يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع بخاخ ماء الورد للوجه ، و طريقة عمل بخاخ ماء الورد للوجه ، و تجربتي مع شرب ماء الورد ، و كيفية استخدام ماء الورد للبشرة الدهنية ، و أضرار ماء الورد للوجه ، و تجربتي مع ماء الورد للرموش ، يعتبر ماء الورد من المكونات الرئيسية في العديد من الخلطات والوصفات المتعلقة بصحة الجلد والشعر ، حيث أنه يستخدم لجميع أنواع البشرة سواء كانت دهنية أو جافة أو مختلطة أو عادية لذلك يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة والوجه ، سواء فيما يتعلق بتبييض البشرة وتبييضها أو التعامل مع مشاكل البشرة الدهنية والجافة وغيرها من الفوائد ، يمكنكم التعرف على المزيد عن هذا البخاخ من خلال تجربتي مع بخاخ ماء الورد للوجه

تجربتي مع بخاخ ماء الورد للوجه

بلا شك جرعة سحرية جميلة. سواءٌ كان لديك بشرة دهنية أو جافة أو مختلطة، يمكن إضافة ماء الورد إلى روتين جمالك؛ ويساعد ماء الورد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في البشرة، كما يتحكم في الزيت الزائد ، اليكم تجارب مستخدمي بخاخ ماء الورد للوجه.

التجربة الاولى :

التجربة الثانية :

التجربة الثالثة :

اقول تجربتي مع ماء الورد للوجه بصرااحة يا بنات فظيييع انا اجت فترة تعبت وصارت بشرتي باهتة كتيير وسمعت ان ماء الورد مفيد للبشرة وصرت كل يوم مرتين استعمله طريقة استعمالي باخذ قطنة وبحط فيها شوية ماء ورد وبمسح وجهي كله فيها وكمان فيه طريقة ثانية بجيب بخاخ عادي تبع الشعر وبحط فيه ماء ورد وببخ وجهي كله كل يوم بجد رووعة كأني حاطة كريم اساس وصارت بشرتي نقية بتمنى انكم تجربوها لأني حبيت افيدكم واقول تجربتي والموضوع مو منقول من تجربتي الشخصية

قد يهمك :

طريقة عمل بخاخ ماء الورد للوجه

يتميز ماء الورد بأن له رائحة عطرة و له العديد من الاستخدامات سواء في الطهي و اعداد بعض الحلويات اضافة الى بعض الاستخدامات الطبية و في عمل المنتجات و الوصفات التجميلية و يستخدم كذلك في تعطير الجو ، فيما يلي سنتعرف على بعض طرق عمل بخاخ ماء الورد للوجه.

طريقة عمل بخاخ ماء الورد للوجه
طريقة عمل بخاخ ماء الورد للوجه
  • نحضر مجموعة من الورود حوالي عشرين إلى ثلاثين بتلة بشرط استعمال الورد الذي تمّ قطفه في نفس اليوم للحصول على النتائج المطلوبة، ويجب اختيار الورد المميّز برائحته العطرة ولونه الجذاب.
  • نقوم بترطيب أوراق الورد ومن ثم نضع هذه الأوراق في الهاون أو في مدقة خاصة، مع الحرص على أن تكون المدقّة أو الهاون نظيفة ومعقّمة ونقوم بدقها جيداً حتى تصبح ناعمة جداً، ويمكن الاستعاضة عن الهاون أو المدقّة بالخلاط الكهربائي حسب الرغبة.
  • نجهز وعاءً ونضع به ماء ويفضّل أن يكون الماء مقطراً أو مغلياً، ويجب أيضاً الحرص على أن يكون الوعاء نظيفاً ومعقماً، ونزيل الورد المهروس ونضعه داخل الوعاء الذي به ماء، ونتركه حتى يتغيّر لونه إلى اللون الوردي أو المائل للبني وهكذا يكون ماء الورد جاهزاً تقريباً.
  • نقوم بتصفية الماء من قطع الورد ونضع الماء الناتج داخل زجاجة نظيفة ومعقّمة ونقوم بتعريضها لأشعة الشمس لمدّة قليلة من ربع ساعة إلى نصف ساعة؛ وذلك لأنّ أشعة الشمس لها القدرة على إخراج الرائحة الزكية بشكلٍ أكبر.
  • يساعد استخدم ماء الورد على تطهير الوجه، وترطيب الجلد، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، أما كيفية عمله فهو على النحو الآتي: طريقة التحضير خلط كوب من ماء الورد، وملعقتين من الجليسرين، و10 قطرات من زيت الورد في وعاء نظيف. صبّ المزيج في زجاجة رذاذ، ورش البشرة فيها يومياً.
  • اما في الليل أفضل وأسهل طريقة لاستخدام ماء الورد ربما لتطبيقه في الليل، لإزالة جميع الشوائب التي جمعها الوجه طوال اليوم. ننصحكِ برشّ ماء الورد على وجهكِ. يمكن رشّ ماء الورد أيضًا على المكياج للعمل كمنتج لتثبيت للمكياج. خبراء المكياج ينصحون بملء زجاجة رذاذ فارغة بماء الورد، ورشها على الوجه صباحًا للمحافظة على وجه رطب
  • بعد غسل الشعر بالشامبو، استخدمي كوبًا من ماء الورد كمشطّف نهائي. فهو يساعد على ترطيب الشعر بعمق، ويضيف لمعانًا صحيًّا ستحبه ، بلّلي كرة قطنية ناعمة بماء الورد البارد، ودلكي وجهكِ بها على بشرة نظيفة. فهو يساعد علي تشديد المسام بلطف.

