يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع بخاخ الحلبه للشعر ، و تجربتي مع ماسك الحلبة للشعر ، و تجربتي مع زيت الحلبة للشعر، و تجربتي مع شرب الحلبة للشعر، و فوائد الحلبة والكمون للشعر، و أضرار الحلبة للشعر، تستخدم بذور الحلبة أو الميثي كمكملات عشبية في الأيورفيدا لتصحيح العديد من حالات الجلد والشعر. كما أنها تستخدم في الكثير من منتجات العناية بالشعر العشبية مثل الزيوت والشامبو والأمصال وحزم الشعر لترطيب الشعر وتقويته وجعله ناعمًا. مع الاستخدام المنتظم ، يمكن للحلبة معالجة العديد من مشاكل الشعر، اليكم تجربتي مع بخاخ الحلبه للشعر .

تجربتي مع بخاخ الحلبه للشعر

تجربتي مع بخاخ الحلبه للشعر ، للتخلص من المشاكل التي قد تصيب الشعر اليكم عدد من التجارب للاشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل في الشعر و ارائهم في بخاخ الحلبه للشعر تابعونا.

تجربتي مع بخاخ الحلبه للشعر
تجربتي مع بخاخ الحلبه للشعر
  • التجربة الاولى : بالنسبة لتجربتي مع ماء الحلبة للشعر فبحثت عن طرق تحضيره و وجدت منها العديد. و لكن لفتت انتباهي وصفة سهلة التحضير و كل ما تحتاجه هو بذور الحلبة و الماء فقط لذلك اخترت استعمالها في تجربتي. طريقة تحضير ماء الحلبة للشعر في تجربتي كالتالي : ضعي بذور الحلبة في وعاء زجاجي واسكبي الماء. اتركي البذور تنقع طوال الليل ، انقلي البذور إلى وعاء في صباح اليوم التالي وأضيفي نصف كوب آخر من الماء ، اتركيها تغلي حتى يتشرب الماء مستخلص الحلبة بشكل صحيح ، دعي ماء الحلبة المغلي يبرد وقومي بتصفية الخليط ، ضعي ماء الحلبة المحصل عليه في بخاخ لاستعماله للشعر. اما بالنسبة لنتيجة تجربتي مع ماء الحلبة المغلي لتطويل الشعر فهي كالتالي : حسنا ، النتيجة إيجابية جدا ، فعلا يمكن لماء الحلبة ان يطول شعرك و لكن النتيجة تحتاج للكثير من الوقت. لن تلاحظي الفرق بعد الاستعمال الاول او حتى الشهر الاول ، بل يجب عليك مداومتها لفترة تزيد عن 3 اشهر. ماء الحلبة كذلك مفيد جدا لتساقط الشعر و بالتالي يمكنه ان يزيد من كثافة شعرك.
  • التجربة الثانية : اود ان انقل اليكم تجربتي مع الحلبة لتطويل الشعر ، كنت اعاني من شعر قصير جدا ولا ينمو الا ببطء شديد بعد استخدامي لعلاجات ووصفات عديدة نصحتني احد ى صديقاتي بتجربة الحلبة لتطويل الشعر وحدثتني عن فوائدها العديدة للشعر وبالفعل جربت هذه الوصفة عن طريق نقع 3ملاعق من الحلبة في ماء لمدة ليلة كاملة ثم قمت بتصفية الحلبة من الماء وقمت بطحنها حتى اصبحت عجينة لينة ووضعتها على شعري لمدة نصف ساعة وقمت بشطفه بعد ذلك بالشامبو المخصص لشعري ، هذه الخلطة بجانب اهميتها لتطويل شعري فهي عالجت مشكلة الجفاف به ايضا ، هذه التجربة من افضل التجارب لدي .
  • التجربة الثالثة : أستعملت خلطة للشعرطبعا بالذات الشعر التالف من السشوار والصبغات وهي تاخذين علبة كاملة زبادي (روب) وتخلطين معاه ملعقتين كبيرة حلبة مطحونة وتحطينها على شعرك لمدة ساعتين وتكون في هالفترة مغطية شعرك بكيس نايلون حق التغليف وبعدين تغسلين شعرك وأول ماتغسلينه راح تلاحظين انه ناعم وكله حيويه وتداومين عليها حتى يرجع شعرك زي أول وأحلى بعد والله الحلبة رهيييييبة للشعر حتى حطيتها مع الزيت لتزييت شعري وماعمري غسلت شعري بعد ماأزيته واستشورته الا شعري ناعم ورطب ومايتغير شكله وأقولكم

