يقدم لكم موقع إقرأ موضوع عن تجربتي في صبغ شعري طبيعي ، و تجربتي في صبغ شعري بالحناء ، و تجربتي مع الحنا والكاكاو ، و صبغ الشعر بالحناء أشقر فاتح ، و تفتيح الشعر بالليمون بدون شمس ، و تجربتي مع صبغة النسكافيه والكركم ، و مقادير صبغة النسكافيه والكركم للشعر ، أصبحت الكثير من السيدات والفتيات يتجهن إلى استخدام المنتجات الطبيعية على شعرهن للحفاظ عليه من التلف وأضرار المواد الكيميائية المختلفة. لذلك في مقالنا اليوم سيكون مفيد لك حيث سنعرض فيه تجارب وصفات ناجحة جدا في صبغ الشعر طبيعي لذا تابعي معنا تجربتي في صبغ شعري طبيعي و نتمنى ان تنال اعجابك.

تجربتي في صبغ شعري طبيعي

هناك عدة أسباب قد تدفعك إلى تجربة صبغ الشعر بوصفات طبيعية، أهمها أنكِ ستحصلين على لون رائع دون أن تتسببي في تلف شعرك بسبب المواد الكيميائية التي تحويها صبغات الشعر الاصطناعية، إضافة إلى ذلك فإن بعض المكونات المستخدمة في الصبغات الطبيعية تعتبر مغذية لشعرك وتزيد من طوله وحيويته. اليك مجموعة تجارب رائعة في صبغ الشعر طبيعي اختاري منها مايناسبك.

تجربتي في صبغ شعري طبيعي
تجربتي في صبغ شعري طبيعي
  • التجربة الاولى : كثير طلبوني اكتب عن تجربتي مع الصبغة الطبيعية اللي صبغتها هي صبغة النسكافية الطبيعية و قديمة جدا وفي كثير تجارب لها بقوقل شوفيها لو حبيتي معلومات اكثر, تعتبر صبغة طبيعية لان مكوناتها طبيعية باستثناء الاكسجين ولان في اشياء طبيعية تغطي عليه ولا ياثر على الشعر ، شعري محب لقلبي واللي يعرفني يعرف وش كثر انا احبه واهتمامي فيه مكثف , طبيعة شعري ناعم ولونه اسود غامق , ما قد لي فكرت اصبغ ابدا وحتى يوم فكرت كنت خايفة لان الكثير يقول تسبب ضرر و تعدم الشعر الخ , وبعد تفكير قررت على البني كتغير لنفسيتي , وحده من صحباتي جربتها وعجبني اللون وحبيتها لان مكوناتها طبيعية.
  • التجربة الثانية : اللون كلش حبيته وبالحقيقة بعد احلى وبالشمس لونه يصير غير والاضاءة الها دور هم شعري من جوه مقصور سابقا بس الفروك الفوك بدون قصر لون استخدمت صبغة غارينيه لان بيها مكونات طبيعية وتغذية للشعرورا ماغسلت شعري كلش صار ناعم وحلو لان الصبغة نوعها حلو بصراحة مجنت اعرف بصالون اي نوع يستخدمون الي من يصبغوه يصير كلش خشن ويضل يوكع خليت (أشقر فاتح+أشقر رمادي فاتح جدا+ عصارة اتوسا الخضرة) هاي هي الخلطة شعري لان طويل خليت عصارتين أشقر فاتح وعصارتين أشقر رمادي فاتح جدا الخطوات اول مره خليت عصارة أشقر فاتح وعصارة أشقر رمادي فاتح جدا ونص خاشوكة عصارة اتوسا الخضرة صبغت الفروك بعدها سويت كأسه اخرى وحطيت نفس المكونات كملت باقي الشعر.
  • التجربة الثالثة : لتفتيح لون شعرك بأمان في منزلك يمكنك استخدام مغلي زهرة الكاموميل ( البابونج) و بعد أن يبرد يضاف إليه عصير الليمون و يوضع في بخاخ و يرش علي شعر جاف و نظيف تماماً خالي من الزيوت أو الكريمات و من ثم تعريض الشعر لآشعة الشمس لمدة نصف ساعة إلى ساعة، و بعد مرور الوقت يشطف الشعر بالماء و البلسم ، ستلاحظين تغير لون شعرك و من أول مرة درجة أفتح علي الأقل، فأنا دائما استخدم البابونج في تفتيح لون الشعر دون اللجوء لتفتيح الشعر بالأمونيا التي تسبب تلف الشعر و تقصفه و تساقطه ثم عمل عجينة الحناء و هى تتكون من المكونات للشعر الطويل ربع كيلو حناء و تعجن بالماء المغلي و يوضع عليها 3 ملاعق زيت زيتون أو زيت جوز الهند و 3 معالق كبيرة خل تفاح ، ثم تترك حتى تتخمر لمدة 4 ساعات و توضع على الشعر و تترك 6 ساعات على الأقل ثم اشطفى شعرك بالماء فقط و جفيفه و صفيفه كالمعتاد.

