يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي كبائع في سوق كوم ، و أيهما أفضل سوق كوم أو نون ، و رسوم البيع في سوق.كوم مصر، و التسجيل كبائع في نون السعودية ، و أرخص بائع في نون ، و تجربتي في البيع ، سوق كوم أنشئ في عام 2005 وهو وجهة التجارة الإلكترونية الرائد في العالم العربي و إفريقيا الشمالية حيث يجد الباعة والمشترين الأمان في التجارة فسوق.كوم يقدم أكثر من 400,000+ منتج و أكثر من 13 مليون قاائمة من فئات متعددة بما في ذلك الإلكترونيات، الأزياء، الصحة و الجمال، المنزل… إلخ إلى خمسة ملايين عضو ويتم تقديم فئات جديدة باستمرار في كل وقت ، وفيما يلي سنتعرف على بعض التجارب كبائع في سوق كوم ، فتابعونا.

تجربتي كبائع في سوق كوم

كيفية البيع على سوق دوت كوم تأخذ الكثير من اهتمام التجار الجدد في عالم التجارة الالكترونية، خصوصا مع تنامي البيع على سوق دوت كوم لكن هل ما ينفع مع بائع قد ينفع مع آخر، وهل الأفضل لك أن تبدأ من سوق دوت كوم، أم من الأفضل أن تنشئ وتركز على متجر إلكتروني خاص بك، اليكم التجارب التالية عن سوق كوم.

تجربتي كبائع في سوق كوم
تجربتي كبائع في سوق كوم
  • التجربة الاولى : بلا شك أن عملية تحضير الطلب تعد مهمة جداً لأي بائع سواءً خلال هذه المتاجر أو غيرها، لذا أحببت أن ابدأ بها في نون.كوم استلامهم للطلب يكون من غير أي تغليف، وبعدها يصل للفريق المختص ويتم التحقق من أن المنتج متطابق مع الوصف بنسبة 100% وإذا كان هناك اختلافات بسيطة مثلاً في اللون أو في الشركة المنتجة، يتم إرجاع المنتج مباشرة إلى البائع. قد يكون الأمر مزعجاً بالنسبة للبائعين لكنه في النهاية يصب في تقديم تجربة بيع مثالية للزبائن. على الناحية الأخرى سوق.كوم يكون استلامهم الطلب من البائع مع التغليف ولا يوجد فريق مختص يهتم بمراجعة الأخطاء في الطلب. لذلك وجدت من خلال التجربة أن احتمالات وصول منتجات خاطئة في نون أقل منها في سوق.كوم.
  • التجربة الثانية : أي موقع تجارة إلكترونية لديه شروطه وأحكامه الخاصة للبائعين وهذا ينطبق بدوره على نون وسوق.كوم ،لكن حتى لا أطيل في هذه المسألة هناك نقطة واحدة مهمة لفتت انتباهي في هذه الناحية في تجربتي نون يشترط وجود رخصة تجارية من الدائرة الاقتصادية في بلدك لتتمكن من البيع عبر الموقع، أما في سوق.كوم فأعلب الحالات لا يشترط وجود رخصة تجارية. هذا الأمر يُمكن تفسيره بأكثر من صورة، فمثلاً قد يكون من الأسهل للبائعين الجدد والصغار في سوق.كوم بدء عمليات البيع دون الحاجة لاستخراج رخص تجارية منذ البداية، بينما على الجانب الآخر يرى البائع المرخص أن هذا الأمر قد يضره من حيث الالتزامات المالية التي يتم دفعها مقابل رسوم الرخصة وهو ما قد يسبب فارقاً سعرياً ولو بسيطاً في المنتجات.

قد يهمك :

أيهما أفضل سوق كوم أو نون

يعد التسوق الإلكتروني من سوق كوم ومتجر نون هو أحد التطورات التكنولوجية الحديثة والمعروفة في وقتنا هذا، حيث أصبح خلال السنوات الأخيرة من الأمور الشائعة التي تقوم على توفير جميع ما يحتاجه العميل سواء أكانت أشياء شخصية أو بعض المنتجات العامة ، فأيهما أفضل سوق كوم أو نون.