قد يهمك :

تجربتي مع ماسك الحلبة للشعر

تحتوي الحلبة على العديد من الفوائد المتعلقة بالشعر و ذلك لاحتوائها على مادة الليسيثين و غيرها من المواد المفيدة للشعر لذلك ينتعرف في هذه الفقرة على بعض ماسكات الحلبة مجربة للشعر.

تجربتي مع ماسك الحلبة للشعر
تجربتي مع ماسك الحلبة للشعر
  • الطريقة الاولى : الحلبة وزيت الزيتون – تنقع الحلبة في الماء ليلة كاملة لتصبح البذور لينة ثم يتم تصفيتها ثم طحنها جيدا حتى تصبح تشبه العجينة ، نضع عليها ملعقتين من زيت الزيتون ونخلطهم جيدا . – نضع هذا الخليط على الشعر لمدة ثلث ساعة . يشطف الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو . – تكرر هذه العملية مرتين اسبوعيا للحصول على نتائج مرضية . الحلبة وزيت اللافندر – نقع بذور الحلبة ليلة كاملة ثم يتم تصفيتها ويتم طحنها ، يضع عليها ملعقتين من زيت اللافندر ، وملعقة من اكليل الجبل ، وخلطهم جيدا حتى التجانس . – تضع هذه الوصفة على الشعر لمدة ساعة مع تغطية الشعر بكيس بلاستيكي . – يشطف الشعر جيدا بالماء والشامبو المخصص . – تكرر هذه العملية مرتين اسبوعيا للحصول على نتائج افضل .
  • الطريقة الثانية : ساشاركك طريقة انبات بذور الحلبة في المنزل للحصول على الحلبة المستنبتة لاستعمالها في ماسك الحلبة المستنبته للشعر. اما فيما يخص تجربتي مع الحلبة المستنبتة للشعر فاستعملت خلطة الحلبة المستنبته و داومت عليها و كانت النتيجة كالتالي: كانت من اهم التجارب التي قمت بها و لكن ليس افضلها. النتيجة ايجابية جدا ، يعمل ماسك الحلبة المستنبته للشعر على علاج تساقط الشعر بشكل فعال كما يساعد على تكثيف الشعر الخفيف. و لكن النتيجة لن تلاحظيها الا بعد مدة طويلة من الاستعمال و ليس من الاستعمال الاول.
  • الطريقة الثالثة : للتقليل من مشكله تساقط الشعر يتم تناول ملعقه كبيره من بذور الحلبه تخلط بعض الزيوت العطريه المفيده للشعر كزيت الزيتون او زيت الخروع مع كميه مناسبه من مسحوق الحلبه ويخلط الخليط جيدا ثم يتم وضعه على الشعر يتم عمل القناع الذى يقلل من مشكله تساقط الشعر وهو كالاتى : تنقع بذور الحلبه مع كوبين من الماء لمده يوم ثم تصفى البذور من الماء وتطحن بالخلاط الكهربائى حتى تكون العجينه يدلك الشعر بالخليط السابق من الجذور وحتى الاطراف يغطى الشعر بالغطاء البلاستيكى ويترك لمده نصف ساعه يغسل الشعر جيدا بعد انتهاء الفتره بالماء والشامبو الحلبة لتطويل الشعر عن تجربة تخلط نصف كوب من الحلبه المطحونه مع القليل من زيت جوز الهند يمزج الخليط جيدا حتى يتم الحصول على الخليط المناسب توضع الخلطه على الشعر لمده ساعتين فهى مفيده للحصول على شعل طويل وناعم