قد يهمك :

تجربتي في صبغ شعري بالحناء

تجربتي مع صبغ الشعر بالحناء ، وهي إحدى الطرق الرائعة التي تعمل على تلوين الشعر دون استخدام الصبغات الكيميائية، وتساعد على حماية فروة الرأس من أضرار الشمس وتساهم في الحصول على فروة رأس وشعر كثيف أكثر صحة لان الحناء هي مادة نباتية خالية من أي مواد كيمائية مضرة، تغلف الشعر وتغذي بصيلاته، تزيد من كثافة الشعر، لكنها لا تزول عن الشعر بسهولة ، و في هذه الفقرة خلاصة نصائح البنات خلال تجاربهم مع الحناء.

 تجربتي في صبغ شعري بالحناء
تجربتي في صبغ شعري بالحناء
  • اضيفي الليمون إلى خلطة الحناء قبل الاستخدام حتى لاينزل الكثير من اللون في كل مرة تغسلين شعرك.
  • وضع الزيت مع الحناء يقلل من قدرتها على التلوين.
  • مدة تخمير الحناء تفرق في درجة اللون، ضعيها حوالي 6 ساعات وأقل شىء ساعتين.
  • إذا كان هدفك اللون فقط جربي الخلطة على خصلة فقط حتى لا تتعبي بدون أن تحصلي على نتائج تذكر وتيأسي بعد مرات قليلة.
  • تجنبي تخمير الحناء يوما كاملا كما يفعل البعض حتى لا تجف بشدة بسبب تطاير المادة المسئولة عن جعل الشعر طريا.
  • للحصول على اللون الأحمر قومي بتحضير مقادير لكل ثلاث ملاعق من الحناء ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة خل التفاح وملعقة كبيرة كركديه مطحون وملعقة كبيرة شمندر مطحون.
  • جربي أكثر من خلطة وأكثر من مرة لأن التأثير ربما لا يكون واضحًا من أول استخدام.
  • للون الأسود، استعيني بنفس المقادير ولكن ثلاثة ملاعق حناء يقابلها ملعقة كبيرة من مطحون أوراق التوت وورق العنب الأسود أو الشاي الأسود.
  • للحصول على اللون الأشقر، ضعي ثلاثة ملاعق من الحناء مع ملعقة من الكركم المطحون مع كوب من منقوع البابونج.

تجربتي مع الحنا والكاكاو

إن كنتِ راغبة بالحصول على تلوين للشعر من دون استخدام صبغات اصطناعية، فإن ذلك متاح جداً عبر استخدام الحناء، لكنكِ لربما تقولين إن الحناء لا توفر خيارات لونية متنوعة كالتي توفرها الصبغات. الإجابة هي لا؛ إذ هنالك مواد طبيعية متنوعة بوسعكِ استخدامها للحصول على درجات لونية متنوعة للشعر، إن كنتِ راغبة بالحصول على شعر بني ساحر، فكل ما عليكِ فعله هو عجن ملعقة كاكاو كبيرة لكل ملعقة كبيرة من الحناء، ومن ثم عجن الشعر بشراب الكاكاو. ستنعمين حينها بشعر بني باستخدام الحناء ، اليك تجربتي مع الحنا و الكاكاو اتمنى ان تنال اعجابك.

