرو عليها، النتيجة كانت مذهلة، وظهر الشعر في اللحية بشكل كثيف”.

اضرار بخاخ هيرجين للشعر

اضرار بخاخ هيرجين للشعر
اضرار بخاخ هيرجين للشعر
  • في بعض الحالات وعند المبالغة باستخدامه فإنه قد يلحق الضرر بالطفل في فترة الرضاعة إذا تم استخدامه من قبل المرأة المرضع، لذلك فإنه يجب استشارة طبيب مختص قبل استخدامه في هذه الحالة، مع التأكيد على أهمية استخدامه حسب الجرعات التي وصفها الطبيب.
  • من أضرار بخاخ هيرجين أن الأطباء المعالجين خلال تجارب استعمال المينوكسيديل , لاحظوا ظهور بعض اللون القاتم في بشرة الوجه, لكن على العموم تكون خفيفة.
  • من بين الأضرار التي تحدث عنها مستخدموا بخاخ هيرجين و لاحضوها، الام على مستوى القلب، ان حاولت البحث عن اضرار المسنوكسيديل في الصفحات التي تتحدث عن الامر بالانجليزية، فستجد العديد من المستخدمين قد تحدثو عن شعورهم بالام في القلب و أخرون تحدثوا عن خفقان غير عادي بعد استخدام المينوكسيديل.
  • قد يسبب حدوث حساسية الجلد وتهيج الجلد عند وضعه على الجسم والتعرض مباشرة لأشعة الشمس، لذلك فإنه ينصح باستخدامه قبل النوم، أو في الفترات التي يكون فيها الشخص في المنزل.
  • قد يسبب تدهور في قراءات ضغط الدم في حال استخدامه من قبل الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.
  • من أضراربخاخ هيرجين و هذه تعتبر الأخطر أنه يسبب في انخفاض الضغط الدموي , و قد يكون انخفاضا حادا لمن يعانون من انخفاض الضغط الدموي قبل الاستعمال , لذالك لا ينصح هؤلاء المرضى باستعمال الدواء الا بعد استشارة الطبيب و احترام الجرعة الموصوفة لهم.
  • في بعض الحالات فإنه تظهر آثار موضعية على منطقة الاستخدام خاصة في الفترة الأولى من العلاج، وتكون هذه الآثار على شكل حرقة بسيطة أو حكة.
  • عند وضعه على فتحات الجسم مثل الأنف والفم والعينين فإن ذلك قد يؤدي إلى حدوث المضاعفات والحساسية للجسم، وهذا ما يستوجب على الشخص الحذر عند استخدام هذا النوع من البخاخات.
  • الاثار الجانبية لمينوكسيديل التي تستدعي استشارة الطبيب نمو الشعر في مناطق غير مرغوية مثل الوجه و الجسم الدوخة سرعة او عدم انتظام ضربات القلب الإغماء آلام الصدر تورم اليدين او القدمين زيادة كبيرة في الوزن التعب صعوبة التنفس خصوصا عند الاستلقاء.

تجربتي مع بخاخ افوجين

بخاخ افوجين للشعر يعد أحد أهم العلاجات المستخدمة فى علاج الصلع الوراثى ، حيث انه يعمل على تجديد الشعر مرة أخرى فى أقصر وقت ممكن و يتمبز هذا البخاخ بتلك القدرة العالية و التى تعمل على علاج أقوى مشاكل الصلع و ذلك بسبب وجود المادة مينوكسيديل ، اليكم بعض تجارب مع بخاخ افوجين.

