يقدم لكم موقع إقرأ في هذه المقالة موضوع يتحدث عن تجربتي مع الحمص لزيادة الوزن ، وتجربتي لزيادة الوزن من 44 كيلو إلى 60 كيلو، وتجارب ناجحة في زيادة الوزن، وتجربتي مع الشوفان لزيادة الوزن، وتجربتي مع السمسم والحليب لزيادة الوزن، وتجربتي مع العدس لزيادة الوزن، وتجربتي مع حب الرشاد لزيادة الوزن، وزيادة وزن الجسم والتخلص من النحافة بطريقة تجربتي لزيادة الوزن من ٤٤ كيلو الى ٦٠ كيلو بطرق طبيعية، والتخلص من قلة كتلة الجسم ونقص المعادن والفيتامينات التي توجد في الجسم، النحافة عادة ما تؤدي إلى نقص عام في تلك المعادن التي توجد في الجسم وبالتالي تظهر العديد من الأمراض…فتابعوا معنا لتعرفوا أكثر عن الموضوع.

تجربتي مع الحمص لزيادة الوزن

يحتوي الحمص على العديد من المركبات الغذائية الهامة لدعم صحة الجسم والتي من أبرزها البروتين النباتي الذي يساعد على الحماية من العديد من المخاطر الصحية مثل مرض السكري وأمراض القلب بالإضافة لقدرته على التحكم في وزن الجسم، وللتعرف على تجربتي مع الحمص لزيادة الوزن.

تجربتي مع الحمص لزيادة الوزن
تجربتي مع الحمص لزيادة الوزن
  • يُعدّ الحمص بالطحينية من الوجبات التي يُمكن اضافتها إلى النظام الغذائي الصحي لاكتساب الوزن، إذ تهتمُّ هذه الأنظمة بتناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على كميّاتٍ عالية من البروتينات، والكربوهيدرات الصحيّة، مثل البسكويت مع الحمص أو زبدة الفول السوداني، أو ألواح الفواكه المُجففة مع المُكسرات، أو ألواح ومشروبات البروتين، كما يُمكن تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على الدهون الصحيّة كالأفوكادو والمُكسرات.
  • للتمكن من زيادة الوزن بمعدل رطل واحد أسبوعيًا ستحتاج إلى زيادة سعراتك الحرارية بمعدل 500 سعر إضافي يوميًا، ويمكنك تناول الحمص للوصول لهدفك بسهولة من خلال تناول 2 كوب من الحمص يوميًا، حيث أن الكوب الواحد يوفر من 200 إلى 300 سعر حراري.
  • كما يمكنك تناول الحمص إلى جانب أنواع البقوليات الأخرى مثل فول الصويا والفاصوليا البيضاء والفول للتمكن من زيادة السعرات بشكل سريع وآمن.

قد يهمك:

تجربتي لزيادة الوزن من 44 كيلو إلى 60 كيلو

هناك الكثير من الطرق التي من الممكن أن تكن احدى أسباب النحافة حيث هناك الكثير من السيدات من يتعرضون إلى النحافة الشديدة ونقص الوزن بناء على الكثير من المشاكل حيث أن من الممكن أن النحافة ترجع إلى نقص في إحدى العناصر الغذائية أو وجود مرض ما بالجسم ينتج عنه تلك الأعراض المختلفة.

تجربتي لزيادة الوزن من 44 كيلو إلى 60 كيلو
تجربتي لزيادة الوزن من 44 كيلو إلى 60 كيلو
  • تجربتي لزيادة وزني ، كنت أعاني من فترة طويلة جدا من النحافة حتى أن وزني كان أقل من وزني الطبيعي بحوالي 17 كيلو يعني عبارة عن عظام فوق الجلد فقط وطبعا الموضوع سبب لي مشكلة وأزمة نفسية كبيرة، طبعا كنت رافضة تماما تناول أي نوع من الأدوية أو المواد الكيميائية التي تسبب زيادة الوزن وامتنعت عن حتى محاولة تجربتها.
  • قمت باتباع نظام معين ساعدني على زيادة وزني بمقدار 12 كيلو جرام خلال شهر ونصف فقط وهي طريقة سهلة جدا وتستطيع أي فتاة تعاني من النحافة تنفيذها وكانت كالتالي:-
  • تناول الثلاث وجبات في مواعيدها كاملة ومحتوية على كل العناصر الغذائية وأكل الطعام حتى الشبع التام.
    الحليب مضاعف الدسم من أبرز الأمور التي ساعدتني في اكتساب الوزن احرصي على تناول كوبين من الحليب مضاعف الدسم يوميا دون توقف طوال الشهر ونصف أو الشهرين.
  • إذا كنت من محبي المكسرات فاحرصي على اصطحاب كميات كبيرة جدا من المكسرات بمختلف أنواعها داخل غرفتك مع قطع من الشوكولاتة وتناوليها طوال الوقت أثناء أوقات فراغك أو مشاهدتك للتلفاز.
  • الموز، كان بمثابة السحر معي في هذه التجربة كلي عدد ما تشائين من اموز طوال اليوم فهو عنصر عالي السرعات الحرارية ويساعدك بشكل واضح جدا في زيادة وزنك وبفترة قصيرة جدا.
    الرياضة ولا تتعجبين فالرياضة ليست فقط للسمنة وإنما هي أمر هام جدا جدا لضبط شكل الجسم وبناء عضلاته وتقويتها وطبعا بعد الرياضة كوني حريصة على تناول وجبة متكاملة ودسمة مع كوب حليب كامل الدسم.