 تجربتي مع الحنا والكاكاو
تجربتي مع الحنا والكاكاو

تجربتي مع الحنا و الكاكاو كالتالي ، المقادير اللي تحتاجي لها موجوده بكل بيت وعند كل بنوته تحب الجمال هي كريم بارشوت جولد الازرق(الكريم وليس الزيت) ، قهوة تركيه ، كاكاو بودرة والمكون الاساسي للخلطه وهو الحناء الطريقه كالاتي انا لانه عملتها لي وللوالده الله يخليها لي زودت وانتي حسب طول شعرك حطيت عشر ملاعق حناء واربع ملاعق كاكاو بودرة وملعقه قهوة تركيه خليها تخمر ثلاث ساعات وخليها على شعرك من اربع الى ست ساعات وبعدها اغسلي شعرك عادي النتيجه:شعرك بيصير لونه بني انا شعري بني فاتح فحبيت يغمق شوي مو لازم تحطي قهوة تركيه انا الوالده قالت احط لانها تعطي لون بعد الاستحمام نشفي شعرك وسرحيه وحطي زيت للترطيب ومحاربه الجفاف.

صبغ الشعر بالحناء أشقر فاتح

تعتبر الحناء من أفضل المواد الطبيعية لصبغ الشعر و الآمنة تماما علي الشعر و غير مضرة بل العكس فهي مفيدة جدا للشعر تعمل علي تنعيمه و التخلص من القشرة بالشعر و تعمل علي تطويل الشعر و تكثيفه و تقليل تساقط الشعر.كثير من السيدات تفضل استخدام الحناء باللون الأشقر ويمكن صبغ الشعر بالحناء باللون الاشقر بالاعتماد على الطريقة التي سنعرضها في فقرتنا تابعونا.

 صبغ الشعر بالحناء أشقر فاتح
صبغ الشعر بالحناء أشقر فاتح
  • من الخلطات المجربة والمعتمدة لصبغ الشعر بالحناء باللون الاشقر، نذكر خلطة الحناء والكركم التي لا تمنحك لون شعر فاتح مائل إلى الشقار وحسب، بل تغذي شعرك وتمنحه اللمعان دون أي ضرر.
  • المكونات 10 ملاعق كبيرة من بودرة الحناء 3 ملاعق كبيرة من بودرة الكركم أو ما يعرف أيضاً بالعقدة الصفراء ملعقة كبيرة من خل التفاح ، ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض ، كمية كافية من الماء
  • الطريقة امزجي المكونات في وعاء ما عدا عصير الليمون وأضيفي الماء تدريجياً مع المزج إلى حين الحصول على مزيج متجانس بقوام أشبه بلبن الزبادي.اتركي المزيج ليرتاح لمدة 3 ساعات ثم أضيفي إليه عصير الليمون وامزجي جيداً طبقي الخليط على شعرك بالكامل من الجذور حتى الأطراف باستخدام فرشاة الصبغة أو أصابعك مع وضع قفازات ثم اتركي صبغة الحناء على شعرك لمدة 3 ساعات، ثم اغسليه جيداً حتى يصبح الماء صافياً قبل غسله بالشامبو.

تفتيح الشعر بالليمون بدون شمس

تفتيح الشعر بالليمون من أكثر الطرق الشائعة قديمًا لتغيير لون الشعر هي تفتيح الشعر بالليمون، وقد أوجدت تجارب عديدة لتأثير عصير الليمون على لون الشعر، ولا بد من معرفة أن تفتيح الشعر باستخدام الليمون للأشخاص ذو الشعر البني الفاتح له تأثير قوي وسريع على عكس الأشخاص ذو الشعر الأسود القاتم فله تأثير ملحوظ ولكنه ضئيل، وفيما يأتي طرقة تفتيح الشعر بعصير اليمون تابعوها.