تجربتي مع زيت الحلبة للشعر

زيت الحلبة يساعد على علاج الكثير من مشاكله لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والمعادن اضافة الى مضادات الأكسدة التي تحارب تأثير الشوارد الحرة والعوامل الضارة وتساعد على الحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس ، اليكم تجارب زيت الحلبة للشعر.

تجربتي مع زيت الحلبة للشعر
تجربتي مع زيت الحلبة للشعر
  • التجربة الاولى : أنا جربت زيت الحلبة للشعر والله يابنات من أول إستعمال صار شعري ناعم وأول ماحطيت عليه الإستشوار ساح لحظة لحظة لا تقولون ريحة وربي ريحته خفيفه جدا وانتي حاطته بشعرك ومابين انه حلب واذا غسلتيه إختفت الريحه كليا كليــــــــــا وحطوا عليها عشر خطوط سبحان الله أصلا الزيت نفسه ماله ريحه الا شئ خفيف مايبين أما عن النتيجه أنا شعري جاف ومموج يآخذ وقت بالاستشوار ومن أول يوم حطيت الزيت هذا صار ناعم ولين ولامع ماشاء الله أنا حطينه من الليل الا الصباح مع اني سمعت انه الافضل عدم وضع الزيوت على الشعر فترة طويله ومابغى منكم الا انكم تدعون لي أن الله يستجيب دعائي ويرحمني + ادعولي باللي بتوقيعي والملَك يدعي لكم بالمثل.
  • التجربة الثانية : زيت الحلبه انا لقيت طريقته في النت في منتدانا وفي منتديات ثانيه بس اللي سويته اني طحنت حلبه واخذت مقدار فنجال الشاهي وحطيته على العلبه الصغيره من زيت عافيه وتركته تقريبا اسبوع من غير شمس وعلى طول مسكت فيه الريحه وبديت استخدمه من اول شوال في الاسبوع 3 مرات واحيانا مرتين بنات من جد فظييييع فرقت على شعري كثيير بس للامانه غيرت نوع حبوب منع الحمل كنت استخدم جينيرا وبهذلتني وطيحت شعري وغيرتها لياسمين نرجع للزيت والله يابنات خطير اول شي لاحظت شعري ثقل والتساقط خف بنسبة 90 في الميه اول كان شعري يطيح بيدي وانا امشط وانا اتروش لدرجة اني الاقيه بالاكل وبنات استعدو للمفاجأه شعري نبت من قدام عيني اللي طاح قاعد يطلع بفضل الله اي صح نسيت اقول طول رمضان وانا اصلي ادعي ربي انه يوقف التساقط وينبت شعري ويجعل الزيت هذا سبب في ذلك والحمد لله ربي استجاب دعائي يعني لاتعتمدوا على الزيت وبس لا قبل كل شي وكلوا الله وهذا الزيت اتوقع اذا ما نفعك ان شاء الله انه مايضرك.

تجربتي مع شرب الحلبة للشعر

أشارت بعض الدراسات إلى أن الحلبة تحتوي على عدد من المواد التي تساعد في حل العديد من مشاكل الشعر. حيث تساعد الحلبة في نمو الشعر وتطويله والتخلص من تساقط الشعر ومشاكل الصلع ، و من تجارب شرب الحلبة مايلي.