كيفية استخدام ماء الورد للبشرة الدهنية

كيفية استخدام ماء الورد للبشرة الدهنية
كيفية استخدام ماء الورد للبشرة الدهنية
  • يساعد في الحفاظ على توازن درجة حموضة البشرة، كما يتحكم في الدهون الزائدة. له خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في الحد من احمرار الجلد، وهو من الوصفات الطبيعية لحب الشباب والتهاب الجلد والأكزيما. منظف رائع ويساعد في إزالة الزيوت والأوساخ المتراكمة في المسام المسدودة. يساعد على ترطيب وتنشيط البشرة، ما يعطيها ذلك المظهر المنعش. الخصائص المضادة للأكسدة لماء الورد تساعد على تقوية خلايا الجلد وتجديد أنسجته. يقال أن رائحة الورود هي محسن قوي للمزاج، فهي تخلصك من مشاعر القلق وتعزز الرفاهية العاطفية، ما يجعلك تشعرين براحة أكبر.
  • من ابرز استخدامات ماء الورد للبشرة الدهنية استخدامه بديل تونر يومي طبيعي لقبض المسامات تحسين المزاج بوضع بتلات ورد في حوض استحمامك يساعد على الاسترخاء وعلاج الارق كمادات للعين لازالة الانتفاخ او الارهاق يخلط في وصفات كريم او غسول او ماسكات للبشرة الدهنية فهو منعش ومنعم رائع للبشرة استخدامات ماء الورد كمزيل طبيعي للماكياج وسبراي مثبت للماكياج تونر بعد الحلاقة لتخفيف الالتهابات والاحمرار سبراي لحماية القدمين من البكتيريا عمل ثلج من ماء الورد ومرريها يوميا على بشرتك فهي طرق فعالة جدا لغلق المسامات
  • ماسك ماء الورد والريحان للبشرة الذهنية سوف تحتاجين 10- 15 من ورق الريحان. 200 مل من ماء الورد. طريقة التحضير اسحقي أوراق الريحان. أضيفي ماء الورد إلى المسحوق. ضعيه في بخاخة وقومي بتبريده. رشي الخليط على الأماكن المصابة. فائدة الماسك: تهدئة البشرة وتهدئة حروق الشمس وشفاء الجلد الأحمر وتهدئة الحكة.

أضرار ماء الورد للوجه

أضرار ماء الورد للوجه
أضرار ماء الورد للوجه
  • يعد ماء الورد منتجاً طبيعياً، حيث إنه يستخرج من الورد الطبيعي، وبشكل عام فهو ليس له أضرار على البشرة، حيث إنه يعد مناسباً لكافة أنواع البشرة، ولكن بالتأكيد إن أي منتج يجب أن يتم استخدامه بالطرق المناسبة لاستغلال فوائده والابتعاد عن أي ضرر قد ينتج عنه.
  • ماء الورد الطبيعي الخالي من الزيوت العطرية مستحضر ملائم ومفيد لجميع أنواع البشرة حتى الحساسة، لأن خصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات تساعد على العناية بالبشرة، لذا في الواقع لا توجد أضرار لماء الورد على البشرة الحساسة، بل هو ممتاز جدًا لتخفيف أي احمرار أو حكة يمكن أن تأتي مع جفاف الجلد، ورطوبته المهدئة تساعد على تنعيم حتى أكثر أنواع البشرة جفافًا وتلطيفها، دون أن تسبب مزيدًا من التهيج.
  • فيما يخص البشرة الدهنية أو المختلطة، يتحير الجميع في التعامل مع زيادة الزيوت في الوجه وقد يخشى بعضهم استخدام ماء الورد على البشرة الدهنية لأن له خصائص ترطيبية، ولكن الحقيقة أنه مكون رائع للبشرة الدهنية بسبب خصائصه المرطبة والقابضة للمسام، إذ إن البشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب هي الأخرى لتنظيم إنتاج الزيت
  • يمكن لأيّ سيدة بغضّ النظر عن نوع بشرتها تطبيق ماء الورد موضعيًّا عن طريق وضع كمية صغيرة – حول حجم عشرة سنتات – على يدها، كاختبار أولي. إذا لم يكن هناك أيّة ردّة فعل ضارة أو حساسية في غضون 24 ساعة، يمكن تطبيقه بأمانٍ في مكان آخر.في بعض الحالات، يمكن أن تتحسّس البشرة على ماء الورد، بسبب حساسية خاصة وغير معروفة للمنتج في كثير من الأحيان.
  • يمكن أن يشمل هذا علامات كالحريق اللاذع، والاحمرار، وتهيّج البشرة. إذا تعرّضت أيّ بشرة لأيٍّ من هذه الآثار بعد استخدام ماء الورد، فيجب إخبار الطبيب على الفور، حيث قد يكون ذلك علامة على وجود عدوى أو رد فعل تحسسي.