 تفتيح الشعر بالليمون بدون شمس
تفتيح الشعر بالليمون بدون شمس
  • تفتيح الشّعر بعصير اللّيمون المكوّنات ثلاث حبّات كبيرة من اللّيمون. كيسان من شاي البابونج. ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. ملعقة كبيرة من زيت اللّوز أو زيت جوز الهند. قنّينة رش فرغة ونظيفة. طريقة التّحضير اغلي مقدار كوب من الماء، وضعي فيه أكياس البابونج، اتركيه لعدّة دقائق حتّى يتخمّر. اعصري حبّات اللّيمون، إلى أن تحصلي على ثلث كوب من العصير، ثمّ اسكبيه في القنّينة. أضيفي القرفة والزّيت وشاي البابونج إلى عصير اللّيمون، أغلقي القنّينة ورجّيها جيّداً حتّى يختلط المزيج جيّداً. رشّي شعرك بالخليط وعرّضيه لأشعّة الشّمس قدر المستطاع.
  • كما تلجأ السّيدة لصبغ شعرها بالمواد الطّبيعيّة ومن أهمّها وأشهرها الّليمون والعسل والبابونج وغيرها الكثير من المواد الطّبيعيّة التّي تعمل على تفتيح لون الشّعر بفاعليّة. يعتبر عصير اللّيمون أفضل طريقةٍ طبيعيّةٍ لتفتيح لون الشّعر وذلك بوضعه على الشّعر مباشرةً وتعريض الشّعر لأشعّة الشّمس، واللّيمون يعمل بفاعليةٍ أكبر لتفتيح الشّعر على الشّعر المصبوغ أو الشّعرالأشقر بالرّغم من قدرته أيضاً على تفتيح الشّعر الغامق.

مقادير صبغة النسكافيه والكركم للشعر

 مقادير صبغة النسكافيه والكركم للشعر
مقادير صبغة النسكافيه والكركم للشعر

طريقة صبغ الشعر أشقر بالكركم والنسكافيه، ضمن صبغات الشعر الطبيعية التي تمد الشعر بالغذاء اللازم من الجذور حتى الأطراف تجعله شعر قوي جذاب وجميل، بعيداً عن طرق تلوين الشعر المعتادة كثيراً من النساء والرجال أيضاً يستخدمون الصبغات الكيميائية لإخفاء الشيب وظهور الشعر الأبيض على حسب اللون الذي يرغبون فيه، إنما تلك الصبغات تعمل على إتلاف بصيلات الشعر أكثر وضرره بشكل كبير، على عكس المواد الطبيعية تعالج مع التلوين في نفس الوقت ، اليكم مقادير صبغة النسكافيه و الكركم للشعر.

صبغة الشعر بالنسكافيه والكركم المكوّنات:

  • بياض بيضة أو اثنتين حسب طول الشعر
  • أربع ملاعق كبيرة من النسكافيه
  • أوكسجين بنسبة 9%.
  • ست ملاعق كبيرة من الكركم
  • نصف فنجان زيت زيتون

طريقة التحضير:

  • اسكبي كمية الأكسجين كاملةً في وعاء من البلاستيك..أضيفي كمية الزيت إلى الأكسجين.
  • اخلطي المكوّنات جيداً، ومن ثم أضيفي بياض البيض، واستمرّي بالخلط.
  • اخلطي الكركم والنسكافيه معاً في وعاء من البلاستيك..أضيفي خليط الأكسجين، والزيت، وبياض البيض إلى خليط الكركم والنسكافيه.
  • اخلطي المكوّنات بشكل متجانس..قسّمي شعرك إلى خصل رفيعة وزّعي الخليط على الخصل بشكل جيد، من الجذور حتى الأطراف.
  • غطّي الشعر بقبعة الاستحمام، واتركيه لمدة 6 أو 8 ساعات.
  • اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو..ستلاحظين تغيّر لون شعرك.
  • كرّري العملية من 5 إلى 6 حتى يثبت اللون المطلوب.