تجربتي مع شرب الحلبة للشعر
تجربتي مع شرب الحلبة للشعر
  • التجربة الاولى : كثير قريت بنات يمدحون الحلبه للجمال والبياض قلت خلوني اجرب واشوف وبديت من تاريخ25/10/1432 اشربها الى تاريخ كتابة هذا الموضوع!! كنت الصبح اغلي ماء في الغلاية واحط في كوب مقدار ملعقتين شاي حلبة مطحووونة+ملعقة شاي سكر وبعد مايغلي الماء اسكبه على الحلبه واحركه بالملعقة ثم اغطيه واتركه واروح احوس وانظف بالبيت وبعد حوالي نصف ساعه ارجع احركه مره ثانيه واغطيه واكرر هذه الحركه كل ما تذكرت مو لازم كل نص ساعه تجين مدرعمه!! اتمنى تكونوا فهمتوا الزبده وهي نبغي اكبر كميه من الفائده تخرج من الحلبه وعلى الظهر اشربها واترك الحثال فقط الماء النتيجه اللي فعلا البنات صدقوا فيها هي البياض وجهي قبل كان زي وجه الحامل بس بعد 40يوم من بداية شربه نور بشكل ملحوض واما جسمي فصار ابيض من قبل بدرجتين!
  • التجربة الثانية : البدايه خبرتني اختي عن الحلبة انها لجمال اللون وصفائة عندها حولة عن الخلطات الى النظارة عن طريق المعدة وشرت الحلبة اسبوع كامل على شكل حليب وممكن تخلونها على شكل لهوم مافي مشكلة المهم اثناء هذة التجربه كنت قاطعه القهوة والشاي السبب الاول لسمار وبهه البشرة وسمار الاصابع وسبب اول وقوي لجفاف الجسم السيقان والكفين ووو.
  • التجربة الثالثة : في احد الايام وانا اتجول في قوقل كنت اريد فوائد شئ ما وكتبت فوائد وكعاده قوقل يسبق الاحداث وكتب لي فوائد الحلبه قلت في نفسي لم لا ادخل عليها ووجدتها فوائد جما بشرة وشعر و وقاية من امراض واشياء مفيده جدا فعندما قرات تجارب بعض الفتيات وجدت انها تسمن وكانو الفتيات بشرحهم لحالتهم في حاله شديدة من الفرح قلت لم لا اجرب وفعلا كنت اشرب كأس بالصباح وكأس بالمساء ولمده خمسة ايام انفجرت كالبالون خصوصا انني كنت مستبقة الاحداث واضع 3ملاعق في الكوب الواحد مما يساوي 6 ملاعق يوميا في خمسة ايام 30 ملعقة _ النتائج بشرة صافية كالزجاج ولله الحمد +شعر قوي بدون تساقط وناعم + اضفار قوية وجيده +سمنة مفرطة هههههه فهذي هي تجربتي لمن ارادت الاستفاده من الحلبة وكان في طريقها عائق الرائحة عليها الاهتمام بالنظافة الشخصية ولن تلحظ الرائحة.

فوائد الحلبة والكمون للشعر

الكثيرات يتناولن بعض الأعشاب الغنية بالمواد الغذائية، ومن أهم هذه الأعشاب الحلبة و الكمون هذان المكونين يعتبران مثاليين لحل مشاكل الشعر، وسنعرفكم في هذه الفقرة على فوائد الحلبة والكمون للشعر.