  • تنقسم المنتجات في سوق ومتجر نون إلى منتجات تباع من المتجر نفسه وتكون بها علامة المتجر، ومنتجات يقوم بعرضها بائعين مختلفين لكن متجر سوق لا يشترط على البائع شروط دقيقة أو أمور معقدة لكي يتمكن من عرض منتجاته عبر المتجر.
  • لذلك قد يكون هناك بعض السلع المغشوشة أو الغير أصلية، لكنك يمكن تفادي ذلك من خلال الإطلاع على تقييم البائع والسلعة إذا وجدته مرتفع يمكنك الشراء باطمئنان أكثر، أما إذا وجدت التقيم منخفض يفضل أن لا تشتري من ذلك البائع.
  • على عكس نون للتسوق الذي يلزم البائع بأن يكون لديه ترخيص تجاري، وأن يكون معه خطاب تفويض يعطي حق التوزيع على بعض المنتجات، مثل الصحة والجمال ومستلزمات الأطفال، لذلك تكون المنتجات مضمونة أكثر وقد لا يكون هناك مجال للبائعين والسلع المغشوشة.
  • أما عن المنتجات التي يقوم ببيعها كل متجر قد تكون متشابهة إلى حد كبير، كلاهما يوفران كافة السلع التي يحتاجها أي شخص في حياته، بجانب مستلزمات المنزل والمطبخ، لكن سنجد أن متجر سوق يضع تصنيفات أكثر عما هو موجود داخل نون الذي يجده البعض أكثر تنظيمًا.

رسوم البيع في سوق.كوم مصر

  • يسمح برنامج سوق.كوم للتسويق بالعمولة ، الناشرين وأصحاب المواقع الإلكترونية و المسوقين الإلكترونيين بالحصول على عمولات من خلال إحالة المستخدمين إلى سوق. كوم. يمكن للشركات التابعة أن تحقق مكاسب تصل إلى %9.6 في كل مرة يقوم فيها المستخدم بالشراء على موقع سوق دوت كوم.
  • رسوم البيع في سوق كوم تختلف حسب طريقة البيع علي سوق كوم هل FBS (يخزن في مخازن سوق و يشحن من قبل سوق ) أو ماركت بليس (لا يخزن في مخازن سوق ولكن يكون المنتج عندك ويأتي المندوب لاستلامه منك) لذلك لكل نوع رسوم خاصة.

التسجيل كبائع في نون السعودية

منصة نون هي عبارة عن منصة تسمح لتجار التجزئة في السعودية والإمارات وأيضاً مصر بيع منتجاتهم من خلالها دون وتعتبر أقل تكلفة من عملية بناء متجر إلكتروني خاص ، اليكم طرق التسجيل كبائع في نون السعودية.

  • للتسجيل في نون البائعين لا بد أن يكون لديك حساب عميل علي نون ثم بعد ذلك قم بالتسجيل كبائع من هنا
  • بالنسبة للاوراق المطلوبة للتسجيل كبائع علي موقع نون سيطلب منك بعض المستندات لكي تقوم بعملية التسجيل وفيما يلي ذكر الأوراق المطلوبة للتسجيل في نون الامارات العربيه المتحده و المملكة العربية السعودية و مصر.
  • مثلا للتسجيل كبائع في نون الامارات و السعودية الوثائق كالتالي :
  • صورة من الرخصة التجارية (يشترط ذكر نشاط البيع في الرخصة) ، شهادة ضريبة القيمة المضافة ، صورة من بطاقة الهوية أو جواز السفر( يجب أن تكون الصورة من الجهتين) ، صورة من تأشيرة الإقامة لغير المواطنين ، 3 فواتير شراء أو خطاب تفويض بالتوزيع للبائعين المختصين بالصحة والجمال.

أرخص بائع في نون

لا يمكن الجزم وتحديد أرخص بائع في نون لكن توفر منصة البائع تدريب بشكل مجاني لمساعدتك للبدء في بيع منتجاتك على نون من خلال خطوات.