تجارب ناجحة في زيادة الوزن

المعاناة من النحافة لا تقل أهمية عن المعاناة من السمنة، فالنحافة مشكلة تعاني منها الفتيات والسيدات على اختلاف أعمارهن، وتحاول كل منهن جاهدة لزيادة وزنها بالطرق الصحية والغذائية السليمة.

تجارب ناجحة في زيادة الوزن
  • زيادة الوزن لا يحتاج إلى رتابة واتباع نظم غذائية محددة وبالتالي الشعور بالملل والعودة مرة أخرى على العادات الغير صحيحة، ولكن علينا تناول الكثير من السعرات الحرارية بشكل عام وبالأخص الكربوهيدرات بقسميها النشوي والسكري، وبهذا تكون عدد الوجبات زيادة عن الثلاثة المعتادة لتهيئة المعدة والجهاز الهضمي لهضم كميات أكبر من الطعام، ولابد من تناول الأغذية المحببة إلى النفس لعدم الشعور بالشبع منها وكثرة الاقبال عليها.
  • والحذر كل الحذر من تناول الدهون بكثرة لأنها تؤثر سلباً على الصحة.

تجربتي مع الشوفان لزيادة الوزن

الكثير ممن يعانون من النحافة يبحثون عن طرق فعالة لزيادة الوزن في اسبوع ويعتبر الشوفان من الطرق الطبيعية التي تستخدم لزيادة الوزن كما أن زيادة الوزن بالشوفان مجربة ومضمونة، اذ أن الشوفان يحتوي على العديد من الفوائد التي تساعد على زيادة وزن الجسم والحصول على الوزن المثالي، لذلك في هذا المقال سنقدم لكم تجربتي مع الشوفان لزيادة الوزن.

تجربتي مع الشوفان لزيادة الوزن
تجربتي مع الشوفان لزيادة الوزن
  • تقول إحدى السيدات كنت اعاني من النحافة الشديدة وقد قمت بتجربة العديد من الادوية والوصفات الطبيعية لزيادة الوزن ، لكن كانت نتائجها ضعيفة وعند ايقاف هذه الوصفات والعلاجات يرجع جسمي كما كان سابقا ، نصحتني احدى صديقاتي بتناول الشوفان وحدثتني عن فوائده العديدة للجسم ، بجانب مساعدته على زيادة الوزن وفي وقت قصير جدا ، وبالفعل قمت بتجربة تناول الشوفان مع كوب حليب كامل الدسم يوميا ثلاث مرات ، اصبح جسمي كما كنت اتمنى في خلال اسبوعين فقط ، تجربتي مع الشوفان من افضل التجارب التي استخدمتها .
  • في تجربتي مع الشوفان لزيادة الوزن قمت باستخدام هذا الوصفة وأثبتت أنها من أفضل الوصفات لزيادة الوزن، وتتكون هذه الوصفة من مقدار ثلاث ملاعق حجمها كبير من الشوفان بالاضافة الى كوب واحد كبير الحجم من الحليب كامل الدسم، ويتم القيام بخلط المكونين بشكل جيد معاً والقيام بتناوله يومياً.
    وتعتبر هذه الوصفة من أفضل خلطات زيادة الوزن لأنها تحتوي على الشوفان الغني بالكربوهيدرات المعقدة بالاضافة الى الحليب الغني جداً بالبروتينات، وهذه الوصفة تساهم في زيادة الوزن بمقدار 2 كيلو غرام كل شهر.

تجربتي مع السمسم والحليب لزيادة الوزن

يعرف أن السمسم له فوائد متعددة وخاصةً في زيادة الوزن، حيث أنه له فاعلية كبيرة لزيادة وزن الجسم بسرعة للغاية، ويبحث الكثير عن التجارب الخاصة بالسمسم لزيادة الوزن، يعتبر السمسم من أفضل الطرق التي تستخدم للتسمين بطريقة طبيعية وآمنة للغاية، وأيضاً يعتبر السمسم هو من أفضل وأكثر الطرق الصحية التي تستخدم لزيادة الوزن.