فوائد الحلبة والكمون للشعر
فوائد الحلبة والكمون للشعر
  • تعد الحلبة من أفضل العلاجات الطبيعيّة التي لها تأثير قويّ على الشعر، وهي تستخدم منذ القدم في تقوية الشعر وبصيلات الشعر، كما تعالج تساقط الشعر بفعالية كبيرة، فهي تحتوي على نسبة مرتفعة من البروتينات وحمض النيكوتينيك اللذين يساعدان في إعادة نموّ جذور الشعر،
  • تعالج فروة الرأس الجافة والحكة المصاحبة لها تعتبر عجينة بذور الحلبة مع صفار البيض العلاج المثالي لفروة الرأس الجافة، كما أنها تخفف الحكة الناجمة عنها. اخلطي بذور الحلبة المطهوة مع صفار البيض لتحصلي على عجينة، بعهدا اتركِيها على رأسك لمدة نصف ساعة وأغسليها بالشامبو. تعطِ الشعر لمعاناً رائعاً ضعي بذور الحلبة ليلاً في كوب من الماء، و اشربيها صباحاً بعد التخلص من البذور للحصول على نتائج مذهلة.
  • علاج الشعر المجعد والشعر الجاف وتساعد على تنعيم الشعر . من المهم استخدام الحلبة لنمو الشعر، حيث تحتوي على المعادن الضرورية ومنها الحديد الذي يساهم في نمو الشعر . الحلبة المطحونة رائعة جدًا لنضارة الشعر وترطيبه والحفاظ على حيويته. تساعد الحلبة المطحونة في التخلص من تقصف الشعر وحمايته من التساقط. تستخدم الحلبة المطحونة لعلاج القشرة التي تظهر على فروة الرأس بكفاءة عالية.
  • اما الكمون فله فوائد كثيرة في منع تساقط الشعر، وذلك من خلال خلط زيت الكمون الأسود مع زيت الزيتون وتطبيق الخليط على المناطق التي تحتوي على فراغاتٍ في الشعر، وذلك بعد الاستحمام وهذه الطريقة تعمل على نمو شعرٍ جديد ومنع تساقط الشعر مجددا.
  • تطويل الشعر حيث يُساعد الكمون على تطويل الشعر ويمنحه النعومة واللمعان، ويُمكن استخدام الكمون الأسود في هذه الحالة من خلال خلط ماء الكمون مع صفار البيض وزيت الزيتون البكر، ومن ثم تدليك الشعر بهذا الخليط وغسله بعد مرور ساعة من الزمن، وللحصول على أفضل نتيجةٍ تُكرر الوصفة مرة كل أسبوع.

أضرار الحلبة للشعر

أضرار الحلبة للشعر
أضرار الحلبة للشعر

عموما لا يوجد أضرار لتناول الحلبة أو رشها على الشعر، ولكن تناولها له بعض الأعراض الجانبية الضارة ألا وهي:

  • قد يترك استخدام الحلبة عند بعض الأفراد مجموعة من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها كالإسهال واضطرابات في المعدة والدوخة والصداع إضافة إلى رائحتها الظاهرة مع البول أو العرق أو حليب الأم،
  • ومن ناحية أخرى قد تترك أثرًا تحسسيًا عند البعض وعادةً ما يُنصح الأفراد الذين يعانون من مشاكل صحية استشارة الطبيب قبل استهلاكها تجنبًا لأي آثار أو أضرار قد تتركها والأمر ذاته ينطبق على من يستهلك بعض المركبات العشبية التي تُصرف لغايات علاجية قد تتفاعل معها ليصبح الأمر غير آمن في هذه الحالة.
  • الحساسية قد يسبب تناول الحلبة للبعض ردود فعل تحسسية، فهي تشبه إلى حد ما الفول السوداني والحمص بكونها تحسب كما ذكرنا في المقدمة ضمن البقوليات، وتجد بعض الأشخاص قد يظهرون هذه الاعراض بعد تناولها:
  • لها جوانب ضارة على المرأة الحامل، فقد يؤدي تناولها أو شرب مغليها إلى الإجهاض. تمنع امتصاص الدم للحد، لذا يُمنع تناولها لمرضى الأنيما. تُسبب ميوعة في الدم.
  • تعمل على تغير توازن الأشكال المتعدد لهرمونات الغدة الدرقية، لذا يُمنع لمن يُعانون من مشاكل الغدة الدرقية تناولها أو شرب مغليها إلا باستشارة طبيب. قد تسبب الغثيان، واضطراباً في المعدة والأمعاء.