تجربتي مع بخاخ افوجين
تجربتي مع بخاخ افوجين
  • كان عقار أفوجين في البداية يُستخدم لحل مشكلة ضغط الدم المرتفع لدى الإنسان، إلا أن الأشخاص الخاضعين لجرعة علاجية لفترة طويلة منه قد لاحظوا توقف شعرهم عن التساقط بمعدل ملحوظ ، وعندما تأكدت الشركة المُصنعة له من هذا الأمر، قامت باستخراج التصريح الخاص باستخدامه كمنتج يوقف تساقط الشعر من قِبل المنظمة الأمريكية للغذاء والدواء. وتُعد مادة المينوكسيديل هي المادة الفعالة النشطة به، والذي يوجد بتركيزين من المادة الفعالة هم تركيز 2 % لتساقط شعر السيدات، تركيز 5 % للرجال وحالات التساقط والصلع المستعصية.
  • تباينت الآراء حول مدى فاعلية البخاخ في وقف تساقط الشعر، فما بين السيدات اللاتي وجدن فيه حل فعال لتساقط شعرهن وذلك في مدة قصيرة لم تتجاوز الشهرين. بينما وجدت الأخريات أن العقار لم يمثل أية فائدة لها في حل مشكلة تساقط الشعر والمساعدة في وقفها بل أنه قد زاد من معدل نمو شعر جسدها الزائد وسبب لها ألماً كبيراً وحكة في الرأس.
  • قديما كل ما نعرفه عن هذا البخاخ انه كان يستخدم لعلاج الضغط المرتفع ولكن بالابحاث والمحاولات الكثيره توصل الباحثون الي نقطه هامه وهي قدرته علي وقف تساقط الشعر ولاسيما نموه سريعاً ونتيجه لذلك حصل منتج افوجين علي تصريح من المنظمه الأمريكية للغذاء والدواء لكونه اثبت فاعليته في علاج تساقط الشعر بكل أنواعها ونتائجه التي ابهرت الجميع .
  • وهناك اسأله تدور في عقول الكثير هل منتج افوجين افضل منتج قد اثبت ذلك من خلال نتائجه المبهرة ام هناك منتج منافس له ؟ وكانت الإجابة علي هذا السؤال نعم هناك منتج اخر يدعي هيجرو ولكن بعد المحاولات والأبحاث من قبل الأطباء والمستخدمين ظهر ان كلاً المنتجين فعالين ولكن هناك ميزات كثيره كانت قد وقف في صف افوجين وهي دقه وجوده البخاخ الذي يمكن استخدامه لاخر ملي فالعبوة وبالتالي فات افوجين قد اصبح اكثر تميزاً من بين المنتجات الأخرى.

بخاخ الشعر نيوكاسل

بخاخ نيوكسيديل NEOXIDIL، هو منتج لعلاج تساقط الشعر، والأماكن الفارغة في فروة الرأس، والمادة الفعالة فيه هي المينوكسيديل، ويعمل البخاخ على تحفيز نمو الشعر ومنع التساقط، وتنشيط الدورة الدموية .

بخاخ الشعر نيوكاسل
بخاخ الشعر نيوكاسل
  • يستخدم بخاخ نيوكسيديل تحت إشراف الطبيب المختص، لمن لا يعاني من حساسية من مكونات الدواء، وهي مادة المينوكسيديل، لذا لابد من عمل اختبار لمعرفة إمكانية وجود حساسية تجاه المستحضر، وذلك بأن ترش مساحة صغيرة من اليد ببخاخ نيوكسيديل، مع الانتظار يوم كامل لملاحظة النتائج، فإذا لم تظهر حكة أو احمرار في الجلد، أو تورم، فهو آمن، أما إذا ظهرت مثل هذه الأعراض فيجب عدم استخدامه.
  • يستخدم البخاخ للأشخاص من هم أكبر من 12 عام، وأقل من 65 عام، حيث أنه لم يثبت مدى الأمان في استخدام الدواء لمن هم دون 12 عام، ولم تجري حولهم الدراسات المناسبة، لذا فإن نتائج استخدامهم لهذا المستحضر مجهولة، كما لم تظهر النتائج وجود مشاكل في الاستخدام بالنسبة لكبار السن ممن هم فوق 65 عام، ولكن قد ثبت فاعلية الدواء لمن هم في سن الشباب بصورة أكبر، ولم يتم تجربته لإثبات فاعليته لمن تخطوا الستين .
  • يستخدم بخاخ نيوكسيديل في علاج: تساقط الشعر الناتج عن خللٍ هرموني. تساقط الشعر الناتج عن الإجهاد أو الضغط النفسي. تساقط الشعر الناتج عن الإصابة بالثعلبة. تساقط الشعر الناتج عن ضعف العناية بالشعر واستخدام مستحضرات غير موثوقة تضعف الشعر.
  • وتجدر الاشارة انه يفضل عدم تعرض فروة الرأس للشمس عند استخدام بخاخ نيوكسيديل حتى لا يحدث تفاعل بين أشعة الشمس وبين نيوكسيديل مما يسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم وخاصة الرأس مما يؤثر على طبيعة عمل ذلك الدواء ويمكن أن يتم استخدامه قبل الخروج بفترة طويلة أو يتم ارتداء حجاب يمنع أشعة الشمس .