تجربتي مع السمسم والحليب لزيادة الوزن
تجربتي مع السمسم والحليب لزيادة الوزن
  • قالت لي إحدى الصديقات ان ابنتها كان تعاني من النحافة الشديدة ،وبعد قراءتها عن فوائد السمسم لعلاج النحافة قامت بعمل المعجنات من السمسم لابنتها، كما أنها كانت تضيفه كبذور صحيحة في السلطات ،كما قامت بعمل خلطة طبيعية من السمسم ،والمكونات الطبيعية الأخرى مثل خلطة السمسم والعسل:
  • تقول صديقتي أنها أحضرت كوبا من السمسم وقامت بالتحميص الجيد له على النار، حتى تحول غلى اللون الذهبي ثم أضافت له أربعة ملاعق من السكر وقلبتهم جيدا.
  • ثم قامت بإضافة أربعة ملاعق من العسل الطبيعي، وخلطهم معا جيدا ووضعت الخليط في برطمانا نظيفا محكم الغلق.
  • ثم قامت بإطعام ابنتها عشرة ملاعق يوميا بشكل موزع على اليوم، ولكن قبل النوم كان تفرد لها أربعة ملاعق كاملة وتشرب ورائها كوبا من الحليب الدافئ ،وتقول صديقتي أنه مع الصبر حصلت على نتيجة مذهلة بعد شهرين.

تجربتي مع العدس لزيادة الوزن

العدس من البقوليات المشهورة في معظم مطابخ العالم، ويدخل في تحضير العديد من الأطعمة المختلفة، ومؤخراً أثبتت بعض الدراسات أن العدس يمكن أن يساعد على زيادة الوزن.

تجربتي مع العدس لزيادة الوزن
تجربتي مع العدس لزيادة الوزن
  • من أشهر الأكلات التي تروق للكثير من الناس العدس حيث يتميز بطعمة الحسن المحبب للكثيرين وقيمته الغذائية العالية وتعدد طرق طبخه بنكهات مختلفة مميزة .
  • والان نتعرف علي هذه التجربة للتسمين بالعدس تقول صاحبتها سأروي لكم اولا طريقة تحضير الوصفة التي ساعدتني علي زيادة وزني والتخلص من النحافة : نحضر 1 كيلو من العدس مع علبة مربي 1 كيلو من النوع المحبب لك مع 1 كيلو من الزبدة .
  • نقوم بتحميص العدس على نار هادئة حتى يكتسب اللون البني الخفيف ثم نقوم بخلطه مع المربي والزبدة حتى نحصل على عجينة متماسكة يتم تناول هذه الوصفة مرتين يوميا او حسب استطاعتك وهذه الخلطة مفيدة جدا وليس لها أي اضرار وساعدتني جدا في التخلص من النحافة وهي ساعدتني كثيرا لعلاج النحافة .

تجربتي مع حب الرشاد لزيادة الوزن

يعتبر حب الرشاد من افضل الحبوب الطبيعية التى تقوم بزيادة الوزن وهذا لانها تحتوى على الكثير من البروتينات والكربوهيدرات التى تعمل على زيادة الوزن ولا تقلق ابداً فقد اثبتت الكثير من التجارب على ان حب الرشاد يقوم بزيادة الوزن فى وقت قصير جداً ويقوم بمعالجة النحافة من اللذين يعانون من نحافة الجسم لذلك لا تقلق ابداً .

تجربتي مع حب الرشاد لزيادة الوزن
تجربتي مع حب الرشاد لزيادة الوزن
  • تقول إحدى السيدات ” بفضل ما يحتويه بذور حب الرشاد يعتبر بالنسبة لي فاتح شهية فهو يحتوي على نسبة سكريات عالية، وأمارس التمارين الرياضية لكي أحصل على نتائج فعالة أكثر”.
  • “جربت الكثير من الطرق لزيادة الوزن ولكن حب الرشاد كان فعال من المرة الأولى”.
  • كما أن حب الرشاد يساعد الجهاز المناعي في مقاومة العديد من الأمراض منها البكتيرية والفيروسية، كما يساهم في القضاء على الفيروسات والفطريات والجراثيم بفضل احتوائه على مركب بنزايل أيزو تايوسيانيد.
  • دعم الجهاز الهضمي في القيام بوظائفه بشكل أفضل، كما يخفف من حالات الإمساك الشديدة، ويساعد في هضم الطعام بشكل سليم، التخفيف من الشعور بالانتفاخ والمغص والغازات.
  • كما يعمل على حل الكثير من المشاكل المتعلقة بالكبد.