تجربتي مع ماء الورد للرموش

تجربتي مع ماء الورد للرموش
تجربتي مع ماء الورد للرموش
  • يمكن استخدام ماء الورد على الرموش عن طريق غمر فرشاة ماسكارا نظيفة في ماء الورد، ومن ثم تمريرها على الرموش بشكل مستمر ومنتظم لحوالي شهر، بعدها ستتم ملاحظة أن الرموش أصبحت أكثر طولاً وكثافة. ويمكن أيضاً عمل كمادات من ماء الورد وتطبيقها مباشرة على العيون لحوالي 15 دقيقة، ومن ثم إزالتها وفي هذه الحالة سيتم الحصول على فوائد ماء الورد للرموش والعيون على حدٍ سواء. وبالإمكان عمل خلطة مكونة من ماء الورد والعسل، ومن ثم مسح منطقة العين بها.
  • لكن باختصار ماء الورد وحده غير فعال لاطالة الرموش لابد من خلطه مع منتج اخر فماء الورد ليس له أي علاقة بإطالة الرموش وتكثيفها، ماء الورد مفيد في أشياء كثيرة مثل تنظيف البشرة وترطيبها، وشعورها بالتنفس والانتعاش، ويمكنك استخدامها كتونر أيضا، لكن بالنسبة للرموش فهي لا تساعد في إطالتها ولا في تكثيفها، ولكن إذا كنت تريدي استخدام ماء الورد للرموش فيمكنك خلطه مع زيت الخروع، وهذا سياسعد في تكثيف رموشك بسبب زيت الخروع وأيضا في ترطيب الجلد حول رموشك بفضل ماء الورد .

تجربتي مع شرب ماء الورد

يستخدم ماء الورد بصورة كبيرة خصوصاً في الشرق الأوسط إما بهدف التجميل من قِبل النساء، أو في صنع الحلويات، كما أن هناك مَن يقوم بشربه نظراً لطعمه المميز، اليكم فوائد شرب ماء الورد من خلال تجارب.

تجربتي مع شرب ماء الورد
تجربتي مع شرب ماء الورد
  • يعطي ماء الورد الطاقة للجسم ويقوّيه، لأنه يزّوده بالمواد الغذائية المهمّة مثل: الفيتامينات، البروتينات وبعض المعادن المهمّة، كما أنه يوحّد لون البشرة ويفتّحها، يغلق المسامات الواسعة فيها، ويخلّصها من البقع الداكنة والتصبغات نتيجة التعرّض لأشعة الشمس بشكل مستمر، بالإضافة الى أنه يمنع تساقط الشعر ويقوّيه ويحافظ عليه من العوامل البيئية المختلفة، كأشعة الشمس والهواء. والجدير ذكره أن تناول شرب ماء الورد مع الماء يحمي العين ويقي الشبكية من التلف، لقدرته على تخفيف التهابات العينين.
  • كما أنه يجدّد خلايا الجسم ويمنعها من التلف، فيصبح الجسم أكثر حيويّة. يدرُّ البول ويخلّص الجسم من الانتفاخ والأملاح المتراكمة فيه. يعالج انتفاخ العيون والهالات السوداء التي تظهر حولها، يخفّف الوزن، يساعد على حرق الدهون، يؤخر ظهور علامات التقدّم في العمر، يعالج الالتهابات الجلدية والإكزيما، يقلّل الإفرازات الدهنية في البشرة، يرطّب الشعر ويجعله أكثر لمعاناً، يعالج حالات الإمساك المزمنة، يطرد الغازات من الأمعاء ويعالج حبّ الشباب. ننصح بشرب ماء الورد مع الماء على الريق للوصول إلى النتائج المرجوّة”.
  • يعتبر استعمال ماء الورد آمنًا سواء من خلال تناوله على الرِّيق أو في أي وقت، ويمكن وضعه على البشرة بشكل موضعي، ولكن يمكن أن يحدث بعض من التهيج والحساسية لبعض من الأشخاص مما يؤدي إلى الشُّعور بالحرقة والاحمرار والتهيُّج.
  • وفي هذه الحالة يجب التوقف عن استعماله ومراجعة الطبيب فوراً، ولتجنُب التعرُّض لرد الفعل التحسسي يُمكن إجراء فحص اختبار في البداية وذلك من خلال وضع ماء الورد على منطقة صغيرة من البشرة والانتظار 24 ساعة، وفي حال عدم ظهور أي رد فعل يُمكن استعماله البشرة بشكل آمن.