  • أطلب جدول الدورات التدريبية الدائمة من خلال [email protected] ثم قم بالتسجيل في الدورة في التاريخ والوقت الذي يناسبك.
  • تساعدك الدورات التدريبية على فهم عملية البيع على نون وإتقان استخدام أدواتنا المتاحه وذلك لزيادة مبيعات وتحسين آدائك.
  • وحتى تستطيع الدخول إلى موقع نون يجب تحميل عدة وثائق مثل؛ بطاقة الهوية سارية المفعول، وترخيص تجاري ساري المدة، وشهادة تسجيل ضريبة القيمة المضافة، بيانات الحساب البنكي.
  • لو كنت تبيع أحد المنتجات التالي؛ منتجات الصحة والجمال، منتجات الأطفال، فإنك سوف تحتاج إلى تحميل فاتورة شراء أو خطاب تفويض يعطيك الحق في التوزيع.
  • يجب قراءة وقبول كل الشروط الأحكام الخاصة بالموقع.
  • سيتم التأكد من صحة المستندات المقدمة في حوالي 48 ساعة سوف يتم الرد عليكم.

تجربتي في البيع

يعتبر البيع إحدى الطرق الرائعة لبدء مشروع صغير، وفي الآونة الأخيرة لجأ إليها الكثير من الشباب بسبب صعوبة إيجاد عمل فهو حل فعال لمشكلة البطالة؛ تعرفوا معنا في الفقرة التالية على تجربتين كمثال عن البيع.

  • التجربة الاولى : اردت مشاركتكم تجربتي ربما تفيد شخص ما و هي بالاخص في بيع دورة اون لاين لست اتحدث عن بيعها في منصات البيع مثل يوديمي لا بل نتحدث عن البيع عبر الفيسبوك بطريقة يدوية و من اههم المشاكل التي تواجه اي شخص يريد بيع دورته اون لاين و بشكل يدوي خاصة في الدول العربية نجد غياب ثقافة شراء الدورات اون لاين يتواصل معك و يسأل كل شيئ ثم يتجنب الشراء لانها فيديوهات و الاكثر من ذلك كلما تضع اعلان للدورة تجد من يقول لك ان الدروس موجودة مجانا عبر اليوتيوب لماذا اشتري ؟ غياب وسائل دفع متنوعة ما يعني تقليص في الشريحة بدل ما تبيع لكل الدول العربية مثلا تصبح تبيع فقط في بلدك و هناك ايضا قلة طرق دفع حتى في البلد نفسه ( كان شخص طرح طريقة الدفع عن طريق الهاتف لكن لم اجد الحلول جيدة )اول شيئ يجب ان تعرف انني لست اتحدث عن بيع كبير بل هي تجربة و المبيعات مقبولة نوعا ما طبعا لاعطي المشتري ثقة اكبر و اجعله يختار بشكل جيد كنت اعطي لكل مشتري حساب تجريبي في الموقع ليشاهد طريقة الشرح مثلا و هذا يساعد في اتخاذه قرار الشراء من عدمه.
  • التجربة الثانية : تجربتي في البيع في انستقرام اعتبرها قصة نجاح صغيرة بالنسبة لي، وأحب أحكي عنها قليلاً فقد تحمل إفادة للبعض ممن يريدون الدخول في مجال التسويق الإلكتروني. أولاً جاءتني فكرة البيع في انستقرام لأنني كنت دائمة الشراء من المواقع الإلكترونية المختلفة وبالتالي كان لي خبرة في فهم طبيعة الجمهور الذي سوف أستهدفه باعتباري كنت واحدة منهم. أنا معي شهادة عليا ومتزوجة ولدي 3 أطفال، وكان العمل في التسويق الإلكتروني شيئا رائعا لأنني لست في حاجة للخروج الدائم من المنزل بشكل يومي. بدأت البيع في انستقرام عبر الترويج بين الأصدقاء، الذي دعموني كثيرا وروجوا معي لمنتجاتي منتجاتي عبارة عن بهارات منزلية اصنعها بطريقتي الخاصة .. كل الشكر لهم! وبعد ذلك وعندما بدأت أكتسب شيئا مع التعرف على السوق، ركزت على شيئين مهمين جدا وهما الإعلانات في انستقرام، زائد التواصل مع العملاء بشكل مستمر وبطريقة لبقة تجذب العميل أكثر، انشالله اليوم اسعى لان احول نوع البهارات الي اعمله في البيت الى ماركة مسجلة واخذ لها التراخيص اللازمة ليكون كل شي نظامي نصيحتي لمن تريد الدخول في هذا المجال : اولا اختيار نوع البضاعة الصحيحة والي عليها طلب وهذي المسالة تاتي من دراسة السوق والتجريب ثانيا الجد والاجتهاد والمثابرة والصبر.